المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة في بريطانيا: إدانة شخص بحادثة قتل نجمت عن نقاش في منتدى «الإسلام 10»


لا يوجد
10-19-2006, 06:22 AM
بعد اشتراكهما في مناقشات على منتدى «الإسلام 10» التابع لبوابة «ياهو»

في أول حادثة بنوعها في بريطانيا، قضت محكمة بريطانية بإدانة شخص اتهم بما اطلق عليه تعبير «غضب الإنترنت»، على غرار «غضب الطريق» بين سائقي السيارات، بعد ان انتقم من شخص آخر التقاه في احد منتديات الدردشة والحوار الإلكترونية، ثم تقصى عنوانه البريدي ليقتله في بيته بسبب اهانات متبادلة بينهما. وسوف ينطق القاضي بالحكم الشهر المقبل.

وكان بول غيبونس، 47 عاما، المقيم في جنوب لندن، وهو من ذوي السوابق الاجرامية في استخدام العنف وحيازة الاسلحة، قد شرع في تقصي موقع اقامة جون جونز، 43 عاما، على الإنترنت مستفيدا من البيانات الشخصية التي وضعها الاخير على الشبكة الإلكترونية، بعد تبادل الرجلين اهانات في منتدى إلكتروني للحوار. ثم توجه نحو بيت الضحية في مدينة كلاكتون في مقاطعة اسيكس التي تبعد عنه مسافة 110 كيلومترات عن منزله حاملا معه فأسا صغيرا. والتقى المجرم بالضحية في منتدى «الاسلام 10» التابع لبوابة «ياهو» الإلكترونية الذي كان زواره يتناقشون حول الاسلام وحرب العراق. وفيما استخدم الضحية اسمه الحقيقي في منتدى الحوار، إلا ان الجاني كان يستخدم اسما مستعارا هو «باستور ديفل» (الشيطان القسيس). وقد ازدادت حدة الملاسنات بينهما بعدما اتهم غيبونس الضحية جونز، وهو أب لثلاثة اطفال، بأنه يحب اجتذاب الصبيان الصغار، واعلن لجميع المشاركين في المنتدى بانه يريد الانتقام منه لانه يروج اشاعات ضده.

ووصل المتهم مع شخص آخر يحمل ساطورا الى بيت الضحية، ثم نادى على اسمه ودق الباب. وخرج جونز ومعه سكين للدفاع عن نفسه إلا ان غيبونس تغلب عليه ثم ذبحه، ثم ولى هاربا بعد استنجاد عائلة الضحية بالجيران.

وحذرت الشرطة البريطانية مستخدمي الإنترنت من الكبار والصغار من الادلاء بأي معلومات شخصية عن احوالهم وأماكن اقامتهم. وذكرت السلطات ان الضحية نشر صورا لأفراد عائلته في الإنترنت، كما تحادث مع المتهم عبر قنوات الاتصال الصوتية الإلكترونية.