أخر عشر مواضيع
مجلس الوزراء يقف خلف الفساد في وزارة الاشغال وكارثة الامطار ودمار الشوارع (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وزارة الداخلية ألقت القبض على المغرد عتيج المسيان الذي فضح أصحاب الشهادات المزورة (اخر مشاركة : بهلول - عددالردود : 8 - عددالزوار : 29 )           »          عاجل ... منظمة الطاقة الذرية الايرانية : سنقوم بهذا الاختبار النووي قريبا (اخر مشاركة : بهلول - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          دعوات مخلصة لجيش اليمن وأنصار الله لضرب عاصمة قرن الشيطان الرياض وأبوظبي (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 6 - عددالزوار : 24 )           »          ايران تعلن أسباب توقيف ناقلة النفط البريطانية ردا على القرصنة البريطانية (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 8 - عددالزوار : 24 )           »          كويتيون وكويتيات يتوسلون لتقديم مواعيدهم الطبية لرؤية الطبيب ... والوافدون يحصلون على مواعيد سريعة (اخر مشاركة : أمير الدهاء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8 )           »          الهيئة العامة للزراعة ... زارعة ٣ ملايين نخلة بالشوارع لا تسقيهم ماي ولا تهتم فيهم (اخر مشاركة : الناصع الحسب - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على أعراض 'القاتل البطيء' يجهلها الكثيرون (اخر مشاركة : البحر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          صدام يعدم امرأة بسبب نكتة سياسية !! ... صورة الكتاب (اخر مشاركة : أبو ربيع - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وزير الخارجية الإيراني ظريف من كاراكاس: أينما حلت الولايات المتحدة يحل الإرهاب (اخر مشاركة : القمر الاول - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى الاجتماعي > المنتدى الإجتماعى > منتدى الهوايات والإهتمامات الشخصية > منتدى الصوتيات والمرئيات
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2006   #1
موالى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 3,080
فيلم وثائقي عن العراق يعرض فظائع الحرب

يستطيع الاميركيون ان يشاهدوا لقطات للحرب في العراق على شاشات التلفزيون يوم الاحد المقبل فيما حذرت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) من انها قد تعيد الى الجنود مشاعر الصدمة التي واجهوها خلال الحرب.وتستعد شبكة (اتش.بي.او) التلفزيونية التي تبث برامجها للمشاهدين مقابل اشتراكات مالية لبث الفيلم الوثائقي "غرفة الطواريء في بغداد" الذي يتضمن مشاهد من داخل احد مستشفيات الميدانية تتضمن جراحة بتر ولقطات لوفاة الجندي المصاب الكوربورال روبرت منينجر رغم جهود المسعفين المضنية لانقاذه.

وقال ماثيو اونيل وهو واحد من اثنين من المخرجين شاركا في اعداد الفيلم "امل عندما يشاهد الشعب الاميركي هذا الفيلم ان يكون فكرة اوضح عما يتذكره الجنود عندما يصابون باعراض صدمة بعد الحرب وان يكون فكرة افضل عن الاسباب التي يجب ان تدفعنا لمساندة هؤلاء الجنود."وقال المخرج الثاني جون البرت ان نقل تلك المشاهد للاميركيين هو اكبر عمل وطني يعتقد انه اقدم عليه في حياته. كما ذكر ان لقطات اكثر تصويرا لبشاعة الحرب حذفت من الفيلم.

وقال البرت "تعمدنا التراجع لدرجة كبيرة. ما يحدث هناك في هذا المستشفى يثير الخوف اكثر مما ينبغي في فيلم وثائقي. لا يمكننا ان نعرض ذلك."وسمح البنتاجون لالبرت واونيل بدخول المستشفى الميداني السادس والثمانين في المنطقة الخضراء الحصينة في وسط بغداد دون قيود. وسيعرض الفيلم في قواعد عسكرية في انحاء الولايات المتحدة وسيستخدم في تدريب افراد الخدمات الطبية.لكن كبير الاطباء في الجيش الامريكي اللفتنانت جنرال كفين كايلي اصدر تحذيرا للجنود الذين سيشاهدون الفيلم.

وكتب كايلي في مذكرة الى العاملين في الخدمات الطبية بمواقع الجيش "اذا كانوا قد خدموا في العراق فيحتمل ان يصابوا مرة أخرى باعراض الضغط التالي للصدمة مثل مشاكل التذكر والكوابيس."ومن اكثر من يمسهم هذا العمل الوثائقي باولا زويلينجر والدة الكوربورال منينجر التي ساندت الفيلم بقوة واشتركت مع المخرجين في جولة للدعاية له.وتعتبر زويلينجر الفيلم تكريما للعاملين الطبيين وتقول ان الاميركيين يجب ان يروا الحرب على حقيقتها.

واضافت "اذا لم يكن الناس يفكرون فيما نواجهه فيتعين ان يخلعوا نظاراتهم الوردية."وعلمت زويلينجر بوجود اللقطات التي تصور وفاة ابنها في المستشفى متأثرا بجروح اصيب بها في القتال بعد خمسة اشهر من وفاته. وقالت "هذه هدية. انها تنقلني الى جوار فراش ابني وتملا الفراغ الذي اشعر به."
موالى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار