أخر عشر مواضيع
الممثلة الأميركية سوزان ساراندون عن وجود ترامب في السلطه «سعيدة بقرب حدوث ثورة» (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 5 - عددالزوار : 18 )           »          السيد نصرالله يكشف دور السعودية لإحداث حرب بالمنطقة (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          ترامب يعتدي على أحد أنصاره ويسخر منه أمام الجمهور ... وزنه زائد إطردوه (اخر مشاركة : الحنون - عددالردود : 4 - عددالزوار : 9 )           »          مغردة كويتية تتهم عذبي الفهد وسلمان الحمود بقتل جدها مسافر عبدالكريم .... وتتوعدهم بالحساب والعقاب (اخر مشاركة : رستم باشا - عددالردود : 2 - عددالزوار : 9 )           »          لاجىء سياسي كويتي في كندا ... لدى جواز كندي ولست بحاجة للجواز الكويتي ولن أذهب للسفارة الكويتية (اخر مشاركة : أمان أمان - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          المغرد مخطور يحذر رئيس أمن الدولة ووزير الداخليه ... لا تعيشون الدور ترى طقتكم ببيزه (اخر مشاركة : بو شلاخ - عددالردود : 8 - عددالزوار : 32 )           »          مرزوق الغانم يدلي بالحج بتصريحات تضر مصلحة الكويت (اخر مشاركة : سمير - عددالردود : 4 - عددالزوار : 25 )           »          السيد نصر الله : الحرب شنت في 2006 بقرار أمريكي لتحقيق مشروع الشرق الأوسط الجديد (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 5 - عددالزوار : 18 )           »          أوامر قبض وإحضار ومنع سفر بحق الكاتب عبدالرضا قمبر بتهم النصب والاحتيال بعشرات الالوف من الدنانير (اخر مشاركة : بسطرمه - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بي بي سي: تطبيق للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك باستخدام ثلاث كلمات فقط (اخر مشاركة : طائر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتديات الادارية > شؤون المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2008   #1
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,010
من إيليا بني سيمون ( موقع فيلكا اسرائيل ) إلى القراء العرب بكل إحترام

إخوتي في الإنسانية ، لاحظت من خلال التعليقات التي ترد على المقالات في الموقع بان الكثير من التعليقات مخابراتية وتضع في تفكيرها باننا أعداء لأطراف لبنانية أو عربية ضد أطراف أخرى، هذا هراء وكلام فارغ .
أنا والرفاق العرب والإسرائيليين ممن يعاونوني لا نفرق بين هذا وذاك منكم أكنتم سعوديين أو لبنانيين أو من أي جنسية عربية
مشروعنا الصغير هو رد طبيعي على جرائم تقترفها دولة تدعي الحرص على القوانين الدولية وتخرقها كل يوم . مشروعنا أن ننشر ثقافة السلام بين الإسرائيليين بالتعاطي الواضح والصريح وتسمية الأشياءبأسماءها . لهذا نحن كلنا في الفريق ضد الصهيونية التي تبيح لدولة إسرائيل قتل الفلسطينيين بحجج دينية وقومية متطرفة وعنصرية .
نحن علمانيون وكل علماني رفيقنا ، نحن ضد الأصولية اليهودية والإ‘سلامية والمسيحية ومع العدل الإجتماعي . نحن مع المقاومة ضد الإحتلال أينما كان ولا نساير إسرائيل لأننا نحمل جوازات سفرها ولا نسكت عن إحتلال العراق لأنهم ليسوا يهودا .

أنا ورفاقي ماركسيون نعم ، ملحدون نعم .

قررنا أن الكشف عن جرائم إسرائيل هو أحصن وأفضل حل لتوعية العرب إلى أن عربا ويهودا وملحدين من دولة إسرائيل لا يقبلون بالظلم اللاحق بالفلسطينيين ولا نقبل بأقل من السلم الكامل القائم على حل عادل يعطي صاحب الأرض الفلسطيني الجق بالعودة إلى أرضه ويعطي من ولد في فلسطين ولو كان يهوديا الحق في العيش فيها ما دام أعاد للمظلوم حقه .
دولة ديمقراطية علمانية تساوي بين الإنسان بقدر إنسانيته وبقدر عطاءه لا بل ولا تعامله على أساس الدين والعرق .

نريد دولة واحدة لا دولتين دولة واحد لكل سكانها المقيمن والمهجرين مع لحاظ عودة المليون روسي إلى روسيا التي أتوا منها بغير حق.

نحن ضد حزب الله وحماس والجهاد والقاعدة لأنهم مثل الصهاينة عنصريين ضد غير المسلمين ويعتمدون العنف طريقا لحل المشاكل
في الوقت نفسه نحن مع كل فلسطيني في حقه بالمقاومة ضد المحتل ونحن مع حق العراقي بالمقاومة ضد المحتل ونحن مع حق اللبناني بالمقاومة ضد المحتل ولكن قتل الأطفال ورمي الصواريخ على المدارس والمستشفيات وتفجير النفس وسط حشد مدني كلها أمور لا تمت للمقاومة بل هي من عمل الإرهابيين ولا نقبل بها .

موقعنا الفقير والمتواضع اعطي أكثر مما يحتمل وللعلم ، لو أننا غير ما نقول أيها الرفاق هل كنا نعمل من مدونة ؟
نحن نجمع منذ سنة من بعضنا تكاليف موقع محترم بأربع لغات ولم نوفي المبلغ حتى الآن لأننا كما قلت مجموعة مستقلة ولا يدعمنا أحد . أما القول بأن دول ومخابرات تدعمنا فهو تفاهة ما بعدها تفاهة. يا أخوتي الولايات المتحدة وإ‘سرائيل أنشأوا الاف المواقع والفضائيات لنشر دعاياتهم ، هل سيدعمنا الموساد ونبقى على مدونة ؟؟ أنظروا إلى دبكا وإلى السياسة الكويتية وإيلاف وشفاف الشرق الأوسط وفضائات العربية هذه مواقع مخابراتية تصرف عليها إسرائيل سنويا ملايين الدولارات فهل مدونة فقيرة بشكلها غنية بالمعلومات والفكر هي الحل للموساد ؟

أما إتهامنا بأن عربيا هنا أو هناك يملك الموقع أو أن الموقع أيراني أو سعودي أو لحزب الله فهو تفاهة أتفه من التفاهة .
من أين لأيران وجزب الله أن يحوزوا على معلومات من داخل إسرائيل ولو فعلوا ألن ينفيها من نسبت لهم؟؟

نحن نريد أن نخدم السلام فلا تعادونا مجانا وضد مصالح السلام .

إذا إستفاد طرف دولي أو عربي من ما ننشره فليس هذا هدفنا بل هي مشكلة لمن ينقل عنا لأنه فقير في مصادره .

نحن نصل إلى المعلومات لأن لكل منا علاقات وهي صفة إنسانية وكثير نمما ننشره يصل إلينا دون جهد. المجتمع الإسرائيلي ليس من نوع واحد وليس مجتمعا متماسكا ، هناك جزء كبير منه يعارضون الممارسات اللاخلاقية للجيش وللموساد والأمان والشين بيت

يا جماعة أكبر مسيرة ضد صبرا وشاتيلا من أين خرجت ؟؟ ليس من القاهرة ولا من بيروت بل من تل ابيب
هؤلاء الشرفاء في المجتمع الإسرائيلي وشرفاء في العالم وضباط ومخابراتيون لهم ضمير وضباط حاسدون ومظلومون واصحاب ضمائر في إسرائيل يزودوننا يوميا بمعلومات خطيرة وكثيرة ولا ننشر منها إلا ما نتأكد من صدقه بالمستند أو بالتسجيل .

لهذا أقول لكم ، من له مشكلة مع فيلكا فليشارك في أهدافها وليرسل لنا ما يعرفه عن جرائم إسرائيل ونحن جاهزون لنشرها إن كان فيها مصداقية ودليل مع حفظ السرية وأمنه الشخصي .

تعالوا إلى مسيرة السلام العالمي . نحن قليلو العدد فلنكثر بكم .

الحركة السلمية في العالم هي المستقبل ونحن النواة فقط لا غير ولسنا وحدنا بل مثلنا ملايين الناشطين في العالم .

وللشاتمين نقول أننا لسنا أعدائكم بل أصدقاء السلام إن كنتم مع السلام .
ويا حبذا لو كل واحد قبل أن يشتم بنا يذهب إلى هو إيز ويسأل عن الموقع ليعرف أنها مسجلة في إٍسرائيل لا في فانكوفر ولا في واشنطن ولا في قبرص ولا في لندن .

القانون الإسرائيلي مع اليهود (حتى ولو كان يهودي بالأسم) هو قانون يمكن إستغلاله لحماية حرية النشر الألكتروني .

الرقابة العسكرية تلاحقنا والشين بيت فتح ملفات قضائية ضدنا فلماذا تعينوهم بشتمنا ؟؟



Posted by FILKKA ISRAEL at Sunday, May 25, 2008 7 comments


http://www.filkkaisrael.blogspot.com/
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2008   #2
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,010
الموساد يشن حربا على فيلكا إسرائيل عبر عملاءه ومواقعه في الصحافة العربية




لو أن هناك في العالم عدل لتم وضع إسم العرب جميعا في موسوعة غينيس لتسجيلهم الرقم القياسي بين شعوب العالم في عدد العملا لأجهزة المخابرات الأجنبية وعلى رأسها الموساد الإسرائيلي، شعب عربي إذا ضرب الحذاء برأسه صرخ الحذاء بأي رؤس أضرب. شعب تائه بين أنظمة ديكتاتورية تحكمه وصحافة عميلة للأجانب تسوق مشاريع الإستعماريين في أوساطهم، شعب الدين عنده ليس أفيونا فقط بل أفيون وجنس وكوكايين. شعب إذا أراد التحرر لا يجد أمامه إلى حثالة الإنسانية من سلفيين وأصوليين متطرفين مثل القاعدة وحماس والجهاد وحزب الله والإخوان،شعب إذا حرر القدس سيقتل الشيعي السني والمسلم المسيحي على أبواب القدس وفي كنيسة القيامة وفي ساحات الجامع الأقصى، شعب إذا إنتصر سيقتل اليهودي لأنه يهودي بما فيهم بني سيمون العلماني المساند للشعب الفلسطيني ، شعب إذا فجر نفسه غضبا من جرائم إسرائيل يرتكب جريمة مروعة أكبر من جرائم إسرائيل عبر قتل الأطفال المدنيين، شعب إذا إمتلك الصواريخ لا يعرف كيف يصوبها إلى القواعد العسكرية وبدلا عن ذلك يقصف الناصر والعرب في حيفا بدلا عن مواقع الطائرات التي تقصف المدنيين عنده كما فعل نصرالله في حرب لبنان الثانية، شعب إذا تعلم الواحد منهم الدين صار ذباحا لأمثاله من العرب ومطاردا للمختلفين عنه من مسيحيين ويهود وملحدين لا ليتعرف علي عقيدتهم بل ليقتلهم بأمر الله بحسب زعمهم .

رغم ذلك هناك أمل أن يحل السلام يوما في هذا المنطقة من العالم، لينين قاد روسيا المتدينة وفرض العلمانية بالقوة لأن من لم يفهم ديالكيتيك الخياة لجهله فإن على النخبة القادرة والواعية أن تفرض الفهم عليه، وفي العرب كثير من المثقفين العلمانيين والمتدينين المعتدلين الذين نعول عليهم. ونتمنى ان يلاقونافي منتصف الطريق لنبني معا عالما من الحلم بالسلام والتعايش تحت لواء العلمانية.

أخر إبتكارات الموساد الإسرائيلي ومعه زملائه من أجهزة الإستخبارات الإسرائيلية ضد فيلكا إسرائيل تمثل في حملة منظمة ومدروسة لإحباط العمل الجبار الذي يقوم به فريق عمل فيلكا إسرائيل لناحية كشف جرائم العنصرية الإسرائيلية وملاحقة العرب بالفهم والحقيقة لعلهم يستفيقون إلى واقع يقول بحتمية إنتصار العلمانية في مجتمعاتهم لكي نتوحد على محاربة العنصرية الدينية المتوحدة في إسرائيل وفي بلاد العرب، لأن نصرالله ومشعل وبن لادن وبوش والبابا وشلح والقرضاوي وبن تيمية وكاهانا وشارانسكي وهاجي وعوفاديا يوسف ونجاد والخميني كلهم في صف واحد يدعم تطرف أحدهم تطرف الآخرين وينصرهم على محيطهم المجتمعي ولولا شارون لما ولد حزب الله وحماس ولو رضي بيغن بمنح الحكم الذاتي للفلسطينيين في العام 1979 لما ولدت حماس ولولا جرائم بوش في العراق لم قويت القاعدة وصارت جيشا يضم عشرات الآلاف في العرق وفي باكستان، لاحظوا كيف يدعم نصرالله المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لأنه كلما تبجح بصواريخه زادت أميركا من مساعداتها العسكرية لإسرائيل.

نعود إلى الموساد وعملاءه في الصحافة العربية المأجورة...فجأة صارت القناة العاشرة الإسرائيلية وفيلكا إسرائيل ودبكا فايل الإسرائيلية شركاء لفارس نيوز ولوكالة مونتريال ولتلفزيون المنار وصحيفة الفيغارو كلهم صارو جهة واحدة ترعاها مخابرات إيران وحزب الله !!!

مرتا مرتا تتكلمين كثيرا والمقصود فيلكا إسرائيل .
لماذا الحملة على فيلكا من عملاء الموساد العرب من أمثال بيار عقل وفارس خشان وموفع الملف نت وشفاف الشرق الأوسط وجريدة المستقبل السعودية اللبنانية وصحيفة الشرق الأوسط السعودية وغيرهم؟؟ لأن هؤلاء كلهم إما موساد أو للموساد عملاء يديرهم من بين طاقمهم والسبب في هجة الموساد علينا ليس ضرب مدونة فقيرة ماديا وغنية بدعم حرب ضد الحرب العالمية وحركات السلام العالمية والإسرائيلية لها بالمعلومات والعلاقات والوثائق، حربهم علينا لأن ما نقوله صحيح وما نفعله الموساد أول من يعرف بأنه سيكون أول ضحايا السلام إن حصل سلام بين الشعوب التي لا بد سيأخذ بيدها العلمانيون من الجهل والظلام والأصولية الدينية يهودية كانت أم مسلمة أم مسيحية إلى منارات العلمانية المشتعلة والتي سنشعل بها العالم وننيره وخصوصا في فلسطين من البحر إلى النهر وبالعكس.

أسخف ما قرأناه هو أننا إيرانيون ويديرنا صحافي لبناني !! يا موساد القتل والإجرام إن إردتم أن تقاتلونافقاتلونا بشرف وبلا إستخدام كلابكم الخارجية.

جربتم القانون الإسرائيلي زمطنا، جربتم التهديد وتفتيش البيوت وإعتقال زميلتنا أماني وميا بني سيمون وكزمى فعنونو شحادة فعلى ماذا حصلتم غير الخزي وفرض القانون غصبا عنكم حريتهم ، البرفيسور بني سيمون أستاذنا ولن تطمسوا العمل الرائع الذي سن له الطريق بإمكانية بسيطة فكيف به إذا تحقق حلمه بموقع بسبع لغات وبإذاعة فضائية تبث إلى إسرائيل والعرب بدعم من حركة السلام العالمية وتمويلها

تطاردون المدونة يا قتلة إسرائيل العنصريين عبر عملاءكم العرب في صحافة عميلة لكم ، إنتظرونا ننتشر كالسرطان في جسد دولتكم العنصرية لنحولها عربا ويهودا وملحدين إلى دولة المنارة لكل الشرق ...مشروعكم العنصري عمره ستين عاما ومشروعنا بدأ الآن ولا مشكلة عندنا نحن العلمانيين إن هزمنا العنصرية الإسلامية اليهودية المتحالفة خلال ستين عاما مقبلة

Posted by FILKKA ISRAEL at Saturday, June 07, 2008
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2008   #3
Osama
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 1,184
نتفق مع بعض النقاط في مقال فيلكا ونختلف مع نقاط اخرى
ليست هتاك رؤية مطلقة تجاه الوضع العربي
Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2008   #4
مرتاح
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 2,039
معلومات هذا الموقع خطيرة جدا وتقلب الموازيين تماما
مرتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2008   #5
موالى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 3,088
العرب من بعد عصيانهم لنبيهم وقتلهم لابن بنت نبيهم في اسوء حال ولن ينصلح حالهم الا بالرجوع الى اهل بيت نبيهم
موالى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2008   #6
جمال
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 4,307
موقع رائع شكرا اخ زهير
جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2008   #7
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,010
Tuesday, July 1, 2008



الشين بيت الإرهابي يعتقل كاتب هآرتس دانييل بني سيمون بتهمة التعاون مع فيلكا إسرائيل
الصحافي دانييل بن سيمون






إعتقل إرهابيو الشين بيت الإسرائيلي اليوم الصحافي والإعلامي الشهير دانييل بني سيمون بتهمة كشف معلومات أمنية غير مصرح له بكشفها وبتعريض أمن الدولة للخطر وتم إقتياده بامر من النائب العام وبموافقة المستشار القانوني لرئيس الوزراء إيهودا أولمرت إلى مركزالشين بيت للتحقيق معه قبل إطلاقه بعد ستة ساعات من التحقيق لاالمتواصل حول مزاعم الشين بيت بعلاقة ما تربط بين دانييل بني سيمون وموقع فيلكا إسرائيل وقد أدعى المحققين بأن دانييل هو نفسه المتخفي خلف إسم إلياهو بين سيمون في موقع فيلكا إسرائيل،علما بان الشين بيت نفسه كان قد حقق مع زوجة إيلياهو بني سيمون مؤسس الموقع والذي غادر إلى فرنسا منذ فترة للعمل ولم يعد بعد إلى دولة إسرائيل ويقوم بالإشراف على الموقع وعلى فريق التحرير الذي يضم يهودا وعربا من إسرئيل ليس بينهم وليس منهم دانييل بني سيمون بالتأكيد .

دانييل بن سيمون، هو أحد أبرز الكتاب الصحفيين في صحيفة هارتس اليومية ومقدم برنامج حواري في محطة التلفزيون البرلمانية التابعة للكنيست الإسرائيلي.


يعتبر دانييل بن سيمون، وهو صحفي من أصول مغربية، ولد في المغرب وهاجر في صغره في عام 1969 إلى إسرائيل، أحد أبرز الكتاب الصحفيين .
عند وصوله إلى الدولة العبرية، التحق بمدرسة زراعية دينية، ثم تابع دراسته الجامعية ليتحصل على شهادة بكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة حيفا وشهادة ماجستير في الصحافة من جامعة بوسطون في الولايات المتحدة.

بالنسبة للكثير في إسرائيل، هو صحفي علماني يحمل مواقف سياسية تعرف في إسرائيل باليسارية، أي بالمناهضة للاحتلال والمطالبة بالانعتاق من احتلال الأراضي الفلسطينية، وبالنسبة للبعض، هو أشبه بمنظر أو عالِـم اجتماع، يتمتع بمجسات من نوع خاص قادرة على إعطاء قراءة فريدة وحادة ومميزة للتطورات المتواصلة التي تعيشها إسرائيل كمجتمع وككيان سياسي.

بن سيمون كان قد كتب قبل عامين في خِـضم النقاش على خطة الانسحاب من غزة مقالا في صحيفةهارتس حول توجهات المتدينين في إسرائيل، قال فيه:

"في الماضي، كان المتدينون الوطنيون تائهين بين ولائهم إلى التوراة وبين ولائهم إلى دولة إسرائيل أو بين توراة إسرائيل ودولة إسرائيل. وفي السنوات الأخيرة، وجدوا الجواب. أما المستوطنون فقد بدّلوا ولاءهم إلى الدولة بولاء مطلق للتوراة. اليوم، يمكن الجزم أنه لا يوجد أي سجال مبني على عوامل عقلانية بين المتدينين والجمهور العلماني في إسرائيل، هذا الجمهور يحاول بكل قوة وبدون أية فائدة، إقناع المستوطنين من ضياع الأغلبية الديموغرافية لليهود في إسرائيل، وبالخطر المحدِق بالديمقراطية الإسرائيلية نتيجة ذالك، لكن بالنسبة للمستوطنين، فهذه المبررات مثيرة للسخرية. فالحديث عن الديموغرافيا والديمقراطية وحقوق الإنسان، هي أحاديث لا تحتوي على أية معان لمن اقسموا الولاء للتوراة".

وأضاف بن سيمون في نفس المقال "هذه الحرب عمّـقت أيضا الصراع داخل العلمانيين أنفسهم المقسومين بين اليمين واليسار. في العالم، التوزيعة على أساس يمين أو يسار سياسي، تقوم في الأساس على المواقف الاقتصادية والاجتماعية بين يمين داعم لاقتصاد السوق ورافض لأي تدخل للدولة في نشاطه وبين يسار يحمل قيما اشتراكية، ويرى في الدولة مسؤولا عن دعم الطبقات الفقيرة. أما في إسرائيل، فالتقسيمة السياسية مبنية على أساس يمين مؤمن بمقولة أرض إسرائيل الكاملة، والرافض تاريخيا لإعادة الأراضي العربية المحتلة في حرب 1967 وبين يسار مطالب بإنهاء الاحتلال والتوصل إلى تسوية سياسية مع الفلسطينيين والعرب، قائمة على أساس الأرض مقابل السلام.

واعتبر بن سيمون أن "الفجوة بين اليمين العلماني والمستوطنين، بدأت بالتوسع أيضا. فاليمين العلماني، الطامح إلى دولة يهودية ديمقراطية في إسرائيل، بات يرى هو الآخر الأخطار الديمغرافية المحدقة بالأغلبية اليهودية في إسرائيل وبالديمقراطية الإسرائيلية، وبات مستعدا للحديث عن تنازلات جغرافية كاولمرت وشارون في حينه، أما بالنسبة للمستوطنين، فهذا الحديث غير وارد بالمرة
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2008   #8
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,010
05 آب، 2008


أيها العرب هذا هو تاريخ اللبنانيين المشين وهم من يتبجحون عليكم بحضارتهم وتمدنهم


قبل عدة سنوات قامت بعثة تنقيب عن الأثار من المانيا بإكتشاف كبير في تل العمارنة وفيه وجدو كتابات كنعانية فينقية.
في ذلك الوقت كانت أوغاريت تتبع في حكمها للفرس وصور للمصريين الفراعنة، بعد ترجمت تلك الكتابات وجد المنقبون رسائلة موجهة من ملك أوغاريت الفينيقي إلى ملك الفرس ومن ملك صور رسالة أخرى موجهة للفرعون وفي كلتا الرسالتين يقول الصوري للفرعون :

سيدي أنا وعائلتي وشعبي غبار حذائك أما الأوغاريتي فيقول أنه التراب الذي يدوس عليه الملك الفارسي فيتطهر هو ومملكته!
في القرن السادس عشر حكم المماليك لبنان وغزاهم العثمانين فذهب الأمير اللبناني المعني فخر الدين الأول إلى مرج دابق على رأس ثلاثة آلاف فارس وقال لمرافقيه فلننتظر من يربح المعركة ولم مالت الدفة لمصلحة العثمانيين هجم اللبنانيين من الخلف على مؤخر جيش المماليك فسمى السلطان العثماني الأمير اللبناني بأمير البرين!

أما أيام ياسر عرفات وسيطرته على لبنان فقد كان الزعماء اللبنانيين يذهبون لرؤيته في مكتبه في الفاكهاني فيقال لهم أنه لا زال نائم وكان بقربه محل فراريج مشوية إسمه الأربعين فروج وصاحبه إسمه أبو علي وكان لديه هاتف خاص به ، فكان سكرتير عرفات يسأل ابو علي والأربعين فروج :

مين في عندك منهم ؟
فيرد أبو علي فروج فيقول له السكرتير أرسل لي فلان وهكذا يختار عرفات من يريد لقائه والباقين يقضون الوقت في تناول الدجاج المشوي لحين يبلغون من أبو علي فروج بـأن عرفات خرج فيرحلون.وبعد فترة صار السكرتير والزعماء يحددون المواعيد عبر أبو علي والأربعين فروج .

أيام رحل غازي كنعان عن لبنان أقيم له إحتفال وداعي حضره فارس سعيد فتقدم هذا من غازي كنعان وقال له باكيا :

مين ألنا بعدك يا سيادة اللواء فقال له غازي كنعان :

رستم كويس وأنا وصيته أن يدير بالو عليك

بعدها شوهد فارس سعيد وغيره مثل ميشال المر ونايلة معوض ورضيعها ميشال في الطرقات المحيطة بمقر رستم غزالة
ينتظرونه حتى يصحو ويحلق ذقنه وهم في الطرقات يغازلون الحراس لكي يسمحوا لهم بنقل خبر وجودهم إليه لأنهم كانوا يأتون بلا موعد أحيانا وهو لا يعرف أنهم هناك

آل الحريري ورفيقهم هم أول من قدممفتاح بيروت لأي كان وقد قدموه لغازي كنعان ثم عاد بعده إبنه سعد وقدمه لجون بولتون أم نسيتم درع الأرز الذي أرسلوه له مع وفد طويل عريض في الشكل ذليل في المضمون.

هل أذكركم كم نائب لبناني ساير الإحتلال في عام 1982 وإنتخب رجل إسرائيل بشير الجميل ؟

اليوم أغبى بدوي سعودي يأمر وينهي اللبنانيين في المعارضة وفي الموالاة ولو ضحك لكليها لغابوا عن الوعي من الفرح

قل هاتوا سيادتكم وإستقلالكم إن كنتم لبنانيين

هناك الطبع وهناك التطبع وطبعكم الفينيقي يأبى إلا أن تذلوا لكل غريب

سيادة لبنانيين الحاضر هل فيكم فهيم ويعرف أصله وفصله ويجرؤ على التبجح ؟؟ قالوا للبناني لماذا شايف حالك فقال لأنه لا أحد يقول لي أنت كذاب
بيان وزاري تافه إختلفتم عليه ....غريب أمركم، ربما تحتاجون فعلا لرقيب مخابرات سوري متفرغ لكم لكي يحل خلافاتكم
فحتى إله إسرائيل لم يفهم عليكم وإلا فهموني بربكم كيف يحتفل بعضكم بهزيمة إسرائيل وبعضكم الآخر يحتفل بعرض فيلم عن حياة شارون التي جعلت نصف اللبناني يبكون على جزار صبرا وشاتيلا ؟
إسألوا المنار عن أخبار المستقبل وإسألوا حزب الله عن أشقائهم في تيار ال الحريري

هذا يقاتل وذاك ينجر له الخوازيق وكلاهما يزعمان الوحدة الإسلامية !!
لعن الله بلدا لا تعرف رأسه من رجليه
بلد ينتصر فيه بعض رجاله فيعينون عملاء من أنتصروا عليه على البقاء في مراكز زعاماتهم
بلد يقاتل فيه دكاترة في الإعلام والسياسة دفاعا عن ما يسمى مقاومة فتعين تلك المقاومة العميل إبراهيم شمس الوصايا مهدي الدين وزيرا والسنيورة رئيسا للوزراء !! \
على ماذا مزقت حنجرتك يا أنيس دفاعا عن تلك المقاومة
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار