المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرب الهمج ....والشبكة الليبرالية


جمال
02-10-2007, 06:17 AM
بقلم: عبداللطيف الدعيج


أعتذر مقدما ان بدا هذا خبرا او تحليلا اكثر منه مقالا. فما باليد حيلة، فهناك معركة وضحايا عديدون منذ اسابيع لكن ليس هناك اهتمام لا صحفيا - عدا 'الطليعة' - ولا سياسيا بما يجري. لهذا فان للضرورة احكاما، وهذه الاحكام تقتضي ان يتحول هذا العمود من تعبير عن الرأي الى تعريف بما يجري ونقل لأخبار تم تجاهلها من قبل الزملاء في صحافتنا وفي مجمل اعلامنا.

الحرب هي على حرية الرأي وحق التعبير، لهذا ربما لم يأبه لها احد. فهي بعيدة عن الاستجوابات وليست لها علاقة بالقروض، والرأي، مع الاسف، ليس من املاك الدولة بل من املاك الناس. هي حرب في واقع الامر من طرف واحد، طرف همجي شرس ضد طرف مسالم تتعارض مبادئه بل وكينونته مع هذه الحرب. اطراف الحرب الشرسة هي شركات الانترنت مع بعض الهمج ومدعي الدفاع عن الدين من 'الهاكر'.

شركات الانترنت تولت وتتولى حجب بعض المواقع بمزاجية وخصوصية فريدة. فبعض المواقع يحجب بسبب تقاليدنا وعاداتنا، وبعض المواقع يحجب لمجرد تعرضه لمصلحة يمثلها ملاك الشركة او انتقاده لخطهم السياسي واحيانا الرياضي، وليس المقصود هنا ابناء الاسرة الحاكمة وحدهم. ووزارتا المواصلات والتجارة اللتان سمحتا لهذه الشركات بالعمل وفق قوانين البلاد ونظمها تقفان متفرجتين، وأكاد اجزم، مشجعتين ايضا على الانتهاك والاعتداء على حقوق الناس وعلى هذا الاخلال بالواجبات العامة من قبل شركات الانترنت.

'الهاكر' اغلبهم سعوديون من توابع المجنن الذين ابتليت بهم المملكة من شيوخ ورجال إفتاء يعتبرون اختراق المواقع 'الليبرالية' او حتى الوطنية جهادا يفتح لهم ابواب الجنة واذرع الحور العين. لهذا فهم يتولون محاولات الاختراق بشكل متواصل وينجحون في اغلب الاحيان في تدمير المواقع المخالفة لهم في الرأي أو المخالفة لهم في المذهب، مثل المواقع الشيعية التي يستهدفونها مع المواقع الديموقراطية.

'الهاكر' متفانون ولديهم العلم والقدرة على الاختراق، لكن سبب نجاحهم الاساسي هو ضعف الحماية التي تتمتع بها الشبكات والمنتديات الديموقراطية بسبب ضيق ذات اليد. فتوفير حماية متواصلة وفاعلة مكلف ويتعدى امكانات وقدرات الشباب والمتطوعين من اصحاب المنتديات. حاليا تم اختراق الشبكة الليبرالية وهي متوقفة منذ قرابة الاسبوع بعد ان حجبتها شركة الانترنت قبل الاختراق، علما بأن شركة الانترنت تستغل على ما اعتقد الاختراق وتنفي ان تكون قامت بالحجب. مع ان هناك معلومات شبه مؤكدة ان طرفا مالكا لنسبة بسيطة في الشركة هو الذي تولى الحجب من دون علم اصحاب الشأن أو موافقتهم. كما اخترقت الشبكة الوطنية وسبب اختراقها، مع انها دينية التوجه، هو دفاعها العابر، كما اعلن المخترقون، عن الشبكة الليبرالية.

منتدى ساحة الارادة تعرض الى محاولات الاختراق خلال الايام الماضية، لكن الحماية المتوافرة تمكنت من صد الهجوم مما دفع 'الهاكر' الى المحاورة والنقاش حيث تبين، حسب المنتدى، انه كويتي مقيم في السعودية.

اللبراليون والوطنيون والديموقراطيون يزعمون ان بامكانهم الرد واختراق مواقع 'الهاكر' الدينيين لكن ذلك ضد مبادئهم ومثلهم التي تحرم المساس او التعريض بحرية الرأي. لهذا فقد توجه بعض الشباب الى المملكة العربية السعودية لمقابلة السلطات المعنية هناك والتباحث معها حول تقييد حرية 'الهاكر' في الاختراق وفي تهديد المواقع الكويتية. إذا كان الاختراق او همجية 'الهاكر' مقدورا عليه بتوفير الحماية والاحتياط فإن إجراءات شركات الانترنت وعداوتها بحاجة الى تدخل المجتمع وتطبيق القوانين المناهضة للتمييز والاضطهاد، اللذين تمارسهما هذه الشركات بمزاجية ضد حرية الرأي.

لكن امرا مثل هذا بعيد المنال وان لم يكن مستحيل التطبيق. فأغلبية المجتمع مع الاسف تتساهل مع التعديات التي تمارس ضد الحريات، ان لم تكن تشجعها، بدعاوى حماية الثوابت والعادات والوحدة الوطنية. واللافت للنظر هنا ان اغلب اصحاب المدونات (البلغرز) الذين نشطوا اثناء حملة 'نبيها خمس' غائبون عن ساحة المعركة رغم ان الحجب قد طال بعض المدونات ايضا.


* * *
للمتابعة الحية للموضوع يمكن الرجوع الى
'مدونة العلمانيون' ¹

http://mozartation.blogspot.com/

ساحة الإرادة http://www.sahtaleradah.com/forum/forumdisplay.php?f=2


عبداللطيف الدعيج

yasmeen
02-10-2007, 02:38 PM
مثلما قمتم بحملة نريدها خمس ، عليكم القيام بحملة نريدها حرية ولا للديكتاتورية

هل تستطيعون القيام بهذه الحملة ام مجرد كلام في المنتديات ؟

السلام
02-10-2007, 02:52 PM
ليس بالضرورة ان تكون الدولة هي التي قامت بعملية اختراق الشبكة الليبرالية ، فربما هناك من يعارض توجهات الشبكة من سائر الناس ومن الذين لديهم القدرة على الاختراق ، وليس ضروريا ان يكون سعوديا لمجرد ان الاي بي عنوانه سعودي ، فهناك الكثير من البرامج التي تغير عنوان اي بي وتجعله عنوانا خادعا .

نحن في منتدى منار تعرضنا للحجب من شركة فاست تلكو قبل عدة اشهر ، وارسلنا لهم رسالة بعدم صحة الحجب ، فقالوا ان بعض اجهزة الحجب الاتوماتيكية قد تعمل خطأ في بعض الاحيان فتحجب مواقع غير مخالفة كموقع منتدى منار ، ثم قاموا بفك الحجب بعد اسبوع من تاريخ الرسالة التي ارسلناها.

تحياتي

السلام

زهير
02-12-2007, 11:04 PM
الشبكة الليبرالية ... تعلن نهايتها

ببالغ الحزن و الأسى يعلن القائمون على الشبكة الليبرالية الغاء موقعهم بشكل نهائي , و في مثل هذه الأوقات يعجز اللسان و القلم عن التعبير. و نيابة عن زملائي في مدونة العلمانيون اسأل لهم التوفيق في حياتهم , و قد تشرفت بزمالتهم التي امتدت لأكثر من عام كامل .أنتم في قلوبنا دائما و تيقنو بأن تفانيكم و سهركم على المنتدى طوال هذه السنوات لم يضع هباء.0

جزيل الشكر لكم على كل ماقدمتموه , و لن أقول حسافة عليج يا شبكة , بل أقول حسافة عليج ياكويت

http://secularkuwait.blogspot.com/

زهير
02-12-2007, 11:05 PM
موقع علمانيون

القرار المفاجيء الذي أعلنه القائمون على الشبكة الليبرالية الكويتية .. يبين لنا حجم التهديد الذي تعرضوا له .. خاصة انهم اعلنوا يوم أمس اعتزال ايسويند واضطرارهم لتأجيل فتح الشبكة حتى يوفروا مشرف تقني .. وقبلها قرروا زيادة عدد المشرفين ليعينوهم على الحمل الكبير وبالفعل عرضوا على بعض الأعضاء القدامى والمراقبين السابقين منصب مشرفين .. وحتى يوم أمس لم تكن هناك نية للإغلاق نهائياً .. وإلا ماحاجتهم بطرح بيان يعلن خلاله ايسويند اعتزاله من الاشراف ؟؟ إن كانوا سيغلقون المنتدى بأكمله ؟؟ هذا ما يجعلني متأكدة أن مادفعهم لإغلاق المنتدى هو أمر أكبر من طاقتهم جميعاً .. في بلاد شهدنا في الفترة الأخيرة إشارات كثيرة تدل على تحولها لدولة بوليسية .. 0

ايسويند .. سوبرفايزر555 .. وسطي ليبرالي .. سولفن .. شكراً لكم لقد صنعتم صرحاً علم الجميع معنى الحوار المنطقي والعقلاني والعادل .. في شبكة تعج بالمنتديات الركيكة والسطحية وذات التوجة الواحد .. اذا الشبكة الليبرالية أغلقت اليوم .. فكونوا على يقين بأنكم ساهمتم بشكل غير مباشر بخلق شبكات كثيرة .. ومنها هذه المدونة الصغيرة .. فتحية كبيرة لكم ولكل من ساندكم من أحرار هذا البلد وللكبير بوراكان وللطليعة .. وبالنهاية أعزيكم يا أهل الكويت بحريتكم وبكرامتكم وبشرفكم .. لأننا بكل أسف أصبحنا مستباحين .. 0

منقول
http://mozartation.blogspot.com/

هاشم
02-13-2007, 11:46 AM
لست من المتابعين للشبكة الليبرالية ، ولكنني اتذكر الصيف الماضي كيف روجوا لحملة غبية اسمها ( نبيها خمس ) وعلى اثرها تم حل مجلس الامة ليأتي آخر لا يختلف عن سابقه في شىء .

دعوهم ياخذوا راحة قليلا ، ليجددوا افكارهم الطفولية

المهدى
02-14-2007, 11:58 PM
استمرار حرب الهمج - الأمة دوت أورغ آخر الضحايا


يبدو أن التهديد الذي مارسته العصابة الجبانه على مشرفي الشبكة الليبرالية لدرجة دفعتهم لإغلاق المنتدى نهائياً ورفض تسليم قاعدة بياناته لمن فكر بمواصلة الطريق .. وسكوت الصحف والكتاب عدا بوراكان والطليعة .. عن هذة الجريمة .. فتح شهية العصابة لمزيد من التدمير والقمع لحرية الكلمة والنقد الصريح .. المنتشر بالمنتديات والمدونات ..التي ساهمت خلاله بقلع رؤوس الفساد ورميهم خارج الحكومة ..0

اليوم تم اختراق موقع الأمة دوت أورغ .. ( أرجو عدم الدخول للموقع لوجود تروجان ) .. فهل سنتركهم يعبثون بنا وبحقوقنا ؟ وربما سنصل ليوم تقطع به ألسنتنا إذا نطقت بالحق !!! 0


تحية كبيرة للكبير بوراكان على استمراره بنشر ومتابعة تطورات موضوع الحجب والإختراق أو " حرب الهمج " كما برع بنعتها ..0

عن

http://mozartation.blogspot.com/

المهدى
02-14-2007, 11:59 PM
حرب الهمج

عبداللطيف الدعيج

زعمت وكالة الاخبار السعودية (ليس لها علاقة بحكومة المملكة العربية السعودية) 'ان هاكرز متشددين دينيا سرقوا البريد الإلكتروني للعديد من الكتاب والمثقفين الليبراليين السعوديين خلال اليومين الماضيين، ضمن مسلسل استهداف الشخصيات والنشاطات الليبرالية من قبل متطرفين وموالين للإرهاب التفجيري والإلكتروني. وعرف من ضمن المستهدفين الذين خسروا بريدهم الدكتور تركي الحمد، والدكتورة لطيفة الشعلان، والكاتبة إيمان القحطاني، والسينمائية هيفاء المنصور، والكاتب عبدالله بن بجاد.

وعلى ذمة الوكالة فان الأنشطة الليبرالية تعاني استهدافا منظما من قبل أجهزة حكومية ومجموعات متطرفة، تشتمل على منع النشاطات الليبرالية، وحظر الكتاب الليبراليين من العمل، وتخريب المواقع الليبرالية وتهديد حياتهم سرا وعلانية'. هذا ووفقا للوكالة فإن المفتي السعودي عبد العزيز آل الشيخ سبق أن أباح تخريب واستهداف المواقع الإلكترونية بالتخريب وارسال الفيروسات.