المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع (HabibDVD) يرضي شغف مليون مشاهد ليوسف الصديق (ع)


yasmeen
07-23-2009, 10:56 AM
فاضل التركي - التوافق


http://altwafoq.net/v2/uploader/pics/1245564232.jpg



نجح موقع (HabibDVD) المهتم بتغطية الإنتاج الدرامي الإيراني، في إرضاء شغف المتابعين للمسلسل الإيراني يوسف الصديق(ع)، وسهل للمشاهدين عملية متابعة المسلسل في حينه وذلك بعرضه مباشرة صباح اليوم التالي، مما زاد من اطمئنان المهتمين بتحصيل الحلقات أولاً بأول دون أن يفوتهم شيء، قبل أن تقوم المواقع والمنتديات الأخرى بتحميل المسلسل من الموقع نفسه في فترة متأخرة من عرضه على قناة الكوثر.

واستحوذ الموقع على إعجاب و إطراء الزوار من جميع أنحاء العالم، من حيث إنه لم يكتف بعرض مسلسل يوسف الصديق فقط أو المسلسلات الأخرى بل أعطى اهتمامه و رصده لكل الأخبار و المقالات الخاصة بالدراما الإيرانية، و أتاح تحميل تلك الأفلام و البرامج بالترجمة العربية أو الدبلجة لكافة الزوار، كما بلغ عدد زوار الموقع حتى الآن حوالي مليون زائر من جميع أنحاء العالم خلال السنة الماضية.

وعبّر أكثر من 90% من مرتادي الموقع عن إعجابهم بتغطية الموقع لمسلسل يوسف الصديق (ع) ووصفوه بالمميز جداً، من خلال التصويت الذي أجرته إدارة الموقع.

يوسف الصديق مفتاح للدراما الإيرانية:


يتابع الملايين في العالم قصة نبي الله يوسف (ع) بشكل أسبوعي كل جمعة عند الساعة 17:40 بتوقيت GMT على قناة الكوثر الفضائية، وذلك منذ شهر رمضان الماضي واستغرق عرضه حوالي 10 أشهر قبل أن تنتهي حلاقاته أخيراً مساء الجمعة الماضي، حيث زاد عدد المشاهدين تدريجياً وأصبح حدثاً أسبوعياً للنقاش في المجالس.

وكان لحصرية الدبلجة الخاصة بقناة الكوثر السبب المهم في رفع عدد مشاهديها و زاد من شعبيتها لدى عامة الناس، حتى بدا الشغف لمتابعة بقية مسلسلات هذه القناة، وبات البعض الاخر يبحث عن الإنتاجات الإيرانية المدبلجة والمترجمة في كل مكان.

مسلسل يوسف و الإنترنت:

أوضح مشرف موقع (HabibDVD): " أن الكثيرين لم يستطيعوا متابعة الحلقات الأولى من المسلسل و ذلك بسبب عدم معرفتهم بما تعرضه قناة الكوثر في شهر رمضان في ظل وجود الكم الهائل من الإنتاجات الدرامية العربية و الخليجية و برامج المسابقات و غيرها ".

وقال: " قام موقعنا المهتم بالإنتاجات الإيرانية بتغطية مسلسل يوسف الصديق (ع) في رمضان و متابعة رفع الحلقات بشكل أسبوعي و بجودة عالية، حيث تشير إحصائيات الموقع لعدد الزيارات التي تجاوزت 100 ألف متابع للحلقة الواحدة، كما تتناقل المواقع الأخرى الوصلات و ترفعها بامتدادات متعددة و بأحجام مختلفة لتناسب كل الأذواق، و يرتفع عدد الزوار في يوم السبت بشكل ملحوظ حيث بلغ متوسط الزيارات لكل سبت 37 ألف زائر ".

الخطيئة الأخيرة و أمواج متلاطمة:

كما أشار مشرف الموقع: " أن الموقع قام بتغطية مسلسلات على مستوى عال من الدراما قد تم عرضها عبر قناة الكوثر في وقت سابق منها مسلسل (الخطيئة الأخيرة) والذي عرض في رمضان 2006 ، ومسلسل أمواج متلاطمة والذي عرضته القناة في شوال 2008م ".

وقال " يتضمن مسلسل (الخطيئة الاخيرة) الذي رفعنا وصلات تحميله في الموقع قصة اجتماعية تأخذ بعداً نفسياً/عرفانياً حيث تحكي وصية أستاذ يوصي بإهداء قرنيته إلى شخص معلوم بعد وفاته، لكن لم يتحقق هذا الأمر و تقدم قرنيته لشخص آخر هو تلميذه".

وأضاف " أما مسلسل (أمواج متلاطمة) يحكي قصة الشاب الإيراني المهندس (سهراب عشوري) الذي أحرز جائزة المركز الثاني للمسابقة العالمية الخاصة بالهندسة و جائزتها زمالة دراسية في جامعة (نورست وست) بـ (لندن) لمدة عامين، و تسبب تلك الزمالة في قلب حياة سهراب حتى تصل به إلى الإدمان، و سحب رخصة الهندسة بعد دخول السجن بتهمة الرشوة. وكذلك تواصل الأمواج حتى تكتسح حياة سهراب الأسرية و علاقته مع الأصدقاء لتدخل الأمور في بحر هائج “أمواج متلاطمة”.

مسلسلات رمضانية في قائمة الانتظار :

وأرجع مشرف الموقع السبب لعدم تغطية الموقع لمسلسلات إيرانية أخرى: إلى قناة الكوثر التي تقوم بعرض بعض مسلسلات رمضان مرة واحدة فقط خلال الشهر الكريم. وفي حال حدوث أي خلل أثناء عرض الحلقة يتعذر علينا رفع المسلسل إلى مواقع الإنترنت و هو غير مكتمل، فعلى سبيل المثال نحن ننتظر عرض مسلسل ( أصحاب القلوب ) و مسلسل ( الإغماء ) منذ شهر رمضان الماضي.

وفي الختام قدمت إدارة الموقع شكرها الجزيل للقائمين على قناة الكوثر التي تعتبر المصدر المهم للدراما الإيرانية الموجهة للعرب، كما توجه طلبها الحثيث لاستمرار عرض هذه المسلسلات الهادفة.


http://altwafoq.net/v2/uploader/pics/1245564402.jpg