أخر عشر مواضيع
الحرس الثوري : السلطات السعودية تجند بعض المعممين الشيعة للنيل من رموز اهل السنة (اخر مشاركة : مقاتل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          صباح النصر نهاية الدواعش اصبحت قريبة جداً والموصل تتحرر (اخر مشاركة : رستم باشا - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3 )           »          انظر ماذا وجدوا مع الشيخ المصري التكفيري محمود شعبان (اخر مشاركة : مرتاح - عددالردود : 3 - عددالزوار : 11 )           »          مرسيدس تطرح "مايباخ 2015" (اخر مشاركة : مرتاح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          عاجل ... جرحى في صفوف مرتزقة آل خليفة بعد استهدافهم من قبل المقاومة الاسلامية في البحرين (اخر مشاركة : مرتاح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أستراليا : العثور على ثمانية أطفال قتلوا طعنا في منزل بولاية كوينزلاند (اخر مشاركة : كوثر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو في حوار لـ”الخبر: “أثرياء خليجيون يمولون الإرهاب في تونس” (اخر مشاركة : كوثر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          توني بلير اضطرب وسكب القهوة عندما سُئِل عن علاقته بزوجة ميردوخ (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الطالب السعودي عبدالله المكرمي اغتصب سيدة في ميلواكي وهرب الى السعودية لاداء فريضة الحج (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          الكويت تتجاهل الرد على ممثل السعوديه في مصفاة الزور في الوفره ... شأن كويتي خالص (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى الأدبي > المنتدى العام الجديد
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2005   #1
فاتن
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 2,139
المعالج الروحاني الشيخ حمدي: عالجت عشرات الحالات ومانديلا أهداني سيفاً لشفاء ابنته

يلامس الألم ويقرأ آيات قرآنية.. والعلاج مضمون

القاهرة- »السياسة


كثر في الآونة الأخيرة ظاهرة ادعاء العلاج بالقرآن الكريم والتعاطي المباشر مع الجن في معالجة الأمراض وأكثر هؤلاء من الدجالين والشعوذين الذين يستغلون جهل الناس وضعف المرضى, فيبتزونهم, ويأخذون منهم الأموال الطائلة بغير وجه حق ويرتكبون مخالفات شرعية كثيرة.

من المتعارف عليه انه اذا مرض الانسان فعليه مراجعة الاطباء أهل الاختصاص لأن الله تعالى خلق الداء والدواء, فقد جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم:" ما انزل الله من داء الا وله دواء " كما لانغفل ان العلاج بالقرآن والرقية بآياته من الامور المشروعة بقول الله سبحانه وتعالى (ونزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين الا خسارا) سورة الاسراء الاية 82.
على هذا لا يجوز اللجوء لأي انسان يدعى المعالجة بالقرآن أو أنه يستطيع اخراج الجان من الجسد وفك السحر, وعلاج العقم والامراض المستعصية وفك ربك الازواج الا بعد التأكد من أن هذا الشخص من الصالحين الملتزمين بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وانه يتبع الطرق المشروعة في الرقية والعلاج ولا يستخدم شياطين الجن الذين لا يخدمون الا اذا وقع في المحرمات..

وهو هؤلاء حمدي الشيخ الذي أهداه نيلسون مانديلا المناضل الأفريقي سيفاً مذهباً بعد أن نجح في علاج ابنته التي أصابتها وعكة صحية مفاجئة.. وفشل الأطباء في علاجها.

وهو الشيخ حمدى أحد أشهر المعالجين بالقرآن الكريم والرقية الشرعية في مصر والذي فاقت شهرته الانحاء, وخاصة بعد أن نجح في علاج العشرات من أبناء الدول العربية والإفريقية والأوروبية.
التقينا به فحدثنا عن بدايته في هذا المجال ولماذا اتجه إليه وأصعب الحالات التي قام بعلاجها.. وكان معه الحوار التالي:

\ كيف كانت بدايتك مع العلاج بالقرآن الكريم والرقية الشرعية?
/ وهبني الله ملكة العلاج بالقرآن الكريم منذ طفولتي, فلم أكن قد تجاوزت التاسعة من عمري الا وكنت بارعا في هذا الامر بإذن الله.. فإذا أصاب والدي ألم كنت أقوم بوضع يدي على مكان العلة.وترديد القرآن الكريم والاذكار فيشفي بإذن الله حتى مع أشقائي واقاربي وذاع صيتي لدرجة أنهم كانوا يطلقون على.."الطفل المبروك"..وكانوا يتنبأون لي بأن أكون شيخا جليلا من شيوخ الأزهر الشريف..لذا كان تعليمي منذ طفولتي أزهرياً.. وكان والدي حريصا على ذلك الأمر..

و أذكر موقفا مررت به في صغري حيث كنت مع والدي في طريقنا لقضاء أحد الأمور وإذا بسيدة تصاب بصرع غريب وتتشنج وتسقط مغشيا عليها.. فحاولت الاقتراب منها فمنعني والدي إلا أنني لم أحتمل الموقف وهرولت تجاهها وقرأت في أذنها آيات القرآن الكريم فاستردت وعيها.. ولكني لا أعرف كيف يحدث ولماذا? وقد كنت طفلاً عادياً.. يلهو ويلعب الكرة وله العديد من الأصدقاء الذين كانوا لا يشعرون مطلقاً باختلافي عنهم.. وإن كان آباؤهم وأمهاتهم يكنون لي كل احترام وتقدير.. وهو ما فطن إليه والدي سريعاً.. واتجه بي الي شيخ مشايخ قريتنا الريفية البسيطة والذي بدوره احتضنني بشدة ولم يصدق ما افعل إلا بعد أن عالجت سيدة على مدى ثلاث ليال كانت تفد إليه بمسجد القرية دون جدوي بحثاً عن العلاج حيث قرأت القرآن على رأسها وجسدها واستسلمت لي المسكينة تماماً حتى انتهيت من علاجها بعد أيام شاقة واحتضنني الرجل وزادني من علمه وعلمني الكثير من آيات وأذكار الله ولا أنسي فضله مطلقاً .

\ وما أصعب الحالات التي عالجتها في هذه المرحلة المبكرة?
/ كانت لطفل يعاني من مشاكل نفسية وكثيراً ما كان يحاول الانتحار من فوق الأماكن المرتفعة لولا أن أسرته كانت له بالمرصاد وتبين أن به مسا لجني شيطاني أصابه لقتله قطا أسود ويريد أن يدفعه للتخلص من حياته.

\ في القرى تنتشر أعمال السحر الشعوذة فهل طلبت منك?
/ أعمال الدجل والشعوذة ثقافة ريفية الغرض منها الزواج أو القضاء على المنافسين أو للإنجاب أو لإفشال الحياة الزوجية بربط الرجل ولا أخفي عليك فلقد حاول الكثيرون معي في هذا الأمر ولكن كيف لرجل مثلي وهبه الله العلم أن يوافق على مثل هذه الأفعال الشيطانية والآثام التي لا تغتفر.

\ وهل حاربت الذين يقومون بها?
/ بل وكشفتهم أمام الجميع.. فكان عداؤهم لي شديدا.

\ ما حقيقة استخدام الزئبق الأحمر في تسخير الجان?

/ هي حقيقة.. فالزئبق الأحمر مادة نادرة وباهظة الثمن ولا تستخدم إلا في السحر الأسود صعب الزوال.
\ وهل عالجت حالات مصابة به?

/ قمت بعلاج الكثير منها.. وأذكران إحدي الحالات كانت صرخاتها تصيبني بالرعب وكلما علا صوتي بالقرآن اشتد صراخها حتى تمكنت من السيطرة على حواسي وتملكت نفسي بقوة وأنهيت الأمر تماماً.. والغريب أن السحر الأسود أصابها من سيدة تريد الاقتران بزوجها فأرادت التخلص منها.. ولا أخفي أنني ومن معي في منزل تلك السيدة شعرنا باهتزاز جدران المنزل أكثر من مرة وترددت في أذني كلمات تهديد ووعيد بالقتل إذا لم أكف عما أفعل.. ولكني تشجعت بالقرآن وقاومت حتى انتهي الأمر بسلام وشفيت المريضة من دائها اللعين بعد سنوات من الألم والصراخ.

\ كيف ذاعت شهرتك?

/ فوجئت باتصال هاتفي من أحد الأشقاء العرب للقائه في سفارة وطنه لأرقي ابنته المريضة التي فشل الطب في اكتشاف علتها واستطعت بفضل الله أن أعيد إليها رشدها فتوطدت علاقتي به ودعاني إلى وطنه ومن هناك اتسعت علاقاتي وتشعبت, فلقد سافرت إلى كل الدول العربية والأجنبية تقريباً لعلاج المرضى, بل إنني شبه مقيم في الإمارات وهناك يفد إلى الكثيرون من المشاهير ونجوم المجتمع العربي.
\ تردد علاجك لابنة الرئيس نيلسون مانديلا فما هي حقيقة ذلك الأمر?

/ علمت عن طريق سفارة بلاده (جنوب افريقيا ) خلال رحلاتي بشمال أفريقيا أن ابنة ذلك المناضل الأفريقي الكبير فشل أطباء العالم في إخراجها من حالة الصمت التي لازمتها طويلاً فقررت السفر إلى جنوب أفريقيا وذهبت اليها وسبقني في ذلك اليوم عشرات المعالجين ولم تستجب لأحدهم أو حتى تنظر إليه وبعد نصف ساعة فقط غادرت غرفتها وهي برفقتي وابتسامتها تملأ وجهها.. ولم يصدق الزعيم الإفريقي ما حدث وكرمني تكريماً كبيراً وأهداني سيفاً ذهبياً كتذكار بعدما رفضت الحصول على أموال طائلة عرضت عليَّ, ولا أخفي أن شهرتي اتسعت بعد هذه الحالة تحديداً.

\ هل يمكن علاج غير المسلم بالقرآن الكريم?

/ القرآن الكريم يشفي كل مريض مهما كان جنسه أو ديانته والرقية الشرعية لا تفرق بين مسلم ومسيحي مادام المصاب يؤمن أنها قادرة على علاجه.

\ ما رأيك في اللجوء الي وضع الأحجبة للحماية من الشرور?

/ الاحجبة كفر بالله سبحانه وتعالى وكفر بما أنزل على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
\ هل الجن بالفعل له صوت مختلف عن الإنسان?

/ تروي كتب الأثر أن الإمام أحمد بن حنبل عندما سئل عن ذلك قال " هو ذاك الجن يتكلم على لسان صاحبه " ومن الممكن أن يتغير الصوت فليس الصوت هو المقياس الحقيقي ولكن المقياس هو أسلوب الحديث ونوعيته والإمام ابن القيم ضرب مريضاً بمس فقال أحد الجالسين:ظننا أنه سيفارق الحياة من شدة ما أنزل عليه من الضرب وبعد أن أفاق الرجل قال ما ضربني الشيخ وأنا في حضرته أي أنه لم يشعر بشيء من كل هذا الألم.

\ هل بعض الآيات والأذكار الدينية تكفي لاحتراف مجال العلاج بالقرآن الكريم?

/ بالطبع لا.. إلا إذا كان الإنسان مهيأ لذلك ويمتلك الخبرة الكافية لذلك الأمر.
\ ألم تكن تشعر بالخوف?

/ ولماذا وأنا مسلح بالقرآن والصلاة والرقية الشرعية,خاصة أنني اكتشفت أن معظم الحالات ما هي إلا هيستيريا تحتاج لطبيب نفسي وليس لعلاج قرآني أو بالرقية الشرعية.

\ هل تؤمن بالسحر وهل يمكن استخدامه بالفعل في الإيذاء?

/ بالطبع أؤمن به.. وإلا ما عالجت حالات مصابة به فلا يفلح الساحر حيث أتي.. والسحر والإيذاء به أمر معلوم للجميع ويمكن حدوثه ولكن بمشيئة الله.

\ كيف يتحالف الشيطان مع الإنسان ويجعله ساحراً أثيماً?

/ التحالف هذا.. ليس أمراً هيناً وهناك مسوغات لهذا التحالف.. لا يفعلها إلا كافر والعياذ بالله كالاستحمام باللبن أو قراءة القرآن بشكل سيئ أو والعياذ بالله أن تطأه الأقدام.. فجميعها أشياء تغضب الله وتخرج الإنسان من رحمته.

\ فهل يمكن القول أن كل من يلجأ اليه لساحر وكافر?!

/ قال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم:"من أتي كاهناً أو ساحراً أو عرافاً وصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد, ومن أتي كاهناً أو ساحر أو عرافاً ولم يصدقه فلن يقبل الله منه عملاً 40 يوماً".

\ ماذا يعني السحر السفلي?

/ هو الأسود ويتم بالاستعانة بالنجاسات في كتابة الطلاسم التي ترضي الشيطان مثل كتابة بعض أسفار وآيات الكتب السماوية بدم الحيض أو المني أو ماء المجاري, وكلما اشتد في كتابة هذه الطلاسم بالروائح الكريهة كانت قرباً وقرباناً من الشيطان.

\ هل يكفي الاطلاع على كتب السحر للقيام به?

/ بالطبع لا.. وإن كانت بداية الخيط.

\ ما الصفات التي يجب أن يتصف بها المعالج القرآني?

/ أهمها أن يكون معتقداً عقيدة السلف الصالح رضوان الله عليهم جميعاً وأن يكون مؤمناً أن كلام الله له تأثير على الجن والشياطين ويستحب أن يكون متزوجاً ومتجنباً للمحرمات وملازماً لذكر الله وخالص النية في المعالجة متحصناً بالتحصينات الواردة في السنة.

\ إذا اكتشفت أن مريضك ليس مصاباً بمس وإنما يوهم نفسه بذلك فماذا تفعل?

/ أصطحبه إلى ركن بعيد وأتحدث معه على انفراد دون إحراجه وأوضح له حالته مع ترك كل من يشاهد الموقف يعتقد أنني عالجته ولكن الحقيقة أنني اكتشفت التشخيص الصحيح له.

\ هل يمكن بالفعل ربط الرجال ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية مع زوجاتهم?
/ بالطبع يحدث ذلك.. وعالجت منهم العشرات وأؤكد أن طرق فك الربط شديدة السهولة.

\ وصحيح هل يمكن أن تصاب المرأة بسحر فتكره زوجها وتدمر حياتها?

/ بالطبع.. وقد عالجت امرأة تري زوجها قرداً.. وذا رائحة نتنة.. ولا تطيق اقترابه منها حيث تشعر على الفور بآلام تنتشر في جميع أنحاء جسدها والتقيتها كصديق لزوجها.. دون أن تدري أنني معالج بالقرآن.. وعاملتني بقسوة في بداية الأمر وأهانتني.. ولكني استطعت السيطرة عليها بالقرآن الكريم وأعدتها إلى رشدها والغريب أنها لم تتذكر شيئاً مما حدث لها وكانت تفعله طوال سنوات مع زوجها.. وبفضل الله عادت السعادة إلى منزلها واتضح أن زوجها كان على علاقة بسيدة واستطاعت هي بذكائها كزوجة محبة لزوجها أن تضع حداً لهذه العلاقة.. فأصابتها تلك السيدة بسحر لعين حتى تنتقم منها.. بعد أن كان الزوج ينفق عليها ببذخ وامتنع إرضاء لزوجته, كما أذكر أن فتاة من دولة عربية شقيقة وكانت على قدر كبير من الجمال كلما تقدم إليها شاب للزواج منها ولي هارباً بعد أيام قليلة من خطبتها.. وتكرر الأمر معها 9 مرات متتالية.. حتى بلغت الثلاثين من عمرها وسافرت إلى أسرتها التي دعتني للقائها وبعد أن بدأت معها جلسات العلاج اكتشفت أن مسا جنيا أصابها لإعجابها بجمالها واستعراضها بجسدها الرشيق عارية أمام المرآة وكان الجني لا يفضل لها الزواج مطلقاً ويبث الرعب في قلب كل من يحاول الاقتران بها.. وهي بفضل الله حالياً متزوجة وأنجبت طفلة جميلة ثم رزقها الله بطفل آخر أصرت على تسميته باسمي !

\ بعض المعالجين يلجأون إلى ضرب المرضى بقسوة فما تعليقك على ذلك?

/ الضرب قد يكون وسيلة فعالة لإخراج الجان الذي يؤذي الإنسان, ولكن الأمر يتوقف على المعالج ومدى خبرته, لأنه قد يؤدي بحياة مريض من شدة الضرب لأنه لا يعي ماذا يفعل?.. ويضرب الحالة لمجرد إحداث نوع من الرهبة لدي أهل المريض وإقناعهم بالأمر, ونحن نلجأ أحياناً إلى الضرب, كما يلجأ الطبيب إلى العمليات الجراحية, فالمريض الذي تستدعي حالته الضرب.. لا يشعر بشيء لأن الأذي يقع على الجان وحده حتى وإن ترك علامات على جسد المريض, كالمريض الذي تستدعي حالته عملية جراحية.. فهو لا يشعر بشيء في أثنائها ولكن بعد أن تنتهي الجراحة يشعر ويرى آثارها.

\ ماذا عن إخراج الجان بالزار?

/ دجل وشعوذة, بل إن الجان لا يأتي أو يمس الأسوياء إلا في هذه الأماكن الصاخبة.

\ هل يمكن أن يستخدم البعض القرآن للإيذاء?

/ بالطبع لا.. والقرآن بريء منهم وإذا استخدم آيات القرآن الكريم في ذلك فإنه يتم التنكيس به حتى يستجيب الشيطان لذلك الشخص, كأن يقرأ سورة "يس" معكوسة أي يبدل كلمات الله وهي إحدى مسوغات تعيين الإنسان لدي الشيطان مثل التعيين في أي وظيفة.

\ هل قاومك جان من قبل ورفض أوامرك?

/ في إحدى الحالات التي عالجتها في دولة عربية شقيقة وكانت لابنة أحد الأمراء فوجئت بها وقد مسها جن عتي وقوي.. ويحبها بجنون ورفض أن يغادر جسدها حتى ولو أحرقته.. وحاولت معه كثيراً بلا جدوي.. حتى شجعت الفتاة نفسها على قراءة القرآن وترديده خلفي وكان هذا إعلاناً على رفضها تواجده معها يشاركها جسدها ويفعل بها كل ما هو شاذ وملعون.

\ مريض الإيحاء.. هل تصارحه?

/ بالطبع.. فلا جدوي من علاجه.. ولست في حاجة إلى خداعه.. بل أحياناً أكشف أمره للجميع عندما أشعر أنه يفعل ذلك عن قصد وسوء نية.

\ هل تلجأ للجلسات العلاجية العلنية لمرضاك?

/ أرفضها.. لخصوصية المريض.. وخشية أن يردد أسرارا وأشياء لا يصح أن يسمع عنها أحد شيئاً وهو تحت تأثير العلاج.

\ هل يمكن أن تنشأ علاقة ودية بين الجن والإنس?

/ نعم.. والمهم ألا تعتدي على حريتهم وتؤمن بوجودهم.
\ ألاحظ استعانتك بالكمبيوتر الخاص بك عند كل إجابة فلماذا?
/ لمجرد تذكر الحالات بشكل دقيق.. وخاصة أنني أعد ملفاً خاصاً بكل حالة أقوم بعلاجها, ليسهل لي الرجوع إليه في الجلسات المختلفة ويشمل حالة المريض وصورة قبل العلاج وأثناءه وما يردده خلال العلاج.. حتى يتم علاجه تماماً واصلاح أحواله.

واخيراً اذا كنا نعرض لبعض حالات العلاج بالقرآن.. إلا اننا نحذر من الوقوع بين يدي بعض النصابين والدجالين والمشعوذين..

وان كان مس الجن للإنسان ثابت, وقامت الأدلة على ذلك من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم, إلا أنه لا يجوز أن نفسر كل ظاهرة مرضية على أنها بسبب الجن أو وجود سحر, والذهاب للطبيب لا يتعارض مع قراءة الرقية الشرعية كوسيلة من الوسائل المعينة على الشفاء, وقبل كل ذلك لا بد من اليقين أن الشفاء بيد الله تعالي, وأن الطبيب أو الرقية لا تعدو أن تكون سببا ليس لها تأثير إلا بإذن الله.. ومن ثم لا ينبغي لأحد من الناس أن يتفرغ لعلاج الناس بالرقي القرآنية, أو بالأذكار الواردة, والإعلان عن نفسه بأنه المعالج بالقرآن, والبديل الشرعي لفك السحر ومس الجان, والعين, والعقم, والأمراض المستعصية, أو يعلن عن نفسه العيادة القرآنية, لأن ذلك ليس من منهج الصحابة والتابعين والصالحين, ولأن فتح هذا الباب قد يؤدي إلى مفاسد كثيرة, ويلج منه الدجالون والمشعوذون وأمثالهم".
وعن ذلك يقول الأستاذ الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي: شرع لنا الإسلام الأدوية الروحية, مثل الاستعاذة بالله والرقي والدعاء, فالإنسان يرقي نفسه أو يرقي مريضه, ولأن المسلمين اعتمدوا سنة الله في الكون, فقد اعتمدوا الطب ولم يعتمدوا على الشعوذات التي انتشرت بين الأمم من قبلهم, ولم يعتمدوا على الأحجبة والتمائم وغيرها, التي اعتبرها النبي صلى الله عليه وسلم ضربًا من الشرك.
أضاف لا يكفي المسلم أن يذهب إلى شخص يقول له أقرأ عليك القرآن أو المعوذات أو آية الكرسي, ويكتفي بهذا. كيف ذلك إذا كان يعاني من مرض عضوي? فلا بد من علاج هذا المرض العضوي, وإذا كان مصابًا بفيروس, لا بد من علاج هذا الفيروس, فهذا هو الذي شرعه الإسلام وعاشه المسلمون, فنحن لم نرَ في الصحابة مَن فتح بيته, وقال"أنا متخصص في العلاج بالقرآن, حتى النبي صلى الله عليه وسلم, وهو سيد المعالجين وسيد أطباء الروح, لم يفعل هذا, وإنما شرع الطب وشرع التداوي بما يعهده الناس.
فالاستعاذة بالله خير حصن يتحصن به المسلم من كيد الآخرين ومن أراد به سوءا, كما أن قراءة القرآن الكريم تمنع الإنسان وتعصمه من الشياطين قال تعالي: (وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجاباً مستوراً).

ويضيف سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز بعضاً من الوسائل التي يتحصن بها المسلم من السحر قبل وقوعه فيقول: من أهم الوسائل التي يُتقي به خطر السحر قبل وقوعه هو التحصن بالأذكار الشرعية, والدعوات والتعوذات المأثورة, ومن ذلك: قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة مكتوبة بعد الأذكار المشروعة بعد السلام.. وقراءتها عند النوم.

وقد صحَّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قرأ آية الكرسي في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح), وصحَّ عنه أيضاً صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه) والمعني والله أعلم: كفتاه من كل سوء.. ومن ذلك الإكثار من التعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق, في الليل والنهار, وعند نزول أي منزل في البناء, أو الصحراء, أو الجو, أو البحر, لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من نزل منزلا فقال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك..
فاتن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار