أخر عشر مواضيع
مغردون يطالبون بإعدام السجناء السعوديين في سجن الناصرية واعدام سفاحي معسكر سبايكر (اخر مشاركة : جمال - عددالردود : 2 - عددالزوار : 9 )           »          "لاجئ" سعودي بنيوزيلاندا يعود إلى السعودية بعد اعتناقه المسيحية وتغيير اسمه لـ "دانيال" (اخر مشاركة : جمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الخليفة الداعشي ابو بكر البغدادي يعترف ان جنديا امريكيا اغتصبه قبل عشر سنوات وتم ذلك بموافقته (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          دعوة الحكومه العراقية والسورية للتنسيق لقصف المنشآت النفطية في قطر بالصورايخ ردا على دعمها لداعش (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 3 - عددالزوار : 25 )           »          فورن بوليسي : كمبيوتر محمول يكشف عن خطط ارهابية جديده لداعش في سوريا (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          «داعش».. الخطيئة السعودية! (اخر مشاركة : ريما - عددالردود : 2 - عددالزوار : 23 )           »          العراقيون يتبادلون مع اليابان مرتزق ياباني داعشي ويأخذون 1000 سيارة لاندركروزر (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          صوره .. نباطه عملاقة لاصطياد الكفار الدواعش .... والله لنمحيها (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 1 - عددالزوار : 22 )           »          موقع الفرقة الذهبية العراقية ... العمليات الخاصة .. لمتابعة اخر تطورات العمليات ضد الارهاب الداعشي (اخر مشاركة : 2005ليلى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش العراقي يبطل مفعول شاحنه مفخخه بـ 15 طن متفجرات يقودها طفل داعشي عمره 12 سنه ...صوره (اخر مشاركة : الراي السديد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى الاجتماعي > المنتدى الإجتماعى > منتدى الهوايات والإهتمامات الشخصية
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-29-2007   #1
سمير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 2,776
الفلكي حسن الشارني يعلن توقعات سنة 2008 والعرب سنتهم سودا

في العراق يتواصل سيل الدم وفي لبنان الاغتيالات و في مصر تظاهرات كبيرة... والقذافي "يختفي"!

الفلكي التونسي حسن الشارني يتوقع للعرب "سنة سودا"!

اغتيال مقتدى الصدر او عبدالعزيز الحكيم




الفلكي حسن الشارني


الواقع العربي المأزوم على الأرض, مأزوم في الفلك أيضا!... هذه »النبوءة« طلع بها منجم عربي هو التونسي حسن الشارني, الذي قرأ »طوالع« معظم دول شرق البحر المتوسط للسنة الجديدة ,2008 مستثنيا دولته تونس, ويا للمفارقة.

الشارني الذي يشغل منصب نائب رئيس »الاتحاد العالمي للفلكيين«, توقع في مقابلة أجرتها معه »وكالة آكي« الايطالية أمس, تواصل الاغتيالات في لبنان رغم انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا, كما توقع ان تكون 2008 »أصعب سنة« على سورية, دون ان يوضح ماهية »الصعوبة«, فيما تنبأ ب¯ »اختفاء« الزعيم الليبي معمر القذافي, من دون أن يشرح أيضا كيف »سيختفي«, على الرغم من أنه توقع حدوث »فوضى في ليبيا« على خلافه القذافي.

وقال الشارني ان الدلائل الفلكية تشير الى ان السنة الجديدة ستكون خاضعة لتأثير كوكبي المريخ وزحل, حيث سيشهد العام 2008 رحيل زعيم عربي, و»وقوع تظاهرات كبرى في مصر من أجل لقمة العيش«.

أما عن الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي فقد تنبأ الشارني ببقاء إيهود أولمرت على رأس الحكومة الاسرائيلية, وبتواصل حصار غزة, وبحدوث اضطرابات شعبية كبرى على خلفية اغتيال احد القياديين »الحماسويين«, كما قال انه »لن يكون هناك وجود لأية اتفاقات ملموسة لمؤتمر أنابوليس«.

وبخصوص الوضع الأمني في العراق قال الشارني ان »الدماء ستبقى تسيل يوميا في العراق« خلال العام المقبل, وان الرئيس جلال طالباني سيصاب بتوعك صحي قد يمنعه من ممارسة مهامه السياسية, وسيشهد الوضع الأمني فلتانا وفراغا ستزيده حدة »حرب الميليشيات« و»العصابات الرهيبة«, كما قال ان سنة 2008 ستشهد اغتيال احد الزعيمين الشيعيين: مقتدى الصدر أو عبدالعزيز الحكيم.

وعن ايران قال الشارني ان الرئيس احمدي نجاد سينتخب مرة ثانية رئيسا للجمهورية الاسلامية الايرانية التي قد »تجد تفاهما مع الديمقراطيين بعد رحيل بوش«, وستتمكن من استكمال تخصيب اليورانيوم رغم انها ستشهد »حدوث عمليات تخريبية لن تطال مفاعل بوشهر النووي«, على حد قوله.

وبما أن المقابلة مع حسن الشارني تجريها وكالة أنباء ايطالية, فقد اسهب في تنبؤاته عن ايطاليا, اذ توقع استمرار رومانو برودي في قيادة حكومته التي »ستبقى متماسكة رغم التغييرات والتعديلات التي ستطرأ عليها« خلال السنة المقبلة, وقال ان الائتلاف الحكومي الايطالي سيتأثر خلال العام المقبل ب¯ »الظروف الاقتصادية الاوروبية وخاصة ارتفاع اسعار النفط وهبوط قيمة الدولار الاميركي«.
من جهة ثانية توقع الشارني ان تجتاح ايطاليا موجة من الحرائق كالتي شبت منذ اشهر في اليونان, وقال ايضا ان ايطاليا ستشهد اضرابات عديدة في قطاعات النقل والمواصلات, كما ان الكتيبة الايطالية العاملة في افغانستان ستنسحب مع حلول الخريف المقبل.

وبخصوص الفاتيكان, توقع »نوستراداموس العرب«, بقاء البابا بنديكتوس السادس عشر على رأس الكنيسة لسنوات مقبلة, وقال انه »سيتمتع خلال العام المقبل بصحة جيدة وسيعمل بطريقة ملموسة على التقارب بين المسيحية والاسلام«, مضيفا انه سيصدر خلال سنة 2008 توضيحا لمقصد قداسته من المحاضرة التي ألقاها في جامعة ريغنسبورغ الألمانية, والتي تطرق فيها الى الاختلافات التاريخية والفلسفية بين الاسلام والمسيحية كدينين, والى العلاقة بين العنف والدين.

وبعيدا عن الشأن الايطالي توقع الشارني, الذي كان تنبأ بوفاة الأميرة ديانا في حادث سير قبل نحو 10 سنوات, فوز الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة, وقال انهم سيواصلون اتباع سياسة اسلافهم الجمهوريين في العراق وسيعملون على تقسيمه.

وبخصوص احوال الطبيعة, قال الشارني ان سنة 2008 لن تشهد حدوث تسونامي, ولكنها في المقابل ستشهد زلازل عنيفة في ايران ومناطق في الشرق الاوسط في النصف الاول من العام المقبل.

وكان الشارني اكتسب شهرة عالمية عندما تنبأ في لقاء تلفزيوني بثته احدى القنوات العربية بوفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في ظروف غامضة, كما تكهن بوفاة البابا يوحنا بولس الثاني, وبهجمات 11 سبتمبر ,2001 واغتيال اسحق رابين ومرض آرييل شارون.
سمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2007   #2
موالى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 2,838
دائما العرب سنتهم سودة

ولكن الشارني توقع ولمدة سنتين ان بوش سوف يتم اغتياله ولم يحصل هذا الشىء

وتوقع ان محمود عباس سيتم اغتياله ولم يحصل هذا الشىء
موالى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2007   #3
مجاهدون
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 3,441
توقعات ماغي فرح لعام 2008...


في كتابها عن أبراج عام 2006 توقعت ماغي فرح حروباً وكوارث في شهر تموز، فحلّ العدوان الإسرائيلي على لبنان. وفي كتابها لعام 2007، توقعت حدثاً دقيقاً

في كتابها عن أبراج عام 2006 توقعت ماغي فرح حروباً وكوارث في شهر تموز، فحلّ العدوان الإسرائيلي على لبنان. وفي كتابها لعام 2007، توقعت حدثاً دقيقاً في 22 كانون الثاني، فحلّت المظاهرات والاشتباكات الداخلية في لبنان بتاريخ 23 منه. كما ذكرت أنه في شهر أيار من هذا العام سيبلغ التنافر أوجه، وقد وقعت حرب نهر البارد في هذا التاريخ، الى غير ذلك من وقائع كثيرة تحدثت عنها وعشناها. اليوم، وفي كتابها لعام 2008، تؤكد على كون هذه السنة، وبحسب الفلك، الأفضل منذ سنوات.

قبل الولوج الى أبراج 2008، نسألك، ماذا تحقق من أبراج 2007 العام الماضي؟
قلت، وأسميت الكتاب، سنة المفاجآت الانقلابية، وهذا ما نشهده حتى الآن. ذكرت أن 22ك2 تاريخ دقيق. وفي 23ك2 حصلت المظاهرات والاشتباكات في بيروت وأُغلق مطار بيروت على أثر سقوط القتلى والجرحى. كذلك، شهدت هذه الفترة عنفاً متزايداً في العراق وفلسطين. قلت أيضاً، إنه في شهر أيار سيبلغ التنافر أوجه، وحصلت أحداث مخيم نهر البارد. وقلت إن شهر حزيران هو الأفضل، فكان الحسم في المخيم. في الكتاب السابق ذكرت أن الجيوش تلعب دوراً في هذه السنة، وشهدنا أنه كان لها الدور الأبرز في لبنان وفي كل مكان. وتحت عنوان "بين 2 أيلول و18 ك1 سنشهد فترة دقيقة" وأشرت الى وضع مربك يهدد الأسواق، شهدنا فترة ضبابية وخلافات سياسية واغتيالات وحرائق في العالم كله وكوارث كان آخرها في بنغلادش وسقوط آلاف القتلى والجرحى. والآن، أتطلع الى ما سيحصل في آخر السنة لأنني أشرت في الكتاب الى حدث يهز العالم وغيرها من التوقعات التي لا مجال لحصرها في صفحات قليلة.

على صعيد المشاهير وأهل السياسة، هل تحقق شيء من توقعات الأبراج؟
نعم، ويكفي أن نقرأ في برج الدلو عن مجد وبلوغ القمة والنجاح في شهر أيار، وهذا ما حصل مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ينتمي الى الدلو، وقد انتُخب رئيساً في أيار، في حين أن طلاقه من زوجته حصل في أيلول، وهذا ما أشرت إليه في توقعات الدلو لشهر أيلول.

إذاً، ماذا عن حديث الأبراج للعام المقبل 2008؟
سنة هي الأفضل منذ سنوات، تحمل آمالاً بإيجاد حلول، أو الدخول في طريق الحل. هي سنة سياسية بامتياز، تشهد لقاءات مذهلة وإدانات تشغل العالم. إنها سنة الأموال والأرباح في أعمال البورصة والعقارات، وقد تطرح أفكاراً جديدة وثورية. كوكب بلوتون ينتقل الى برج الجدي ليغير بعض المبادئ والاعتبارات العامة والمفاهيم القديمة، ويشير الى تبديل في النظرة الى الأمور. يتناغم كوكبا ساتورن وجوبيتير، وهما الكوكبان الأساسيان المسؤولان عن الحظ والفرص بعد سنوات من التنافر الذي سبّب الحروب والأزمات.

هل يجب أن نتفاءل؟
فلكياً نعم، رغم الضبابية والإشارات الأساسية المعاكسة. من ينتصر؟ الفلك، أم الواقع السياسي القائم عالمياً؟

ما هي الأبراج الأوفر حظاً في العام المقبل؟
الجدي، الثور، ثم العقرب، إلا أن معظم الأبراج تتمتع بحظ أوفر هذه السنة.

لكل برج توقعاته
الحمل (من 21 آذار الى 20 نيسان): هي سنة عمل كثير واتجاهات جديدة تقوده الى أماكن وتوقعات ومواقع أخرى لم يفكر بها. تطرأ ظروف غير متوقعة تغير الاتجاهات سواء أكانت مهنية، عائلية، أم حتى رسمية لها علاقة بالسياسة، ما يقلق مواليد هذا البرج في البداية، ثم يبدو لهم مناسباً. يثور مولود الحمل على أوضاع، وينتصر على عوائق، شرط ألا يتحدى الأنظمة والقوانين والسلطات. الوضع المهني متألق بين 9 أيار وأواخر شهر حزيران. وبين تشرين الأول وأواخر السنة التي تعتبر سنة اللقاءات والصداقات، وربما يختار الحمل علاقة عاطفية معقّدة تثير فيه حب التحدّي. الفترة الأفضل عاطفياً هي في نيسان وبين منتصف تموز وأوائل آب، وبين منتصف تشرين الأول ومنتصف تشرين الثاني.

الثور (من 21 نيسان الى 20 أيار): سنة الأحلام السعيدة بعد زمن من المعاناة، يتوصّل الثور الى مفترق حياتي مهمّ يحمل تشويقاً وتفاؤلاً وتحسباً واضحاً في شتى المجالات. ومولود الثور لن ينسى هذه السنة لوقت طويل. توفر له حظوظاً في الميدان المالي خصوصاً، ويشعر أنه في موقع قوة. هي بالنسبة إليه سنة تغييرات تتطلب سرعة في الحركة، وتكون الفترات الأفضل لاتخاذ القرارات المهنية بين أول السنة وبداية شهر أيار، ثم بين 7 أيلول وآخر السنة. يتوصّل الى أبواب النجاح ويساعده أشخاص مميزون ومدهشون يتحالف معهم. بلوتون يحدث ثورة في حياته. أما العلاقات الشخصية فتزدهر، ويعقد صداقات لافتة قد ترتبط بشخص يسكن بعيداً، أو يفرح بولادة في حياته. يشعر بحرية التصرف، إلا أن النمط بطيء بعيداً عن الغرام الفجائي. قد يتعلّق بشخص من جنسية مختلفة، أو يكبره عمراً، أو يتفوق عليه موقعاً. الأوقات واعدة للحب في شهري أيار وآب. أما أشهر حزيران وتموز وأيلول، فقد تشهد ارتباطاً أو زواجاً.

الجوزاء (من 21 أيار الى 21 حزيران): سنة الطوارئ والمفاجآت. يعرف مواليده تغييراً جذرياً في المجال المهني، وليس مستحيلاً ترك العمل أو تقديم الاستقالة على أثر ظروف استثنائية تعيد الحسابات وتقلب بعض الأوضاع. بالمقابل، يحصل مولود الجوزاء على مبلغ مالي لم يتوقعه عبر عملية بيع أو إرث أو بوليصة تأمين لأن المسائل المالية مهمة هذه السنة. يأتيه المال عبر شراكة، أو إثر قيامه بواسطة أو بالتوكل عن أمر ما. الأوقات الأفضل للعمل والاستثمار هي في آذار وأيار، وبين أواخر آب ومنتصف تشرين الثاني. في حياته الشخصية، يتوقّع عودة الماضي أو ضرورة التحرّر من هواجس قديمة وعليه أن يحاذر من إغراءات واهمة. يدعمه الحظ المطلق في برج الدلو، وينقذه من مآزق وورطات، وتذكّره هذه السنة بما حصل معه عام 2001. عاطفياً، يشهد ظروفاً غير متوقعة، وقد يتخذ قراراً يؤدي الى قطيعة وانفصال. وقد يميل الى علاقة عاطفية سرية في مجال العمل أو يعرف مصالحة بعد قطيعة. الأوقات الأفضل هي بين منتصف شباط ومنتصف آذار. وفي شهري نيسان وأيلول، ثم في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من السنة.
السرطان (من 22 حزيران الى 22 تموز): سنة المشاركة والالتزام والارتباط. تتميز بالتعاون والمشاركة الصحيحة ومساعدة يتلقاها مولود السرطان من صديق أو بعض الجهات. قد يسجّل انتصاراً كبيراً يتحدث عنه الجميع، أو يتبوأ مركزاً مهماً. أما مفتاح النجاح، فهو العمل ضمن مشاريع جماعية بعيداً عن التفرد. قد يصادف فرصة مفاجئة ولقاءات غير متوقعة مع أشخاص مميزين، لامعين، وربما يغيّر بلد الإقامة ابتداءً من شهر أيار. بالمقابل، يواجه دعاوى قضائية، ويضطر الى تسويات ويعرف تحالفاً مع شخص غريب أو أجنبي. أما الإنجازات فقد تتم بين تموز وتشرين الأول. وعلى الصعيد الشخصي، هي سنة الارتباطات والزواج. قد يعيش قصة حب خارج وطنه أو محيطه الاعتيادي. يعيد النظر بعلاقة، أو يختار بين فرصتين واتجاهين. الفترات الأفضل، بين منتصف حزيران ومنتصف تموز، وبين أواخر أيلول ومنتصف تشرين الأول.

الأسد (من 23 تموز الى 22 آب): بعد سنتين من الآلام، يطل مولود الأسد على سنة جديدة. تنقشع السماء لتحرّره من معاكسات وتعفيه من تأثيرات سلبية، فيقدم على التغيير والتجديد والانتقال والأسفار المهمة. وتقدم له هذه السنة الحماية المشروطة بالانضباط والانتظام والصبر بعيداً عن المغامرات. الاستثمارات المجنونة ممنوعة عليه. وقد يواجه حلاً من مؤسسة يعمل فيها أو غياباً لبعض الشركاء، وضغوطاً من سلطات نافذة. يخدمه الحظ بين 2 نيسان وأواخر أيلول. عاطفياً، يبحث عن الاستقرار الذي لا يتبلور قبل نهاية العام، ويحضّر لارتباط في سنة 2009. قد يتحمس لأشخاص، ثم ينسحب ويعيش ارتباكاً وحنيناً الى الماضي أو يندم على قرار. تمرّ العلاقات الزوجية بظروف دقيقة. الفترات العاطفية الواعدة، بين 12 تموز و 5 آب، ثم بين 18 تشرين الأول و 18 تشرين الثاني.

العذراء (من 23 آب الى 22 أيلول): سنة التقلبات السريعة. يعيش مواليد العذراء أوقاتاً قوية بأحداثها ومفاجآتها المذهلة. يخوضون بعض المجهول، ويشعرون أن شيئاً يتغير في حياتهم. يتحرّرون من معتقدات ومبادئ، ويخوضون تجارب للمرة الأولى. قد يتحقق سفر يسعون إليه بصورة مفاجئة. وقد يطلّون على عمل جديد، أو يعيشون بعض التقلّبات في سنة غريبة تطالبهم بعدم الإهمال. تبدو هذه التأثيرات مهمة بين أواخر كانون الثاني وشهر حزيران. ثم ابتداءً من تشرين الثاني، قد يستقيلون من مكان لينتقلوا الى آخر أو يضطرون الى السفر. ينسحب مولود العذراء من مهمة. يفرح لنجاح يحقّقه بعض أفراد العائلة. قد تأتيه المداخيل المالية عبر الزواج أو الشراكة. يتأرجح بين السلبية والإيجابية. المهم أن يراهن على الوقت فينتهي من تسلّط مورس عليه. عاطفياً، يتعرّف الى جديد، فيبدأ علاقة أو ينهيها بصورة طارئة. يعيش فترة من النجومية والشعبية، ويعيد النظر بإحدى العلاقات. قد يلتقي شخصاً يغيّر مصيره ويرتبط معه في عام 2009. الفترات الواعدة عاطفياً، تقع بين أواخر كانون الثاني و 17 شباط. وفي آب، وبين منتصف تشرين الثاني وأوائل كانون الأول. قد يعرف ولادة أو زواجاً في العائلة وارتباطات وهدايا من القدر.

الميزان (من 23 أيلول الى 23 تشرين الأول): يقرّر مولود الميزان مصيره في سنة تكون لامعة وتترك له حرية القرار. تتطلب هذه السنة جدية في العمل يعاكسه خلالها جوبيتير، ويوقعه في الأوهام، ويثير عنده نزاعات قانونية ومهنية. كل مجازفة تضر هذه السنة بمصالح الميزان، وتهدد استقراره وأمنه. بلوتون قد يعرّضه لمشاكل صحية. إلا أنه إذا اتبع النصائح اليومية، سيخرج هذه السنة منتصراً. تصطلح الأمور أكثر في أيار، ويكون الشهران الأخيران من السنة واعدين جداً. أما الطوالع الفلكية، فتبدو دقيقة في آذار ونيسان. عاطفياً، لن يكون العشق هو العنوان الكبير، بل الحرص على الاستقرار. قد يحسم مولود الميزان أمراً بالارتباط أو الرحيل. مواعيد الغرام قد تكون بين 16 شباط و 11 آذار، وأفضلها بين أواخر آب و 22 أيلول.

العقرب (من 24 تشرين الأول الى 21 تشرين الثاني): سنة الحظوظ الكبيرة. قد يختار الحظ مولود العقرب، ليكون بين أقرب مقرّبيه، ويحمل إليه أخباراً حلوة شخصية، مادية، مهنية، أو عائلية. يستفيد من تغييرات وفرص، فيقطف ثمار جهود سابقة، وينتقل الى مهنة جديدة ويعرف نجاحاً جماهيرياً. يأتيه دعم من قبل مقربين يخدم مصالحهم، ويكون هذا العام ممتازاً للاستثمارات الجدية، وأرباح كثيرة من طريق أصحاب النفوذ بين آذار وأوائل أيار، وبين منتصف تموز وأواخر آب، ثم في الشهرين الأخيرين من السنة حيث تعده الأقدار بجوائز ومكافآت واتفاقات وعقود. عاطفياً، يفتح صفحة جديدة، ثم تتعدّد اللقاءات وتتنوّع. البعض يرتبط بعلاقة شائكة تحمل مشاكل. تبدو الصداقات مزدهرة، وقد تتحوّل إحداها الى علاقة حب. إلا أن الطوالع الفلكية تتحدّث عن بداية هذه السنة ونهايتها. الأوقات الأفضل، منتصف آذار و 5 نيسان، وبين منتصف حزيران ومنتصف تموز. وتكاد تكون الفترة الأكثر إشراقاً، بين الأسبوع الأخير من أيلول ومنتصف تشرين الأول.

القوس (من 22 تشرين الثاني الى 20 كانون الأول): سنة التحوّلات العميقة، تحمله الى الشفاء وتأخذه الى منعطف جديد بعد تغييرات جذرية تحصل في حياته المادية والشخصية. يحسم أوضاعاً مالية، ويطلّ على علاقات أكثر تشويقاً. قد يعود الى الدراسة ويتعامل مع الطارئ مرّات عديدة. كما قد يشهد انقلاباً كاملاً في حياته المادية وتحدّيات كثيرة. يجب ألا يتكل على الحظ، بل عليه المثابرة والجدية، ومن الممكن أن يتعاون مع سلطات وحكومات تلعب دوراً في حياته. يوقّع على عقود. المهم، هو الرهان على الوقت وعدم التهور. قد يحمل الأسبوعان الأخيران من السنة تسويات كبيرة. الأكثر رهافة من مواليد القوس، هو من يقسم عمره على سبعة، أي 14 ـ 21 ـ 28 ـ 35 ـ 42 ـ 49 ـ 56 إلخ. عاطفياً، تُمارس عليه ضغوط، ويضطر الى اتخاذ موقف كان قد تجنّبه حتى الآن، قد يتعلق بصديق قديم، أو زميل في العمل يكتشف عواطف تجاهه. يفضل العلاقات الثابتة على المغامرات. لن تنتهي سنته كما بدأت. وقد يمرّ بأزمة تبدّل أحواله. تلعب الظروف العائلية دوراً كبيراً في خياراته. الفترات العاطفية الأفضل، هي في نيسان، وبين منتصف تشرين الأول ومنتصف تشرين الثاني. أما لقاءات الحب المميزة، فقد تفاجئه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من السنة.
الجدي (من 21 كانون الأول الى 19 كانون الثاني): يكاد مولود الجدي أن يكون الأول في قائمة المحظوظين هذه السنة التي تحمل ظروفاً استثنائية ممتازة، أو طوالع فلكية قلّ نظيرها. يتابع الصعود كي يعرف وعداً بالنصر والمكافأة والتطور رغم ضغوط تنحصر في شهرين فقط هما نيسان وأيلول. أما بقية السنة، فتكون مذهلة بوعودها وخيراتها وفرحها. قد يكسب نفوذاً كبيراً، ويلعب في الشأن العام. يؤسس لعمل كبير مع جهات نافذة، ويقوم بسفر بعيد. يطلّ على علاقات من الخارج، وتتوسع تجارته الى ما وراء الحدود. عاطفياً، هي سنة رائعة، تحمل أحلاماً ولقاءات ساحرة وارتباطاً وصداقات خارج الإطار المألوف. قد يلقى الحب أثناء سفر، أو يبدأ على شكل صداقة. يمارس جاذبيته ويوقع القلوب. الفترات الرومنسية الواعدة أفضلها بين 24 كانون الثاني و 16 شباط، وبين الأسبوع الأخير من أيار ومنتصف حزيران.

الدلو (من 20 كانون الثاني الى 18 شباط): سنة التحرر والسيطرة على الأوضاع. يتقدم مولود الدلو خطوات سريعة، ويحقق النجاح تلو النجاح. أما القطاف، فقد يتوفّر في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. قد يتوصل الى مركز أو موقع أو منصب يحلم به. يتحدّث الفلك عن إرث وأراضٍ وعقارات، وعملية شرائية كبيرة، كثيرون يتبنّون رسالة هذه السنة، ينعم الدلو بالحظ المطلق الذي يتجلى في أوقات المآزق لينقذه من ورطة، أو يدلّه الى وسائل الشفاء الناجعة، ويوفر الأرباح المفاجئة. عاطفياً، وبعد فترة صعبة مرّت على مواليد الدلو، سيشهدون انفصالاً أو طلاقاً. وقد يعرفون هذه السنة علاقة جديدة ومناسبات مهمة يلعب فيها الأصدقاء دوراً في تعريفهم الى بعض المرشحين لكسب قلبهم. إلا أن هذه السنة لا توحي بالزواج، على الأقل في نصفها الأول. أما الفترات الواعدة، فهي بين منتصف شباط و 15 آذار. وبين 24 أيار ومنتصف حزيران، وبين 7 كانون الأول وآخر السنة.

الحوت (من 19 شباط الى 20 آذار): سنة دقيقة بتأثيراتها الفلكية، متناقضة بفتراتها الواعدة حيناً والمهددة حيناً آخر. هي سنة غريبة الأطوار تحمل مواليد الحوت الى التحديات وظروف تضطرهم الى الاستعانة بالآخرين. تتميز بفرص تتاح لهم في أوقات لم يتوقعوها، وعليهم التقاطها لأنها تمرّ بسرعة. إذا كان الشهران الأولان من السنة ضاغطين، فمولود الحوت سيتحرر من هذه القيود خلال شهر آذار، وتبقى الفترة جيدة حتى أيار. أما في حزيران، فسيعرف حالة طارئة أو انفصالاً عن مكان أو عن شخص. يجد الحلول في أيلول. ويستثمر الحظوظ في تشرين الأول وتشرين الثاني. يعتمد هذه السنة، على دعم الفرقاء له. وفي حياته العاطفية، يحسن التعبير عن نفسه ويتخلّص من المتطفلين على حياته. إذا كان وحيداً، يلتقي بالشخص المناسب، لكنه يخاف الارتباط في هذه السنة. قد يعيش حباً صامتاً، أو علاقة سرية واختلافاً في الثقافة أو الدين أو العمر، أو يعيش حباً أفلاطونياً. الفترات الأفضل رومنسياً، تقع بين 12 آذار و 5 نيسان. ثم بين 8 حزيران و 12 تموز.

مجاهدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-31-2007   #4
مجاهدون
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 3,441
http://carmenchammas.tv/index/


كارمن شماس أطلقت موقعها الالكتروني وتحدثت لـ"السياسة" عن "الطالع"

أبراج 2008: العذراء قلق طوال العام والثور والجدي والسرطان يحالفها الحظ الكبير



بيروت- ندى جمال


/ اطلقت الفلكية اللبنانية كارمن شماس موقعها الإلكتروني www.carmcnchammas.tv من أجل التواصل مع العرب في كل أنحاء العالم, وطرحت أخيراً كتابها "كارمن والأبراج" لعام 2008 في الأسواق, وفيه اجابات عن اسئلة تشغل بال كثيرين من متابعي علوم الفلك والابراج
"السياسة" التقت كارمن وكان هذا الحوار:
\ ما الصيغة التي أدخلتها في العام 2008 وماذا عن أحدث أعمالك?
/ أضفت فصلاً عن الطالع ووضعت جدولاً واضحاً ليتمكن المرء من تحديد طالعه, وذلك من خلال تحديد برجه وساعة ولادته, وبإمكانه معرفة طالعه وقراءة التفاصيل عنه وعن برجه, كما أنه لا يوجد مشكلة في فرق توقيت البلد ساعة الولادة عند الشخص وفي مطلع سبتمبر أطلقت الموقع الإلكتروني www. carmcnchammas.tv ويحتوي على أرشيف للصور, حيث باستطاعة كل الناس مشاهدتي من خلال "فيديو" يومي للأبراج باللغتين الإنكليزية والعربية في أية لحظة, وافتتحت هذا الموقع حتى أصل إلى المشاهد والمواطن العربي في كل أنحاء العالم, وأحببت في الوقت نفسه التواصل مع الجيل الجديد الذي لا يقرأ العربية ولا يفهمها.

\ ماذا يتضمن هذا الموقع من خدمات?
/ يتضمن مشاركة في المنتدى, ولي مداخلات خاصة يومية ومشاركة متجددة في مواضيع مختلفة اطرحها على المشاركين, وباستطاعة الجميع الانضمام إلى المنتدى المجاني الذي يطرح مواضيع فلكية مهمة, وكذلك هناك مقالات في الموقع الإلكتروني وبإمكان كل القراء في العالم الحصول على خدمات عديدة منه, استشارات شخصية, شراء الكتاب, والحصول على تقارير, كدراسة الشخصية, ومدى الانسجام والتوافق بين شخصين أو حبيبين, تقارير عن الأطفال للتعرف على شخصياتهم وطباعهم بدقة.
\ على ماذا تعملين بعد إطلاق الموقع الإلكتروني?
/ أعمل حالياً على مشروع إطلاق خدمة ال¯SMS في بعض البلدان العربية.
\ ماذا حققت من إطلاق الموقع?
/ منذ إطلاقه لاقى رواجاً حتى أنه تقدم في الترتيب الإقليمي للمواقع الإلكترونية وشهد مشاركات كثيفة من أميركا وقبرص, والعراق وفلسطين ولبنان والأردن.
\ ماذا يطرح من قضايا في المنتدى?
/ قضايا الأبراج بشكل عام, ويشارك فيها الكثيرون مثل صفات الأبراج, الهدايا, الشخصية, ما الذي يعجب الأبراج, العواطف لكل مولود.
\ وهل تجدين المشاركين في النقاش على درجة من الوعي والإلمام بالموضوع المعالج?
/ لدى البعض معرفة بسيطة, وأجد البعض الآخر متعمقاً ويناقش بقوة. فهذا الموقع وسع مدارك المشاركين والقراء في التعمق بعلم الفلك.
\ الكثير من الناس يسألون عن طالعهم, فما هو توصيفك له?
/ يحدد الطالع والمعروف "بالصاعد", في كيفية ظهورك للآخرين كأول انطباع ونظرة الآخرين لك يعكس الطالع صورتك, أسلوبك وطريقة تصرفك, وما لم يكن الطالع هو نفسه البرج الفلكي, فإن الصورة التي يراها الناس عنك مختلفة تماماً عن الحقيقة الكامنة بداخلك, فإن الطالع يحدد الميزات والخصائص الخارجية للمواليد أكثر مما يشير إلى الخصائص والميزات الخاصة بكل برج فلكي على حدة.
ومن الناس من يتطابق برجه الفلكي مع طالعه, وذلك يعتمد على ساعة الولادة. أما البعض الآخر فيختلف برجهم الفلكي تماماً عن الطالع, وهذا واحد من الأسباب التي تفسر اختلاف طباع مولودين من البرج الفلكي نفسه.
ويشير الطالع إلى المظهر والهيئة الخارجية للشخص. ولطالما اعتبره البعض بمثابة القناع الذي نضعه لدى مقابلة أحدهم.
فهذا الأخير يظهر دفاعاتنا الطبيعية وكيفية معالجتنا لمسائل وأمور الحياة اليومية. كما أن طاقات وقدرات البرج الفلكي وشروط الطالع أكثر علانية ووضوحاً للآخرين, لأن الطالع يبين بوضوح ردة الفعل الطبيعية الأولى للفرد تجاه الآخرين والمواقف والظروف المختلفة, لذا فإن معرفة الطالع تبدأ من تحديد برجك الفلكي على الجدول وتحديد ساعة الولادة.

حظ مطلق
\ الأبراج الأكثر حظاً هذا العام?
/ إن أهم حدث فلكي في عام 2008 هو وجود كوكب المشتري (جوبيتر) في برج الجدي طيلة العام, وهذا الأمر سوف يفسح في المجال لتعزيز الجذور والقوانين والأنظمة وتعديلها إذا دعت الحاجة قبل وصول بلوتو الجارف في 27 نوفمبر المقبل.
كانت الزيارة الأخيرة لكوكب المشتري لبرج الجدي عام 1996 ومن الأحداث التي شهدها العالم: أول وزيرة خارجية للولايات المتحدة (مادلين أولبرايت).
وبالتالي فإن المواليد الأكثر حظاً هي: الثور, الجدي, السرطان. وينتظرهم النجاح والتغيير الجذري, ويهبط عليهم الحظ بشكل مطلق ومن جميع النواحي.
وبالنسبة لمولود برج الثور, يأتيه الحظ الجيد نتيجة تعاطف تأثيرات كوكب زحل والمشتري, وعلى صعيد برج السرطان ينبع حظه نتيجة تحالفات من كوكب المشتري والذي يفتح أمامه أبواب المصالحة المهنية والعاطفية.
\ ...والأبراج الأكثر قلقاً?
/ إنها مواليد برج العذراء وذلك بسبب زيارة كوكب زحل لبرجها والتي تدوم حتى عام 2009, ويساور هذه المواليد قلق واضطرابات, وقد ترافق هذه الزيارة تغييرات جذرية في حياتها, فهي تقف على مفترق طرق وبانتظارها مسؤوليات وواجبات صعبة, وستكون بمثابة امتحان لها... ويتوجب على هذه المواليد الانتباه إلى وضعهم الصحي, وقد تطال هذه التأثيرات الوالد أو الزوج.
أما بالنسبة لمواليد برج الحوت, فيكون مصدر قلقها مواجهة زحل لها, وبالتالي ستتعرض هذه المواليد إلى معاكسات مهنية أو اجتماعية, وستطال هذه المضايقات بشكل خاص مواليد شهر فبراير والعشرية الثانية أي مواليد 1 إلى 10 مارس, وأنصح هذه المواليد بعدم تعريض استقرارها الحالي للتقلبات, بل يجب أن تحمي موقعها الاجتماعي والصحي والمهني من كل تأرجح فهو ليس الوقت الأنسب لتوسيع دائرة التحركات والانتشار, ويجب المحافظة على الموقع الحالي وستحتاج هذه المواليد إلى تحالفات وصداقات نافذة.
\ ما خصائص كل برج?
الحمل:
ستطال النجاحات حياتك المهنية والاجتماعية وتتحسن أوضاعك العائلية, سوف تتقدم بخطوات كبيرة لتحصد جوائز ومكافآت, هناك مسؤوليات كبيرة هذا العام وهي متنوعة وصعبة تقدم لك هذه المسؤوليات فرصة لاجتياز امتحانات واختبارات تحلم بها منذ فترة وتنجح بها.
شارك في المنافسات ولا تخشى الامتحانات لأنك ستربح وتنتصر وسوف يلمع نجمك في المحيط المهني والاجتماعي ستكون 2008 سنة نجاح وانتصار وعقود مغرية وشهرة ومكافآت يتزوج العازب ويتخرج الطالب بامتياز.
أب الحمل جريء وديناميكي والأم نشيطة وإنسانة عملية والطفل يميل إلى الألعاب الرياضية العنيفة.

الثور:
سنة ممتازة بسبب تأثير المثلث الفلكي الترابي بين زحل والمشتري وبرجك طيلة العام. يحمل هذا المثلث حماية ودعماً وحظوظاً تظهر على ثلاث مراحل. الأولى في شهر كانون الثاني, الثانية في سبتمبر, والثالثة في نوفمبر, قد توقع عقداً مع جهة أجنبية تفتح أمامك آفاقاً جديدة.

الجوزاء:
إنه عام متقلب تتناقض خلاله التأثيرات الفلكية فتارة تقف النجوم والحظوظ لصالحك عزيزي الجوزاء, وتارة أخرى تعارض دربك وتعرقل تقدمك. لن تستطيع التهرب من المسؤوليات والأعباء حتى لو رغبت بذلك, ستجد نفسك تبحث عن الراحة باستمرار وقد تبتعد من تلقاء نفسك عن الأضواء بحثاً عن الهدوء والسكينة تعود الأسباب إلى وجود زحل في برج العذراء طيلة العام أي في البيت الرابع الذي يعنى بالشؤون الخاصة والعائلية والمنزلية, كما سيكون لكوكب بلوتو في برج القوس تأثيرات واضحة على بعض العلاقات في يناير ونوفمبر قبل الانتقال النهائي لبلوتو إلى برج الجدي.
سنة متقلبة تتطلب مهارةً وذكاءً لتفادي ارتكاب الأخطاء, وتتطلب مثابرة وتركيزاً على الواجبات تجنباً للتقصير والإهمال.

مولود السرطان:
سنة انفتاح وتحضير لفترة مستقبلية مهمة جداً تقطف ثمارها في العام 2010 حين يصل المشتري إلى برج الحمل تظهر أمامك عروض مغرية للارتباط أو للشراكة أو للزواج كما ستنفرج في بعض المسائل القانونية والقضائية, أنت خصم قوي وذكي والحظ يحالفك فلا تستغرب إذا رغب الآخرون بالتحالف معك والاختلاف فيما بينهم عليك. تنفرج الأوضاع المالية عندك بعد معاناة 5 سنوات.

الأسد:
هذا العام أفضل من الذي سبقه بسبب انتقال زحل من برجك إلى برج العذراء بتاريخ 12 سبتمبر 2007 وبعد زيارة استمرت سنتين ونصف السنة, ستستعيد حيويتك وعافيتك وتعود إليك الحماسة والعزيمة. ارتباطات جديدة ستظهر في الأفق. تعالج هذه السنة مواضيع مالية ضاغطة وقد يكون السبب رغبتك في استعادة الموقع الذي خسرته في السنين الأخيرة.
وجود المشتري في برج الجدي طيلة العام يحمل إليك استقراراً ودعماً لموقعك الحالي أو ربما تغييراً للأفضل.

الميزان:
عليك العودة إلى الجذور والعمق الديني والروحي, أنت تدخل مرحلة انتقالية قبل الصحوة وتستمر حتى عام 2010 تتعرف من خلالها على ذاتك وتعالج أموراً شخصية عميقة.
لا تبدأ جديداً هذه السنة بل تريث بانتظار عبور زحل برج العذراء. سوف يكافئك الحظ خلال السنة بانفراج عائلي ونجاح شخصي من خلال زواج أو شراء منزل أو ربما السفر. ستقوى على نقاط ضعفك أو على الأقل ستتجرأ على مواجهتها والاعتراف بها أبرز الكواكب المؤثرة على مجرى أمورك هي زحل والمشتري.

العقرب:
سنة انتشار وازدحام ناجحة بامتياز تتلقى خلالها مساعدة كبيرة من كوكب الحظ المشتري (جوبيتر) الذي يتنقل في برج الجدي أي في بيتك الثالث الذي سوف يهديك تأثيرات إيجابية ويغمر أعمالك بالنجاح ومشاريعك بالظروف المميزة.
يدعمك الحظ المطلق طيلة العام في المجال الاجتماعي والدراسي تكثر اللقاءات والصداقات والمعارف وتتوسع دائرة اتصالاتك كما ستفرح بمشاريع اجتماعية الفلك يدعوك إلى الاهتمام بوضعك النفسي والجسدي والصحي.

القوس:
كوكبك المشتري (جوبيتر) يتنقل في برج الجدي أي البيت الثاني وهو بيت المال والازدهار والمعنويات وبالتالي ستكون سنة ارتياح وطمأنينة ولن يعوزك شيء. أما كوكب زحل فهو يتنقل في البيت العاشر وبالتالي سيترتب عليك مسؤوليات كثيرة وقد تخوض تجارب صعبة يتقرر من بعدها مصير أو استقرار معين.
كما سيكون بيت الصحة أي البيت السادس خالٍ من المؤثرات السلبية وهذا ما يجعلك تتمتع بعافية وحيوية طيلة العام.

الجدي:
تعيش هذه السنة مولود الجدي مشاعر جياشة وتخوض تجارب جريئة فتأثيرات المشتري إيجابية جداً فهو يزور برجك مرة كل 12عاماً وها هو يأتي إليك حالياً معه الحظوظ والفرص الثمينة لجميع مواليد برجك, ستكتشف معاني جديدة للحقيقة والحب وللحياة وعلى الرغم من أن الحظ يأتي بشكل ملموس في النصف الأول من العام لكنك ستبتهج وستحتفل بالانتصارات والبشائر ابتداء من سبتمبر, ستكون الأشهر الثمانية الأولى فترة انتقالية بسبب حركة المشتري التراجعية حتى 8 سبتمبر وتبدأ الحظوظ من هذا التاريخ لتطال معظم مواليد يناير.

مواليد ديسمبر هم على موعد هذا العام مع الربح والتقدم.

الدلو:
حركة كسوف وخسوف على محور برجك/برج الأسد, بالإضافة إلى وجود نبتون في برجك وكوكب المشتري في برج الجدي وهذا العام سيكون عام التجديد الداخلي, التجديد في العمق. وعام التغيير ومواجهة الأمر الواقع. سنة ليست سهلة أو صعبة وبالتأكيد ليست مستحيلة.

بانتظارك استحقاقات متنوعة والتي قد تطال الوضع الشخصي, دراسة, طموحات مهنية, صحية وذلك بسبب حركة الكسوف.
\ هل هناك من قضايا مستعصية في ما يوجه اليك من اسئلة?
/ لا أجد حلاً أو تفسيراً عندما لا تكون معلومات الولادة كافية أو دقيقة, لأن علم الفلك يرتكز على ساعة ومكان الولادة.

\ يقال ان توقعاتك عن الطالع لم تكن صائبة 100 في المئة فهل يمكن أن تخطئي في هذا الموضوع?

/ التوقعات مدروسة وعادة أعطيها بشكل عام, واللواتي يقلن ذلك يحتجن إلى استشارة خاصة لمعرفة توزيع وانتشار الكواكب في خريطتهن الفلكية فلعل كوكباً ما يتلقى في اللحظة تلك تأثيرات سلبية من كوكب معاكس كزحل أو بلوتو, أو أورانوس والمريخ فلكل حدث سبب فلكي وجيه, لا يوجد عبثية في علم الفلك فلكل علة سبب معين ولكن يستعصي على الإنسان معرفتها دون الرجوع أو استشارة عالم الفلك.
مجاهدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2008   #5
زوربا
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,616
ماغي فرح: الجدي والثور ثم العقرب... الأوفر حظاً في 2008

بيروت - من هيام بنوت


في سنة 2007 اختارت ماغي فرح لكتاب توقعاتها السنوي عنوان «سنة المفاجآت الانقلابية» وكان لنا ما توقعت. ذكرت أن 22 يناير تاريخ دقيق، وفي 23 منه حصلت التظاهرات والاشتباكات في بيروت، وأُغلق مطار رفيق الحريري الدولي على أثر سقوط القتلى والجرحى.

كذلك، شهدت هذه الفترة عنفاً متزايداً في العراق وفلسطين. قالت أيضاً، إنه في شهر مايو سيبلغ التنافر أوجه، وحصلت أحداث مخيم نهر البارد. وقالت إن شهر يونيو هو الأفضل، فكان الحسم في المخيم. كما ذكرت أيضاً أن الجيوش تلعب دوراً في هذه السنة، وكان لها الدور الأبرز في لبنان وفي كل مكان. وتحت عنوان «بين 2 سبتمبر و18 ديسمبر سنشهد فترة دقيقة»، وأشارت إلى وضع مربك يهدد الأسواق، فشهدنا فترة ضبابية وخلافات سياسية واغتيالات وحرائق في العالم كله، وكوارث كان آخرها في بنغلاديش وسقوط آلاف القتلى والجرحى.

على صعيد المشاهير وأهل السياسة، توقعت لبرج الدلو مجدا وبلوغ القمة والنجاح في شهر مايو، وهذا ما حصل مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي هو من برج الدلو، وانتُخب رئيساً في مايو الماضي، في حين أن طلاقه من زوجته حصل في سبتمبر، وهذا ما أشارت إليه في توقعاتها للدلو في شهر سبتمبر.

وفي سنة 2008 اختارت فرح « آمال تزهر» عنواناً لكتاب توقعاتها الجديد، فهي ترى أننا نطل على سنة جديدة في سلسلة السنوات العشر التي تنقلنا من عصر الحوت إلى عصر الدلو، حيث بدأت فترة المخاض منذ عام 2000 وبلغت ذروتها في العام 2006 ليخف الضغط في عام 2007 وهي بداية الطريق إلى الحلول مهما اعترضتها من تعقيدات ومصاعب .

سنة 2008 تحمل لنا الوعود، من وجهة نظر فرح، هي ترددت كثيراً قبل أن تتحدث عن سنة واعدة وآمالاً جديدة، لأن المراقب للأحداث السياسية، قد يسخر من توقعات إيجابية في هذه الفترة التاريخية الحاسمة والساخنة ، إلا أن الواقع الفلكي كما تقول فرح يدل على بصيص نور، ويُرى في مواقع الكواكب أملاً بانفراج أو حلول، لأن وجود «جوبيتير في الجدي ، بالرغم من وجود اورانوس في الحوت الذي ينذر بالحروب ، والذي لن يتركه قبل عام 2010 يشير إلى نمط هادئ كما إلى الحكمة والتعقل والنضوج قبل اتخاذ أي قرار، ما يشير إلى تبدل في الأوضاع».

بالنسية للأبراج، تتوقع فرح أن يكون الجدي والثور ثم العقرب، الأوفر حظاً في سنة 2008 وإن كانت معظم الأبراج تتمتع بحظ وفير هذه السنة. إلا أن الحظ المطلق هو من حصة الدلو بسبب وجود «ذنب القمر» في برجه، فيتدخل في الأوقات الحرجة لانقاذ مواليد هذا البرج من الأزمات المباغتة .
«الراي» التقت ماغي فرح التي تحدثت عن سنة 2008 وما تخبئه في هذا اللقاء:

• ما أبرز توقعات الفلك لســنة 2008 ؟
- سنة 2008 أفضل من سنة 2007 بسبب زوال المعاكسات بين كوكبي ساتورن وجوبيتير، فالمعاكسة بين هذين الكوكبين التي بدأت في العام 2004 هي السبب في اندلاع الحروب، وهي ستنتهي في 18 ديسمبر 2007 . أحيانا تحصل معاكسات صغيرة، ولكن ليس بحجم تلك الموجودة في السماء منذ العام 2004، والتي بلغت ذروتها في العام 2006 وخفت تدريجيا في 2007. أما سنة 2008 فيجب أن تكون سنة بداية الحلول، ولكن هل ستكون الحلول من دون أي مقابل؟ .

كلا، إذ أن الأمر لن يخلو من فترات سيئة، حيث ستشهد أشهر الصيف بعض المعاكسات الفلكية، ولكنها لن تأخذ منحى سلبياً، ومهما حصل لن يكون الا طريقاً نحو الحلول. لم يعد هناك مراوحة في المكان نفسه، اوخطوة نحو الوراء، بل كل حدث سيكون بمثابة خطوة إلى الأمام. الفترة الممتدة بين العامي 2000 و2010 هي الأصعب وهي فترة مخاض، وسنة 2008 لن تكون خالية من المشاكل، إنما فيها بوادر آمال وانفراجات.
• كيف سيكون الوضع في لبنان في ظل هذه الانفراجات؟
- سنة 2008 ستكون أفضل بالنسبة إلى لبنان، والمنطقة ستكون أكثر ميلاً للقاءات والحلول منها إلى الضغوط.
• هل يجب أن نتفاءل؟

- فلكياً نعم، رغم الضبابية والإشارات الأساسية المعاكسة. من ينتصر؟ الفلك، أم الواقع السياسي القائم عالمياً؟
• هل يمكن أن نعرف ما هي أبرز الأحداث الفلكية في سنة 2008؟ - الحدث الفلكي المهم والمؤثر هو انتقال كوكب «بلوتون» إلى برج الجدي، في 25 يناير 2008، ثم عودته إلى القوس في شهر يونيو، لكي يتراجع من جديد إلى الجدي ويستقر فيه أواخر شهر نوفمبر وذلك لسنوات عدة آتية.

مشوار «بلوتون» وانتقاله إلى برج ترابي ، له تأثير على الأقدار خلال السنوات المقبلة، وقد يترك آثاراً كبيرة لدى تحركه في شهري يناير ونوفمبر، إذ قد نسجل مفاجآت وإرباكات، ونشهد إما سقوط أنظمة أو شخصيات، أو انطلاقة جيدة لحزب أو لمجموعة أو لقوة تفرض نفسها في مكان ما. أما وجود «بلوتون» إلى جانب « جوبيتير» في برج الجدي، فله مدلولات كثيرة، إذ أن هذا الكوكب يمارس تأثيراً كبيراً قد يغير وجه العالم من هذه السنة وحتى سنة 2024 .

كذلك يرمز وجود «بلوتون» في الجدي إلى ثورة وحروب ومعارك ولقاءات سياسية حامية واتفاقات سرية، وقد يكون شهر نوفمبر الأكثر دقة في هذا الإطار، ولكن وجود «ساتورن» في برج العذراء تناغماً مع «بلوتون» و«جوبيتير» ، يخفف من الأخطار ويحد منها ويوقفها عند اللحظة الأخيرة.
كذلك يشير هذا الحدث الفلكي ، إلى وضع متفجر كبير أو أزمة نووية أو خطر داهم أو هزة أرضية أو بركانية تترك خسائر مهمة، أو حدث سياسي أو اقتصادي خطير، وقد نسمع بعمليات اغتيال كبيرة وانهيارات هدامة ولن تكون الولايات المتحدة الأميركية بعيدة عن هذه المخاطر.
وثمة حدث فلكي آخر يتمثل بوجود كوكب «ساتورن» في برج العذراء، متناغماً مع «جوبيتير» وهو يبشر بالأفضل، ويركزعلى القضايا الصحية والتربوية، وقد نسمع بعلاجات شافية لأمراض مزمنة.

• ما الأبراج الأوفر حظاً في السنة المقبلة؟
- الجدي والثور ثم العقرب، إلا أن معظم الأبراج تتمتع بحظ أوفر هذه السنة.

• ما تأثير الفلك على الأبراج في 2008 ؟
- مواليد الجدي والثور والعقرب هم الأوفر حظاً، بينما ينتهي مواليد الدلو والأسد من المشاكل والضغوط والمعاكسات ويعرفون سنة لا بأس بها.
مواليد الحمل والسرطان والجدي، يعيشون أوضاعاً متأرجحة بين الهبوط والصعود.

مواليد الحوت سنتهم أفضل من السنة الماضية، ولكنهم لا يزالون يعانون مواجهات كوكبيّ أورانوس وساتورن. هذه السنة يتركون شراكتهم وعلاقتهم مع الأطراف الأخرى ويعيدون النظر في بعض الأمور التي توصلهم إلى الاستقرار.

بعدما عرف برج الحوت سنوات من الصخب، بدأ يتجه نحو الهدوء ولكن ليس في شكل نهائي.

الجوزاء سنته دقيقة، وتتخللها تقلبات وتغييرات جذرية. العذراء، تتطلب سنته الكثير من الحكمة والمداراة والتروي. والقوس، سنته متأرجحة.
• ماذا تتوقعين، وإن في شكل موجز لكل برج من هذه الأبراج ؟

- الحمل : هي سنة العمل الكثير والاتجاهات الجديدة التي تقوده الى أماكن وتوقعات ومواقع أخرى لم يفكر فيها. تطرأ ظروف غير متوقعة تغير الاتجاهات سواء أكانت مهنية او عائلية او حتى رسمية لها علاقة بالسياسة. ما يقلق مواليد هذا البرج في البداية، سيبدو لهم مناسباً. يثور مولود الحمل على أوضاع، وينتصر على عوائق، شرط ألا يتحدى الأنظمة والقوانين والسلطات. الوضع المهني متألق بين 9 مايو وأواخر شهر يونيو. وبين اكتوبر وأواخر السنة التي تعتبر سنة اللقاءات والصداقات. وربما يختار الحمل علاقة عاطفية معقّدة تثير فيه حب التحدّي. الفترة الأفضل عاطفياً هي في ابريل وبين منتصف يوليو وأوائل آغسطس، وبين منتصف اكتوبر ومنتصف نوفمبر.

الثور: هي سنة الأحلام السعيدة بعد زمن من المعاناة، يتوصّل الثور الى مفترق حياتي مهمّ يحمل تشويقاً وتفاؤلاً وتحسباً واضحاً في شتى المجالات. ومولود الثور لن ينسى هذه السنة لوقت طويل. توفر له حظوظاً في الميدان المالي خصوصاً، ويشعر أنه في موقع قوة. هي بالنسبة إليه سنة تغييرات تتطلب سرعة في الحركة، وتكون الفترات الأفضل لاتخاذ القرارات المهنية بين أول السنة وبداية شهر مايو، ثم بين 7 سبتمبر وآخر السنة. يتوصّل الى أبواب النجاح ويساعده أشخاص مميزون ومدهشون يتحالف معهم. بلوتون يحدث ثورة في حياته. أما العلاقات الشخصية فتزدهر، ويعقد صداقات لافتة قد ترتبط بشخص يسكن بعيداً، أو يفرح بولادة في حياته. يشعر بحرية التصرف، إلا أن النمط بطيء بعيداً عن الغرام الفجائي. قد يتعلّق بشخص من جنسية مختلفة، أو يكبره عمراً، أو يتفوق عليه موقعاً. الأوقات واعدة للحب في شهري مايو واغسطس. أما أشهر يونيو ويوليو وسبتمبر، فقد تشهد ارتباطاً أو زواجاً.

الجوزاء: سنة الطوارئ والمفاجآت. يعرف مواليده تغييراً جذرياً في المجال المهني، وليس مستحيلاً ترك العمل أو تقديم الاستقالة على أثر ظروف استثنائية تعيد الحسابات وتقلب بعض الأوضاع. بالمقابل، يحصل مولود الجوزاء على مبلغ مالي لم يتوقعه عبر عملية بيع أو إرث أو بوليصة تأمين لأن المسائل المالية مهمة هذه السنة. يأتيه المال عبر شراكة، أو إثر قيامه بواسطة أو بالتوكل عن أمر ما. الأوقات الأفضل للعمل والاستثمار هي في مارس ومايو، وبين أواخر اغسطس ومنتصف نوفمبر. في حياته الشخصية، يتوقّع عودة الماضي أو ضرورة التحرّر من هواجس قديمة وعليه أن يحاذر من إغراءات واهمة. يدعمه الحظ المطلق في برج الدلو، وينقذه من مآزق وورطات، وتذكّره هذه السنة بما حصل معه عام 2001. عاطفياً، يشهد ظروفاً غير متوقعة، وقد يتخذ قراراً يؤدي الى قطيعة وانفصال. وقد يميل الى علاقة عاطفية سرية في مجال العمل أو يعرف مصالحة بعد قطيعة. الأوقات الأفضل هي بين منتصف فبرايرومنتصف مارس. وفي شهري ابريل وسبتمبر، ثم في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من السنة.

السرطان :

سنة المشاركة والالتزام والارتباط. تتميز بالتعاون والمشاركة الصحيحة ومساعدة يتلقاها مولود السرطان من صديق أو بعض الجهات. قد يسجّل انتصاراً كبيراً يتحدث عنه الجميع، أو يتبوأ مركزاً مهماً. أما مفتاح النجاح، فهو العمل ضمن مشاريع جماعية بعيداً عن التفرد. قد يصادف فرصة مفاجئة ولقاءات غير متوقعة مع أشخاص مميزين، لامعين، وربما يغيّر بلد الإقامة ابتداءً من شهر مايو. بالمقابل، يواجه دعاوى قضائية، ويضطر الى تسويات، ويعرف تحالفاً مع شخص غريب أو أجنبي. أما الإنجازات فقد تتم بين يوليو واكتوبر. وعلى الصعيد الشخصي، هي سنة الارتباطات والزواج. قد يعيش قصة حب خارج وطنه أو محيطه الاعتيادي. يعيد النظر بعلاقة، أو يختار بين فرصتين واتجاهين. الفترات الأفضل، بين منتصف يونيو ومنتصف يوليو، وبين أواخر سبتمبر ومنتصف اكتوبر.

الأسد : بعد سنتين من الآلام، يطل مولود الأسد على سنة جديدة. تنقشع السماء لتحرّره من معاكسات وتعفيه من تأثيرات سلبية، فيقدم على التغيير والتجديد والانتقال والأسفار المهمة. وتقدم له هذه السنة الحماية المشروطة بالانضباط والانتظام والصبر بعيداً عن المغامرات. الاستثمارات المجنونة ممنوعة عليه. وقد يواجه حلاً من مؤسسة يعمل فيها أو غياباً لبعض الشركاء، وضغوطاً من سلطات نافذة. يخدمه الحظ بين 2 ابريل وأواخر سبتمبر. عاطفياً، يبحث عن الاستقرار الذي لا يتبلور قبل نهاية العام، ويحضّر لارتباط في سنة 2009. قد يتحمس لأشخاص، ثم ينسحب ويعيش ارتباكاً وحنيناً الى الماضي أو يندم على قرار. تمرّ العلاقات الزوجية بظروف دقيقة. الفترات العاطفية الواعدة، بين 12 يوليو و 5 اغسطس، ثم بين 18 اكتوبر و 18 نوفمبر.

العذراء : سنة التقلبات السريعة. يعيش مواليد العذراء أوقاتاً قوية بأحداثها ومفاجآتها المذهلة. يخوضون بعض المجهول، ويشعرون أن شيئاً يتغير في حياتهم. يتحرّرون من معتقدات ومبادئ، ويخوضون تجارب للمرة الأولى. قد يتحقق سفر يسعون إليه بصورة مفاجئة. وقد يطلّون على عمل جديد، أو يعيشون بعض التقلّبات في سنة غريبة تطالبهم بعدم الإهمال. تبدو هذه التأثيرات مهمة بين أواخر يناير وشهر يونيو. ثم ابتداءً من نوفمبر قد يستقيلون من مكان لينتقلوا الى آخر أو يضطرون الى السفر.

ينسحب مولود العذراء من مهمة. يفرح لنجاح يحقّقه بعض أفراد العائلة. قد تأتيه المداخيل المالية عبر الزواج أو الشراكة. يتأرجح بين السلبية والإيجابية. المهم أن يراهن على الوقت فينتهي من تسلّط مورس عليه. عاطفياً، يتعرّف الى جديد، فيبدأ علاقة أو ينهيها بصورة طارئة. يعيش فترة من النجومية والشعبية، ويعيد النظر بإحدى العلاقات. قد يلتقي شخصاً يغيّر مصيره ويرتبط معه في عام 2009. الفترات الواعدة عاطفياً، تقع بين أواخر يناير و 17 فبراير. وفي اغسطس، وبين منتصف نوفمبر وأوائل ديسمبر. قد يعرف ولادة أو زواجاً في العائلة وارتباطات وهدايا من القدر.

الميزان : يقرّر مولود الميزان مصيره في سنة تكون لامعة وتترك له حرية القرار. تتطلب هذه السنة جدية في العمل يعاكسه خلالها جوبيتير، ويوقعه في الأوهام، ويثير عنده نزاعات قانونية ومهنية. كل مجازفة تضر هذه السنة بمصالح الميزان، وتهدد استقراره وأمنه. بلوتون قد يعرّضه لمشاكل صحية. إلا أنه إذا اتبع النصائح اليومية، سيخرج هذه السنة منتصراً. تصطلح الأمور أكثر في مايو، ويكون الشهران الأخيران من السنة واعدين جداً. أما الطوالع الفلكية، فتبدو دقيقة في مارس وابريل. عاطفياً، لن يكون العشق هو العنوان الكبير، بل الحرص على الاستقرار. قد يحسم مولود الميزان أمراً بالارتباط أو الرحيل. مواعيد الغرام قد تكون بين 16 فبراير و 11 مارس، وأفضلها بين أواخر اغسطس و 22 سبتمبر.

العقرب : سنة الحظوظ الكبيرة. قد يختار الحظ مولود العقرب، ليكون بين أقرب مقرّبيه، ويحمل إليه أخباراً حلوة شخصية ومادية ومهنية، أو عائلية. يستفيد من تغييرات وفرص، فيقطف ثمار جهود سابقة، وينتقل الى مهنة جديدة ويعرف نجاحاً جماهيرياً.

يأتيه دعم من قبل مقربين يخدم مصالحهم، ويكون هذا العام ممتازاً للاستثمارات الجدية، والارباح الكثيرة عن طريق أصحاب النفوذ بين مارس وأوائل مايو، وبين منتصف يوليو وأواخر اغسطس، ثم في الشهرين الأخيرين من السنة حيث تعده الأقدار بجوائز ومكافآت واتفاقات وعقود.

عاطفياً، يفتح صفحة جديدة، ثم تتعدّد اللقاءات وتتنوّع. البعض يرتبط بعلاقة شائكة تحمل مشاكل. تبدو الصداقات مزدهرة، وقد تتحوّل إحداها الى علاقة حب. إلا أن الطوالع الفلكية تتحدّث عن بداية هذه السنة ونهايتها. الأوقات الأفضل، منتصف مارس و 5 ابريل، وبين منتصف يونيو ومنتصف يوليو. وتكاد تكون الفترة الأكثر إشراقاً، بين الأسبوع الأخير من سبتمبر ومنتصف اكتوبر.
القوس : سنة التحوّلات العميقة، تحمله الى الشفاء، وتأخذه الى منعطف جديد بعد تغييرات جذرية تحصل في حياته المادية والشخصية.

يحسم أوضاعاً مالية، ويطلّ على علاقات أكثر تشويقاً. قد يعود الى الدراسة ويتعامل مع الطارئ مرّات عديدة. كما قد يشهد انقلاباً كاملاً في حياته المادية وتحدّيات كثيرة. يجب ألا يتكل على الحظ، بل عليه المثابرة والجدية، ومن الممكن أن يتعاون مع سلطات وحكومات تلعب دوراً في حياته. يوقّع على عقود. المهم، هو الرهان على الوقت وعدم التهور. قد يحمل الأسبوعان الأخيران من السنة تسويات كبيرة. الأكثر رهافة من مواليد القوس، هو من يقسم عمره على سبعة، أي 14 ـ 21 ـ 28 ـ 35 ـ 42 ـ 49 ـ 56 إلخ. عاطفياً، تُمارس عليه ضغوط، ويضطر الى اتخاذ موقف كان قد تجنّبه حتى الآن، قد يتعلق بصديق قديم، أو زميل في العمل يكتشف عواطف تجاهه.

يفضل العلاقات الثابتة على المغامرات. لن تنتهي سنته كما بدأت. وقد يمرّ بأزمة تبدّل أحواله. تلعب الظروف العائلية دوراً كبيراً في خياراته. الفترات العاطفية الأفضل، هي في ابريل، وبين منتصف اكتوبر ومنتصف نوفمبر. أما لقاءات الحب المميزة، فقد تفاجئه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من السنة.

الجدي : يكاد مولود الجدي يكون الأول في قائمة المحظوظين هذه السنة التي تحمل ظروفاً استثنائية ممتازة، أو طوالع فلكية قلّ نظيرها. يتابع الصعود ليعرف وعداً بالنصر والمكافأة والتطور رغم ضغوط تنحصر في شهرين فقط هما ابريل وسبتمبر. أما بقية السنة، فتكون مذهلة بوعودها وخيراتها وفرحها. قد يكسب نفوذاً كبيراً، ويلعب في الشأن العام. يؤسس لعمل كبير مع جهات نافذة، ويقوم بسفر بعيد. يطلّ على علاقات من الخارج، وتتوسع تجارته الى ما وراء الحدود. عاطفياً، هي سنة رائعة، تحمل أحلاماً ولقاءات ساحرة وارتباطاً وصداقات خارج الإطار المألوف. قد يلقى الحب أثناء سفر، أو يبدأ على شكل صداقة. يمارس جاذبيته ويوقع القلوب. الفترات الرومانسية الواعدة أفضلها بين 24 يناير و 16 فبراير، وبين الأسبوع الأخير من مايو ومنتصف يونيو.

الدلو: سنة التحرر والسيطرة على الأوضاع. يتقدم مولود الدلو خطوات سريعة، ويحقق النجاح تلو النجاح. أما القطاف، فقد يتوفّر في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. قد يتوصل الى مركز أو موقع أو منصب يحلم به. يتحدّث الفلك عن إرث وأراضٍ وعقارات، وعملية شرائية كبيرة، كثيرون يتبنّون رسالة هذه السنة، ينعم الدلو بالحظ المطلق الذي يتجلى في أوقات المآزق لينقذه من ورطة، أو يدلّه الى وسائل الشفاء الناجعة، ويوفر الأرباح المفاجئة. عاطفياً، وبعد فترة صعبة مرّت على مواليد الدلو، سيشهدون انفصالاً أو طلاقاً. وقد يعرفون هذه السنة علاقة جديدة ومناسبات مهمة يلعب فيها الأصدقاء دوراً في تعريفهم الى بعض المرشحين لكسب قلبهم. إلا أن هذه السنة لا توحي بالزواج، على الأقل في نصفها الأول. أما الفترات الواعدة، فهي بين منتصف فبراير و 15 مارس. وبين 24 مايو ومنتصف يونيو، وبين 7 ديسمبر وآخر السنة.

الحوت : سنة دقيقة بتأثيراتها الفلكية، متناقضة بفتراتها الواعدة حيناً والمهددة حيناً آخر. هي سنة غريبة الأطوار تحمل مواليد الحوت الى التحديات وظروف تضطرهم الى الاستعانة بالآخرين. تتميز بفرص تتاح لهم في أوقات لم يتوقعوها، وعليهم التقاطها لأنها تمرّ بسرعة.

إذا كان الشهران الأولان من السنة ضاغطين، فمولود الحوت سيتحرر من هذه القيود خلال شهر مارس، وتبقى الفترة جيدة حتى مايو. أما في يونيو، فسيعرف حالة طارئة أو انفصالاً عن مكان أو عن شخص. يجد الحلول في سبتمبر. ويستثمر الحظوظ في اكتوبر ونوفمبر.

يعتمد هذه السنة، على دعم الفرقاء له. وفي حياته العاطفية، يحسن التعبير عن نفسه ويتخلّص من المتطفلين على حياته. إذا كان وحيداً، يلتقي بالشخص المناسب، لكنه يخاف الارتباط في هذه السنة. قد يعيش حباً صامتاً، أو علاقة سرية واختلافاً في الثقافة أو الدين أو العمر، أو يعيش حباً أفلاطونياً. الفترات الأفضل رومانسياً، تقع بين 12 مارس و 5 ابريل. ثم بين 8 يونيو و 12 يوليو.
زوربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2008   #6
سمير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 2,776
الفلكية جمانة قبيسي: تحرير القدس قريب جداً ... والكويت في 2008 إنجازات وازدهار بفضل أسعار النفط






غلاف كتاب جمانة قبيسي لعام «2008»


| بيروت - من هيام بنوت |


جمانة قبيسي تعتمد هي أيضاً على الفلك، وعلى حدسها في استشراف المستقبل. تطل أسبوعيا عبر شاشة «NBN» ولها إصدارات سنوية في مجال التوقعات، وجديدها «أبراج 2008» سنة المفاجآت، اذ ترى أن كل برج من الأبراج الـ «12» تنتظره مفاجأة.
«الراي» التقت جمانة قبيسي وسألتها بداية عن وضع لبنان في سنة 2008 فردت قائلة:
مشاكل كبيرة تنتظر لبنان، الذي سيتعرض الى حرب اقتصادية وحرب داخلية وخارجية وستملأ الحرائق سماءه وكذلك نارالتفجيرات. يتجه لبنان نحو الحكم الفيديرالي ما بين أواخر العام 2008 وبداية العام 2009. حرب تجسسية تشنها إسرائيل على عدد من الدول العربية وخصوصا على لبنان، وثمة استعدادات عسكرية لاجتياح بلد عربي لن أذكر اسمه.
• ماذا تتوقعين لجمهورية ايران الاسلامية؟
ـ لن تنجو إيران من ضربة عسكرية، كان من المفترض أن تحصل في بداية العام 2008 ولكن الاستعدادات لهذه الحرب قائمة وهي قد بدأت فعلاً، وستكون ساعة الصفر مابين أواخر العام 2008 وبداية العام 2009 وستمتد هذه الحرب لتشمل دولاً أخرى.
• هل سيتأثر الوضع في الخليج بسبب هذه الضربة العسكرية؟
ـ نعم وخصوصاً اقتصاديا، ولكن خلال هذه الفترة ستزدهر دولة الإمارات وسينعم فيها الخير، أما الكويت فتحصل فيها انجازات وتنعم بالازدهار، من خلال تخزين النفط الذي قد يرتفع أسعاره في شكل جنوني.
• ماذا عن الأوضاع في فلسطين المحتلة؟
ـ فلسطين تبقى حالها كما هي عليه إلا أن تحرير القدس أصبح قريباً جداً جداً.
• ماذا عن الولايات المتحدة الاميركية؟
ـ يبدأ الانهيار الاقتصادي في أميركا في بداية العام 2008، ويحصل الانهيار الكلي فيها في العام 2010 هذا الوضع يدفع المهاجرين للعودة إلى ديارهم، خصوصاً بسبب الغلاء والمشاكل والحصار الذي تتعرض له أميركا من دول مختلفة من بينها إيران.
• هل تتأثر الولايات المتحدة وحدها بتردي الوضع الاقتصادي؟
ـ سيشهد العالم ارتفاعاً في أسعار العقارات، وارتفاعاً في أسعار الذهب في شكل لم يشهده من قبل، وقد ينفذ هذا المعدن من الأسواق وكذلك الحديد والنحاس اللذين يزداد عليهما الطلب في شكل كبير، لصناعة الأسلحة استعداداً للحروب الكبرى في المستقبل.
• ماذا عن عاملي الكسوف والخسوف في سنة 2008؟
ـ موجة من الزلازل والبراكين تجتاح العالم مرتبطة بالخسوف وبالكسوف اللذين يستمران حتى العام 2020 كما تجتاح اميركا موجة مخيفة من الفيضانات .
• ما هي أبرز توقعاتك للأبراج في السنة الجديدة؟
برج الحمل: عام لامع
يختار لأحد المراكز لسمعته الطيبة واسمه الذي قد يلمع في حقل العمل. سوف يزرع ويحصد أكثر مما يتوقع. تكثر حوله الافتراءات والشائعات ولكن نيته صافية ولا يؤذي أحداً. إن أغلقت أمامه كل الأبواب علية ألا ينسى أن ثمة باباً واحداً لا يقفل مدى العمر وهو باب السماء.
مهنيا، الحمل والتجارة على نجاح كبير وانسجام في حقلي البيع والشراء.
برج الثور: عام التحديات والعنفوان والتعالي
يكب على اعماله ويعمل جاهداً لتحقيق اهدافه ونجاحاته، يرى بعض الصعوبات الكبرى والصغرى ويتخلص من بعضها ويعلق في بعضها الآخر لكن عنفوانه يمنعه من ان ينحني.
ماليا، يخسر الكثير في اوائل العام ويفقد الكثير من المال وتضيع عليه حقوقه. في منتصف العام يأتي من يحاول انقاذه فيمد له يده ببعض المساعدات وينهض من جديد ليكمل عامه بأحسن حال.
عاطفياً، لديه مشاعر مهمة وقليلاً ما يظهرها للشريك. بعض مواليد برج الثور قد يشعرون بضيق في الحب وقد يواجهون بعض المشاكل وخصوصاً مواليد الثور ذوي اللون الاسمر.
برج الجوزاء: عام الانتصارات والجمال وكثرة الحساد
تدور علامات الاستفهمام من حوله ويكثر الحساد والاعداء، يزرعون الشوك في ارضك ، انت ايها الجوزاء رمز الاخلاق، والقلب العطوف وعقلك الرزين جعلك تتردد كثيراً في الماضي وسنراك في شخصية مختلفة تماماً ، وستكون مبتسماً ومتسامحاً وشامخاً تهتم بالصداقة وبالحياة الاجتماعية.
وفي موسم الربيع تحلق والسفريلوح لك من الاعالي، وفي موسم الصيف الاستجمام والتخطيط، وفي فصل الخريف القطاف آتٍ لاستقبال العام المقبل .
اما اواخره فهو الانتصار الكبير في تحقيق مشاريع كبرى وموسم الخريف سيكون مناسباً جداً لك.
مالياً، في هذا العام لديك اكثر من فرصة للحصول على المال ولحصولك على مبالغ كبرى، وسوف تأتيه انفراجات مالية مهمة قد يفرح بها.
برج السرطان: عام حالم
مولود السرطان هو العاشق والمعشوق المرهف الاحساس، الغموض والوضوح وغريب الاطوار السهل التعامل الصعب المراد يفتش عن الحرية والاستقلالية في العمل والحب. البعض يفتح امامه باب السفر ويمكث بعيداً عن ارضه، لا يخاف من الهزيمة وتكثر خطواته في الربيع. مطلوب منك الحذر ايها السرطان في كل خطوة تقوم بها وفي كل عمل تعمل به وفي كل سفر وخصوصاً مواسم الصيف والشتاء.
مهنياً، هذا العام عام شاق وطويل في بعض الامور العملية وينصحك الفلك في بداية العام ومنتصفه وآخره بعدم سرد اخبار عن مشاريعك قبل اتمامها.
مالياً، تحسب للمال حساباً ولا يخشى عليك. حريص على مالك ولست بخيلاً، وعليك ان تدخر نصفه كما علمك الفلك لكي يأتيك غيره. ثمة فرص مالية بعض الشيء في الصيف انتبه فاحتمال ان تحصل خسائر فادحة وخصوصاً لمن يلعب بالاسهم.
برج الاسد: شمس الحب تشرق مجددا
في اوائل هذا العام لديه سفر الى الخارج، وتنقلات في الداخل وقد يكون اجتماعياً اكثر من السابق محاولاً تصحيح اخطاء ما مضى من امور واشغال. العصبية الدائمة التي كانت تراود شخصيته لن تجدها هذا العام الا في شهري فبراير واغسطس.
عملياً، لديك كثير من الافكار، والتفكير والتحليل والتخطيط والتنفيذ المقدم والمؤجل التمهل والتسرع بحسب الاوضاع والاجواء العملية التي قد تمر بها خلال هذا العام. موسما الشتاء والربيع جيدان عملياً وفي موسم الصيف الحار قد تنتقل كثيراً من مكان الى مكان بسبب اعمال اخرى، وفي موسم الخريف قد تعاود التخطيط والتنفيذ لاعمال اخرى. بعض مواليد الاسد قد يدخلون الاسهم حاول الا تدخل بمبالغ كبيرة ايها الاسد لانك معرض لبعض الخسائر. في شهر 5 ابتعد عن المجازفات، و اشهر 6 - 9 - 10 جيدة على الاصعدة كافة.
برج العذراء: حظ وازدهار
ان فاتتك في الاعوام الماضية فرص من الحظ ستقطف حلماً من احلامها التي وعدت نفسك بها منذ سنين طويلة، ومن دون استئذان تدخل او يدخل احد المعجبين ليسرق قلبك ويملأه بالحب، على الصعيد العملي انت رئيس او وزير او عالم او طبيب او مهندس او من اصحاب الاعمال الكبرى. في موسمي الشتاء والربيع سيزداد حظك وسيكون الحظ الى جانبك، وفي الصيف انت العاشق وانت الزوج او الزوجة وانت الاب او الام.
عملياً، ترقيات للكثير من مواليد العذراء في اعمالهم وتسلم المهمات الصعبة، البعض في موسم الشتاء تعلق له الأوسمة اعجاباً ومكافأة والبعض الاخر يغير الى مكان آخر، في موسم الربيع يصفقون له فرحاً بمركز حكومي او سياسي وكذلك في الصيف دائرة اعماله التجارية والادارية تزداد وتكبر.
برج الميزان: عام البسمة والتسامح
تعدل عن كل ما اتخذته من قرارات حاسمة وحازمة، وتتراجع عن مواقفك الصعبة، وتفتح ذراعيك لكل صغير وكبير. انت مستعد هذا العام لتمحو الاسى والذكريات المحزنة. في العمل تنال ما تصبو اليه ولتعويض ما حرمت منه سابقاً من المال انت الرابح ولو بالقليل القيل تفعل الكثير وخصوصاً في موسمي الشتاء والربيع، في الصيف والخريف تكثر تنقلاتك.
مهنياً انت تملك ذكاء باهراً، وهذا يساعدك على اختيار الاعمال المناسبة لك. تسعى لان تسبق الزمن مرة ثانية، لا بأس بذلك لان الفلك يعطيك الاوقات والاشهر المناسبة للبدء بها وقد تكون خطواتك رابحة والفشل لن تراه في العمل، موسم الشتاء جيد للاتفاقات وبدء المشاريع.
عاطفياً، في منتصف هذا العام بعض الانفراجات العاطفية لكثير من مواليد الميزان الذين فشلوا السنة الماضية، كما ان بعض مواليد الميزان يتحضرون لزفاف ميمون في شهر 3 والبعض الاخر وهم الاغلبية في اواخر هذا العام . افشل الاشهر للارتباط هي : شهرا 1 و 2 لا بأس بهما، في شهر 3 هناك انفراجات عاطفية، وشهر 4 مناسب للبوح للحبيب بالمشاعر، وشهر 6 للانتظار، وشهر 10 للارتباط والسفر وشهر 11 للزفاف الكبير.
برج العقرب : عام الحب
مهنياً، تكثر لديك العروض وتكثر لديك الصفقات والعقود، كما ان هناك بعض مواليد العقرب ممن ترك وظائف قديمة وفتح وظائف جديدة في مؤسسات اخرى او على صعيد الشراكات المالية او البنوك، هناك تغيرات كثيرة لمواليد العقرب قد ينتقل من بلد الى اخر في منتصف هذا العام. قد يرافقه التعب بعض الشيء لغاية اواخر شهر فبراير واوائل مارس.
افضل الاشهر للعمل، شهر 3 يناسبك للصفقات، وشهر 4 يناسبك للتنقلات في الاعمال الصناعية والتجارية، شهر 7 مناسب للسفر والاعمال الحرة، شهر 9 يناسبك في الخارج للعمران وفي الداخل للبيع والشراء. شهرا 10 و 11 تعقد اتفاقات كبرى وصفقات وعقوداً مهمة.
افضل الاشهر للارتباط هي : شهر 2 الكسوف والخسوف لا يؤثران على الاوضاع العاطفية في الاسبوع الاخير، شهرا 3 و 4 التأنق والتألق يحتلان الصدارة لفتح النصيب، شهر 5 جيد للتقدم وطلب يد الشريك، شهر 7 جيد للسفر مع الشريك، شهر 11 جيد هو من اشهر السعادة ولقضاء اوقات مع الحبيب.
برج القوس: تسلق سلم المجد والنجاح
عام ولا كل الاعوام الاخرى، يبدأ الشتاء وتولد معه من جديد ايها القوس. حاولوا سلب حقوقك المادية ولم يفلحوا، والان يستعطفونك لتسامحهم على ما فعلوا مع انهم يدركون ان لا حق لهم، والان يعود اليك حقك المعنوي. وفي منتصف العام انت محب وعاشق وفي اواخره انت في القفص الذهبي. الربيع للسفر والصيف للحب والبحر والخريف للعودة الى الذكريات والنشاط والحيوية.
مهنياً، اذا كنت راغباً في تسلق سلم المجد والنجاح عليك ان تتعب هذا العام، ويجب ان تدرس كل خطواتك العملية جيداً، وتقرأ اوراقك مراراً قبل القيام باي عمل. ثمة سفر لاقامة اعمال واقامة علاقات مهمة خارج الوطن، وفي منتصف هذا العام وخصوصاً بداية الصيف هناك تنقلات وتحولات جذرية في الاعمال في الحقل الاداري او الوظائفي وفي مجال التجارة. في موسم الربيع تزدهر خطواتك بين الداخل والخارج ومشاريع عمرانية للقليل من مواليد القوس. لا تؤجل اعمالك التي تعرض عليك الى الغد لان عليك ان تستغل الفرص ولا توفر شيئاً.
برج الجدي : لاتخاطر هذا العام!
هذا العام هو عام الحيرة والقلق هو عام الرسائل على ورق الشجر للمحبوب، يكثر الحساد من حولك، فاحذر منهم واكثر العيون مسلطة عليك غيرة. اما بالنسبة الى العمل فانت تحاول فتح الارزاق، وفتح المشاريع، وهذا العام هو عام الشراكات لكن البعض منها مؤذ فانتبه لذلك.
مهنياً، تحاول قدر الامكان تحسين اوضاعك العملية وتوسيع دائرةاعمالك وخصوصاً اذا كنت ممن يعملون في التجارة، اما على الصعيد الاداري، هناك مركز ومهمة تقوم بها خلال الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام، كذلك اذا كنت من اصحاب المهن الحرة، ثمة عرض لضم شركتك واعمالك مع الخارج او لفتح خط في الخارج. اما اذا كنت من اصحاب السياسة تنتظرك عاقبة مادية وعملية معاً وتغيير في المراكز .
برج الدلو:عام الوردة الحمراء
مهنياً، اعمالك هذا العام قد تحمل بعض الايجابيات وقد يشير اليك الفلك الى التنقل الدائم، والتنوع، ولن يكون الروتين في اعمالك، تخطط في بداية العام لمشاريع عمرانية غير صالحة لك. التجارة مناسبة لك اكثر، وابتعد عن بقية الاعمال وخصوصاً اوائل العام. وفي منتصف هذا العام هناك عدة شراكات وعدة اعمال بين الداخل والخارج. الاعمال الجيدة والكبيرة تكون في موسمي الخريف و الشتاء. اما موسما الربيع والصيف فتكون الاعمال للخارج. ذكاؤك الخارق في العمل استعمله دائماً ايها الدلو لانه سر نجاحك وهو يساعدك على اقامة علاقات جيدة مع الاخرين لانك محبوب وميسور الحال في العمل هذا العام.

افضل الاشهر للعمل: شهر 1 مناسب لبداية اتفاقات كبرى و شهر 3 مزدهر بالعمل والتنقلات الداخلية، شهر 4 جيد للخارج وللداخل ايضاً، شهر 5 مناسب للاسهم، شهر 6 جيد للداخل، شهر 8 مشاورات وتوقيع عقود في بداية الاسبوع، شهرا 9 و 10 جيدان للسفر والتنقلات في التجارة، شهرا 11و 12 جيدان لاقامة شراكات مهمة وعلى صعيد التسويق والتجارة.

برج الحوت : عام الابتسامة
لن يطول الوقوف مجدداً على الاطلال زرعت جميلاً منها وها انت تقطف اجمل واجمل الخيوط، وها انت تبتسم من جديد لهذه الحياة ، وهناك من يصفق لك فرحاً وهناك من قد يحسدك على الفرح وهناك من ينتظر خيبة املك، ولكن لا خيبات للامل.

في العمل تتناغم الاعمال وتغدق عليك نصراً وانتصاراً ومغامرات، يبتسم لك الحظ في الاعمال للداخل انت الاول وللخارج انت السباق تتسلق الاعالي لتصل الى الاعلى، قد تمطر عليك فلوساً وتلف الحيطان باللون الابيض فترقص فرحاً لرؤية ما تراه من اموال وارزاق . انه عامك هذا، عام الانتصارات والمفاجآت في الحب والعمل والمال.

مهنياً، تخطيطات وتنفيذ في الوقت نفسه، انت مدعو هذا العام لاعمال متنوعة ورابحة، الخسارة غير موجودة. بعض مواليد الحوت ينتخب ملك الاعمال او زعيماً لساحة العمل هذا العام، في موسم الشتاء تزداد التنقلات وتتنوع اعمال التجارة بين السيارات والمواد الغذائية وبين تزيين الشعر. اما في الربيع هناك بيع وشراء اراض وعقارات، وفي الصيف ، تنتقل كثيراً الى الخارج وتحمل الارباح والمغامرات، اما في الخريف فتخطط مجدداً وتنفذ لاحقاً.
سمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2008   #7
المهدى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 1,480
الغرب يحب ثقافة أبراج الميلاد الصينية أيضاً

شبكة الصين





بكين: سيحل (عام الفأر) قريبا حسب التقويم الصيني. وحسب بعض وسائل الإعلام فإن كثيراً من الأجانب بدأوا يتقبلون ثقافة أبراج الميلاد الصينية فيسمون كل سنة جديدة بأحد الأبراج الصينية. وفي معرض الهدايا لعيد رأس السنة الجديدة بروسيا، ترى صوراً لفأر نشط بأشكال مختلفة في كل مكان. ويقام في متحف دارفن الطبيعي بموسكو، معرض سنة الفأر، وتعرض فيه لُعب وتذكارات علي هيئة فأر متنوعة الأشكال ومصنوعة من مواد مختلفة جُمعت من أنحاء العالم، وجذبت هذه المعروضات المتنوعة العديد من أولياء أمور الأطفال لزيارة المعرض مع أطفالهم.

وفي الوقت نفسه، يستعد المخرج الأسترالي المشهور بيتر ويلسون المخرج العام لحفل افتتاح دورة سدني الأولمبية ودورة الدوحة الآسيوية وعديد من المسرحيات لإخراج مسرحية بالمسرح الدولي تعكس أبراج الميلاد الإثني عشر الصينية بعنوان ((أبراج الميلاد الإثنا عشر))، وقال إن كثيراً من أبناء أستراليا يريدون معرفة أبراجهم الآن. لكن معظم الغربيين يفضلون إضافة كلمة "الذهبي" أمام أبراج الميلاد الصينية، حيث اطلقوا علي عام 2007 عام "الخنزير الذهبي" وعام 2008 عام "الفأر الذهبي" الصيني.

وبينما تنتشر ثقافة الأبراج بين الصبيان والأطفال الصينيين، يرى الناس بسرور أن ثقافة أبراج الميلاد الصينية اصبحت تؤثر في العالم أيضاً. إضافة كلمة "الذهبي" إلى كلمة معينة، يعني ذلك الثروة والازدهار في الشرق والغرب على حد سواء. ويمكن لثقافة أبراج الميلاد الصينية أن تصبح ثقافة عالمية، ويعود سبب ذلك إلى أن الناس يتقبلون معناها الطيب أولا، أي الثروة والحظ السعيد.

ويبدو أن الشركات الأجنبية الموجودة في الصين كانت أول من ربط أبراج الميلاد الصينية بالثروة. وفي أحد إعلانات مشروب كوكاكولا التي بثت في التلفزيون بمناسبة عيد رأس سنة 2001 ظهرت صور عرائس صلصالية صينية تجمع موضوع أبراج الميلاد الصينية وعبوات هذا المشروب معا. واليوم أصبحت الصين أكبر سوق لمشروب كوكاكولا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وتنمو هذه السوق بسرعة.

وتبرز وظيفة الثقافة مرة أخرى في ظل بيئة العولمة الاقتصادية وتدويل الشركات، وظل التأثير الثقافي يسهم في زيادة معدلات تطور الشركات دائما. ويرجع تأثرنا بأفلام ديسني الكرتونية وتقبلنا أطعمة ماكدونالدز وسيارات جنرال موتور، لأن الثقافة اقتصاد كامن، والتغلب على طرف آخر بالثقافة مثل حرب بدون نار.

ومنذ فترة طويلة كان الغربيون يتعرفون علي الثقافة الصينية بدافع حب الفضول. لكن هذه الحالة بدأت تتغير، حيث بدأ بعضهم يربط الثقافة الصينية بمصالحه، وحبهم لأبراج الميلاد الصينية نتج عن تقبلهم لمضامين الحظ السعيد والثورة في هذه الأبراج.

وقبل سنوات كان كثير من الصينيين يعبدون هوليود ويعتبرون ارتياد مقاهي ستارباك واستخدام السيارات الأمريكية متعة لأصحاب المكانة الاجتماعية العالية. اليوم خرجت أبراج الميلاد الصينية من الصين تحمل مضامين الثروة والحظ السعيد.

المهدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2008   #8
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,687
توقع حسن الشارني طلع صحيح بالنسبة للبنان
الاغتيالات متواصلة
خلال الاسبوعين الماضيين صار تفجيرين كبيرين
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   #9
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 2,408
رد: الفلكي حسن الشارني يعلن توقعات سنة 2008 والعرب سنتهم سودا

الصينيون حول العالم يحتفلون بالسنة القمرية الجديدة المحفوفة بالمخاطر


هونغ كونغ -ا ف ب


يحذر خبراء ومعلمو »فنغ شوي« (كشف الغيب) من ان سنة الجرذ التي بدأت امس ستكون محفوفة بالمخاطر وحافلة بتوترات دولية وكوارث طبيعية واضطرابات في البورصات.
فالتقويم القمري الصيني ينسب كلا من السنوات الاثنتي عشرة الى حيوان والجرذ يأتي في المرتبة الاولى في منظومة الابراج امام البقرة والنمر والارنب والتنين والافعى والحصان والعنزة والقرد والديك والكلب والخنزير.

والسنة الجديدة في التقويم القمري هي ايضا اهم عيد بالنسبة للصينيين الذين يعمد ملايين منهم الى استشارة معلمي »فنغ شوي« لمعرفة ما تخبئه لهم السنة الجديدة.
ويرى معلم ال¯ »فنغ شوي« ريموند لو ان عنصر الارض سيتفوق على عنصر المياه ما يعني ان الاسس هشة على الرغم من المتانة الظاهرة ويضيف محذرا »اننا نبصر كثيرا من التوترات والصراعات الكامنة«.

واذا كان الجرذ يعد احيانا مشجعا للقاءات الغرامية فهو يرتدي جانبا مقلقا الى حد كبير اذ انه يولد خصوصا نزاعا بين عنصري المياه والنار قد يؤدي الى حدوث مد بحري او ما يعرف بتسونامي بحسب لو.

ويقول هذا الاخير »ان الكوارث الكبرى في التاريخ مرتبطة بعنصر المياه مثل التسونامي الآسيوي في عام 2004 او كارثة »التايتانيك« في 1912 وكلاهما وقعا في تاريخ مواز لسنة الجرذ«.

واثناء سنة الجرذ السابقة, اي في 1996, وقع اكثر من عشرين حادث طائرة منها حادث طائرة »تي دبليو ايه« الذي اوقع 230 قتيلا.

وعام 2008 لا يبدو ايجابيا بدوره بالنسبة للاسواق المالية حيث يوصي الخبراء بأكبر قدر من الحذر.
وقال كيني لو المحلل في مصرف كريدي سويس ان سنوات الجرذ الثلاث الاخيرة كانت فعلا مرادفة للنمو في هونغ كونغ مع ارتفاع بنسبة 232 في المئة في 1972, و30 في المئة في 1984 و18 في المئة في 1996 لكن هذه السنة قد يهدد التضخم النمو ويفتح مرحلة من التقلبات والاضطرابات.

ورأى زميله فنسنت شان ان الاداء المتين الذي لوحظ في تلك السنوات الاخيرة لن يتكرر في الاسواق المالية.
واعتبر انه »من المرجح ان تكون تقلبات السوق في 2008 شبيهة بتلك التي شهدها العام 2007, لكن فرص جني ارباح كبيرة تبدو هامشية«.

اما على الصعيد الدولي فيرى لي سينغ تونغ وهو ايضا معلم »فنغ شوي« تغيرا كبيرا في صحة ومهنة هيلاري كلينتون لكنه يبقى غامضا جدا بالنسبة لنتيجة الانتخابات الرئاسية الاميركية.
وقال بخصوص منافسها الديمقراطي باراك اوباما انه »يملك حسا قياديا فطريا« ويتوقع »ان يحظى بمركز سياسي كبير في السنوات العشر المقبلة«.

لكن فضلا عن فن التنجيم غير المؤكد فان فترة رأس السنة الصينية ستكون من دون اي شك فترة تجارية مزدهرة. ففي العام 2007 حطم الصينيون الارقام القياسية في القطاعات السياحية والاستهلاكية. فخلال اسبوع العطلة في تلك الفترة من السنة انفق 92.9 مليون سائح 5.6 بليون دولار في كل انحاء الصين.
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2008   #10
علي علي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,942
خبراء فلك صينيون يتوقعون عاما قاتما للأسهم

قدموا نصائح للمتعاملين بالبورصات في عام الفأر


لندن: «الشرق الاوسط»

دعك من الرسوم التوضيحية والبيانية والتوقعات الاقتصـــادية، فالمستثمرون القلقون في آسيا بدأوا يتوجهون الى معلمي فلسفة الفونج شواي ليعرفوا في أي اتجاه ستسير الاسواق خلال عام الفأر الصيني.

وربما ليس من قبيل المفاجأة بالنسبة للمستثمرين الذين تضرروا بالفعل من تراجع البورصات في الآونة الاخيرة، أن يتوقع خبراء الفونج شواي بعام قاتم بالنسبة للاسهم، وهي ليست أنباء طيبة بالنسبة لمن كانوا يأملون في تعافي الاسواق العالمية التي تضررت بسبب المخاوف من أداء الاقتصاد الاميركي.

وتحظى فلسفة الفونج شواي بشعبية كبيرة في شرق آسيا حيث يمارسها الصينيون منذ مئات السنين، وتعتمد على حركة الكون الى جانب وضع الاثاث وترتيب المساحات بشكل معين للحصول على تحسين الثروة والصحة والسعادة.

وفي هونج كونج وسنغافورة تؤخذ الفلسفة بشكل جدي للغاية لدرجة أن الشركات تستشير خبراء الفونج شواي بشأن كل شيء بدءا من استراتيجية العمل وحتى تصاميم البيوت الداخلية، بل ان مدينة ديزني لاند الترفيهية غيرت زاوية مدخلها الرئيسي في هونج كونج بعد استشارة خبير في هذا المجال.

وبلغ اهتمام البعض حدا دفع شركة «سي.ال.اس.ايه» الاقليمية للسمسرة لاصدار مذكرة فونج شواي خاصة للعملاء توقعت فيها أن يتحسن أداء البورصة من مايو (أيار) الى أغسطس (آب) وأن يظل أداء الدولار ضعيفا.

وجاء في المذكرة التي وصفتها الشركة بأنها مجرد مذكرة مثيرة للاهتمام لكنها ليست مشورة رسمية بشأن الاستثمار: خذوا حذركم من توقعاتكم ولاسيما في الربع الثالث.

وقال فنسنت كوه، وهو خبير في فلسفة الفونج شواي في سنغافورة نقلا عن رويترز: «الفأر سيصبح عدائيا في ذيل العام وسيضعف العنصر المائي الاساسي في سوق البورصة». ويتوقع ريموند لو وهو خبير في نفس المجال من هونج كونج، تستعين به الشركات، بأن تزدهر الصناعات المرتبطة بالتراب والمعدن خلال عام الفأر.

ولمح الى أنه بإمكان المستثمرين أن يضعوا أموالهم في مجالات العقارات والتعدين والذهب. وتوقع أن يكون أداء البورصات ضعيفا هذا العام لان عنصري الارض والماء اللذين يقول انهما يتمتعان بالقوة خلال عام الفأر يضعفان عنصر النار الذي يؤثر على الاسهم.

ومع تراجع أداء البورصات من اليابان وحتى نيويورك منذ بداية العام بسبب المخاوف من تباطؤ عجلة الاقتصاد العالمي فقد يقول المتشككون انه ليس هناك حاجة لان تكون خبيرا لتخرج بهذه التوقعات، ومنهم تيرينس تي، الرئيس التنفيذي لشركة أدفانس اس.سي.تي لاعادة تصنيع النحاس، الذي لا يخفي انه يلجأ لخبراء في الفونج شواي لفحص تصاميم العمل قبل بدء البناء في مكاتب أو مصانع أو منشآت جديدة، لكن رغم اخلاصه لهذه الفلسفة فهو يقر بأن الفونج شواي ليست السبب الوحيد وراء ثروته ونجاحه، وأنها فقط عنصر مساعد، مشيرا الى: «أن العمل بجد هو الأساس».
علي علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2008   #11
سياسى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
المشاركات: 780
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موالى مشاهدة المشاركة
دائما العرب سنتهم سودة

ولكن الشارني توقع ولمدة سنتين ان بوش سوف يتم اغتياله ولم يحصل هذا الشىء

وتوقع ان محمود عباس سيتم اغتياله ولم يحصل هذا الشىء
ربما هذه السنة سوف تتحقق نبوءته عن الرئيس بوش على يد منافسين له في امريكا قبل انتهاء ولايته الثانية
سياسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2008   #12
سلسبيل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 3,109
عام الفأر فرصة لرجال الأعمال الصينيين


27/02/2008 احتفل الصينيون في 7 فبراير الجاري بعام الفأر، العام الجديد وفق الأبراج الصينية التي تربط هذا العام برجال الأعمال وأصحاب المصالح.
هذا الحيوان الذي يصيبنا بالاشمئزاز عند سماع اسمه، يتفاءل به رجال الأعمال الصينيون لانه اولى الحيوانات التي لبت نداء بوذا، ويرتبط بهم في صفات مشتركة هي الدهاء، الذكاء، سرعة التصرف، الخداع،

وغيرها من الصفات المشتركة التي يتحلى بها الفأر ورجال الأعمال معا، اضافة الى المسؤولية والتخطيط. لكن المختلف في عام الجرز هذا انه يقدم بعض النصائح لرجال الأعمال تشجعهم على التوسع في مشاريعهم واستثماراتهم والدخول في مشاريع جديدة دون تردد، بالإضافة إلى السعي لإصدار منتجات جديدة في جانب الخدمات، والعمل على فتح مراكز جديدة في مناطق مختلفة.

ويقترح عام الفأر على رجال الأعمال، ايجاد زبائن جدد بطرق مختلفة من خلال تطوير وسائل الاتصال التقليدية التي تربطهم مع الزبائن ومن خلال طرق جديدة في الاعلان.

وينصحهم هذا العام بأن يتجنبوا المصاريف غير الضرورية. و ختاما يبقى تمسك رجال الأعمال بهذه النصائح مقترنا بمدى إيمانهم بالأبراج الصينية.
سلسبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-19-2008   #13
jameela
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,707
نجاد يتنبأ بمصير بوش ، هل من الممكن ان نسمع شيئا بنهاية هذا العام؟ ...اليكم هذا الخبر



نجاد: مصير قادة أميركا وإسرائيل سيكون مثل صدام

الأربعاء 19 مارس

وكالة نوفوستي



طهران: يرى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، كما أفاد التلفزيون المحلي اليوم الأربعاء، أن مصير قادة الولايات المتحدة وإسرائيل الذين يعادون الجمهورية الإسلامية سيكون كمصير صدام حسبن.

فقد أعدم صدام حسين في ديسمبر عام 2006 بقرار من المحكمة العراقية الخاصة على جرائمه المرتكبة ضد الشعب العراقي. وقال الرئيس أحمدي نجاد في كلمة ألقاها مساء أمس في تجمع لموظفي وحدات الحرس الجمهوري مجملا نتائج العام المنصرم بالتقويم الإيراني، إن الأماني التي كان يتطلع لها الشهداء والإمام الراحل روح الله الموسوي الخميني، زعيم الجمهورية الإسلامية الإيرانية، باتت تؤ‌تي ثمارها، حيث أن مصير قادة أميركا والصهانية سيكون نفس مصير صدام.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الشعب حقق اكثر من إنجازا عظيما، وتمكن من قلب معادلات الأعداء وأحبط مؤ‌امراتهم. وأشار أحمدي نجاد إلى أن هذه الإنجازات ستتضاعف في السنة الجديدة بعون الله. وتحل السنة الجديدة، 1387 حسب التقويم الإيراني يوم غد الخميس، 20 مارس.
jameela غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2009   #14
معيدي فهمان
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 112
ا

النبؤة صدقت على منتظر الزيدي الذي القى الحذاء على بوش

هذا هو معنى النبوءة
معيدي فهمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار