المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاطع من فليم ندوة الفقر و الحقوق الاقتصادية في البحرين (لايفوتكم)


نمير العشق
10-01-2004, 07:53 PM
هذه بعض من مقاطع الفيلم الذي عرض في ندوة الفقر والحقوق الاقتصادية في البحرين والتي على إثرها أعتقل الحقوقي الناشط عبد الهادي الخواجة لذكره اسم رأس الفساد علنا وهو خليفة بن سلمان ولم يشتمه أو يسبه مثل ما ذكرت وسائل الإعلام البحرينية
أنظروا الى الطائفة الشيعية في البحرين كيف تحرم من أبسط حقوقها

وهذا ليس الفيلم كاملا بل مقاطع منه

http://www.bchr.net/bchr.net.wmv

نمير العشق

سيد مرحوم
10-02-2004, 03:11 AM
صورة الناشط الحقوقي البحريني عبدالهادي الخواجة الذي اعتقلته السلطات البحرينية على خلفية حديثه كناشط لحقوق الانسان في البحرين عن السلبيات والتجاوزات الحاصلة في المجتمع البحريني لفئات معدومة تعيش الفاقة والفقر

http://duraznet.jeeran.com/images/a_hadi_03.jpg

http://duraznet.jeeran.com/images/a_hadi_01.jpg

سيد مرحوم
10-02-2004, 12:36 PM
http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/01.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/02.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/03.JPG


http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/04.JPG


http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/05.JPG


http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/06.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/07.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/08.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/09.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/10.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/11.JPG

http://www.montadayat.org/activities/ahkeetesam1/12.JPG

سيد مرحوم
10-03-2004, 08:16 AM
بحرينيون يطالبون بإشهار جمعية لحقوق الإنسان
المنامة فيصل الشيخ:

في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات البحرينية حل مركز حقوق الإنسان، أعلنت مجموعة من الناشطين البحرينيين على صعيد جمعيات المجتمع المدني سعيها لإشهار جمعية مراقبة لحقوق الإنسان يطلق عليها اسم (بحرين هيومن رايتس ووتش)، مؤكدين مهمتها في الدفاع عن حقوق الإنسان في البحرين وأن مؤسسيها ينتمون لمختلف الأطياف التي تمثل تركيبة شعب البحرين.

وعقدت المجموعة التي يتزعمها عضو مجلس الشورى والناشط الحقوقي فيصل فولاذ مؤتمرا صحافيا دعت إليه وسائل الإعلام المختلفة مناشدة إياها أن تساعدها في إيصال رسالة عاجلة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بهدف التسريع من عملية إشهار الجمعية خاصة أن طلب الإشهار مضى عليه أكثر من 56 يوما منذ أن تم تقديمه.

وأوضحت العضو المؤسس بالجمعية عهدية أحمد أن المؤسسين يصل عددهم إلى 13 شخصا قدموا طلب الإشهار لوزارة العمل في تاريخ 7 أغسطس/ آب الماضي ولكن مصير الطلب مايزال مجهولا، موضحة أن الجمعية تستند في تأسيسها الى المشروع الإصلاحي لملك البحرين الذي حرص على حقوق الإنسان، وأنها ستعمل على الدفاع عن حقوق الإنسان بما يتوافق مع المشروع الإصلاحي وما يدعو إليه في هذا الجانب. وأكدت عهدية أحمد على كون الجمعية مستقلة وليست تابعة للحكومة وليست ضدها أيضا، بل هي مستقلة وتستمد قوتها من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لتساهم في ترسيخ مبادئها على صعيد الفكر والممارسة بحيث تكون نموذجا متوازنا يحتذى به دون تمييز. من جانبه بين عضو الجمعية وعضو مجلس الشورى فيصل فولاذ أن الجمعية استمدت أهدافها من المرتكزات الثلاثة التي دشنها المشروع الإصلاحي في البحرين، وهي الأمن ومكافحة الفقر والعدالة الاجتماعية، والتي كانت سببا في تهيئة الأجواء لممارسة العمل المؤسساتي.

وبين فولاذ أن الجمعية وضعت أربعة أهداف كأطر عامة على رأسها الإسهام في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في البحرين على كافة الأصعدة، ورفع مستوى الممارسة الديمقراطية فيها وفتح باب الحريات، واحترام التعددية سواء في الدين أو الفكر، واحترام سيادة القانون، ومنح الحق في التنمية السياسية والاجتماعية وغيرها من المجالات، إضافة للعمل على تعزيز انضمام البحرين للمواثيق والمعاهدات الدولية في مجال حقوق الإنسان.

وعن أعضاء الجمعية أشار فولاذ لوجود مستشار سوداني تم تجنيسه نظرا لخبرته، وهناك أعضاء من الديانتين المسيحية واليهودية ومن الطائفتين السنية والشيعية، وهذه التركيبة تبين أن الهدف هو أن تكون الجمعية تمثل مختلف الأطياف التي يتكون منها شعب البحرين.

ونفى فولاذ أن يكون عقد المؤتمر والسعي لإشهار الجمعية يأتيان على أنقاض مركز البحرين لحقوق الإنسان الذي تم حله، مشيرا إلى قدم الطلب المرفوع لوزارة العمل، كما أنه أشار إلى مأخذه على الناشط الموقوف عبدالهادي الخواجة نائب رئيس المركز لقيامه بالدعوى على رموز وأشخاص بالموت وهو فعل يتناقض مع عمل أي حقوقي ضليع في ممارسة حقوق الإنسان، لأن روح الدفاع عن حقوق الإنسان تفرض الحرص على الإنسان أي إنسان كان.

سيد مرحوم
10-05-2004, 04:57 PM
البحرين.. توقع الإفراج عن الخواجة

الوسط البحرينية GMT 13:00:00 2004 الإثنين 4 أكتوبر

عباس بوصفوان: أكد مصدر مسئول أن رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة سيستقبل مجلس إدارة نادي العروبة، المغلق مؤقتا، قبل نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن تقدم النادي بطلب لمقابلة سموه.
وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على حل المسائل "بروح الأسرة الواحدة". متوقعا أن يتم "عما قريب" إعادة فتح نادي العروبة، والإفراج عن المدير التنفيذي لمركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل، عبدالهادي الخواجة، الموقوف في سجن الحوض الجاف، منذ أكثر من أسبوع.
وأضاف المصدر "لا استغراب في ذلك، فحكمة القيادة السياسية تظلل الجميع"، مشيرا إلى أن "الأجواء السائدة في ديواني جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء تردد على الدوام أن كل البحرينيين أبناؤنا، وصدور خطأ من أية جهة سيعالج بروح وطنية صادقة محبة للخير، وراغبة في احتواء الموقف".
وأوضح المصدر أن "الروح الإيجابية التي عبرت عنها مختلف الأطراف الوطنية ومن بينها دعوة الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة الأخيرة إلى الابتعاد عن التجييش، تعزز التوجهات الساعية إلى التهدئة".ورفض المصدر الإساءة إلى مؤسسات المجتمع المدني الوطنية، معتبرا نادي العروبة "صرحا وطنيا وقفاته الوطنية معروفة، أبرزها الموقف الرافض لمطالبات شاه إيران بالبحرين"، معتبرا ذلك "أمرا لا ينسى".
ورحب المصدر بنشاط مؤسسات المجتمع المدني الهادفة إلى تعزيز مسيرة التطور، موضحا أن الجهات الرسمية ستشارك في احتفال الذكرى الخمسين لتأسيس هيئة الاتحاد الوطني.
بيد أن المصدر أبدى أسفه لبعض المداخلات التي قيلت في ندوة "جمعية الوفاق" ليل أمس، ووصفها "بالخطاب الذي يعرقل المساعي الرامية إلى حل المسائل".

سيد مرحوم
10-06-2004, 01:51 AM
http://www.u.3-a.net/Map333.jpg