المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيلم الايراني 'عائلة محترمة' الى مهرجان ' كان' الفرنسي


فيثاغورس
04-23-2012, 04:11 PM
http://albadee.net/assets/a149585c866aff2fd46dab5d1b959222_660_355.jpg



تمت الموافقة على الفيلم الروائي 'عائلة محترمة' (يك خانواده محترم) أول فيلم روائي طويل للمخرج الايراني مسعود بخشي للمنافسة في اسبوعي مخرجي مهرجان كان 2012.


مواقع / البديع - وأعلن منتج الفيلم محمد آفريده ان 'عائلة محترمة' يروي قصة عائلية درامية جميلة، تتطرق الى الاحداث التي جرت بعد انتصار الثورة الاسلامية في ايران وتحرير المناطق التي احتلها النظام الصدامي وتستمد نظرتها من قصة هابيل وقابيل وتتطرق للشخصيات على هذا الاساس.

وأوضح المنتج أن فيلم 'عائلة محترمة' هو عمل ايراني فرنسي مشترك تم انتاجه بالتعاون مع مركز 'سيما فيلم'، مشيرا الى ان المرحلة التحضيرية ومرحلة انتاج الفيلم تمت في ايران، فيما جرت المراحل الفنية التي تلت الانتاج في فرنسا.

الممثلون: بابك حميديان، مهرداد صديقيان، آهو خردمند، مهران احمدي، بريوش نظريه، بهناز جعفري، مهرداد ضيائي، داود فتح علي بيغي، عدنان شاه طلائي، حسين مسلمي، نكي نصيريان،يزدان جمشيدي...

وتعتبر فعالية اسبوعي مخرجي مهرجان كان أحد اهم اقسام هذا المهرجان الدولي، وتعرف بأنها تكشف قدرات ومواهب المخرجين.

مسعود بخشي صنع سابقا العديد من الافلام القصيرة والوثائقية، وحصل من خلال اعماله على عشرات الجوائز من بينها جائزة العنقاء البلورية من مهرجان فجر السينمائي لأفضل مخرج ، ويعتبر فيلم 'عائلة محترمة' أول عمل طويل له.