أخر عشر مواضيع
مجلس الوزراء يقف خلف الفساد في وزارة الاشغال وكارثة الامطار ودمار الشوارع (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وزارة الداخلية ألقت القبض على المغرد عتيج المسيان الذي فضح أصحاب الشهادات المزورة (اخر مشاركة : بهلول - عددالردود : 8 - عددالزوار : 29 )           »          عاجل ... منظمة الطاقة الذرية الايرانية : سنقوم بهذا الاختبار النووي قريبا (اخر مشاركة : بهلول - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          دعوات مخلصة لجيش اليمن وأنصار الله لضرب عاصمة قرن الشيطان الرياض وأبوظبي (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 6 - عددالزوار : 24 )           »          ايران تعلن أسباب توقيف ناقلة النفط البريطانية ردا على القرصنة البريطانية (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 8 - عددالزوار : 24 )           »          كويتيون وكويتيات يتوسلون لتقديم مواعيدهم الطبية لرؤية الطبيب ... والوافدون يحصلون على مواعيد سريعة (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8 )           »          الهيئة العامة للزراعة ... زارعة ٣ ملايين نخلة بالشوارع لا تسقيهم ماي ولا تهتم فيهم (اخر مشاركة : الناصع الحسب - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على أعراض 'القاتل البطيء' يجهلها الكثيرون (اخر مشاركة : البحر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          صدام يعدم امرأة بسبب نكتة سياسية !! ... صورة الكتاب (اخر مشاركة : أبو ربيع - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وزير الخارجية الإيراني ظريف من كاراكاس: أينما حلت الولايات المتحدة يحل الإرهاب (اخر مشاركة : القمر الاول - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتديات الادارية > شؤون المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-09-2009   #1
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 4,793
الأمن السعودي يعتقل مدونا سوريا يقيم في المملكة ويقتاده الى جهة مجهولة

Sun, 09 Aug 2009




اعتقلت أجهزة الأمن السعودي المواطن السوري رأفت الغانم (25 عاما) صاحب مدونة " ضفاف" لاسباب مجهولة واستولت على ممتلكاته الشخصية، وذلك أواخر الشهر الماضي.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم الاحد، ان الغانم الذي يقيم مع أسرته في المملكة العربية السعودية توجه مع والده في 29 يوليو الماضي لادارة الجوازات بمدينة الرياض عقب طلب الادارة ذلك من والده، وفور وصوله اعتقلته ادارة المباحث السعودية واقتادته لمكان مجهول.

واضاف المصدر: ان قوة من الشرطة توجهت مساء اليوم نفسه لمنزل الغانم، واستولت على الهارد ديسك "القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر" الخاص بالمدون الشاب.

ومعروف عن الغانم أنه يكتب أيضا في بعض المنتديات وفي مواقع حوارية سعودية وسورية، وينتقد بعض المظاهر الاجتماعية والسياسية السعودية والسورية، وشارك بالتوقيع على "عريضة موجهة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز للمطالبة باطلاق المدون العتيبي والكاتب خالد العمير" المعتقلين منذ بداية هذا العام في السعودية على خلفية نيتهما تنظيم تظاهرة في الرياض تطالب بوقف الحرب على غزة، وهي العريضة التي وقع عليها حوالى مئة كاتب واعلامي عربي وعدد من المنظمات الحقوقية العربية، فضلا عن كتاباته التي تنتقد ممارسات ما يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت أخر المقالات التي كتبها الغانم على مدونته بعنوان " المخصيون عندما يستوهمون أدوار البطولة" قد أزيلت فور القاء القبض عليه واحتجازه.

ودانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان، من جديد، استمرار نهج اعتقال النشطاء والمدونين في السعودية واحتجازهم في أماكن مجهولة، كما ناشدت الحكومة السورية بألا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الانتهاك الصارخ لحق أحد مواطنيها.

واكدت هذه الشبكة التي تعنى بحقوق الانسان "أن فضح الممارسات البوليسية لأجهزة الأمن السعودية سوف يكون أحد أولوياتها في الفترة القادمة. حتى تنصاع هذه الحكومة وأجهزتها الأمنية لحكم القانون، أو يتم كشف النهج البوليسي المتشدد لحكومة تنتمي للقرون الوسطى المظلمة" حسب تعبيرها.
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:47 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار