المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .


الأمازيغي
11-26-2005, 06:45 PM
يقول ؟؟؟؟ :منذ تسجيلي لم أجد أحد شتم السيد فضل الله في هذا المنتدى المبارك

[/CENTER]

الأمازيغي
11-26-2005, 06:56 PM
الان نكشف النفاق
رايتم في الاعلى فقد قال عن الامازيغي
انظر مولاي الى سوء خلق صاحبك الامازيغي ومن لف لفه
طيب
الان اقراو كلامه عن الامازيغي في منتدى الشهارين في نفس اليوم لي كتب فيه هاي الكلام في منتدى يا يزيد يقول المنافق مخاطبا المشرف :

حبيبي ومولاي / المشرف العام ،،،
وحق أهل البيت عليهم الصلاة والسلام لا يوجد أي خلاف شخصي بيني وبين الحبيب / الأمازيغي...??????????????????? انتهى

سبحان رب في الشهارين الحبيب الامازيغي?
وفي نفس اليوم في المنتدى التكفيري يا يزيد انظر مولاي الى سوء خلق صاحبك الامازيغي ومن لف لفه?
كيف يكون الامازيغي في نفس اليوم حبيبه في الشهارين و سيىء الاخلاق هو ومن لف لفه في متدى يا يزيد?
الرابط
http://www.alfajer.org/vb/showthread.php?t=11970
شاهدوا النفاق بعينه يا اخوان

الأمازيغي
11-26-2005, 07:06 PM
قال المنافق في الاعلى ما يلي :
منذ تسجيلي لم أجد أحد شتم السيد فضل الله في هذا المنتدى المبارك
ادعي انه لم يرى احد يسب السيد وفي الاعلى سطرنا كلامه وهو يصف السيد فضل الله دام ظله با الضال المضل
??????????????????
و الان لنبين كذبه اكثر ننقل كلام لاحد التكفيريين في نفس الموضوع وقبل مشاركة المنافق فرقة هالكة وهو يسب السيد فانظرو ما يقول عن السيد دام ظله.

http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=676&stc=1
لا حول ولا قوة الا با الله
يصف التكفيري السيد انه ضال متعجرف?
وتحت مشاركته يقول المنافق مند دخل للمنتدى التكفيري لم يرى احد يشتم السيد ?
بل المنافق نفسه في الاعلى شتم السيد ووصفه با الضال المضل كما نقلنا كلامه?
ما رايكم اخواااااااااااااااااااااااااااااااان

الفرقة الناجية
11-26-2005, 09:11 PM
فعلا مصيبة :) ...
إذا كنت تعتبر أن " الضال مضل " شتيمة ، فإذن أنت إتهمت المراجع بأنهم شتموا مرعك :) ...
فعلا مشكلة ...

لا زلت أناديك وأدعوك وأمام الله جل جلاله : " أين شتمت السيد فضل الله " ؟؟

تفضل أرنا حبيبي / الأمازيغي يا من كفرت جميع الشيعة وأنت الوحيد على الخط الصحيح :) ...

عبد الحسين
11-26-2005, 09:16 PM
أخ الأمازيغي مشكور على هذا المجهود الطيب وقد كشفت التكفيري

هاشم
11-26-2005, 11:30 PM
الفرقة الناجية دعنى امدح مرجعك واناديه ياتبريزى وياخرسانى ويامالكى وياكورانى ويا عاملى ياضالين يا مضلين يا اصحاب الخلق السىء

وارجو ان لا يعتبر احد اننى شتمت هؤلاء الضالين المضلين لأننى حسب منطق الفرقة الهالكة كنت امدحهم شرعيا .

هاشم
11-26-2005, 11:32 PM
الأخ الأمازيغى

ما قصة هذا حسين ايران ، وماذا يقصد بالضال المتعجرف ؟

اما الصور فى مشاركتك الأولى فلا تظهر ، ارجو تصحيح الوضع

الأمازيغي
11-27-2005, 12:10 AM
الأخ الأمازيغى

ما قصة هذا حسين ايران ، وماذا يقصد بالضال المتعجرف ؟

اما الصور فى مشاركتك الأولى فلا تظهر ، ارجو تصحيح الوضع
بقصد به السيد فضل الله اخي هاشم
طيب
انشاء الله اصلح الصورة الاولى
واسف على العطب

الأمازيغي
11-27-2005, 12:37 AM
نعم ساعود واعرض الصور

http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=677&stc=1


http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=678&stc=1

http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=679&stc=1

http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=680&stc=1

هاشم
11-27-2005, 12:40 AM
اخى امازيغى
هل تعلم ان المدعو حسين ايران كان من اشد المتعصبين للسيد فضل الله فى منتدى منار ومنتدى ياحسين ( يمكنك ان تقرأ مشاركاته القديمة فى منتدى منار ) والآن يصف السيد بالضال المتعجرف ؟؟؟

يا سبحان الله منذ متى يا أمازيغى هذا الذى جرى ؟؟

سبحان الله مرة اخرى ، لقد استشعر الإخوان فى المنتدى بعدم سلامة عقلية هذا الشخص وكذبه ومبالغاته ، فهو كل يوم فى شأن ، فيوما هو ضد التكفيريين بكل قوته ومع السيد محمد حسين ، ويوما آخر يعتذر الى التكفيريين بمرارة وضد السيد محمد حسين ويصفه بالضال المتعجرف !!!

ولا يسعنى هنا إلا ان اوجه رسالة شكر وثناء للأخ موالى الذى كشف مبكرا حقيقة هذا اللعين وادرك تناقضاته !!

رجاء اخ أمازيغى إبحث عن مشاركات هذا المعتوه فى المنتدى لتجد صدق ما أقول !!

الأمازيغي
11-27-2005, 12:42 AM
http://www.manaar.com/vb/attachment.php?attachmentid=681&stc=1

هاشم
11-27-2005, 12:47 AM
مرة اخرى فالصورة لا تظهر يا أخ امازيغى ، فقط اجعلها ملحقة بالمشاركة فذلك اسهل من استضافتها على الموقع ، او استخدم صورة ايقونة ( الجبل ) الصفراء ، الظاهرة اعلى النافذة التى تكتب فيها . حتى تضع رابط الصورة بالشكل الصحيح .

الأمازيغي
11-27-2005, 12:50 AM
مرة اخرى فالصورة لا تظهر يا أخ امازيغى ، فقط اجعلها ملحقة بالمشاركة فذلك اسهل من استضافتها على الموقع ، او استخدم صورة ايقونة ( الجبل ) الصفراء ، الظاهرة اعلى النافذة التى تكتب فيها . حتى تضع رابط الصورة بالشكل الصحيح .
الصورة هنا اخي وانا اراها الان

هاشم
11-27-2005, 12:57 AM
الصورة واضحة الآن شكرا لك ، ولكن هل تختلف هذه الصورة عن الصور التى وضعتها فى اول مشاركة مدرجة فى هذا الموضوع ام تختلف ؟

ثانيا ، اود ان تضع لنا بعضا من مشاركات العضو حسين ايران وهو يتحدث عن السيد فضل الله للذكرى وللتوثيق .

وشكرا

الأمازيغي
11-27-2005, 01:02 AM
الصورة واضحة الآن شكرا لك ، ولكن هل تختلف هذه الصورة عن الصور التى وضعتها فى اول مشاركة مدرجة فى هذا الموضوع ام تختلف ؟

ثانيا ، اود ان تضع لنا بعضا من مشاركات العضو حسين ايران وهو يتحدث عن السيد فضل الله للذكرى وللتوثيق .

وشكرا
الحمد لله
هي نفس الصورة اخي فقط وضعتها بشكل اكبر
هل رايت اخي كيف يقول عن السيد انه ضال?
وكيف يسبنا ويسب كل اعضاء المنتدى?
اما العضو التكفيري المسمى حسين ايران فكلامه اظن واضح

هاشم
11-27-2005, 01:12 AM
سوف احاول ان ابحث هناك فى منتدى يايزيد عن مشاركات العضو حسين ايران التى يشتم فيها سماحة السيد ، واقول له من هنا من منتدى منار ياحسين ايران وكما كان يقول لغيره من التكفيريين ، انت ياحسين ايران ( بحاجة الى ان تقبل نعلى سيدك فضل الله حتى تخرج من حقه ) ، وإلا فعليك لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .

كنت غبيا فى طريقة دفاعك وانت الآن غبى فى انقلابك على عقبيك !!

ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا .

الأمازيغي
11-27-2005, 01:22 AM
سوف احاول ان ابحث هناك فى منتدى يايزيد عن مشاركات العضو حسين ايران التى يشتم فيها سماحة السيد ، واقول له من هنا من منتدى منار ياحسين ايران وكما كان يقول لغيره من التكفيريين ، انت ياحسين ايران ( بحاجة الى ان تقبل نعلى سيدك فضل الله حتى تخرج من حقه ) ، وإلا فعليك لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .

كنت غبيا فى طريقة دفاعك وانت الآن غبى فى انقلابك على عقبيك !!

ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا .
لن تجد شي اخي هاشم
لان التكفيريين لا يكفرون على الهوى.
التكفير موجود في حوار السب و الشتم و التكفير و التضليل المسمى هناك حوار شيعي???????????????????????

التلميذ
11-27-2005, 01:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الاكارم جميعا وخصوصا الأمازيغي و هاشم هل تعتقدون بأننا بهذا الأسلوب الذي نصف فيه أخي شيعي بانه فرقة هالكة نستطيع الدفاع عن أفكارنا و معتقداتنا ومواضيعنا التي نتحاور به، الواجب علينا أن ننصح و نقدم الدليل بعد الدليل عن ما نؤمن به وليكن نهج أئمتنا عليهم السلام طريقا لنا في بيان الحق فهم لم يتصرفوا بهذه الطريقة التي نصف بها أخوتنا بأنهم هالكين أو ما إلى ذلك من تسميات و نعوت أخواني أدعوكم وأدعو نفسي بأن نأخذ كلام و أحكام أئمتنا منهاج و سراج ينير لنا طريق الحق مهما أشتدت بنا العواطف و ننطلق بالخط الإسلامي المحمدي و الدعوة لهم بالهداية ونحن معهم أنشاء الله تعالى .

أشكركم و أعتذر أن كنت أخطأت بحقكم جميعا .

أخوكم الصغير الحقير الذي يتعلم منكم التلميذ

موالى
11-27-2005, 02:58 PM
الله أكبر ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، لقد ظهر حسين ايران على حقيقته التى كان يخفيها ، لا انسى كيف كان يشتمنا هنا ويقول اننا نزايد على مكتب السيد فضل الله ، وإذا به ينقلب على السيد نفسه ، ولا انسى كيف كان يحاول ان يدق اسفينا بين شباب منتدى منار وبين مكتب السيد فضل الله عن طريق نقل الأخبار الكاذبة عن رأى السيد فى منتدى منار ورأى مكتبه .

لقد انقلبت كل هذه الألاعيب ضده وكأنى باالتكفيريين يسخرون منه ومن تقلباته السريعة ، فكما قال الأخ هاشم هو كل يوم فى شأن ولكن على طريقة من ردىء الى أردأ وليس من حسن الى احسن

ويا إخوان سوف يكون لنا موقف مفصل مع هذا الشخص قريبا .

الأخ امازيغى شكرا لك على هذا النقل الذى فضح هذا الأركواز المسمى بحسين ايران ، واتمنى منكم ان تنقلوا مشاركاته التى هاجم فيها السيد الجليل حتى نتعرف اكثر على دواخل هذا الشخص .

الأمازيغي
11-27-2005, 06:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الاكارم جميعا وخصوصا الأمازيغي و هاشم هل تعتقدون بأننا بهذا الأسلوب الذي نصف فيه أخي شيعي بانه فرقة هالكة نستطيع الدفاع عن أفكارنا و معتقداتنا ومواضيعنا التي نتحاور به، الواجب علينا أن ننصح و نقدم الدليل بعد الدليل عن ما نؤمن به وليكن نهج أئمتنا عليهم السلام طريقا لنا في بيان الحق فهم لم يتصرفوا بهذه الطريقة التي نصف بها أخوتنا بأنهم هالكين أو ما إلى ذلك من تسميات و نعوت أخواني أدعوكم وأدعو نفسي بأن نأخذ كلام و أحكام أئمتنا منهاج و سراج ينير لنا طريق الحق مهما أشتدت بنا العواطف و ننطلق بالخط الإسلامي المحمدي و الدعوة لهم بالهداية ونحن معهم أنشاء الله تعالى .

أشكركم و أعتذر أن كنت أخطأت بحقكم جميعا .

أخوكم الصغير الحقير الذي يتعلم منكم التلميذ
الاخ تلميذ
لنكن صريحين وواقعيين ولنسمي الاشياء باسمائها
الفرقة الهالكة كذاب وقد ثبتنا كذبه ونقلنا ما انكره من قبل من سب السيد ونقلنا ايضا سبه وشتمه لاعضاء منار ووصفهم باقبح الصفات.
اخي ان كنت تظن انه يمكنك الحوار مع مثل هؤلاء الكذابين فانت مخطأ جدا جدا و ادعوك لقراة ما نقلنا من كلام الكذاب لتتيقن اكثر مما نقول
والله الموفق

الأمازيغي
11-27-2005, 06:52 PM
الله أكبر ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، لقد ظهر حسين ايران على حقيقته التى كان يخفيها ، لا انسى كيف كان يشتمنا هنا ويقول اننا نزايد على مكتب السيد فضل الله ، وإذا به ينقلب على السيد نفسه ، ولا انسى كيف كان يحاول ان يدق اسفينا بين شباب منتدى منار وبين مكتب السيد فضل الله عن طريق نقل الأخبار الكاذبة عن رأى السيد فى منتدى منار ورأى مكتبه .

لقد انقلبت كل هذه الألاعيب ضده وكأنى باالتكفيريين يسخرون منه ومن تقلباته السريعة ، فكما قال الأخ هاشم هو كل يوم فى شأن ولكن على طريقة من ردىء الى أردأ وليس من حسن الى احسن

ويا إخوان سوف يكون لنا موقف مفصل مع هذا الشخص قريبا .

الأخ امازيغى شكرا لك على هذا النقل الذى فضح هذا الأركواز المسمى بحسين ايران ، واتمنى منكم ان تنقلوا مشاركاته التى هاجم فيها السيد الجليل حتى نتعرف اكثر على دواخل هذا الشخص .
الاخ موالي بارك الله فيك واسمح لي ان الفت نظركم ان اصل الموضوع هو لفضح الكذاب الفرقة الهالكة وقد نقلنا كلامه وهو يسب السيد و يتهمه با الضلال و يسب ويشتم اعضاء منار وبحمد الله بينا كذبه ونفاقه
وان عدتم عدنا
صدق الله العظيم

التلميذ
11-27-2005, 07:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الأمازيغي هل حاولت مع الأخ الفرقة الناجية وأن كنت حاولت دعنا نحاول و نرى لأنه الكتاب من عنوانه واضح بان الأخ الكريم الفرقة الناجية وأن كان أخطأ له كتابات علمية ممكن نتناقش بها و نعمق ونحاول فهمها أما أم يقتنع أو نحن نقتنع

المهم هو المحاولة تلو المحاولة و الصبر على السب والشتم أن وجدا .

الأمازيغي
11-27-2005, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الأمازيغي هل حاولت مع الأخ الفرقة الناجية وأن كنت حاولت دعنا نحاول و نرى لأنه الكتاب من عنوانه واضح بان الأخ الكريم الفرقة الناجية وأن كان أخطأ له كتابات علمية ممكن نتناقش بها و نعمق ونحاول فهمها أما أم يقتنع أو نحن نقتنع

المهم هو المحاولة تلو المحاولة و الصبر على السب والشتم أن وجدا .
أخي اظنك رايت كذبه صح?
هل تحاور كذاب?
هل تحاور من يسب العلماء ويصفهم بسوء الخلق وبا الضلال كما رايت وراينا?
هل تحاور من يكتب عنك في منتدى شهارين انك حبيبه وفي نفس اليوم يسبك في منتدى التكفير?
هل تحاور من اممتلىء قلبه حقدا وكرها على السيد?
ادعوك اخي للانضمام للشيىء المسمى يا حسين و الدخول في حوار التكفير و الشتم و السب المسمى هناك حوار شيعي وهناك ترى بعينيك ان كنت تستطيع ان تحاورهم واا اخي اتكلم عن واقع عشته هناك مع التكفيريين ولا اتكلم كلام هكذا.
طيب ان كان لا يحب السيد معلش هو حر لكن لما يسبونه لما يشتمونه لما يتهجمون عليه ويكذبون عليه وعلى مقلديه?

التلميذ
11-28-2005, 01:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


مولاي الكريم دعهم يسبون ويشتمون ففي الأخير الفائدة لك أن كنت تُسب وتُشتم و العقاب لهم ولكن لا تترك الحوار مهما كان الأمر صعب عليك فالقرآن الكريم يدعونا إلى الحوار كما تقول الآية الكريمة (( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (((34) فصلت ))

اعتقد بان هذه الآية هي الآية التي دائما يقول بها سماحة السيد محمد حسين فضل الله حفظه الله

الفرقة الناجية
11-28-2005, 03:33 AM
مولاي التلميذ ،،،
أرجوا أن تمنحنا من وقتك الثمين ، لقراءة مشاركاتي في منتديات التالية /
يا حسين
منار
الفجر الثقافية
هجر الثقافية

وأرجوا أن تحكم بيني وبين الحبيب / الأمازيغي ، لتجد من خلال مواضيعي هل شتمت السيد فضل الله أم لا ؟؟

فإذا وجدت وتبين فعلا بأنني شتمت " صراحة " للسيد فضل الله فسأعلن إعتذاري هنا :) ...

لا زلت في إنتظار أدلتك حبيبي / الأمازيغي ،،،
أين شتمت السيد :) ؟؟

وأما " الضال المضل " فإذا كنت تظنه شتما فإذن القرآن الكريم شتم الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم على مقياسك : " ووجدك ضالا فهدى " mouth

ناقش خادمك بالأدلة العلمية العقلية والنقلية ، لا بالسب والشتم وإثبت بأنني شتمت السيد فضل الله .... ؟؟

أما ترى نفسك قليلا وتراقب أخلاقك يا حبيبي ؟؟
أما ترى نفسك إلى أين وصلت بك التعصب حتى صرت تتصف كل من يخالف رأيك ب"السلفية الشيعية " و بالتكفيري ؟!!
أما تتقي الله قليلا وتراقب نفسك وأخلاقك ؟؟!!
تصف المؤمنين بالكذابين والمنافقين والهالكين والتكفيرين والسلفية الشيعية وغير ذلك من الأوصاف القبيحة اللاذعة !! ؟؟
أهذا هو هو المنهج الذي علمك مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للنقاش مع المخالفين إن كنت تظن أنك على حق ؟!!

ناقشني بالأدلة العلمية العقلية والنقلية ، وإثبت لي بأنني شتمت وسببت السيد فضل الله ؟؟ ... ولا تحاول أن تثير أو تفتح موضوعا آخر !! ... ولا تصرخ فالصراخ على قدر الألم !!

هاشم
11-28-2005, 06:21 AM
اقول يا فرقة ناجية انا اقترح عليك XXXXXXXXXXXXXXXX

XXXXXXXXXXXXX

ترى والله احسن لك انت وامثالك تقضى عمرك هناك احسن من ان تتعلمون دين ، لأنه راح تفهمون الدين غلط بغلط واتمشون آرائكم على الناس وآخر شىء تطلعون فتاوى بقتل الأبرياء والأطفال ..

الآية الكريمة تتكلم عن الرسول وعن الله ، علاقة ومفهوم الضلال الموجود فى الآية يختلف عن شتائمكم القبيحة ، فلا تدافع عن صاحبك الضال بتفسيرات من عندك علشان تبرر حق الشيخ الخرفان مالكم .

مشكل !!!

الفرقة الناجية
11-28-2005, 06:27 AM
إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ،،،
ما شاء الله على ردودك العلمية حبيبي / هاشم ،،،

الصراخ على قدر الألم ،،،

Monk
11-28-2005, 09:05 AM
مجرد ملاحظة بسيطة, وانا أقرأ هذا المسلسل المكسيكي الذي لم ولن ينتهي أبدا :)

هل شتم السيد فضل الله أو أي رمز من رموز الشيعة, سوف يؤثر عليه؟

فالكل يعلم بأن الإمام على كرم الله وجهه كان يُشتَم من على المنابر لسنين عدة, فهل أنقص ذلك من قدره؟

التلميذ
11-28-2005, 11:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم الفرقة الناجية حقيقة أعجبتي فقرة كتبتها وهي بخصوص الرسول ضلى الله عليه وآله وسلم كما تقول (( وأما " الضال المضل " فإذا كنت تظنه شتما فإذن القرآن الكريم شتم الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم على مقياسك : " ووجدك ضالا فهدى " )) ياريت أن تبحث في تفسير الآية و تزودنا بها حتى نتعلم ومن ثم ننتقل إلأى أن الآية هي كلام الله للرسول و الله لا يسئل عما يفعله أو يقوله بل نحن المساءلون عما نفعله و نقوله كما أن لا يجوز أن نقيس كلام مرجع في وصفه لمرجه آخر بالضال المضل بكلام الله لأنه القياس هنا كما قاس أبليس عليه اللعنه عند ما أمره الله بالسجود لآدم عليه السلام , صحيح هناك قياس استدلالي ولكن لا ينطبق على هذه الفقرة أو الآية لكون إرداة الله و فعله ليست من مسئوليتنا بل أفعالنا و أعمالنا من مسئولياتنا أمام الله سبحانه وتعالى وأمام الرسول و أهل البيت عليه و عليهم أفضل الصلاة والسلام .

أود أن أضيف نقطة وهي قولكم بان سماحة الميرزا جواد التبريزي و سماحة العلامة حعفر مرتضى العاملي قد أرسلوا لسماحة السيد محمد حسين فضل الله يودن مناقشته و دراسة آراءه ولكن سماحة السيد لم يرد ممكن تزودنا بالدليل الملموس وليس قال فلان و قال فلان آخر يعني بالعربي أين هي الرسالة وماذا كان جواب سماحة السيد أرجو منكم بيان ذلك .

الفرقة الناجية
11-28-2005, 02:12 PM
مولاي التلميذ ،،،
أما بخصوص " الضال المضل " فالسيد محمد حسين فضل الله يقبل بالقياس ومن باب " ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم " أتيت بهذا الدليل كقياس عليه مع أنني لم آتي بالآية من باب القياس وإنما أتيته بأن اللفظ موجود في القرآن الكريم ألا وهو كلمة " ضال " ،،،

وأما بخصوص الدعوة ،،،
فكلا من سماحة السيد محمد صادق الروحاني دام ظله خلال إستضافته في منتدى يا حسين ، وسماحة السيد جعفر مرتضى العاملي دام ظله في منتدى أنصار الحسين عليه الصلاة والسلام وجها دعوة إلى السيد محمد حسين فضل الله ولا مجيب !!

راجع الشبكتين المذكورتين ،،،

زهير
11-28-2005, 02:37 PM
تالله إنك لفي ضلالك القديم ، هذه الآية قالها أبناء النبي يعقوب لأباهم ، والآية لا تفيد الشتيمة ولكن هي بموضع الإدلال على أباهم لفرحتهم بذهاب بلائهم .

لذلك فمعرفة معنى اية كلمة في القرآن يعتمد على الموقف الذي قيلت فيه ، ولهذا فكلمة ضلال التى استخدمها البعض فى ايامنا هذه فى فتاوية للإنتقاص من أناس آخرين تختلف عما هو موجود في القرآن الكريم .

أما الآية التى استشهد بها الفرقة الناجية وهى ( ووجدك ضالا فهدى ) فنزلت إشارة الى ان قبيلة قريش ورجالاتها كانوا يعتبرون النبي محمد ( ضالا )عن وثنية ابائهم وأجدادهم بعبادة الأصنام ، ولكن الله ( هداه ) بأنه نصره على الناس وجعل دينه هو الأعلى .
والآية الكريمة تلخص هذا الموقف بان الله وجدك فى موقف الضلال الذي يتهمك فيه قومك ، فهداك بالنصر الكبير عليهم .

ولذا لا يمكن القياس على هذه الكلمة للإستدلال على صوابية ما قام به بعض المعممين من شتمهم للعلماء المجاهدين

الأمازيغي
11-28-2005, 11:41 PM
يرفع لفضح اهل الكذب و النفاق

الفرقة الناجية
11-29-2005, 12:14 AM
على الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك ،،،
الحمدالله الذي جعلك ذليلا في منتدى يا حسين وشبكة الفجر الثقافية ونسأل الله جل جلاله أن يريك قدر المؤمنين الذين وصفتهم بالنفاق بحق محمد وآل محمد !!

فعلا مصيبة !!
السيد محمد حسين فضل الله يتهم المراجع بأنهم " السلفية الشيعية " بدون دليل ؟!!

فإن لم يكن " السلفية الشيعية " بشتم فهو إتهام عظيم بدون دليل وأيضا إتهم المؤمنين بأنهم عملاء للأمريكان وبدون دليل !!

أهكذا علمنا الإسلام إلقاء التهم بدون أدلة ؟!!

فعلى الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك يا حبيبي أمازيغي !!

التلميذ
11-29-2005, 11:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفرقة الناحية أعتقد بان رد الخ زهير مشكورا كان وافيا من حيث المعنى والدلالة اللفظية كما تعلمنا في المنطق لذا يجب علينا التفريق بين كلمة ضال ومضل في حالات القرآن الكريم و في حالات اطلاقها من الناس .
اما بخصوص كلمة السلفية الشيعية دهني اسال سؤال ماذا تعني كلمة السلفية الشيعية .
أن كلمة السلفية تعني اتباع السلف بكل ما تركوه لنا بدون مراجعة وهل هذه تعتبر تهمة ارجو منك افادتي إذا امكن واكون لكم شاكرا .
أما بخصوص دعوة كل من السيد محمد صادق الروحاني و السيد جعفر مرتضى العاملي فهي دعوة من خلال منتدى أعتقد بان دعوة مثل هذه لا ترقى إلى مستوى العلماء فالواجب أن يقومون بزيارته أو دعوة من خلال رسالة إلى موقعه أما دعوة منتدى فهذه للدعاية و الاعلان فقط ولجذب الراي العام الشيعي فقط .

مقاتل
11-30-2005, 12:18 AM
الأخ فرقة ناجية

متى واين قال السيد فضل الله عن مراجع التقليد بأنهم سلفية شيعية ؟
نريد الدليل

الفرقة الناجية
11-30-2005, 04:02 AM
مولاي التلميذ ،،،
مع إحترامي الشديد لك ، فإنني أعلم تفسير الآية الشريفة ولم أكن غافلا عن ذلك وإنما إستدلالي بالآية الشريفة هو وجود كلمة " ضال " في القرآن الكريم ،،،

والله جل جلاله أقبح من أن يسب ويشتم الإنسان أيا كان دينه ومذهبه ، ومع ذلك ذكر كلمة " ضال " في عدة آيات كريمة منها : " فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغاً قَالَ هَـذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ "

وأما بخصوص السلفية الشيعية ،،،
فمع إحترامي الشديد لك مولاي ، آلاف العلماء من الماضيين والحاضرين ، أوصلونا الأحداث والكتب بدون مراجعة ؟!! أي منطق هذا مولاي ؟؟

وأما عزيزي / مقاتل ،،،
فقد ذكر السيد محمد حسين فضل الله " السلفية الشيعية " على قناة دبي الفضائية ،،،

عبد الحسين
11-30-2005, 07:21 PM
الفرقة الناجية يكذب فقد سب السيد فضل الله وصفه بأن له أخلاق بذيئة ووصفه بأنه ضال كما نقل الينا الأخ أمازيغي با الصور ألا تستحيي من الكذب يا فرقة هالكة كما سماك أمازيغي

الأمازيغي
11-30-2005, 07:29 PM
على الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك ،،،
الحمدالله الذي جعلك ذليلا في منتدى يا حسين وشبكة الفجر الثقافية ونسأل الله جل جلاله أن يريك قدر المؤمنين الذين وصفتهم بالنفاق بحق محمد وآل محمد !!

فعلا مصيبة !!
السيد محمد حسين فضل الله يتهم المراجع بأنهم " السلفية الشيعية " بدون دليل ؟!!

فإن لم يكن " السلفية الشيعية " بشتم فهو إتهام عظيم بدون دليل وأيضا إتهم المؤمنين بأنهم عملاء للأمريكان وبدون دليل !!

أهكذا علمنا الإسلام إلقاء التهم بدون أدلة ؟!!

فعلى الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك يا حبيبي أمازيغي !!
بل انا رجل ولست منافق وكذاب مثلك معاد الله ان اكود ذليل مثلك يا منافق
انتم من تسبون السيد فضل الله و تسبون السيد علي خامنئي في منتداكم الخبيث يا يزيد
اما انا فكانت لي الشجاعة فخالفت هناك التكفيريين المنافقين الكذابين من امثالك وانسحبت لما رايت ظلم المسؤالين كما انسحبت من الشهارين ولم اطرد كم تدعي يا كذاب
والحمد لله الصور موجودة وراك الاخوان كيف وصفت السيد بان اخلاقه بذيئة يا منافق
والله انت منافق وكذاب ووالله لم ارى في النت اكذب منك
انا لا استطيع التملق مثلك يا منافق واكتب مولاي المشرف العام ههههههههههه لم اتربى يوما ما على النفاق يا منافق لكن الظااهر انك تحترف الكذب و النفاق حيث نقلنا صورك وما زلت تكذب قاتلك الله من منافق خداع كذاب
انت اخر من تتكلم عن الاسلام يا كذاب انزع الكذب و النفاق من قلبك ثم تكلم عن الاسلام يا كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
هدلك الله وخدل منتدى يا يزيد التكفيري النتن وخدل كل كذاب منافق مثلك

الأمازيغي
11-30-2005, 07:31 PM
الفرقة الناجية يكذب فقد سب السيد فضل الله وصفه بأن له أخلاق بذيئة ووصفه بأنه ضال كما نقل الينا الأخ أمازيغي با الصور ألا تستحيي من الكذب يا فرقة هالكة كما سماك أمازيغي
بارك الله فيكم اخي عبد الحسين
لا تتعجب اخي فا المنافق هو منافق ولا يستحيي من الكذب و النفاق واقسم برب لم ارى على النت منافق وكذاب مثله قاتله الله وقاتل امثاله ممن شوهوا الاسلام بنفاقهم وكذبهم

عبد الحسين
11-30-2005, 08:54 PM
بارك الله فيكم اخي عبد الحسين
لا تتعجب اخي فا المنافق هو منافق ولا يستحيي من الكذب و النفاق واقسم برب لم ارى على النت منافق وكذاب مثله قاتله الله وقاتل امثاله ممن شوهوا الاسلام بنفاقهم وكذبهم
هذا ما لاحظته أخ أمازيغي فكلامه متناقض وهو يصر على الكذب أتأسف أن هناك شيعة مثله لكن لا عليك دعك منه في قلبه مرض فزاده الله مرضا

شيعي
12-01-2005, 12:30 AM
أستغفر الله رب أوصلت الوقاحة با التكفيريين لهذا الحد
ان السيد فضل الله أعلى من أن يضره نباح الكلاب و المثل يقول ما ضر السحاب نباح الكلاب

التلميذ
12-01-2005, 12:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم الفرقة الناحية

بداية لا استحق أن تقول لي مولاي لأنني أصغر و أحقر من هذه الكلمة العظيمة لذا استميحك عذرا بان لا ترفعني أكثر من حقي وهو العبد الحقير لا شيء غير ذلك

ثانيا بخصوص وجود كلمة ظال في القرآن الكريم لقد فهمت من ردك شيء غير الذي سطرته وهو وجود الكلمة فقط وهذا لا يغير من الموضوع شيء بل لقد ابعدتنا كثيرا عن اصل الموضوع وهو من يمكن له أن يطلق كلمة ضال مضل على السيد وعلى اي اساس وما هي المقاييس الدينية الصحيحة وليس الصوفية الغير معتبرة.

ثالثا بخصوص موضوع ايصال الأحاديث فانني على يقين أنك سمعت بكتاب بحار الأنوار و كتاب الكافي و بعض الكتب الحديثية التي بها من الأحاديث التي يشيب لها الجبين لكونها تنادي بتحريف القرآن وحتى أكون على اساس قوي أدعوك لقراء كتاب الكافي هناك حديث مروي عن احد الأئمة عليه السلام يقول فيه بان القرآن محرف فهل تقبل بذلك .
أن الكتب الحديثية الموجودة لدينا مثلها مثل كتب الحديث الموجود لدى اخواننا السنة فيها الضعيف و الموضوع و المختلق والكثير من الأحاديث التي تحتاج إلى مراجعة و نقد ومناقشة فليس كل ما وصل إلينا من العلماء الماضيين أو الحاضريين يجب القبول به على علاته وإلا سقطنا في المحظور والحرام أخي الكريم دعني أذكرك في المشاركة اللاحقة انشاء الله سوف أجمع لك بعض الأحاديث التي يشيب لها الجبين من شدة الغرابة .

أخي لقد كتبت في مشاركتي السابقة بخصوص دعوة السيد محمد صادق الروحاني و السيد جعفر العاملي لمناقشة سماحة السيد فضل الله أرجو الرد على ما كتبته و ان كانت لديك نصيب من الحظ العزيم دعنا نقوم بدعوة سماحة السيد محمد الروحاني و السيد جعفر العاملي لزيارة سماحة السيد فضل الله و نحن نكون الشهود على رد كل منهما ماذا تقول دعنا نساهم في الخير لجمع الشيعة جميعا أرجو منكم القبول

الأمازيغي
12-01-2005, 10:35 PM
اخي التلميذ هل مازال عندكم ادنى شك فيمن يصف السيد فضل الله ان اخلاقه بذيئة و العياد با الله و يصف مقلديه بنفس الشي?
ادخل الرابط اخي وشاهد الكذب وبا الصور
http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=8675&page=1&pp=15
اخي التلميذ هل عندكم ادنى شك فيمن يصف مقلدي السيد فضل الله با القباحة و الحقارة وخاصة اعضاء منتدلى منار ويصف السيد با الضال المضل و العياد با الله?
تفضل الرابط اخي و الدليل با الصور
http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=8723&page=1
اخي التلميذ هل مازال عندكم ادنى شك فيمن يصف منتدى منار بانه اخبث واقبح منتدى وان رواده هم مدعين للتشيع ولك الرابط وارجوا ان تلاحظ ان المشرف حدف كلامه حين سب وشتم اعضاء منا ووصفهم بمدعي التشيع لاحظ با الاحمر حيث حدف المشرف كلامه
http://www.alfajer.org/vb/showthread.php?t=11654&page=5
ثم اضع لك كلام اخر له يقول فيه حول السيد فضل الله ما يلي
حفظ الله السيد بحق محمد وآل محمد ومع إحترامي الكامل والشديد?????????????
واسال نفسك اخي التلميذ هل من يحترم السيد احترام شديد كما يدعي الكذاب في منتدى الشهارين يصفه بان اخلاقه بذيئة في منتدى التكفيريين وبانه ضال مضل?
سبحان رب انه الكذب بعينه في المنتدى التكفيري السيد عنده بذيىء الاخلاق و ضال مضل وفي منتدى الشهارين يحترمه بشدة?
تفضل الرابط
http://www.alfajer.org/vb/showthread.php?t=12003
اخي التلميذ مال الناس تكره الصراحة و الحقيقة الا تتفق معي ان الامر واضح كوضوح الشمس وانه ببساطة وبصراحة انسان كذاااااااااااااااااااااااااااااااب
اللهم انني بلغت وبا الصور و الادلة

السلام
12-01-2005, 11:39 PM
العضو المحترم الامازيغى

اتمنى ان تبتعدوا عن استخدام الخطوط الكبيرة خاصة رقم 7 والأفضل استخدام خط رقم 5 للعناوين او فى توقيعكم .

السلام

سلسبيل
12-08-2005, 10:13 PM
وأما عزيزي / مقاتل ،،،
فقد ذكر السيد محمد حسين فضل الله " السلفية الشيعية " على قناة دبي الفضائية ،،،

السيد تحدث بشكل عام عن مصطلح السلفية الشيعية ولم يتهم مراجع التقليد بهذه الصفة كما ذكرتم ، الرجاء النزاهة في نقل الأحاديث .

Lebanese Boy
12-10-2005, 03:47 AM
نعم

هناك سلفية شيعي


غريبة يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟