المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب الله يدشن موقعا الكترونيا باللغة العبرية معلنا بدء الحرب الاعلامية


بهلول
10-19-2006, 12:30 PM
الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس

حرب جديدة شنها حزب الله اللبناني بعد ان انتهت مؤخرا الحرب التي شنتها اسرائيل علي لبنان، لكن هذه الحرب الضروس تعتبر مشروعة بالرغم من تأثيراتها وانعكاساتها الكبيرة، وهي الحرب الاعلامية الالكترونية، حيث انتهي حزب الله اللبناني من العمل علي موقع الكتروني جديد باللغة العبرية وخرج الي العالم.

ويتضمن الموقع الالكتروني الذي قالت تقارير انه يصدر من ايران، اخبارا عن الجيش الاسرائيلي، بالاضافة الي الوضع السياسي داخل المجتمع الاسرائيلي، والاخبار الاخري اليومية مثل فضيحة رئيس الدولة موشيه كتساف، والمفاوضات الفلسطينية واخبار اخري تتعلق بالشأن الداخلي الاسرائيلي.

ويري العديد من المحللين ان هذا الموقع يعتبر سابقة هي الاولي من نوعها لمنظمة مسلحة تحاول مخاطبة الرأي العام الاسرائيلي بشكل مباشر في محاولة لمحاربة اعلامه، ولتوجيه الرسائل الي الشرائح الاسرائيلية عامة، وخاصة للجهات المعارضة، والتي عارضت الحرب علي لبنان وتعارض سياسة الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

وقال خبراء من الجانب الاسرائيلي ان اللغة العبرية المستخدمة في الموقع هي ركيكة، ورجحوا ان سبب ذلك استخدام ترجمة حرفية من اللغة الانكليزية الي العبرية.

يذكر ان لدي حزب الله تجربة مع اللغة العبرية بدت واضحة خلال فترة الحرب الاخيرة حين استعمل الحزب اللغة العبرية في الفيديو كليبات التي عرضها خلال فترة الحرب، وادهشت الاسرائيليين علي مختلف مشاربهم.

الموقع باللغة العبرية كان علي هذا الرابط،

http://www.moqavemat.ir/?lang=he

لكنه غير موجود حاليا.