المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال جريء؟؟؟


شفيك أنت ؟؟؟
10-04-2003, 08:35 AM
سؤال جريء يدور في خاطري طوال الوقت كيف تكون الحرية في هذا الزمان؟
هل هي الحرية التي تتكلم عنها امريكا و تطبقها على الدول و الحكومات التي تسيطر عليها؟
ام هي استحداث شخصي يقوم كل شخص باختراع موضوع و تسميته بالحرية والحرية الشخصية؟؟
هل الحرية توجد بسب العلماء و المراجع لكونهم مخالفين بالاراء لمن نحبهم و نقلدهم؟؟

لنأخذ جولة بسيطة في منتدى الحريات كما يقال عنه منتدى المنار.
تصفحت منتدى المنار فرايته منتدى حر بالراي و السباب و الشتم و هذا شيء عظيم جدا اذ لا تتوفر هذة الخاصية في المنتديات الاخرى التي تفتقد للسباب امثال منتدىملتقانا و غيره من المنتديات.

حاولت ان اجد محور الحرية و السباب فرايته انه يتلخص بالان سبب الحرية و التناقض بالراي في منتدى المنار هو ان المنتدى يضج ممن يقلد السيد فضل الله بالكلمة لا بالفعل (طبعا) . وسبب الحرية هو ان الشيخ المالكي و اية الله التبريزي ممكن وجها كلمة مناقضة او مواجهة للسيد فضل الله و هو من باب الحرية و مسمى الراي الاخر في منتدى الحريات منتدى المنار الموقر.

فيقوم عدد من المتفقهين و العلماء الافاضل الكتاب في منتدى الحريات بتقييم المرجع الفلاني و العالم الفلاني تقييما عجيبا كأن الاخ خريج حوزة النجف الاشرف (و اهو طرق الابتدائية و تخب عليه)و ينزله الى انزل المراتب دون ان يسير على منطلق التحكيم الديني و يسب و يلعن و يقذف من مفهوم الحرية!!!

فياتي الاشراف الموقر بقيادة السلام و خادم العلماء و هم فرحين بالسباب و بنشاط المنتدى بعد ان كان خاملا لا حياة فيه لكن السباب احياه و اعطاه روحا كتابية مزيا لهم. فيقول نحن لا نشطب ولا نحكم ولا نحرر من باب انتم كبار و لستم اطفال.لكن هل السباب و الحرية اللا مسؤولة تعبر حقا عن الحرية!!, وهل القلم المسموم حرية؟؟هل القلم الحاقد حرية؟؟و هل هذة الحرية التي نتحدث عنها موجودة بالقران الكريم او في منهج الرسول؟؟ او اتى بها الاسلام ام انها منطلق غربي مخترع من الحكومات الغربية المسمومة؟؟

عجبا لهكذا حرية!!! فاهلا بكم في منتدى الحريات الغربية منتدى المنار.

جزء1

fadel
10-04-2003, 09:47 AM
صدقت وهل شتمك للثعلب مان حرية ؟

عابدون
10-14-2003, 08:55 PM
الكاتب المذكور لديه تناقض فى فهم الحريات ، ففى الوقت الذى لا يستنكر شتم التبريزى والمالكى لباقى العلماء ومن بينهم الميرزا الإحقاقى ، نجده يستكثر على المثقفين انتقاد مواقف هؤلاء المعممين ، فقط لكونهم معممين .

السؤال الموجه للكاتب ، هل يجور انتقاد اصحاب الرسول ومن بينهم معاوية ويزيد وهم ايضا كانوا معممين وخريجى مدرسة رسول الله ، هل يجوز التكلم عنهم ام لا ؟

موالى
10-17-2003, 12:11 AM
الحمد لله طردوه هذا المسخ شفيك انت ، كنت ناوى له على نية قشرة ، بس الله رحمه وطردوه.

كويتى
10-17-2003, 11:45 AM
اشفيك انت هو اللى كان يخلى المعرفات القذرة بمساعدة صديقه الجنوبى صدقونى .

هاشم
10-17-2003, 02:11 PM
هو القذارة بعينها ، قرأنا مسباته ونكاته ، كل الشكر للأخ سلام الذى تجاوب بشطب هذا الملعون .

جمال
10-20-2003, 11:42 PM
ما أدرى اشلون متحملينه ربعه ، طلع اوصخ من الوصاخة ، متربى فى مزبلة اعتقد.