المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاسيت لصدام يغزو سورية


فاتن
07-28-2005, 06:48 AM
بهية مارديني من دمشق

انتشر في سورية مؤخرا شريط كاسيت بصوت الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين اضافة الى اغان باللغتين العربية والكردية. ويباع الشريط في عدة مناطق، ولكن يعتقد ان الصوت هو تقليد ناجح جدا لصوت صدام، كما يعتقد ايضا ان الشريط تم اعداده في بغداد وجلبه عراقيون الى سورية.

وفي الشريط يقول رجل باسلوب صدام " الله اكبر ، وليخسأ الخاسئون، ياايها الطيبون في هذا الوطن ، ان هذا يومكم، وان هذه هي ساعتكم ، حيث يقوم المجرم بوش" ثم اصوات لأحاديث جانبية وتمتمات تتبعها اغنية جماعية" الله اكبر ياعرب، ماتت بغداد، حي على الشهادة على الجهاد، ام العروبة هي فيها الامجاد، انصر بغداد الحرة يابو الحسنين... ارض الجولان والقدس،... من الموصل للحلة ياابو العباس،... عبد القادر ياسميني ياكيلاني، يخسا العدو اميركي وبريطاني".

كما يروج في اسواق الكاسيت لسي دي وكاسيتات عن معارك في الفلوجة ومطار بغداد وفظائع ابو غريب وتباع باثمان بخسة جدا وتسجيلاتها رديئة ولا يمكن التاكد من انها صحيحة او غير صحيحة ، ولا يمكن للسلطات السورية المعنية مراقبة هذا النوع من المواد الاعلامية نظرا لانها تباع على الارصفة ومن قبل اشخاص يغيرون اماكنهم باستمرار وهي ذات الطريقة التي تروج فيها الافلام الهابطة.