أخر عشر مواضيع
هل تنتظر ايران خروج ترامب من الرئاسة؟ ظريف يجيب (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          ايران تعلن أسباب توقيف ناقلة النفط البريطانية ردا على القرصنة البريطانية (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 5 - عددالزوار : 14 )           »          عبر صحيفة “عكاظ” السعودية .. تهديد سلطنة عُمان والكويت بالحصار على غرار قطر بسبب الحياد!! (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 2 - عددالزوار : 12 )           »          صحيفة اسرائيلية تنصح السعودية بالاستفادة من تجربة تل أبيب في الحرب ضد حزب الله (اخر مشاركة : yasmeen - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إلهان عمر ترد على ترامب: نكافح لنحمي أمريكا من أسوأ الرؤساء وأكثرهم فسادا (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 3 - عددالزوار : 12 )           »          إيران تفجر مفاجأة ... الطائرة التي إدعى ترامب إسقاطها هي طائرة أمريكية (اخر مشاركة : زهير - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          الحرس الثوري يبث صورا خلال ساعات...التقطتها الطائرة المسيرة في الخليج (اخر مشاركة : الناصع الحسب - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          عندما يكون هورمون البدانة والضغط النفسي ( الكورتيزول ) مرتفعاً يُصدر جسمكم 6 إشارات (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزارة الداخلية ألقت القبض على المغرد عتيج المسيان الذي فضح أصحاب الشهادات المزورة (اخر مشاركة : غفوري - عددالردود : 6 - عددالزوار : 25 )           »          نائب الرئيس الأمريكي يدعو السعودية لإطلاق سراح المدون السعودي رائف بدوي صاحب الشبكة الليبرالية (اخر مشاركة : غفوري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتديات الادارية > شؤون المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2005   #1
سلسبيل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 3,442
إغلاق موقع "الساحة العربية" المستخدم من قبل بعض عناصر القاعدة

لم يعرف فيما إذا كان اغلاقه بشكل دائم



تم إغلاق موقع الساحة العربية المعروف باسم الساحات على الانترنيت ويحوي عادة سجالات واسعة يشارك فيها متطرفون.

وكان بعض عناصر القاعدة في السعودية قد استغلوا الموقع في السابق قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم. ولم يصدر توضيح رسمي حول أسباب إغلاق الموقع, كما لم يتضح ما إذا كان الإغلاق مؤقتا أم دائما.

ومن المعروف أن موقع الساحة هو أول منتدى عربي على الإطلاق، حيث أسسه طارق بن فارس عندما كان طالبا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994م.

وقد أدى النجاح "الكبير" لمنتدى الساحة إلى نشوء مئات المنتديات العربية الأخرى التي قلدته إلى حد كبير، بما في ذلك تصنيفات المنتديات وطريقة عرضها، وكان لهذا أثره في انتشار المنتديات في أوساط الشباب العربي وخاصة في منطقة الخليج العربي.

كما تجدر الإشارة إلى أن بن فارس قد نفى في عدة أحاديث اعلامية أن يكون موقعه من المواقع التي تدعو إلى التطرف والقتل والإرهاب، ويؤكد بن فارس في هذا الصدد أن الساحات ليست ناطقا باسم القاعدة أو تدعو لتبني أفكارها "ونحن نعمل على حجب وحذف البيانات التي تدعو للعنف والقتل.. لكننا ننشر الآراء التي يوافق هواها فكر القاعدة أو أي فكر آخر، وذلك بغية تبادل الآراء والنقاش وبالتالي إشاعة أجواء ايجابية وجيدة من تبادل الحوار وتفهم الرأي الآخر".
سلسبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2005   #2
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,002
العمير يدعي على منتدى الساحات



اتخذ السيد عثمان العمير مساء أمس إجراءات قانونية عاجلة تجاه منتدى "الساحات" عبر محاميه في بريطانيا، وذلك بسبب ما نشر في المنتدى من عبارات وألفاظ اعتبرها المحامون البريطانيون تحت طائلة القانون ولما تضمنته من عبارات السب والقذف والتشهير والتهديد.

وفي غضون ساعات اتصل المحامون البريطانيون بالمشرفين على السيرفير في الولايات المتحدة الذين قاموا بإيقاف منتدى الساحات لساعات طويلة، الى ان أزال المنتدى كل المساهمات المخلة للقوانين والقواعد. ويقول العمير ان الهدف من هذه الاجراءات ليس اقفال هذا المنتدى لانه كصحافي ليس من شؤونه ولا من اولوياته إسكات الاصوات الاخرى.لكن الامر يتعلق باحترام حرية الرأي وعدم التفريط بالمسؤولية المهنية.
زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:01 AM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار