المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامي يوســف في احتفالية المولد النبوي


جمال
04-19-2005, 09:09 AM
http://www.alraialaam.com/19-04-2005/ie5/spec3.JPG

كشف رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور عبد المنعم كامل عن أن احتفالية المولد النبوي الشريف هذا العام ستكون لها ملامح جديدة في الشكل والمضمون بمشاركة عدد من المطربين والفرق الفنية,, وفرقة الموسيقى العربية ونجوم الانشاد الديني المصريين والعرب.

يقود قافلة الاحتفالية هذا العام البريطاني سامي يوسف حيث يشدو بأشهر أغانيه «المعلم ــ الخالق ــ من الحبيب ــ التوسل ــ الله الله».
سامي يوسف أعرب عن سعادته بتقديم مجموعة من الحفلات على مسارح دار الأوبرا المصرية مؤكدا أن الأوبرا قلعة للفن الرفيع في مصر والوطن العربي.

كما يشارك في احتفالية المولد النبوي نخبة من النجوم المصريين ومن بينهم «على الحجار وأحمد ابراهيم ونادية مصطفى وحمدي هاشم ومي فاروق»، وبمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

وفي مدينة الاسكندرية تقدم فرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة الدكتور جورج بشري حفلا على مسرح سيد درويش حيث تقدم مجموعة من القصائد والموشحات من بينها «يا حبيبي يا رسول الله ــ حانت الأقدار ــ والقلب يعشق كل جميل» وغيرها من أعمال عمالقة التلحين ومنهم سيد درويش ورياض السنباطي وفريد الأطرش ومحمد الموجي.