المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامي يوسف يغني في فيلم جيمس بوند الجديد


سلسبيل
09-07-2007, 12:08 PM
المصريون : بتاريخ 5 - 9 - 2007
المطرب سامي يوسف تلقى عرضا خلال الفترة الماضية للمشاركة بالغناء في الفيلم الجديد من سلسلة أفلام "جيمس بوند" والذي سيحمل اسم "الهضبة الهوائية" ...يشارك سامي يوسف بأغنية اسمها (ألف مرة) والفيلم من إخراج المخرج العالمي مارك فروتي ...

سلسبيل
09-07-2007, 12:13 PM
سامي يوسف : التزم التقاليد الشرقية و أحاول عبر الأغاني تقديم رسائل اسلامية


حقّق الفنان البريطاني سامي يوسف نجاحاً لافتاً في حفلة افتتاح مهرجان الاسكندرية الخامس للأغنية، وتسابق مئات الحاضرين لمصافحته والتقاط الصور التذكارية.


وقال سامي يوسف لـ «الحياة»: أكثر ما شجعني على المشاركة في المهرجان، أن ايراداته مخصصة للأطفال مرضى السرطان، الذين زرتهم وتأثرت مما يعانونه، أدعو الجميع الى مساعدتهم للخروج من محنتهم فالتكريم لا يهمني بقدر أهمية أن يكون لي دور في مساعدة المحتاجين ليس في مصر فقط، ولكن في جميع أنحاء العالم».

وعن إمكانية أن يغير مضمون أغانيه صورة العرب السلبية في الغرب، اعتبر يوسف أنه يحاول «تقديم رسائل إيجابية موجودة في الإسلام، وعن المسلمين» من خلال أغنياته التي يسمعها الجمهور ويتمنى أن تحقق تلك الرسائل الغرض منها. مشيراً الى انه لا يضمن ذلك ولكنه يحمد الله على النتائج التي حققها.

ونفى يوسف ما تردد أخيراً عن اتجاهه لتقديم اغنيات عاطفية، وقال: «لن أغير تقديم الأغاني الدينية التي تساهم في تقديم صورة للإسلام الصحيح وتساهم في خدمة المجتمعات بعيداً من التعصب، فالأغنية الدينية أيضاً مهمة جداً، وأعتقد بأنها قادرة على دفع البشر نحو الخير والصلاح».

وأكد يوسف ان اتجاه كثير من الفنانين العرب إلى الأغنية الدينية - «أمر جيد ومهم من أجل خدمة الإسلام الذي يحتاج منا الكثير».

لكنه عتب على ازدواجية هؤلاء الفنانين، «اذ نجدهم يغنون للدين والاسلام وفي الوقت نفسه نجدهم في كليبات راقصة في شكل يسيء إليهم ويشوه الرسالة المفترض أن يوصلوها إلى الجماهير من خلال الأغاني الدينية».

وهاجم يوسف بعض المحطات التلفزيونية العربية واتهمها بعدم الاهتمام سوى بالأغاني الخليعة، وقال: «للأسف هناك الكثير من القنوات العربية التي كانت قادرة على خدمة الإسلام لكنها تستخدم في الإساءة للإسلام، ولم أجد أي دعم من تلك القنوات على رغم ذلك فأنا أعتمد على نفسي وأقوم بتوصيل رسالتي الى جميع أنحاء العالم وأصبح لي جمهور في الكثير من الدول العربية والإسلامية فأنا قادم من المغرب بعد أن قدمت حفلة هناك حضرها 40 ألف مشاهد».

وقال ان كثرة الحفلات التي قدّمها في أميركا وفرنسا وبلجيكا ومعظم الدول العربية، أخرت صدور ألبومه، إلا أنه حدد موعداً نهائياً لصدوره في كانون الثاني (يناير) المقبل.

وعما تردد عن اتجاهه للتمثيل في الفترة المقبلة، أجاب: «أنا لست ممثلاً وكل ما سأقوم به في الفترة المقبلة هو تسجيل أغنية للفيلم الأميركي الجديد «القصية الهوائية» من سلسلة جيمس بوند بعنوان «ألف مرة» وأنا سعيد جداً بترشيحي من قبل المخرج العالمي الحاصل على الأوسكار مارك فروتس.

وأكد أن ما أثير حول لعبه لدور البطولة في الفيلم المصري «بلال مؤذن الكيت كات» مجرّد إشاعات.

وكشف يوسف أنه إنسان محافظ وملتزم وشرقي غيور على الإسلام، لكنه ليس متزمتاً ولن يتخلى عن تقاليده الشرقية التي اكتسبها من والديه، مشــيراً إلى أنه سيحضر الى القاهرة في رمضان المقبل لتصوير أغنية جديدة في معالمها الدينية.

* الحياة

http://www.daralhayat.com/culture/music/08-2007/Item-20070814-656f960d-c0a8-10ed-01eb-b70d3e4ae585/story.html