المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن نصرالله "يقض" مضاجع الإسرائيليين بأنشودة "صقر لبنان"


مرتاح
08-17-2006, 02:28 PM
باتت رنة للهواتف الجوالة.. وتغنى في الأعراس

بدأت الشرطة الإسرائيلية بشن حملات مداهمة للمحلات المتخصصة ببيع الكاسيتات في مدينة القدس المحتلة لمصادرة أشرطة غنائية تتضمن أغان تشيد بالأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله ولاسيما أغنية عنوانها "هلا يا صقر لبنان ... هلا يا حسن نصر الله".

وقال أحد التجار في منطقة القدس إن الشرطة الإسرائيلية وعناصر المخابرات داهموا العديد من محلات بيع الأشرطة وصادروا كاسيتات تلك الأغنية التي باتت تسمع في معظم الأرجاء الفلسطينية، في الأسواق والمقاهي والسيارات والمنازل عدا عن سماع تلك الأغنية في جميع الأعراس الفلسطينية وحفلات الزفاف رغم أن كلماتها ليست رومانسية.

والأغنية التي قدمتها فرقة الشمال للزجل الشعبي والإسلامي المشهورة في مدينة جنين شهدت انتشارا واسعا في صفوف الفلسطينيين حتي أنها باتت رنة لمعظم هواتفهم الجوالة سواء من الشباب أو الشابات. وتصف تلك الأغنية حسن نصر الله بالمغوار الذي ضرب إسرائيل بالصواريخ "بهمة إسلامية".

أما السيارات الفلسطينية فهي مطلوبة للتفتيش على حواجز الاحتلال بحثا عن كاسيتات تلك الأغنية، وأوضح سائق سيارة عمومية لصحيفة "القدس العربي" اللندنية بان دوريات جيش الاحتلال تبحث عن أشرطة تلك الأغنية وتصادرها من المركبات الفلسطينية بعد الاعتداء على سائقيها واحتجازهم لعدة ساعات.

وأكد كاتب كلمات الأغنية الشاعر الشعبي الشاب علاء الدين ابو الهيجاء بانها تأكيد علي تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب اللبناني الشقيق ودعم لمقاومته، وأشار ابو الهيجاء إلى أن الفرقة الغنائية أصدرت العديد من الالبومات الغنائية إلا أن هذا الالبوم كان الأكثر انتشارا، ومضيفا اننا لم نتوقع هذا الانتشار الهائل لهذه الأغنية، بل وحتى مصادرة قوات الاحتلال كل كاسيت هذه الأغنية تجده في المحلات أو المتاجر.

وذكرت الصحيفة أن فرقة الشمال للزجل الشعبي والإسلامي المشهورة في الأراضي الفلسطينية باتت مطلوبة من قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مرتاح
08-17-2006, 02:29 PM
هذا رابط الانشودة

http://www.4eyelash.com/anasheed/Track%2001.mp3