المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواد المنتديات التكفيرية المتشددة يصطفون ضد حزب الله وزعيمه


بهلول
07-29-2006, 08:01 PM
بقلم: عبدالحليم حزين

دبي، الإمارات العربية (CNN)


ثمة ظاهرة غريبة اتسمت في مواقف العديد من رواد المنتديات المتشددة على الإنترنت، والتي تستخدم عادة لنشر أخبار وبيانات تنظيم القاعدة، أو المجموعات التابعة أو المتعاطفة معها، إذ بدت متساوقة ومتماهية مع المواقف الإسرائيلية، إلى حد ما، فيما يخص الأزمة الناشبة بين حزب الله اللبناني، الشيعي، وإسرائيل.

فقد غاب حتى الآن أي بيان أو رسالة صوتية أو مرئية من زعيم القاعدة، أسامة بن لادن، أو ساعده الأيمن، ايمن الظواهري، وحتى قادة المجموعات التي تدعي بأنها تقاتل في العراق أو أفغانستان وغيرها، لتبيان موقف تنظيم القاعدة، السني، من الأزمة العسكرية الدائرة حاليا، والتي من بين أطرافها، حزب مسلم، ولكنه شيعي، هو حزب الله، حتى وإن كان يهاجم "العدو" إسرائيل.

كما غابت أنباء المعارك الدائرة بين الطرفين عن العديد من هذه المواقع، وتم تجاهلها، رغم الخسائر التي تعرض لها لبنان، وكل ما قام به حزب الله من أعمال، سواء على صعيد تفجير بارجة إسرائيلية في عرض البحر، أو قصف لمدن إسرائيلية، هو الأول من نوعه منذ نشأة دولة إسرائيل في العام 1948.

إلا أن رواد المنتديات لم يقفوا مكتوفي الأيدي، بل قاموا في غالبتهم، بشن هجوم شرس على حزب الله وأمينه العام، حسن نصرالله، الأمر الذي يجعلهم يلتقون في موقفهم هذا مع موقف إسرائيل الرافض لوجود حزب الله التام.

فقد نعتت مواقف العديد من الرواد حزب الله اللبناني، بأنه "حزب الشيطان الرافضي" وفي أحيان "حزب اللات"، وفي أحيان أخرى "حزب القات".

أما الأمين العام لحزب الله، فقد أطلقوا عليه اسم "حسن نصر اللات"، واتهموه بأنه رافضي، وأنه بعمله هذا، بدءاً من أسر الجنديين الإسرائيليين، ومروراً بعملياته العسكرية، إنما يهدف إلى تصفية المسلمين السُنة ودورهم.

كما تطرق البعض لسيرته الذاتية، للتدليل على مدى ارتباطه بإيران والجماعات الشيعية "الروافض" في العراق، ودورهم في تصفية أهل السنة بالعراق.

ففي إحدى المقالات المتعلقة بنصرالله، كتب أحدهم يقول: " أشهر الخونة والمفسدين في تاريخ الأمة حسن نصر الله.. غفل الكثير من أبناء المسلمين حقيقة المجرم الرافضي (عدو الصحابة وأمهات المؤمنين) حسن نصر الله وذلك في خضم الانتصارات الوهمية والمتفق عليها مع ما يسمى اليوم بدولة إسرائيل."

وحول جواز القتال تحت راية حزب الله، كتب أحدهم بشأن فتوى عمن أطلق عليه "العلامة عبدالله بن جبرين"، السعودي.

والسؤال هو: هل يجوز نصرة (ما يسمى) حزب الله الرافضي؟ وهل يجوز الانضواء تحت إمرتهم؟ وهل يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين؟ وما نصيحتكم للمخدوعين بهم من أهل السنة؟

وجاء جواب الشيخ السعودي عبد الله بن جبرين الإثنين، بحسب ما اورده الكاتب، كما يلي:

"لا يجوز نصرة هذا الحزب الرافضي، ولا يجوز الانضواء تحت إمرتهم، ولا يجوز الدعاء لهم بالنصر والتمكين.. ونصيحتنا لأهل السنة أن يتبرؤوا منهم، وأن يخذلوا من ينضموا إليهم، وأن يبينوا عداوتهم للإسلام والمسلمين، وضررهم قديماً وحديثاً على أهل السنة.."

وقال أحد الرواد، رداً على ذلك: "حزب الشيطان كافر.. هل يجوز القتال تحت راية كافر."

وتحت عنوان "صدق نصر الله.. وكذبت الحكومة السعودية"، كتب أحدهم قائلاً: "للأسف الشديد.. هذه هي الحقيقة.. الروافض أصبحوا أشد قوه وضراوة.. والحكومات.. السعودية.. والاردنية.. والمصرية..أصبحت أشد ضعفا وذلا.. "

وتابع قائلاً: "وقد صدق نصر الله عندما قال لها.. إننا بمغامراتنا حققنا النصر والعزة والكرامة.. فماذا حققتم بعقولكم.... فو الله إنك تستحق الاحترام يا نصر الله، رغم أننا نعرف ماذا يعني كونك رافضي.. ورغم معرفتنا لعدائكم لأهل السنة أظهرهم الله و يسر لهم من يرد لهم كرامتهم."

وأضاف "فعدو صادق شجاع خير والله من حليف متخاذل كذاب..."

ودار جدل عنيف بين رواد المنتدى بشأن هذا الموضوع، إذ غلب على المشاركات المنشورة، الهجوم على حزب الله ومن ورائه زعيمه حسن نصرالله.

كما يتضح من خلال ردود هؤلاء الرواد، أنهم لا يظهرون أي تعاطف مع اللبنانيين، إلا إذا كانوا من المسلمين السنة.

هاشم
07-31-2006, 12:03 AM
الحمد لله ان المصائب لها جانب ايجابي ايضا فهي تكشف الصديق من العدو ، والسلفيين لم نكن نعتبرهم اساسا من الاصدقاء ولكن الازمة كشفتهم امام العالم السني وبينت هشاشة اطروحاتهم في محاربة الصهاينة .

موالى
08-08-2006, 02:52 PM
السنة العاديين يقفون موقفا مشرفا بعكس السلفيين اخزاهم الله الذين اتضحت عمالتهم لإسرائيل والصهيوينة ، فهم يقفون نفس موقف الصهاينة .