المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إختراق سلفى لموقع منتدى كتابات


لا يوجد
11-12-2004, 12:02 PM
اليوم كنت أتصفح موقع منتدى كتابات فوجدته قد تم اختراقه من قبل بعض الهاكرز السلف ، فتأسفت على حالة هذا المنتدى الرائد ، وقد كان خطأ كبيرا للأخ الزاملى أن يحول الشكل القديم إلى شكل المنتديات الحالى بألوانه الكئيبة ، نتمنى من الأخ الزاملى أن يرجع إلى شكل المنتدى القديم لأنه سهل المتابعة وسهل القراءة وتمنياتنا له أن يستعيد منتداه بأسرع ما يمكن .

جمال
11-12-2004, 01:30 PM
هو إختراق وهابى بسبب المقالات المكتوبة هناك عن الفلوجة والوهابية فى العراق ، ندعو هؤلاء الإرهابيين الوهابيين ومؤيديهم مثل مقتدى الصدر واضرابه الى التراجع والإعتراف بالخطأ .

Osama
11-12-2004, 06:49 PM
ذهبت إلى الموقع فوجدته قد تم إغلاقه بسبب الهاكرز ولا أدرى إلى متى يبتلى الإسلام بأشباه المتدينيين من السنة والشيعة الذين يريدون إلغاء من يدلى برأى مختلف عن آرائهم ؟

سيد مرحوم
11-12-2004, 10:21 PM
الاخ العزيز لايوجد ..نعم الموقع معطل بالفعل..ولكن هل تأكد بالفعل من خلال معلوماتكم ان المسألة هي أختراق من التيار السلفي له ام انه مجرد تكهن لا اكثر...مع اتفاقي معكم بأن شكل الموقع القديم وقوته وكثرة مرتاديه كانت في بساطة شكله وسهولة تصفحه بل وشهرته كانت لاجل ذلك اضافة لحريته بالطبع كما اتصور..

لا يوجد
11-12-2004, 11:15 PM
الأخ العزيز سيد مرحوم

عندما فتحت موقع كتابات هذا الصباح كانت هناك عبارة فى أعلى المنتدى يستخدمها مشتركو منتديات السرداب لا وفقهم الله تعالى وكانت الجملة هذه ( أهلا وسهلا فى سرداب أبو صالح سبيس تون ) ولهذا كانت الإشارة إلى أنهم سلف وهابية .

بالإضافة إلى أنهم كتبوا مقالة رئيسية فى الصفحة الأولى يشتمون فيها علماء الشيعة ويمدحون علمائهم ويتوعدون الشيعة بالدمار ، لذلك أجد كلام الأخ جمال صحيحا بما يتعلق بأسباب هذا الإختراق وهو المقالات التى تتحدث عن دور الوهابية فى العراق وخصوصا فى الفلوجة .

موالى
11-13-2004, 12:50 PM
الوهابية الآن يعانون من وطأة الضربات على رؤسهم العفنة فى الفلوجة وقريبا فى الرمادى وبعقوبة ، لذلك هم يهسترون فى المنتديات التابعة لهم ويهاجمون من يحذر من خطورتهم .

وهابية الشيعة ووهابية السنة وجهان لعملة واحدة وهى التطرف الدينى الذى يجب أن تمسحه أمريكا من على وجه الأرض .

سيد مرحوم
11-13-2004, 03:23 PM
ما اتصوره انه نعم.. هناك نوعية متطرفة في الافكار والممارسة لدى السنة والشيعة (بغض النظر عن النسب هنا وهناك) ولكن في المقابل لا اقبل ان يتعامل مع واقعي ويعالج مشاكلي الامريكي وفق اجندته ومصالحه الخاصة ليبتزني او يضحك بها علي ويحملني جميل انهاء مشكلة هو السبب في صناعتها وتربيتها اوتقويتها بالسماح لاصحابها من خلال مخابراته العفنة بالانتشار عبر مختلف الطرق والاساليب المعروفة وغير المعروفة واولها محاربته للتيارات الاسلامية العقلائية لانها اصطدمت بمصالحه الاشرعية وواجهت اساليبه الشيطانية ..نعم قد تصطدم هذه التيارات المتطرفة يوما بمن رباها او ارخى لها المجال ..وهذا مايحصل اليوم00ولكنني ساعتبر ذلك لحظة الصدام وتصفية الحساب فيما بينها لا اكثر ولن اعيش لحظة الامتنان للامريكي حتى لو كان عمله يصب في صالحي وحتى لو كان عمله يصب في خدمتي..وعلى قولة الشاميين "فخار اكسر بعضه" او الخليجيين "طبخ طبختوه يربوا اكلوه" مع ملاحظة ان ذلك لابد الا يكون اهمالا بحيث اصدق كل الارهاب الامريكي الذي يتحرك بدعوى محاربة التطرف في هذه المنطقة وذاك لانها واجهة كبيرة يستخدمها ايضا في التبلي على الابرياء اللذين لاذنب لهم او يقفون حجر عثرة في وجه استغلاله القذر...الارهاب الوهابي والامريكي وجهان لعملة واحدة وان اختلف الاسلوب والشكل

جمال
11-15-2004, 08:48 AM
عاد الموقع إلى الظهور بمقالة افتتاحية واحدة .

لمياء
11-15-2004, 09:32 AM
أنا من قارئات الموقع المذكور وقد قرأت لرئيس التحرير أياد الزاملى مقالته بعد استرجاع المنتدى وقد عرفت إنه ليس متأكدا من الجهة التى هاجمت المنتدى وعرفت أيضا من مقالته إنه خسر الكثير من المقالات وربما ليس لديه أرشيف للمقالات ، هل يستطيع الأخ لا يوجد أن يؤكد مسؤولية الجهة المهاجمة وهل بإمكان الأخ السلام مدير موقع منار أن يعطينا فكرة عن قضية حفظ الأرشيف وإدارة الموقع ؟

مقالة رئيس تحرير كتابات على هذه الوصلة :

http://www.kitabat.com

لا يوجد
11-15-2004, 02:04 PM
أؤكد للأخت الفاضلة لمياء إن الجهة التى هاجمت واخترقت موقع كتابات هم نفسهم رواد منتدى ( السرداب ) وقد قرأت لهم مشاركات وضعوها فى كتابات تشير إلى هويتهم ، واليوم ذهبت إلى كتابات وقرأت مقالة الأخ أياد عن هذه الحادثة وقد فهمت أنه يشك فى بعض الزملاء القدامى من اصحاب المواقع العراقية الذين سبقوه أو هكذا خيل لى من حديثه .

ولكن أؤكد له ولكم إن الوهابيين هم الذين يتحملون المسؤولية على هذا الإختراق بسبب المقالات المكتوبة فى موقع كتابات والتى كانت تشجع على ضرب الفلوجة كما أشار إلى ذلك الأخ جمال .

الدكتور عادل رضا
11-15-2004, 04:02 PM
المقالات في الارشيف مهمة جدا جدا لا نها تؤرشف لمواقف الكثيرون من الناس.

و فقدانها خسارة كبيرة جدا جدا , و أتمني أن يكون الارشيف محفوظا.

سيد مرحوم
11-15-2004, 04:46 PM
ما احتمله (الاخ لايوجد ) من ضرب الوهابيين للموقع في تصوري هو الاقوى لانه قد يكون انتبه للعبارة المكتوبة حول جماعة السرداب وفهمها بينما لم يدرك ذلك الزاملي وبالامكان التواصل معه واخباره بهذا الاحتمال وقوته عبر شرح العبارة التي كتبت له...وبالنسبة الى الارشيف وفقدان جزء منه فهذا ما كنت اتوقعه منذ فترة طويله لموقع كتابات بعدما تحدث صاحبه عن عدم امكانية عرض جميع الكتابات المؤرشفه في الموقع مما اشعرني بانه يعيش نقصا في الامكانيات لاتتلائم مع قوة الموقع وتقدمه وكثرة رواده ونجاحه وان كانت عملية حفظ الارشيف لا دخل لها بعملية عرض الارشيف ولكن ربطه عدم العرض بقلة الامكانيات سابقا اشعرني بان الجهود لازالت شخصية وهو اكد ذلك بنفسه سابقا في لقاء اذاعي عرضه وهذا ادى الى هذه المفاجأة التي لم تكن بالحسبان او كانت ولم تكن الامكانيات بمستوى الاستعداد لها ومواجهتها..الحمدلله ان المسألة توقفت على فقدان بعض المقالات وبالامكان استرجاعها لو عرف اصحابها عبر التراسل معهم ..هذا بالطبع لو كانت هناك نية واهتمام من الاخ الزاملي على اعتبار انه قد يكون لايعيش فكرة الاحتفاظ بالارشيف ربما..



و يبدو ان الموقع ضرب مرة اخرى...العبارة التي ذكرها الاخ لايوجد رجعت مرة اخرى وتدلل اكثر فرضية مهاجمة الوهابيين للموقع كما ذكر الاخ لايوجد..

العبارة المكتوبة..

(( ههه العب غيرها هيا بنا الى السرداب مع ابوصالح مع تحيات سبيس توووووووون))

السلام
11-15-2004, 06:54 PM
العضوة المحترمة لمياء

بالنسبة للسؤال عن أرشفة المواضيع الموجودة فى أى منتدى فهناك طريقة سهلة وهى الإحتفاظ بنسخة إحتياط أو ما يطلق عليه ( باك أب ) وهى عملية روتينية يقوم بها مدير أى موقع وربما يتكاسل فى فى بعض الأحيان ويحدث هجوم على موقعه فيخسر أجزاء هامة من موقعه ، وهو ما حصل لنا فى المرة السابقة ، ولكننا تداركنا الآن هذا الخطأ بعمل نسخة احتياطية دورية وفى أوقات متقاربة .

هناك شركات استضافة تقدم خدمة ( الباك أب ) يوميا أو إسبوعيا أو شهريا وهو أمر يتفق عليه الطرفان وهما صاحب الموقع والشركة المستضيفة ولكن عدم الإهتمام بهذا الجانب من أحد الأطراف قد يتسبب بمشاكل كبيره فى أرشيف المواقع عند حدوث أى هجوم من قبل الهاكرز.

وهناك نقطة هامة بالنسبة لحماية الموقع من الهاكرز وهى عمل أكثر من باسورد للوحة تحكم الموقع بغرض زيادة الحماية على الموقع وهو امر كنا نغفل عنه فى السابق ونرجو من صاحب موقع كتابات الإنتباه له .

تحياتى للجميع

السلام

سياسى
11-15-2004, 08:37 PM
الموقع مخترق حاليا
لا بد أن مدير الموقع هناك يواجه أوقاتا صعبه
نتمنى له التوفيق
وعليه أن يشتكى عليهم لدى السلطات المختصة أو شرطة الإنترنت فى البلد الأوروبى الذى هو فيه
وسوف يتخذون الإجراءات الازمة

لا يوجد
11-15-2004, 10:50 PM
الموقع يعمل الآن والأخ اياد الزاملى استشهد ببعض المقالات المكتوبة فى بعض المواقع العراقية ويقول إن أصحاب هذه المقالات شجعوا اقتحام الموقع ، ولكن الأخ الزاملى ينسى إن هؤلاء مجرد شامتين وليسوا الفاعلين الحقيقيين .... لأن الفاعلين الحقيقيين هم جماعة منتدى السرداب وليس غيرهم وهم أصحاب البيان الموجود فى أعلى صفحة كتابات .

جمال
11-17-2004, 06:14 PM
التكفير والاختراق
كتابات - جمال حافظ واعي

تعددت جهات التكفير حتى أنكر الكفر نفسه واصبح لا يدري أي فتوى تنطبق عليه وأيهما تدعيه وأيهما تمتطيه واستحال إلى مطية للعاطلين عن العقل والفطرة السليمة , فالتكفيريون يطوقون مساحات الحرية بخفافيشهم ويلعبون النرد مع الشيطان للظفر بمن يفوز بمقاولة السمسرة بالعقول والمصائر البشرية!!

انهم أخطبوط ظلامي , تكفل العماء بعصائبه , وحجبه الكثيفة , فلا حوار إلا حواره , وهو وحده من حقه إقصاء الآخر وتهميشه , فان ان لم يكن بالتفخيخ والإلغاء الجسدي فبالإلغاء الفكري والاختراق , فمثلما صادروا الرأي الآخر في الوطن طيلة خمسة وثلاثين عاما فانهم يسعون اليوم إلى مصادرة العقل والجسد معا , فأي منبر أو نافذة للفكر لا تتطابق مع أهوائهم يسعون – ما قدروا على ذلك - وبكل الوسائل المتاحة أمامهم لإخماد جذوتها , وهكذا تم اختراق (( موقع كتابات )) رغم ان هذا الموقع هو نافذة مفتوحة في الهواء الطلق وعلى مصراعيها لجميع الآراء والتيارات ولا يقتصر على واجهة دون اخرى و ((لا ينتمي لاحد )) , ولكن عقليتهم المتحجرة تقتضي ان تكون الساحة لهم وحدهم بلا منافس , فالسيارات المفخخة تجوب الشوارع بحثا عن ضالتها من الضحايا والعقول المفخخة تترصد مواقع الفكر الحر لنسفها!!

الدماء تنزف والنوايا تتوعد والوحوش تستميت في الدفاع عن كهوفها , علقوا على رقاب الآخرين أحكامهم في القتل والإبادة , فهم دون سواهم من يملك حق إصدار الحكم وتنفيذه 000 كل شيء ارتهن بالاختراق , ذلك الموت المتجول , الذي يعمل مجساته ونواظيره وأجهزته الحساسة , وكلما ازداد عدد الضحايا كلما ارتفت نشوة الموت 0 أصبحت أكوام الجثث بديلا عن بيادر الفصول ومواسم الخصب , فما تبقى من حصة الموت , وما تبقى يؤسسه الملثمون , هكذا تتسرب أخبارنا إلى من يضع نهاياتها في غفلة منا , مادام متربصا بنا , يوزع علينا أدوار الموت , فلقد تم استبدالنا وبسرعة البرق من شواخص الميدان في زمن الحروب إلى شواخص المدن في زمن الملثمين , حيث الأشلاء المتناثرة تلتصق على الإسفلت والواجهات0أصبحت الحياة هروبا يوميا من الأشباح المترصدة – أشباح العقل والجسد – حتى أشياء الطبيعة تبحث عمن يواسيها في عزلتها وتتساءل :

هل ان الجنة أعدت حقا للمتقين أم للمفخخين!!

كيف تستطيع ان تحاور ذلك الذي عبأوا دماغه بالبارود والحشوات الناسفة , وإذا حدث وان تم الحوار بمعجزة فماذا ستقول له وهو الذي يراك كافرا من قمة رأسك إلى أخمص قدميك وينظر إلى تاريخك على انه بدعة من الضلالة؟! ما معنى هذا كله ؟؟ هل استسهلوا أمر الآخرين وتيقنوا من عجزهم عن المواجهة أم ان طول فترة تسلطهم على رقاب العباد منحتهم الحق الإلهي في استعباد الآخر وإذلاله , فهم السادة وهو الخانع الخاضع لبطشهم وجبروتهم ؟! لابد من وضع حد لهذه المعادلة المتطرفة قبل ان تتحول إلى شريعة راسخة وقبل ان يفلت الزمام !!



استراليا

jawaai@yahoo.co.uk

جمال
11-17-2004, 06:26 PM
الارهاب لن يقتل الفكر الحر

كتابات - ا.د. رياض رشيد ناجي

عجيب امر هذا الزمان . الحق فيه اصبح باطلا والباطل فيه اصبح حقا . الوطني فيه اصبح عميلا والعميل فيه اصبح وطنيا . الصدق فيه اصبح كذبا والكذب فيه اصبح صدقا .

عجيب امر هذا الزمان . الشعب فيه اصبح شعوبا ولم يخطر ببال اي عراقي ان شعب العراق بعد سقوط الصنم يصبح شعوبا . وان علم العراق يصبح اعلاما وان خارطة العراق تصبح خرائط .

عجيب امر هذا الزمان ان شيعة ال بيت الرسول محمد { ص} اصبحوا كفرة ونسبة الكذب عندهم تسعة اعشار من عشرة .

اية افكار ظلامية سوداوية يرينا هذا الزمان . اية مخلوقات محسوبة على الجنس البشري نراها في هذا الزمان .

اية دكتاتورية جديدة وخبيثة اوجدها هذا الزمان . واية سادية لبست رداء الاسلام والاسلام منها براء . واية قومية لبست رداء العنصرية والتعصب الشوفيني اوجدها هذا الزمان .

اقول ان معظم الناس حيثما وجدوا مسلمين ومسيحيين . بوذيين ووثنيين الخ .... ومهما كان انحدارهم القومي يدركون وبشكل واضح لا غبار عليه ان كل الشرائع والمدارس الفلسفية تؤكد وبشكل قاطع فشل التعصب مهما كان نوعه سياسيا . دينيا . قوميا .

اقول ان معظم من له القدرة على الادراك والفهم من الناس حيثما وجدوا وايا كانوا يدركون بان الصاق التهم بالاخرين كذب وبهتان ان لم تكن تستند الى حقائق ثابتة وملموسة وهذا ما يتناسب مع مفهوم العلم الذي هو عبارة عن مجموعة من الحقائق الثابتة والملموسة . فاية افكار واية ادعاءات تخرج عن هذا الاطار هي افكار بالية وادعاءات مكانها الطبيعي مزابل التاريخ .

بكل صراحة نقول للارهابيين ممن هاجموا المنبر الحر كتابات ذو القاعدة الجماهيرية الواسعة ان هذا الموقع هو من افضل المواقع التي تنطبق عليها صفة الحياد والواقعية . فهو الساحة الفكرية الاولى التي يجد فيها المواطن العراقي بشكل خاص منبرا يتجاوز الرقابة والرقيب والمنع والممنوع بعد اكثر من ثلاثين عاما كمم خلالها حكام متعفنون افواهنا وحالوا بين شعبنا والراي الحر الى درجة اصبحنا فيها لا نشعر بادميتنا على الاطلاق .

اي همجية هذه التي نراها اسلامية وقومية ؟ اسلاميا ان كانوا يمتلكون ذرة من الاسلام وهذا لا يدخل في اطار الشك وانما في اطار اليقين . فاي اسلام فوضكم لوحدكم فقط الاسلام وما سواكم كفرة ورافضة . واي اسلام فوضكم ممارسة الارهاب باشكال مختلفة بدات بقطع الرؤوس وانتهت بتخريب المواقع الفكرية الحرة . واي اسلام اباح لكم تكفير الشيعة وهدر دماءهم . واي اسلام اباح لكم الغاء الاخرين .... انا كشيعي اقول لكم لعن الله ملايين المرات الطائفية والطائفيون ... اخوتنا من السنة الشرفاء موضع تقديرنا واحترامنا وبيننا وبينهم تزاوج ومصاهرة وتربطنا بهم علاقات قوية ومتينة ولا يمكن القبول وتحت اية ذريعة كانت الا ان يسود العدل الاجتماعي كما اراده الله سبحانه وتعالى كل مناطق العراق شيعة وسنة مسلمون ومسيحيون عربا واكرادا وتركمانا وكلدوا اثوريين وغيرهم . نحن كشيعة عانينا من الظلم والتسلط والدكتاتورية والطائفية والعنصرية الكثير الكثير ولا يمكن ان نقبل بممارسة هذه الاساليب القذرة مع غيرنا حينما نختلف في المذهب او الانحدار القومي او الديني . وانا مستعد لاعطاء صور بسيطة من الطائفية التي كانت تمارس معي في جامعة بغداد وامثلة عن السلوك الطائفي الذي مارسه من اسموه ظلما وعدوانا ... شيخ المؤرخين ... فالمؤرخ الناجح الذي يستحق هذه التسمية يجب ان يكون محايدا فكيف الحال ان كان شيخ المؤرخين هذا طائفيا من الدرجة الاولى فاذا اراد ممن يسمون انفسهم اسلاميون وينعتون الشيعة بالكفرة وغيرها من النعوت الكاذبة الافصاح عن هذه الممارسات فانا على اتم استعداد لذلك لكي يدرك هؤلاء بان الشيعة قوم مسالمون يخا فون الله ولا تلمهم في الحق لومة لائم ومن ثوابتهم الدينية التواضع والاعتدال ومعاملة الناس بالحسنى وهذا ليس بجديد عليهم فهم جزء لا يتجزء من شجرة مباركة اصلها ثابت وفرعها في السماء .

اما الهجمة العنصرية التي يمثلها بعض الاكراد ممن قرات لهم ما بعثوا به الى كتابات من تلفيق وتزوير وتهديد ووعيد والتي لا تخرج اطلاقا عن الارهاب الجديد والذي يشكل خطرا ليس على العراق وحده وانما على البشرية باسرها والذي يتطلب موقفا موحدا من كل الشرفاء في العالم وخاصة المنظمات الانسانية والفكرية . اقول لهم نحن كشيعة نحترم ونعتز كل الاعتزاز بالاخوة الاكراد الشرفاء الذين يؤكدون على انتمائهم للعراق وليس الذين ينكرون اسم العراق حينما يسالون من اي بلد انتم ؟ نحن مع الاخوة الاكراد الشرفاء الذين يؤمنون بان للعراق خارطة واحدة هي خارطة العراق المعروفة وان للعراق راية واحدة هي راية العراق ولسنا مع من يرفع على الجدران او يعلق على الصدور خارطة اقتطعت جزءا عزيزا علينا من بلاد الرافدين او ابتدع لنفسه راية اعطاها اسما غير اسم العراق . نحن مع الشرفاء من الاكراد الذين يريدون معنا بناء العراق الحر الموحد . العراق الجديد النموذج عراق الديمقراطية . عراق العدالة الاجتماعية . عراق ينعم فيه الجميع بالخير والرفاهية والازدهار . عراق لا تمارس فيه التيارات السياسية لغة التهديد والوعيد بالحرب . عراق لا تنتفخ فيه البطون بالمال الحرام وعلى حساب بؤس وشقاء الاخرين . عراق لا تمارس فيه سياسة الاغتيال او قطع الهواء كما ذكر احد هؤلاء الشوفينين عن الاخرين ولمجرد انهم يطرحون حقائق وليست اكاذيب . بالله عليكم يا اصحاب هذه الرسائل اجيبوا بصراحة هل انتم عراقيون ؟ هل ان العراق هو بلدكم ووطنكم ؟ هل انكم تريدون العيش في هذا الوطن كما يعيش الاخرون ؟ وانا مستعد ايضا كل الاستعداد لاقول لكم . لقد دافعت عن الاكراد في زمن الطاغية ما لم يتجرا اقوى ابطالكم على ان يقول ما قلته دفاعا عنكم واذا اردتم التفاصيل بعد اجابتكم على التساؤلات المذكورة انفا فاني مستعد ان اذكرها لكم مع شواهدها.

لا اقول لكم كفى نفاقا وكفى رياءا وكذبا حينما جعلتم من البعث الصهيوني والصنم المتاكل شماعة تعلقون عليها ادعاءات باطلة واحكاما مزيفة لكل من يواجهكم بالحقائق الدامغة وكل من سجل له التاريخ مواقف وطنية مشهودة.

واخيرا اقول لكل اعداء العراق ان اساليبكم هذه لن تقتل الكلمة الشريفة والحرف الصادق ولن تحول دون ارادتنا جميعا سنة وشيعة عربا واكرادا وتركمانا مسلمون ومسيحيون في بناء العراق الجديد عراق المحبة والتاخي الصادق عراق السلام الحقيقي عراق المدنية والحضارة.

واقول لكل العرب اتركوا العراق وشانه فنحن قادرون على تجاوز محنتنا وبناء بلدنا وترتيب البيت العراقي .

واقول لكل الارهابيين ان كتابات ستبقى عصية عليكم فالمنبر الحر والفكر الحر والحرف الصادق لن يموت ابدا واذا كنتم اسلاميون او عنصريون تدعون بانكم اصحاب رسالة فالحوار العلمي وامام مراى ومسمع من الناس هو الاسلوب الوحيد لتاكيد الموقف الصحيح حينما تطرح الحقائق والحجج والادلة العلمية والمقنعة وكتابات هي ايضا ستبقى المنبر الحر والموقع المميز لاية مناظرة .



history_pr@hotmail.com

سيد مرحوم
11-20-2004, 12:44 PM
لاتفعلها يا أياد

كتابات - نجاح محمد علي

فوجئت وأنا أقرأ اقتراحا بتحويل موقع(كتابات) الى نشرة أزياء أو غلقه بالكامل ليريح صاحبنا الزاملي و يستريح.

الاقتراح أرسل الى الأخ الطيب السيد أياد الزاملي بعد أن تعرض موقع(كتابات) الى اختراق، كنت تعرضت لمثله في بريدي الأليكتروني الذي أخذ يرسل لي (أنا) رسائل باسمي!! بعضها مفبرس والآخر يشتمني أو يؤيدني!!!.



صحيح أن يشعر المرء منا بالاحباط أحيانا، وهو يشاهد الكم الهائل من مواقف اليأس وممارساته التي تتوالى علينا ونحن نمر بأقسى ظروف العرق الجديد، الا أن الصحيح أيضا، وهو ما أؤمن به دائما في كل مسيرتي الطويلة ، هو أن الله سبحانه معنا يسمع ويرى، وهو العزيز الرحيم حذرنا من القنوط واليأس من رحمته، وامرنا بمواصلة الدرب ....والسير على الألغام في طريق سماه هو عز وجل " طريق ذات الشوكة".



لقد تعرض جهازي الذي أستخدمه ، ليس فقط الى فيروسات، تستمر في التدفق بطرق عجيبة، وانما الى سرقة ،واختراق،وصل الى مقالاتي وارشيفي فدمره وأربكني، ولم تنفع برامج اقترحها علي أخي الطيب سرمد عبد الكريم مدير موقع (العراق للجميع) في وقف تسلل المتطفلين، ما اضطرني الى النزول في أكثر الأحيان الى "الشوارع" للبحث عن مقاهي الأنترنت، أو ان أكلف أكثر من عزيز يعمل في مكتبي بطهران، أو يتعاون معي في البلدان والأقاليم، بإعادة ارسال أخباري وتقاريري، ومقالاتي، الى مركز عملي، والمواقع العزيزة اوالصحف التي أتعاون معها، وهذا أيضا دفع بأحد المساكين!!!الى أن يهاجمني ويتهمني بما يشهد الله ببراتي منه عشية طي شهر العبادة شهر رمضان المبارك، واستقبال العيد(بأي حال)،وقد استغفرتُ له في ليلته.



لا أخفيكم أنني أضمر في نفسي عتبا قويا، على (كتابات) وعلى طريقة النشر التي يتبعها الأخ الحبيب الزاملي الطيب، بل على مجمل ماينشر في المواقع العراقية، التي أصبح معظمها مع الأسف، يروج للطائفية البغيضة، والعنصرية المقيتة،وينشر لكل من هب ودب، دون تمييز أو تفريق بين كاتب محترف يموت كل يوم ألف مرة وهو يكتب ويدفع ثمن مايكتبه سجنا وتشريدا وربما حياته ، وبين متطفل على الكتابة لايملك من تقاليد مهنة المتاعب وشرفها الا جهاز حاسوب وينشر سمه وغسيله على الجميع بأسماء وهمية وكنى وألقاب ما أنزل الله بها من سلطان.



ولا أخفيكم أيضا أنني أتلقى الكثير من الرسائل ، وأقرأ على المواقع العزيزة أيضا*،نقدا شديدا لي لأنني كتبتُ ونشرتُ فيما مضى من الزمن الغابر زاوية خاصة هنا ،بعنوان (رأي ....نجاح محمد علي) في (كتابات)، ولكنني أعترف وأقول بغبطة، إن موقع (كتابات) يحظى باهتمام الكثيرين، وقد ساهم، إختلفنا معه أو أيدناه، في نشر الوعي بين أبناء شعبنا المظلوم وروج باخلاص لقضاياهم العادلة، وشجع للحوار المختلف ولو على حسابي أنا شخصيا.



نعم .. قد أكون أنا الأكثر ممن نالتهم سهام بعض الكتبة في (كتابات) خصوصا ذلك السيل من الاتهامات التي تخر لها الارض وتهد لها الجبال،وبعضها أهدر دمي في واقع مريض يعيشه اليوم عراقنا الحبيب الذي يقتل على الظن والهوية..



ولن أنسى ذلك الصباح الرمادي الكئيب، وأنا أوقظ(بالهاتف) الزاملي من رقدته ،لأثير في وجدانه الصافي سؤالا مشروعا عن السبب الذي جعله ينشر أكاذيب أرسلها من كنتُ أعتبره أخا عزيزا عشنا معا سنوات القسوة والجهاد في ايران، وهو يتهمني بما لم ينزل الله به سلطانا(طبعا دون اسم)، وليجيبني(أياد) بصدق وعفوية نادرة أنه لايملك جوابا،بما عزز لدي ما كنتُ أحمله في نفسي عنه من حسن ظن كبير.



وحتى وبعد أن أقصت (كتابات) زاويتي (رأي) وانا أمر بواقع مرير من ظروف معقدة جديدة أوجدها لي قرار ايقافي عن العمل الاعلامي في ايران وهو ما سأحدثكم عنه لاحقا ، وقراري بأن لا أكتب فيها الا اذا عادت، فانني أبقى أحمل لهذا الموقع ولصاحبه كل حب وتقدير ، وأقول بصوت عال يسمعه جل من يعمل على كم الأفواه :



لاتفعلها يازاملي ، لاتغلق (كتابات) ولا أزياء ولاهم يحزنون.فقد ضقنا بعارضات الأزياء ذرعا حتى في مواقع عملنا المتلفز.. والعاقل يفهم.



* هذا نموذج للنقد ونشر مثله الكثر في معظم المواقع العراقية لأحبة وأعزاء أحترمهم كثيرا واحبهم


http://www.ahali-iraq.com/viewarticle.php?id=1307&pg=cultureandarts&art=mp

سيد مرحوم
11-20-2004, 12:52 PM
هذا البيان الذي نشرته كتابات بعد ان بعثت به جهة تبين من بيانها بأنها سلفية الاتجاه يؤكد الاحتمال الذي تبناه الأخ لايوجد على خلفية العبارة التي وضعها من دمر الموقع ...

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله وحده الذى نصر عبده وهزم الاعداء وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعد محمد ابن عبدالله وعلى اله وصحبه الغر الميامين .

اما بعد:

فلقد قرئنا حسراتك على موقعك الذى لم يكن لنا فيه غايه سوى تحطيم اوكار الكفر والخداع والعهر السياسى فلا تكن جلادا متفيقها فلقد حفظت اشياء وفاتتك اشياء , واعلم بان ماقمنا به جهاد كما انكم تنكرون القرآن الذى هو من صميم معتقدكم وتعدونه جهاد وسب اصحاب المصطفى جهاد ولعن امهات المؤمنين جهاد... الاستاذ صاحب موقع كتابات لم نقم بما قمنا به من باب العبث انما من باب التقرب الى الله فى عفنكم العقائدى وفضح ديدنكم الشعوبى الفارسى المجوسى فوالله لن تصمد لا انت ولا من كان على شاكلتك فى بيان الحق ولك عندنا هديه قاعدة البيانات كلها نرجعها لك دون شرط منا سوى ان تفتح المجال بالرد عليكم فى كل ما تكتبونه , ونزيد عليه فالذين تصفهم فى الداديش القصيره واللحى هم نفس من تصورونهم فى صوركم المارقه والفاجره فى تشبيهكم لال البيت من لحى وزهد؟ فهل تنكر عليهم؟ الان وبعد ان عرفت قدراتنا وهذا من فضل الله آن لك ان تقر بهزيمتك ونحيطكم علما باننا قمنا بسحق اكثر من 400 موقع ولن نتوارى عن سحق المغذى الذى تستمد منه موقعك وهذا ليس بالصعب علينا ولله الحمد... الان الامر بين ايديكم.. فقاعدة البيانات لدينا وسنردها لكم بعد ان نتبين مدى صدقكم مع اننا كلنا يقين بان الله قد خلق الكذب وجعل تسعة اعشاره فى الرافضه .