المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إغلاق موقع "الساحة العربية" المستخدم من قبل بعض عناصر القاعدة


سلسبيل
11-15-2005, 09:20 AM
لم يعرف فيما إذا كان اغلاقه بشكل دائم

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/11/15/0817311.jpg

تم إغلاق موقع الساحة العربية المعروف باسم الساحات على الانترنيت ويحوي عادة سجالات واسعة يشارك فيها متطرفون.

وكان بعض عناصر القاعدة في السعودية قد استغلوا الموقع في السابق قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم. ولم يصدر توضيح رسمي حول أسباب إغلاق الموقع, كما لم يتضح ما إذا كان الإغلاق مؤقتا أم دائما.

ومن المعروف أن موقع الساحة هو أول منتدى عربي على الإطلاق، حيث أسسه طارق بن فارس عندما كان طالبا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994م.

وقد أدى النجاح "الكبير" لمنتدى الساحة إلى نشوء مئات المنتديات العربية الأخرى التي قلدته إلى حد كبير، بما في ذلك تصنيفات المنتديات وطريقة عرضها، وكان لهذا أثره في انتشار المنتديات في أوساط الشباب العربي وخاصة في منطقة الخليج العربي.

كما تجدر الإشارة إلى أن بن فارس قد نفى في عدة أحاديث اعلامية أن يكون موقعه من المواقع التي تدعو إلى التطرف والقتل والإرهاب، ويؤكد بن فارس في هذا الصدد أن الساحات ليست ناطقا باسم القاعدة أو تدعو لتبني أفكارها "ونحن نعمل على حجب وحذف البيانات التي تدعو للعنف والقتل.. لكننا ننشر الآراء التي يوافق هواها فكر القاعدة أو أي فكر آخر، وذلك بغية تبادل الآراء والنقاش وبالتالي إشاعة أجواء ايجابية وجيدة من تبادل الحوار وتفهم الرأي الآخر".

زهير
11-16-2005, 06:17 AM
العمير يدعي على منتدى الساحات



اتخذ السيد عثمان العمير مساء أمس إجراءات قانونية عاجلة تجاه منتدى "الساحات" عبر محاميه في بريطانيا، وذلك بسبب ما نشر في المنتدى من عبارات وألفاظ اعتبرها المحامون البريطانيون تحت طائلة القانون ولما تضمنته من عبارات السب والقذف والتشهير والتهديد.

وفي غضون ساعات اتصل المحامون البريطانيون بالمشرفين على السيرفير في الولايات المتحدة الذين قاموا بإيقاف منتدى الساحات لساعات طويلة، الى ان أزال المنتدى كل المساهمات المخلة للقوانين والقواعد. ويقول العمير ان الهدف من هذه الاجراءات ليس اقفال هذا المنتدى لانه كصحافي ليس من شؤونه ولا من اولوياته إسكات الاصوات الاخرى.لكن الامر يتعلق باحترام حرية الرأي وعدم التفريط بالمسؤولية المهنية.