المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدر الكويت يؤسس حركة «لنا صوت» الإلكترونية


مجاهدون
09-22-2006, 07:27 AM
أعلنت عن نفسها والعضو الوحيد ينتظر أقرانه الجدد


ربما هي مبادرة نوعية من فرد يحاول ان يعبر عما يعتمل في صدور شريحة كبيرة من الناس، وربما هذا العضو الوحيد في حركة «لنا صوت» حتى الآن يتحول الى قطب جاذب لنسبة كبيرة من الناس على اختلاف مشاربهم السياسية، هكذا يمكن لنا النظر الى بدر الكويت مؤسس حركة «لنا صوت» الالكترونية التي اطلقها اخيرا عــبر الانترنــــت على موقــع منتدى الشبكة الليبرالية الكويتية

www.secularkuwait.org

والامين العام المؤسس للحركة و«العضو الوحيد حتى الآن» حسب قوله، وضع جملة من الاهداف لحركته وهي: «الالتزام بمواد الدستور والدفاع عنها والتحدث باسم الغالبية الصامتة من المواطنين وتحقيق الحد الاقصى من العدالة الاجتماعية للمواطنين ومحاربة الاحتكار ومحاربة الخصخصة المبنية على احتكار الخدمات لبعض العائلات والمحسوبين على السلطة والحكومة، والدفاع عن المال العام، والدفاع عن حقوق الانسان، وانصاف المستحقين من غير محددي الجنسية.
قارئ هذه الاهداف يرى في الحركة الالكترونية الكويتية الجديدة جملة من الاهداف التي تغري كل من يسعى الى العدالة الكاملة.

واذا كانت ظاهرة المنتديات الالكترونية في جميع انحاء العالم العربي تحولت الى ساحات يتنفس من خلالها المواطن ويعبر عما يمنع عليه قوله في العديد من الدول العربية، فان حركة «لنا صوت» التي اطلقها بدر الكويت لها طابعها الخاص إذ هي تحاول ان تسلط الضوء على المسكوت عنه في الكويت برغم هامش الديموقراطية وحرية الرأي، لانها حسب ما جاء في البيان الذي اصدره بدر الكويت على موقع الحركة الجديدة ستكون صوت «البسطاء ممن تم تغييب صوتهم في كل القوانين والقرارات والمراسيم» ولان هذه الحركة كما جاء في البيان ستتكلم من خلال السلطة الخامسة (الانترنت).

بدر الكويت اعلن ان حركته «تعلن عن حضورها السياسي والاجتماعي في الكويت من اجل دفع الظلم عن الغالبية الصامتة، والدفاع عن مواد الدستور، وتحقيق اقصى حد من العدالة الاجتماعية للمواطنين، والدفاع عن حقوق المقيمين كافة ممن اقاموا في الكويت اقامة شرعية، وانصاف المستحقين للجنسية الكويتية ممن اطلق عليهم غير محددي الجنسية».

لكن هذه الحركة الجديدة ستكتفي وحسب مؤسسها بالانترنت ساحة لها، وستعتمد على موقعها الالكتروني للتواصل بين الاعضاء، وهنا يتولد السؤال كيف ستكون هذه الحركة الجديدة مؤثرة إذا اكتفت بالانترنت وموقعها الالكتروني ساحة لها؟ هذا ما لم يجب عنه مؤسسها بدر الكويت في بيان التأسيس.
الى ان تضم الحركة اعضاء غير مؤسسها تبقى مبادرة فردية يعول عليها ان تكون ككل الحركات التي انطلقت بمبادرات فردية... ولكنها تحولت الى حركة فاعلة ومؤثرة في المجتمعات فهل تكون حركة «لنا صوت» كتلك الحركات، هذا السؤال الذي ينتظر الاجابة خلال الفترة المقبلة.