المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال مشرف موقع ( بحرين أون لاين ) الإلكتروني


مجاهدون
02-28-2005, 08:28 AM
قال بيان للجنة التضامن مع حرية التعبير في البحرين ان قوات الامن البحرينية اعتقلت المشرف على الموقع الالكتروني «بحرين أون لاين» علي عبدالإمام وشقيقته فاطمة، وقال البيان الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه «داهمت السلطات البحرينية حوالي الساعة الثانية عشرة ظهر يوم 27 فبراير 2005 منزل المشرف العام للموقع الالكتروني «بحرين أون لاين» علي عبدالإمام (27 عاما) وذلك بأمر من النيابة العامة حيث ذكرت لأهله بأنه المطلوب منه الحضور الساعة التاسعة صباحا وحينما لم تجده، ذهبت الى محل عمل اخته فاطمة (32 عاما) التي تعمل في سلك التدريس واعتقلتها من المدرسة».

وقال البيان ان «علي واخته لم يستلما اي امر قضائي من قبل النيابة العامة للمثول من اجل التحقيق، ولدى علم عبدالإمام عن الخبر، توجه للنيابة العامة لمعرفة القضية التي تدور حول ادارة الملتقى الالكتروني (بحرين أون لاين)».

وأضاف البيان ان «(بحرين أون لاين) هو موقع الكتروني نشأ في العام 1988م في نسخته الاولى وتم تدشينه بشكل فعلي وقوي ابان فترة الانفتاح السياسي حيث يحتوي على ملتقيات حوار في البعد الوطني والسياسي والرياضي والثقافي اضافة الى جوانب اخرى اضافة الى ملتقى المتحدثين باللغة الانجليزية».

مجاهدون
03-03-2005, 05:04 PM
البحرين - "الملك" الذي ركب" شيطان الاستبداد "عقله

كتابات - محمد خليل البحراني

من الامور الرئجة وسط اعلام النظام الطائفي الشوفيني في البحرين هو ان مشروع الاصلاح ماضى في طريقه ويخط السير حثيثا نحو تحقيق (مجتمع ديمقراطي) بقيادة (الملك) الشاب (الاصلاحي) .. ولم يفت المروجين لنظام "القبيلة" او لـ"سلطة طائفة الله المختارة" من ان يضيفوا عبارة "افضل ديمقراطية" تمارسها البحرين في

المنطقة!.. بالطبع من يتابع الاحداث في البحرين بعد مجيئ "ملك" طائفة الله المختارة ـ وهي تسمية لاحد كتاب البحرين المناضلين ـ ويقرأ الحدث البحراني بعيون تحليلية واقعية لم يلمس شيئا من تلك الشعارات ولم يجد من الاصلاح الا شلالات من الحبر التي صبغت بها الصحف السلطوية والاعلام المدجن او المأجور وطعا كان اخرها تلك المعزوفة التي روجتها صحافة "العرب" واعلامهم قبل فترة وجيزة حول قصة "ديمقراطية الملك" وحياته عفوا بدوقراطية الملك وهو يفصل الاشياء والكون

والحياة كلها وكانها سخرت من اجل "بدوقراطية" الملك وتحميلها بما يتوافق مع نهج الملك المستبد .. هذا التحميل الذي كتب عنه الاخ المناضل علي عبد الامام في مقال يرد به على تلك القصة الزائفة بموضوعية وتحليل تاريخي يكشف زيف ذلك الادعاء الملكي ويفضح ما رمته اجهزة الاعلام المدجنة لقاء بضعة دولارات او كوبانات سحت وهو المقال الذي دفع من اجله الاخ علي ثمنه اخيرا حيث اقدمت سلطات الحكم وقواته الامنية باعتقاله وتوقيفه وقبله داهمت منزل شقيقته واخذتها رهينة حتى يسلم على عبد الامام نفسه للسلطات بعد ان داهمت بيته ولم يجده وقد ذهب الاخ برجليه الى النيابة العامة ليستفسر سر تلك المداهمات وما تريده أجهزة القمع الحكومية فلم يجد جوابا سوى في عبارة واحدة "مطلوب للتوقيف على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على نظام الحكم"!! ..

والواضح ان الاخ عبد الامام يشرف على موقع الكتروني حر يسمى "bahrainonline.org" او موقع "ملتقى البحرين الوطني" هذا الموقع الذي تعرض للاغلاق من قبل السلطات الامنية لكون انه ينقل الحقائق وينشر الكلمة الحرة من دون تطبيل وتزمير للملك المستبد ..وفي هذا الصدد يقول مركز حقوق الانسان في البحرين)) تلقى مركز البحرين لحقوق الإنسان شكوى رسمية من القائمين على ملتقى البحرين (www.bahrainonline.org)، الذي حجبته السلطات داخل البحرين ابتداء من 7 ابريل 2004.

ويعد ملتقى البحرين اكبر موقع الكتروني على شبكة الانترنت محليا من حيث عدد المستخدمين، حيث يقول القائمون عليه بأن عدد المشاركين فيه يفوق 15 ألف عضو مسجل، وبأن الموقع يستقطب حوالي 50 ألف زائر يوميا. ويمارس الملتقى النشاط الصحفي الميداني عبر مجموعة من الصحفيين والمصورين المتطوعين، وينشر بيانات وتقارير الجمعيات السياسية والحقوقية، ويوفر منتدى للحوار ولتبادل الآراء والأخبار والمعلومات)) ويضيف المركز في بيانه )) والجدير بالذكر ان الحكومة البحرينية تسيطر بشكل كامل على محطات الإذاعة والتلفزيون، وقد شهدت البحرين مؤخراً تراجعا في هامش حرية التعبير وخصوصا بممارسة النفوذ والضغوط المباشرة على الصحف، واستخدام قانون الصحافة لمحاكمة مجموعة من رؤساء التحرير والصحفيين. وقد تم استخدام الصحافة بشكل فعال لشن حملات مكثفة ضد الآراء المعارضة للحكومة، كما تفرض الصحافة قيودا على نشر الآراء المعارضة وتقارير جمعيات حقوق الإنسان، مما زاد من أهمية المواقع على شبكة الانترنت.))

ومما سبق يتضح ان ما يروج له نظام "طائفة الله المختارة" عن الديمقراطية والاصلاح ليس الا لذر الرماد في عيون الرأي العام الخارجي الذي استطاع النظام من خلال الاموال والرشاوي لبعض الاقلام اللماجورة ولوسائل اعلامية معينة من تحقيق بعض ما كان يهدف اليه من تلميع لصورته والترويج لبضاعته التي اثبتت الايام فسادها وكشفت زيف وكذب ما يروجون له ..

وقد نزع اعتقال الاخ علي عبد الامام البحراني نقاب الزيف والدجل والخداع عن وجه ذلك النظام البشع الذي كان يتخفى خلفه ومن قبله في اعتقال المسئول في مركز حقوق الانسان "عبدالهادي الخواجة" الذي اعتقل بنفس التهم التي غدت مبررا لاعتقال كل انسان يرفض الاستبداد والطائفية ولايقبل بسياسة التمييز الطائفي وان تستمر البحرين في حكمها من قبل "طائفة الله المختارة" التي تسعى ومن خلال تلك الممارسات الدكتاتورية ضمان ان تحكم البلاد لعشرات القرون وللوقوف امام عجلة التغيير الحقيقي الذي اخذنا نلمسه في قراءتنا للاحداث في المنطقة وخاصة للتجربة العراقية التي بدأت تقدم نموذجا للنظام الديمقراطي التعددي والتي لم يتعظ "الملك " الذي ركب شيطان الاستبداد عقله من دروسها ويحاول باي شكل من الاشكال الحد من تأثيراتها وانعكاساتها على الوضع لدينا والذي يقترب كثيرا في مكوناته السياسية والطائفية والقومية للوضع العراقي قبل سقوط صنم بغداد صدام التكريتي ..

ان البحرين اليوم وبعد انكشاف زيف مشروع اصلاح الملك المستبد امام استحقاقات سياسية وامنية جديدة ولعل اعتقال المناضل الشيعي علي البحراني المسؤول على الصحيفة الالكترنية "بحرين اون لاين" هي احدها الا ان الاهم في ذلك هو ما يرسمه لنا المستقبل عاجلا ام اجلا من سينورياهات تعكس حقيقة بعض الاستحقاقات التي يجب على النظام الطائفي تقديمها وليس اقلها هو اسقاط "الملك" من على مركب عقله المستبد وان تم ذلك من خلال الاستقواء باالعنصر الدولي وبنقل الملفات الى الخارج وفتح النار على النظام من خلال منابر الصحافة العالمية وعبر جبهة جديدة في التحالف مع القوى الصديقة في العالم الديمقراطي الحر مواكبة مع المستجدات

الديمقراطية في المنطقة والمشاريع التي تسعى من اجل الاصلاح الحقيقي في الشرق الاوسط ومن اجل منع استمرار حكم القبيلة و"طائفة الله المختارة" التي انتجت لنا على مر العصور وفي مختلف الاصقاع والى يومنا هذا ارهابا عربيا شوفينا وطائفيا تابعا لها ذلك الارهاب الذي يستقوي بانظمة "طوائف" الله المختارة وينموا تحت رعايتها وبثقافتها وتنهل من مناهج تعليمها لقتل الشيعة وتهميشهم واقصائهم عن حقهم الديمقراطي ..

مجاهدون
03-03-2005, 05:21 PM
بيان بخصوص إعتقال المشرف العام

إدارة ملتقى البحرين الإلكتروني
www.bahrainonline.org


أصدرت السلطات البحرينية صباح اليوم، 27 فبراير 2005 م أمرا باعتقال المشرف العام على ملتقى البحرين الإلكتروني www.bahrainonline.org علي عبد الإمام، 27 عاما، حيث ذهبت قوة أمنية إلى منزل المشرف العام لتنفيذ الاعتقال، إلا أنه ساعتها كان متواجدا خارج المنزل. وقد قامت قوات الأمن باحتجاز شقيقة المشرف العام، فاطمة 32 عاما، وتم اعتقالها حيث تعمل بإحدى المدارس الحكومية. بصدور أمر القبض على المشرف العام للملتقى، يكون علي عبد الإمام أول مواطن عربي يُعتقل على خلفية النشاط الإلكتروني.

علماً أن الملتقى تعرّض أكثر من مرة للغلق الغير قانوني من قِبل شركة بتلكو وبإيعاز من السلطات الحكومية، إلا أنه لم تصدر هناك أية أوامر قضائية بهذا الشأن، وهو الأمر الذي اعتبرته عدد من الجهات الحقوقية مسّاً بحرية التعبير وانتهاكاً لحقوق النشر الإلكتروني.

اعتقال المشرف العام للملتقى يعزّز واقع القمع المقنن الذي تعانيه البحرين، وهو الواقع الذي ندّدت به كافة الجمعيات والجهات الحقوقية والسياسية في البلاد، وقد صدرت بيانات وتقارير مختلفة تدين تراجع الحريات وصدور القوانين والمراسيم التي تحدّ من ممارسة المواطنين لحقوقهم الطبيعية واستمرار تطبيق قانون العقوبات والمطبوعات التي تنتمي لحقبة أمن الدولة وتعزّز من سياسة القمع العام. إنّ إدارة الملتقى تشجب هذا الإجراء الحكومي، وتعتبره تهديدا واضحا لحق التعبير والنشر المكفول في كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وتطالب السلطات الأمنية في البلاد بضرورة الإفراج عن علي عبد الإمام فورا ودون قيود أو شروط تنتهك حرية الإنسان وحقوقه الأساسية، كما نهيب بكافة المعنيين بحقوق الإنسان في البلاد والعالم بضرورة تدارك هذه الممارسات القمعية ومواجهتها بشكل واضح حتى لا تستفحل الأمور إلى ما لا يُحمد عقباه.

لا يوجد
03-03-2005, 06:03 PM
نسأل الله عز وجل أن يفرج عن المشرف العام واخته ليرجعا إلى اهلهما سالمين غانمين ، ولكن ارجو عدم المبالغة فى اصدار الشعارات والبيانات المنددة بتضييق الحريات والكلام الكبير عن استبداد السلطات البحرينية ... الخ

فالأخ المشرف العام كانت لديه ساحة حوارية ولكنه يقمع بكل قسوة من ينتقد احد اصنام الحوزة العلمية فى قم الذين يحملون مجازا لقب مراجع وهم في الواقع ( مواجع ) .

الأخ المشرف العام كانت لديه ( دولة افتراضية ) على الإنترنت ولكنه كان يستبد برأيه ويرفض أي رأي مخالف للتوجه العام نحو تقديس بعض اشخاص الحوزة العلمية مثل الخرساني والتبريزي والحائري والمالكي والكوراني ، وهم أناس لهم ممارسات خاطئة ومن حق أي شخص أن يوجه لهم الإنتقاد ، ولكن ( ملك ) هذه الدولة الإفتراضية كان يستبد ويقمع ويشرد ويطرد من يصر على رأيه المخالف فيهم .

وليس صحيحا إن هذا المشرف العام هو أول ضحية لموقع الكترونى ، فهناك الكثيرين فى الأردن والسعودية ومصر تم اعتقالهم بسبب آرائهم الإلكترونية ، إلا اننا نجد إن الحال ليس افضل فى موقع ( ملتقى البحرين ) من حال الأنظمة الحقيقة فى الحياة اليومية ، فقد تم مسح وقمع الكثير من الآراء وتهديد اصحابها بالطرد من ( المملكة الإفتراضية ) التى يديرها الأخ المشرف العام علي عبدالإمام وأخته الفاضلة ومشرفيه الأفاضل .

فلماذا يتم نقد السلطات الحاكمة فى أي بلد فى الوقت الذى يمارس أصحاب النقد ما هو أسوء من تلك السلطات عندما تتاح لهم الفرصة فى العالم الإفتراضي ؟

وكما يقول إخواننا المصريين ، مافيش حد أحسن من حد !!

مقاوم
03-03-2005, 09:00 PM
المثل يقول كما أنتم يولى عليكم ياشباب

موالى
03-04-2005, 11:17 PM
أعتقد إن المشرف هناك راح يتعلم ان لا يمسح ردوود المشاركين بعد ان تعلم معنى الحرية بالطريقة الصعبة .

مجاهدون
03-05-2005, 10:21 AM
سويسرا: اعتقال خمسة إسلاميين بتهمة إدارتهم مواقع أصولية على الإنترنت


اعتقلت الشرطة السويسرية خمسة اشخاص يشتبه في انهم يديرون مواقع اصولية على الإنترنت، نشرت صورا لرهائن يقتلون وتعليمات لصنع قنابل، وكانت تؤمن اتصالات بين جماعات أصولية متطرفة، طبقا لما قالته السلطات امس.

وجرى الاعتقال خلال حملة مداهمات في سويسرا في 22 فبراير (شباط) بعد عدة اشهر من التحقيقات، طبقا لما قاله مكتب الادعاء الفيدرالي في بيان له أمس. وأضاف البيان ان الشرطة اضطرت لاستخدام القوة خلال احدى عمليات المداهمة في مقاطعة فريبور غرب سويسرا.

واعتقل خمسة اشخاص خلال المداهمات، الا ان ثلاثة متطرفين من بلجيكا وتونس ما زالوا قيد الاعتقال للاشتباه «بتحريضهم العامة على الجرائم او العنف». أما الخمسة المقبلون من تونس وبلجيكا فكانوا يحملون إقامات قانونية في سويسرا. وقال مكتب المدعي العام ان واحدا من المعتقلين على الأقل يدير العديد من المنتديات العربية الاصولية على الإنترنت التي تحتوي على شرائط فيديو لرهائن يتم اعدامهم او اشخاص يتم التمثيل بهم، كما تحتوي على معلومات مفصلة حول كيفية القيام بعمليات الاختطاف او الهجمات.

هاشم
03-06-2005, 12:28 AM
يا أخ لا يوجد اللى قريته فى منتداهم قبل جم يوم إنهم تطوروا شوى وصاروا ينتقدون مرتضى العاملى وهذا تطور نوعى يذكرنى بتطور البوكيمونات :p

كااااااااااااااككككككككككك

كل فلقة على ريول المشرف العام تخليهم ينتقدون أكثر ويتطورون فكريا بشكل أسرع

ما أقول إلا الله يخلى الريس

كخخخخخخخخخخخخخخخخخ

Osama
03-06-2005, 08:42 AM
هل معنى ذلك يا أخ هاشم إن ضرب المشرف العام يعزز الحرية فى منتدى ملتقى البحرين ؟

على
03-07-2005, 07:31 AM
أردني متهم بـ«الجهاد الإلكتروني»: المخابرات انتزعت اعترافاتي بالتعذيب

نفى متهم أردني بـ«الجهاد الإلكتروني» التهم المنسوبة إليه بإرسال تهديد إلى دائرة المخابرات العامة في عمان عبر رسالة الكترونية. وقال المتهم مراد خالد العصيدة (19 سنة) في إفادة دفاعية أمام محكمة أمن الدولة أمس أنه فوجىء بالتهم المنسوبة إليه.

وقال «لقد اتصل بي أحد الأشخاص وأبلغني بأنني ربحت جهاز تليفون مزودا بكاميرا وتم أخذي بالسيارة إلى دائرة المخابرات في مدينة الزرقاء (30 كم شرق عمان) وتم ضربي وتهديدي من أجل الاعتراف بأنني أرسلت التهديد لدائرة المخابرات عن طريق الإنترنت».

وأكد المتهم للمحكمة أن اعترافه أخذ تحت التهديد والإكراه وأنه أدخل المستشفى ولا يزال يعاني من أثار التعذيب. وستستمع المحكمة في جلستها القادمة إلى شهود الدفاع. وكان المدعي العام قد اتهم العصيدة بإرسال تهديد من موقعه الإلكتروني إلى موقع دائرة المخابرات العامة في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي يقول فيه: «اعلموا أننا بفضل الله استطعنا الوصول إلى عمقكم وصلبكم وسترون أيامكم السود قريباً وانتظروا يومكم القريب رغم إجراءاتكم الشيطانية، فكما وصلنا بفضل الله إلى نيويورك في عقر دار طاغوت العصر أميركا رغم كل الإجراءات فقد منّ الله علينا أن وصلنا وانتشرنا بينكم وقريباً سترون حتفكم».

هاشم
03-07-2005, 11:48 PM
هل معنى ذلك يا أخ هاشم إن ضرب المشرف العام يعزز الحرية فى منتدى ملتقى البحرين ؟

أخوى أسامة هذا الكلام صحيح مئة فى المئة واعتقال المشرف العام من صالح الملتقى وكل فلقة على ريوله تعزز الحريات فى ملتقى البحرين ، وهذا الشىء راح يسعد سيد مرحوم اللى وده يكتب عن المالكى هناك بس ما كان قادر لأنه المشرف راح يمسح ردوده ، بس اللحين المجال صار أفضل . :D

بس مثل ما يقول المثل ..... شر البلية ما يضحك


كاااااااكككككككككككككككككككك

المهدى
03-08-2005, 08:05 AM
نطالب الحكومة البحرينية بــ ( تأديب ) المشرف العام وتلقينه ( دروسا عملية ) فى معاني الحرية التي لا يعرفها هذا المشرف ، ونقول لأعضاء ملتقى البحرين رب ضارة نافعة :p

مرتاح
03-08-2005, 11:47 PM
البحارنة يعانون من المعايير المزدوجه ، والصحف العالمية ووكالة رويتر تحدثت فى اخبارها عن اعتقال مشرف موقع الكتروني لأنه انتقد العائلة المالكة ولكن ماذا عن العائلات المالكة فى الحوزات الدينية والتي يقوم ( على عبدالإمام ) بتلميعهم فى موقعه ومنع نقدهم ؟


ليس المهم الضجة التي حصلت ، ولكن المهم هو صدق الخبر وصدق الفعل ، فمن ينادى بالديمقراطية عليه أن يكون ديمقراطيا ومن يطالب بالحرية عليه أن يتيح الحرية فى منتداه وإلا فهو يستهزء بنفسه وبمن يؤيدونه .

فليس كل الناس أمعات وليس كل الناس يمكن خداعها بالصراخ والعويل الكاذب .

سياسى
03-09-2005, 12:07 AM
على المشرفين هناك الإلتزام بقوانين البلد الذي هم فيه والإبتعاد عن الشتائم ضد العائلة الأميرية لأن الشتم إسلوب غير حضاري .

أليس يقولون هم فى منتداهم إن الشتم ممنوع ؟

فلماذا لايلتزمون بما الزموا به الاخرين ؟

النقد مطلوب ولكن النقد البناء وليس الشتم .

والا فعليهم تحمل نتائج افعالهم الصبيانية

وكما هو معروف ومتداول

فإن ملتقى البحرين من المنتديات التكفيرية التي تروج للعلماء الظالمين

ونحن نقول اللهم أحشر اعوان الظلمة مع فرعون وهامان وجنودهما .

والسلام على من اتبع الهدى

لمياء
03-09-2005, 03:23 PM
لماذا التهريج على الحكومة البحرينية التي أطلقت سراح المساجين ومعتقلي الرأي ومدت جسور الحوار مع المعارضة ، ولكن الشتم فى المنتديات البحرينية موجود بإسلوب بعيد عن الروح الإسلامية فماذا يتوقع اصحاب هذه المنتديات غير المسائلة القانونية ؟

لقد قرأت مبالغات كثيرة عن حادثة الإعتقال فى ملتقى البحرين ومنها بيان من أحد المشاركين يندد بالإعتقال ( الوحشي ) أي والله هكذا أسماه

ولكن اتضح إن الشخص المعتقل قد سلم نفسه طواعية للسلطات البحرينية على أساس أنه واثق من نفسه وليس مخالفا للقانون !

فيكفي تهويلا للأمر ، وكما قال الإخوان يجب الإلتزام بالقانون وعدم التهجم على العائلة المالكة .

موالى
03-09-2005, 08:36 PM
عجيب ما سمعنا إن الشباب طلعوا بمظاهرة علشان هذى المشكلة لأنه معروف عن البحرينيين إنهم يطلعون مظاهرات بكل مناسبة صغيرة ولا كبيرة حتى لو عطس واحد عندهم طلعوا بمظاهرة !

شنو السالفة هذى المرة ؟

جمال
03-10-2005, 10:27 PM
هل تم إطلاق سراحه أم لا زال قيد الإعتقال ؟

كويتى
03-11-2005, 11:00 PM
نطالب الحكومة البحرينية بــ ( تأديب ) المشرف العام وتلقينه ( دروسا عملية ) فى معاني الحرية التي لا يعرفها هذا المشرف ، ونقول لأعضاء ملتقى البحرين رب ضارة نافعة :p


خلوه يتأدب ، كلهم شوية يهال مسوين نفسهم يعنى ديمقراطيين وعسى واحد ما كتب شىء عندهم ما يوافق توجهاتهم طردوه ومسحوا ردوده

قال ديمقراطية ..... هذى مسخرة !

روحوا عدلوا نفسكم ياظلمة بعدين حاسبوا حكومة البحرين

أما شغلة رويتر وباقى وكالات الأنباء فأقترح على الإخوان أنهم يدزون رسايل حق هذى الوكالات الإخبارية علشان يعلمونهم بالديكتاتورية الموجودة عند المشرف العام وفى ملتقى البحرين .

جمال
03-12-2005, 09:56 AM
قوات الأمن تفرق اعتصاما للتضامن مع «معتقلي الرأي» في أكثر شوارع البحرين ازدحاما

تسبب اعتصام قامت به مجموعة من البحرينيين في أحد أهم شوارع العاصمة المنامة وأكثرها ازدحاما، في حدوث مواجهة مع رجال الشرطة، التي استطاعت تفريقهم، بعد أن تم إغلاق الشارع امام المارة والسيارات بعد منتصف الليل.

ويطالب المعتصمون الذين تجمهروا في قارعة شارع المعارض الذي يؤمه الكثير من المواطنين وزائري البحرين، خاصة امسيات الخميس، باطلاق 3 من سجناء الرأي. ونظمت الاعتصام لجنة التضامن مع معتقلي الرأي، أمام قيادة منطقة المنامة حيث يحتجز ثلاثة من الناشطين والذين يشرفون على موقع البحرين أون لاين على الشبكة العنكبوتية، بعد أن قامت السلطات البحرينية باعتقالهم واتهامهم بـ«بث بيانات وصور ومعلومات تتضمن دعايات مثيرة للتحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به وإذاعة بيانات وشائعات مغرضة»، وقررت النيابة العامة على إثر ذلك توقيف المتهمين الثلاثة لمدة 15 يوما.

وكادت المواجهة أن تتسبب في اصطدام بين الطرفين، خاصة بعد رفض المعتصمين الاستجابة إلى طلب الشرطة بتفريق الاعتصام، وقيام السلطات المختصة باستدعاء قوات مكافحة الشغب استعدادا لما قد تتطور إليه المواجهة، إلا أن الأمور بدأت تميل إلى الهدوء بعد قيام منظمي الاعتصام بالموافقة على الانصراف من مكان التجمع وانهاء الاعتصام بشكل سلمي.

ووفقا للعقيد عيسى المسلم مدير منطقة المنامة فإن الموقع والتوقيت الذي تم اختياره للاعتصام كان له تأثير كبير على الحركة المرورية، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية أبلغت منظمي الاعتصام بتلك الملاحظات وإشعارهم بعدم موافقة الجهات المختصة على هذا الاعتصام، كما تم إبلاغهم بتلك الملاحظات وقت قيامهم بالاعتصام.

وفي الوقت الذي انتهت مواجهة أول من امس بدون أية مواجهة عنيفة بين الطرفين، إلا أن الأمور تبدو متجهة للتصعيد، خاصة في ظل إعلان لجنة التضامن مع معتقلين الرأي أنها بصدد الاستمرار في سياسة الاعتصامات في المناطق المزدحمة وفي أوقات الذروة، ودعت اللجنة المتضامنين معها للاعتصام أمام مبنى النيابة العامة غدا عصرا، كما ستقوم بتنظيم ندوة جماهيرية بعد غد، حيث ستتناول الندوة «الأبعاد السياسية والحقوقية لاعتقال مشرفي بحرين اون لاين».

وسيشارك فيها حسن مشيمع نائب رئيس جمعية الوفاق الاسلامية والناشط عبد الهادي الخواجة والدكتور عبد الجليل السنكيس، كما أعلنت اللجنة بأنها «ستواصل اعتصامها السلمي الدوري أمام قيادة أمن المنامة وذلك في نهاية كل أسبوع»، بالإضافة إلى سلسلة اعتصامات أخرى سيتم تنظيمها عند مدخل مركز المعارض أثناء تنظيم مؤتمر المعلومات الذي يبدأ في 21 من الشهر الجاري، وكذلك خلال فعالية سباق الفورميلا 1 الشهر المقبل.

وقالت اللجنة انها ستواصل برامجها التضامنية مع معتقلي الرأي «رغما عن كل الضغوطات والتهديدات الإرهابية لقوات الأمن، ولن تنجر إلى محاولات الإرباك الأمني وإضاعة جوهر قضية الإخوة المعتقلين والهجمة المنظمة على الحريات العامة وحق التعبير عن الرأي».

هاشم
03-12-2005, 11:13 PM
أتفاعل مع دعوة الأخ كويتى بمراسلة وكالات الأنباء لتوضيح الصورة لأن المشرف العام يمارس الديكتاتورية على المشتركين ويطرد من لا يعجبه واللحين يتكلم عن حرية الرأى

أى راى أى بطيخ يا على عبدالإمام ؟

على
03-14-2005, 04:00 PM
أعلن محام بحريني أن النيابة العامة قررت أمس إطلاق سراح مشرف الموقع الالكتروني »بحرين أون لاين« علي عبدالإمام واثنين من المشرفين الفنيين على الموقع بكفالة قدرها 1000 دينار بحريني (2660 دولارا) ومنعهم من السفر لكن المتهمين رفضوا دفع الكفالة.

وقال المحامي أحمد العريض ان علي عبدالإمام وحسين يوسف ومحمد الموسوي المتهمين بالتحريض على كراهية النظام رفضوا دفع كفالة قررتها النيابة بعد عرض عبدالإمام أمام النيابة.

وقال حسين عبدالإمام شقيق الموقوف علي عبدالإمام ان شقيقه والموقوفين الاثنين معه قرروا عدم دفع الكفالة »لأن ذلك معناه ادانة مسبقة لهم وتحويلهم للمحاكمة« وفق تعبيره.
واضاف »رفض علي والموسوي ويوسف دفع الكفالات, نحن نطالب بإطلاق سراحهم دون شروط وسنقوم من جهتنا بالاعتصام مجددا أمام النيابة العامة للمطالبة بإطلاق سراحهم, لن نتوقف في الأيام المقبلة عن التظاهر إلا حين يطلق سراحهم«.

وأشار حسين عبدالإمام وهو يتحدث بالقرب من مبنى النيابة العامة في المنطقة الديبلوماسية في المنامة »لجنة التضامن مع معتقلي »بحرين أون لاين« ستستمر في نشاطاتها للاحتجاج على اعتقال شقيقه والمشرفين الآخرين الموقوفين معه«.

وكانت النيابة العامة قررت حبس الإمام الذي يدير موقعاً على شبكة الانترنت, احتياطيا 15 يوما على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له ثلاث تهم هي» المساس بالذات الملكية« و»الحض على كراهية النظام والازدراء به« و»نشر دعايات وأكاذيب من شأنها خلق البلبلة«.
وقد تجمع عشرات البحرينيين ليل الخميس الجمعة أمام مركز شرطة الحورة الواقع في شارع المعارض شرقي العاصمة المنامة تضامنا معه لكن الشرطة أغلقت الشارع وطلبت من المتظاهرين التفريق.

وكانت السلطات البحرينية قد حظرت مجموعة من المواقع على شبكة الانترنت من بينها صحيفة الكترونية في 2001 بسبب »تجاوزات« ترتكبها هذه المواقع بموجب قانون الصحافة

Osama
03-16-2005, 07:33 AM
الافراج عن مشرف موقع «البحرين اون لاين» بضمان اقامته

أعلن مشرف الموقع الالكتروني «بحرين اون لاين» علي عبد الامام امس ان السلطات البحرينية اطلقت سراحه ليل الاثنين الثلاثاء مع اثنين من المشرفين التقنيين على الموقع بعد التماس قدمه محاميهم لاطلاق سراحهم بضمان مكان اقامتهم بدلا من الكفالة.

وقال عبد الامام لوكالة فرانس برس «اطلقوا سراحنا مساء الاثنين لكن التحقيقات مازالت مستمرة». واضاف «لم نبلغ بعد بموعد جديد للتحقيق او ما اذا كانت النيابة ستستجيب لطلب بانتداب خبير تقني».

واضاف «طلبنا اثناء التحقيقات انتداب خبير تقني لاننا واجهنا صعوبة في شرح بعض المسائل التقنية للمحققين (...) اردنا ان نثبت للنيابة ان بامكان اي شخص ان يدخل الموقع الالكتروني ويضع اي موضوع واننا نستطيع التحكم في الموضوع بعد نشره في الموقع وليس قبل ذلك».
واشار عبد الامام الذي قضى حوالى 16 يوما قيد التوقيف على ذمة التحقيق «نريد خبيرا محايدا»، موضحا انه «من الممكن ان تشمل تحقيقات النيابة اشخاصا اخرين ايضا».

ويواجه عبد الامام واثنان من المشرفين على الموقع هما حسين يوسف ومحمد الموسوي تهمة التحريض على كراهية النظام والازدراء به ونشر دعايات مغرضة.

عابدون
03-17-2005, 05:15 PM
شكرا لكم على هذا الموضوع وقد ارسلت رسالة إلى وكالة رويتر ، والسى ان ان اخبرهم بما قال الإخوان عن حقيقة ملتقى البحرين ومشرفه العام ، وقد كتبت الرسالة بالعربي حيث إنني لا أجيد الإنجليزى وذلك تضامنا مع شباب منتدى منار للحرية .

علما بأنني لم أدخل إلى ذلك المنتدى ولكن أعلم صدق الإخوان هنا وغيرتهم على الحريات .