أخر عشر مواضيع
عصائب اهل الحق تهدد بحرق مناطق العدو بمن فيها بدون رحمة بصواريخ القاهر اذا تعرض زوار الحسين للخطر (اخر مشاركة : مبارك حسين - عددالردود : 2 - عددالزوار : 18 )           »          "نيويورك تايمز": توقعات بإقالة "كيري" و"هيجل" (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المسيحيون يحتفلون بكربلاء وعاشوراء ... والتكفيريون المدعين للإسلام يفجرون في زوار الحسين (ع) (اخر مشاركة : مجاهدون - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أسير داعشي: التنظيم يعطينا حبوب هلوسة تدفعنا للقتال دون خوف (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 2 - عددالزوار : 20 )           »          مغرد من الحرس الثوري ينصح اهل التطبير والتكفير الذهاب الى ساحات القتال ضد اعداء اهل البيت الدواعش (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 3 - عددالزوار : 43 )           »          شوفوا داعشي ماذا يعلم الطفل الرضيع (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لماذا يبتسم الدواعش عندما يتم قتلهم ؟؟ (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 5 - عددالزوار : 66 )           »          صورة .. والدة سعد الحريري العراقيه مع الملك فهد (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هكذا تكافؤهم.. عميل لحدي يتخذ حظيرة أبقار منزلاً له في إسرائيل! (اخر مشاركة : زهير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بالفيديو: لحظة لقاء صديقين كويتي وعماني بعد بحث دام 44 عاماً (اخر مشاركة : الغول سعيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى العام > المنتدى الدينى
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2013   #1
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 2,447
الارهابيون ينشرون صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي

الصورة المنسوبة الى الشهيد حجر بن عدي الذي قتله معاويه بن ابي سفيان






زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2013   #2
الفتى الذهبي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,534
رأيي الشخصي انها ليست صورته الحقيقة

لان الشهيد حجر بن عدي تم قطع رأسه الشريف بالسيف بأوامر من من اللعين معاويه

وصاحب الصوره يبدو ان رأسه في مكانه
__________________
رجائي انا .... كم عذبني طول الرجاء
الفتى الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013   #3
2005ليلى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,499
اتوقع ان صورته الحقيقة سوف تظهر خلال الايام القادمه
2005ليلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013   #4
كوثر
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 487
أكد أن نقل جثمانه إلى مكان غير معلوم روايات غير مؤكدة


محمد المهري: الصورة التي نُسبت للصحابي حجر بن عدي غير حقيقية


2013/05/07


قناة «العالم»: جثمان الصحابي وجد طرياً وكأنه ابن يومه بعد نبش قبره


كتب يوسف يعقوب الكوت:

قال وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت محمد باقر المهري لـ «الوطن» ان الصورة التي نسبت للصحابي الجليل حجر بن عدي رضوان الله عليه غير حقيقية، مضيفا ان البعض يقول إنها تشبه صورة عمر المختار وقد تم نسبها للصحابي الجليل.

وتابع ان ما نشر في وسائل الاعلام عن نقل جثمان الصحابي الجليل الى مكان غير معلوم بعد نبش قبره هي روايات غير مؤكدة حيث ان هناك بعض الروايات التي تؤكد عدم وصولهم لجثمانه حيث ان الفاعلين حفروا أمتارا عديدة بغية الوصول الى جثته حسب ما وصلني من أخبار الا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، موضحا ان السيد حيدر ابن السيد محمد باقر الحكيم قد قال انه اتصل بالقائمين على مقام الصحابي الجليل حجر بن عدي رضوان الله عليه وأكدوا له ان نبش القبر والحفر فيه كان عميقا بغية الوصول الى جثمانه الا أنه لا توجد معلومات مؤكدة توضح ما اذا تم الوصول اليها من عدمه.

هذا وكانت قناة «العالم» قد ذكرت ان الجماعات المسلحة في ريف دمشق بعدرا البلد قامت بنبش مقام الصحابي الجليل حجر بن عدي ودفنه في مكان مجهول، مشيرة الى ان الجثمان وجد طريا وكأنه ابن يومه.
كوثر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013   #5
yasmeen
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 3,695
وصية الشهيد حجر

"لا تغسلوا عني دماً ولاتطلقوا عني

حديداً وادفنوني في ثيابي فإنا جميعاً نلتقي غداً في الجاده"

حجر بن عدي






لماذا نبش قبر حجر بن عدي

لك الجواب من دعاء الندبة:

"فَاوْدَعَ قُلُوبَهُم اَحقاداً بَدرِيَةً وخَيْبَرِيَّةً وحُنَينِيَّةً وغَيرهُنّ""


قتل الصحابي عدي بن حجر (رض) سنة 51 للهجرة لانه يحب علي بن ابي طالب وهدم ونبش قبرة بعد 1380سنه لنفس السبب !!
__________________
yasmeen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013   #6
صاحب اللواء
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 612
ماذا يقول مفتى المملكة عبدالعزيز ال الشيخ عن هذه الجريمه البشعه ؟
صاحب اللواء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013   #7
الفتى الذهبي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 1,534
بعد نبش «جبهة النصرة» قبره بزعم محاربة الشرك


حجر بن عدي.. الصحابي الذي ظُلم حياً وميتاً


2013/05/09





كتب حسن عبدالله:


في سورية خرج كل شيء عن السيطرة، وأصبح هذا البلد العربي الأصيل الذي سقطت فيه كل المسلمات، وانهارت الكثير من القيم والثوابت، مهدداً في وجوده، فحتى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أصابهم ما أصابهم في سورية التي تحتضن رفات الكثيرين منهم، ولا أظن أن هناك شخصاً ما ينتمي إلى أي مذهب أو طائفة أو فرقة يزعم أن لديه دليلاً من القرآن والسنة أو حتى الفقه يجيز له نبش قبر أي صحابي أكرم الله ثرى وطنه بدفنه فيه، هذا الصحابي الذي حمل السيف ضمن جيش المسلمين كي يحرر هذه الأرض مما عليها من العبودية والظلم والشرك بالله.

وقد رأينا خلال الأيام الماضية ما قامت به الجماعة التي تسمي نفسها «جبهة النصرة» من نبش لقبر الصحابي الجليل حجر بن عدي بدعوى «التخلص من أدوات الشرك بالله»، حيث نقل جثمانه ليدفن في الأرض «بعد أن عمد نظام الكفر في سورية إلى تشييد مبنى بدلاً من القبر».

والحقيقة أن الصحابي الجليل حجر بن عدي كان وما زال مثيرا للجدل عبر التاريخ الإسلامي.
فقد ذكرت كتب التاريخ أن الخليفة معاوية بن أبي سفيان الذي أمر بقتل حجر بن عدي كان يبكي وهو على فراش الموت ويقول: «يا ويلي من حجر!» وقد أثارت المواقف السياسية للصحابي حجر بن عدي ردود فعل متباينة حيث كان من شيعة الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وقد وصفه الطبري والذهبي بأنه كان شريفاً أميراً مطاعاً، أماراً بالمعروف، مقدما على الإنكار وذا صلاح وتعبد.

وكان حجر بن عدي قائداً عسكرياً وكان معروفاً بالشجاعة والشهامة والورع والتقوى والزهد والأمانة والصدق وكثرة العبادة حتى وصفه الحاكم في المستدرك بـ«راهب الصحابة».
وقد اتفق علماء أهل السنة والشيعة على فضله وعلمه فقال الطوسي: «وكان من الأبدال» وقال ابن سعد: كان ثقة معروفاً، وقال ابن الأثير: كان من فضلاء الصحابة وكان مجاب الدعوة، وقال الحاكم النيسابوري: هو راهب أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم.

أسلم حجر في مقتبل شبابه حينما قدم الى المدينة مع اخيه هاني بن عدي الى الرسول عليه الصلاة والسلام. وكان حجر أحد المعدودين الذين شاركوا في دفن أبي ذر الغفاري بالربذة.

وكان حجر احد قادة الفتوحات الاسلامية في بلاد الشام حيث فتح عدرا التي قتل فيها فيما بعد وشارك في القادسية. وكان حجر يلقب بـ«حجر الخير» لشدة ورعه كان حجر من انصار علي بن ابي طالب وشيعته حيث اسرع الى مبايعته حينما تولى الخلافة وبقي ملازما له لايتركه.وحارب معه في معركة صفين وكان من قيادات جيشه.

وبعد استشهاد علي بن ابي طالب استولى معاوية على حكم العراق ومن ضمنها الكوفة فوجد حجر نفسه محكوما من قبل نظام يخالف منهجه الذي اتبعه، وكان الحاكم الجديد للكوفة هو المغيرة بن شعبة الذي حكم الكوفة لسبع سنوات لم يتوان فيها عن الدخول في جدل مع حجرلكن المغيرة كان حريصا على الا يقتل حجر او يصيبه بأذى فكان يقول: «انّه قد اقترب أجلي وضعف عملي وما أحبّ ان أبتدئ أهل هذا المصر(المدينة) بقتل خيارهم وسفك دمائهم فيسعدوا بذلك وأشقى، ويعزّ معاوية في دنياه ويذلّ المغيرة في الآخرة، وسيذكرونني لو قد جرّبوا العمّال بعدي».

وبعد وفاة المغيرة حكم الكوفة زياد ابن ابيه ليصبح بذلك حاكما على البصرة وعلى الكوفة. وكان زياد شديد العداء لعلي وشيعته وشديد التربص بحجر بن عدي. وسرعان ما تصادم الاثنان فاعتقل حجر بن عدي ومعه نفر من اصحابه واودعوا السجن. ثم ارسلهم زياد الى معاوية لكنه تردد في قتل حجر وأصحابه، خشية تذمّر المسلمين ونقمتهم عليه، فأرسل الى زياد يخبره بتردّده فأجابه زياد: «ان كانت لك حاجة بهذا المصر فلا تردّن حِجراً وأصحابه الي».

وجّه معاوية الى حجر وأصحابه وهم في مرج عذراء رسولاً فقال له حجر: «أبلغ معاوية اننا على بيعتنا، وأنه انما شهد علينا الأعداء والأظناء، فلما أخبر معاوية بما قال حجر، أجاب: زياد أصدق عندنا من حجر».

رجع رسول معاوية اليهم مرة أخرى وهو يحمل اليهم أمر معاوية بقتلهم أو البراءة من علي فقال حجر: «ان العبرة على حد السيف لأيسر علينا مما تدعونا اليه، ثم القدوم على الله، وعلى نبيه، وعلى وصيه أحبّ الينا من دخول النار، فقال له السياف عندما أراد قتله، مدّ عنقك لأقتلك، قال اني لا أعين الظالمين على ظلمهم، وطلب منهم قبل ان يقتلوه ان يقتلوا ابنه همام قبله فقتلوه فسألوه عن سبب طلبه هذا فقال: «خفت ان يرى هول السيف على عنقي فيرجع عن ولاية علي».

فضربه ضربة سقط على أثرها شهيداً سنة 51هـ، ودفن في مرج عذراء وقبره معروف هناك.

أحدثت جريمة قتل حجر وأصحابه ضجة واستنكاراً كبيرين في العالم الاسلامي، ومن الشخصيات التي استنكرت ذلك ام المؤمنين عائشة التي عاتبت معاوية. وقيل: لما حج معاوية، استأذن على عائشة، فقالت: أقتلت حجرا؟ قال: وجدت في قتله صلاح الناس، وخفت من فسادهم.
__________________
رجائي انا .... كم عذبني طول الرجاء
الفتى الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013   #8
قمبيز
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,391
اعترافات جديدة من الارهابيين الذين نبشوا القبر الشريف ... هل ما يقولونه حقيقه ؟

هل يحاولون اخفاء الجثمان بهذا التظليل ؟

نترك ذلك لبواسل حزب الله والجيش السوري العربي



قمبيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013   #9
غفوري
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 959
بالصور / مقام الصحابي الجليل «حجر بن عدي الكندي» في سوريا قبل التخريب

ابنا: قامت المجموعات الوهابية التكفيرية من "جبهة النصرة" التابع لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في سوريا بنبش قبر الصحابي الجليل «حجر بن عدي الكندي» في منطقة "عدرا" بدمشق ونقل جثمانه الى مكان مجهول بهدف تضييع قبره على شيعة اهل البيت (عليهم السلام).
























غفوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2013   #10
على
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 1,618
رد: الارهابيون ينشرون صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي

رحم الله حجرا
مظلوم في موته وبعد موته
على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2013   #11
زوربا
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,641
__________________
زوربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013   #12
ريما
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 346
ريما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013   #13
هادي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 328
رد: الارهابيون ينشرون صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي

الصورة غير صحيحة ..

ولا ينبغي للمنتدى ان ينشر اكاذيب وانصح بأغلاق الموضوع او حذفه..
هادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013   #14
هادي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 328
رد: الارهابيون ينشرون صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي الكندي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوربا مشاهدة المشاركة
الان اصبح الشيخ المهاجر ..عملاق و بطل ؟؟!!

قبل فترة كان شيعي سلفي تكفيري ؟!!
هادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013   #15
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 2,447
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي
الصورة غير صحيحة ..


ولا ينبغي للمنتدى ان ينشر اكاذيب وانصح بأغلاق الموضوع او حذفه..



يبدو انك لم تقرا مشاركات الاخوه في تفنيد الصورة

عندما نشرت الصورة قلت انها منسوبه لحجر بن عدي
__________________
وما بكم من نعمة فمن الله


زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار