أخر عشر مواضيع
«عزبة» القطاع النفطي (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          النائب عمر الطبطبائي: على النواب الانتفاضة ضد القوانين المكبلة للرأي العام .. والكويتي محاصر (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كيف وافقت الحكومة على تجنيس السعوديين وهي تعلم إنهم يخفون جناسيهم ولا تفعل نفس الشىء مع البدون ؟ (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 10 - عددالزوار : 36 )           »          لفقدان الوزن.. شراب الشيا والليمون (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          محاولة للتصويت على عزل ترامب في الكونغرس بعد تهجمه على النائبات (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          برنامج ماخفي أعظم يكشف عن أن ملك البحرين جند عناصر من القاعدة لضرب المكون الشيعي وتأجيج الطائفية (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البنك المركزي الإيراني يعلن زيادة مبيعات النفط وتوفير 12 مليار دولار لتوريد السلع الأساسية (اخر مشاركة : أبو ربيع - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناجية إيزيدية تكشف سرا خطيرا عن المختطفات لدى "داعش" في العراق (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          السيد حسن نصر الله : إذا أحيانا الله سوف نصلي في المسجد الاقصى خلال سنوات (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 15 - عددالزوار : 46 )           »          ماذا طلب الأمريكيون من بشار الأسد؟ (اخر مشاركة : مرجان - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتديات الادارية > شؤون المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2005   #1
محب الأئمة
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 97
حجب منتديات الأسهم على "الإنترنت" يثير جدلا واسعا بالسعودية

السوق المالية اتهمتها ببث أخبار مضللة


دبي – العربية.نت

أثار حجب مواقع لمنتديات الأسهم على شبكة الإنترنت في السعودية جدلا واسعا في المملكة, وعزز شائعات سرت عن اتفاقية ثنائية بين هيئة السوق المالية السعودية ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لحجب نشاط هذه المواقع, إذ تتهم الهيئة المنتديات بالترويج للأخبار المضللة بهدف إعطاء إيحاءات للشراء والبيع.

ومن جهته, أكد المنسق الإعلامي بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية منصور العتيبي أن المدينة جهة تنفيذية تنفذ ما يأتيها من قرارات اللجنة الأمنية الدائمة المسؤولة عن حجب المواقع, لكنه نفى علمه بحجب هذه المواقع.

وقال, بحسب ما نشرته جريدة "الرياض" السعودية الأربعاء 26/10/2005 انه لا علم لديه بوجود اتفاقية مسبقة بين اللجنة الأمنية بالمدينة وهيئة السوق المالية، موضحاً أن المدينة لا يمكن أن تستقل باتفاقية ثنائية خاصة بينها وبين أية جهة لحجب موقع أو مواقع معينة.

واستبعد أن يكون الحجب اعتباطياً أو استهدافاً مغرضاً، مؤكداً في الوقت نفسه أنه توجد سلسلة إجراءات واضحة وشفافة، وأن أي موقع لا يتم حجبه إلا بعد التأكد من أنه يهدد أمن البلاد أو دينها أو أخلاقها أو اقتصادها.

وأشار إلى أن المدينة بقدر ما تنفذ أوامر اللجنة الدائمة فإنها تدرس طلبات رفع الحجب، وحين يثبت خلو الموقع من الملحوظات فإنها ترفع الحجب مباشرة.

من جانب آخر, قال صاحب "منتديات المساهم" بندر الماضي إنه يصعب حصر كل المواقع وحجبها جميعاً، وأن ماتم بالفعل هو حجب عدد قليل منها رغم أن فوائدها لصغار المستثمرين أكبر بكثير من ضررها.

وأشار إلى أن حجب أحد نطاقات موقعه كان مفاجئاً ولم يصله أي إنذار مسبق بشأنه الأمر الذي أدى إلى انخفاض عدد الموجودين من 4 آلاف شخص إلى 800 فقط, وإلى أن منتدى المساهم الذي يشرف عليه لم يكن مصدراً لإشاعات مضللة، وانه اتخذ عدة قرارات بشطب بعض الأعضاء لقيامهم بنشر أخبار غير صحيحة.

وأضاف: "منتدياتنا معروفة ونكتب فيها بأسمائنا الصريحة، وينطوي موقعنا على كتاب معروفين في السوق، ولم يسبق لنا أن ارتكبنا أي مخالفات".
محب الأئمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار