أخر عشر مواضيع
الفرق بين داعش والمعارضة المعتدلة ...صوره (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          الداخلية تبحث عن أمير الخلافة الكويتية (اخر مشاركة : مطيري شيعي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 36 )           »          الخارجية تفتح باب التوظيف لمنصب ملحق دبلوماسي وقنصلي (اخر مشاركة : مطيري شيعي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          هيئة الإمام الحسين (ع) الخيرية تنعى الحاج حسن حبيب (اخر مشاركة : مطيري شيعي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 26 )           »          دعوه لعمل استفتاء انفصال المنطقة الشرقية عن السعوديه (اخر مشاركة : مجاهدون - عددالردود : 2 - عددالزوار : 10 )           »          الكويت توقف المغني السابق والداعية الداعشي الحالي حمد سنان عن الخطابة لتوجهاته الداعشيه البغداديه (اخر مشاركة : هاشم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 32 )           »          سيطرة الحوثيين على صنعاء يصيب النظام السعودي بالرعب (اخر مشاركة : هاشم - عددالردود : 3 - عددالزوار : 30 )           »          رحيل عبدالجبار شنشل رئيس اركان الجيش العراقى السابق في عهد صدام عن عمر يناهز 94 عاما (اخر مشاركة : علي علي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          نصيحه للدواعش في العراق ... هذا سيكون مصيركم ...اجلس مع اهلك افضل نريد سلامتكم (اخر مشاركة : غفوري - عددالردود : 10 - عددالزوار : 96 )           »          قاضي مكة يروي فظاعات الوهابيين حين دخلوا مكة كيف قتلوا الناس ركعا سجدا يقتلون الطفل في حضن امه (اخر مشاركة : غفوري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى العام > المنتدى الدينى
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2012   #1
الغول سعيد
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 659
عمر بن الخطاب .... مسيحي



كشفت صحيفة الشروق الجزائرية مفاجأه جديدة لمسلسل عمر بن الخطاب الذي تنتجه الاميرة الجوهرة ارملة الملك فهد صاحبة محطة ام بي سي ومحطة العربية والذي ستعرضه الفضائيات السعودية في شهر رمضان... المفاجأة تتعلق ببطل المسلسل الممثل الشاب سامر اسماعيل حيث تبين انه مسيحي

قالت الصحيفة في تقرير لها إن "صاحب دور الفاروق عمر، هذا الذي ستناله العديد من سهام المنتقدين وباتت حياته مهددة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يرى آخرون أنه سيكون النجم الأكثر لفتا للانتباه في سباق الدراما العربية؟

"انه الممثل سامر إسماعيل، والمفاجأة ليست فقط في كونه ممثلا حديث العهد بالمهنة، حيث تخرج قبل سنتين فقط من معهد الفنون المسرحية، لكن المفاجأة الأكبر والتي خلقت جدالا موازيا، تتمثل في أنّ سامر إسماعيل، مسيحي، في إعادة إنتاج للنقاش الذي دار عقب تجسيد الممثل باسم ياخور (المسيحي أيضا) لدور خالد بن الوليد في الجزء الأول قبل أن يخلفه سامر المصري في الجزء الثاني

ويتحفظ المخرج حاتم علي على الممثل الجديد الذي سيتقمص دور الصحابي علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وإن قال بأنه وجه جديد من تونس، كما أنه لم يجد مانعا في كشف بقية الأسماء، على غرار الممثل غسان مسعود في دور الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه... مع عدد كبير آخر من الممثلين والنجوم الذين يجمعون على أنّ مسلسل "عمر" يعدّ الأهم بالنسبة لمسارهم الفني حتى الآن
الغول سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2012   #2
القمر الاول
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,408


المخرج حاتم علي نفى ان يكون الممثل المذكور مسيحيا ، وقال انه مسلم سني

لكن الاشكاليه الاخرى ان المخرج نفسه شيعي

يعني كافر
__________________
القمر الاول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2012   #3
كوثر
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 478
الفنان عباس النوري : تجسيد شخصية الخليفة عمر محاولة لإعطائه أكبر من حجمه


24/07/2012






وصف الممثل عباس النوري مسلسل عمر بن الخطاب الذي تعرضه قناة mbc بأنه عمل درامي فاشل مقللا من أهمية شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وقال الفنان السوري في لقاء بث على قناة المنار ان العمل الدرامي لمسلسل الفاروق فاشل والنص فقير وهو عبارة عن محاولة لاعطاء شخصية تاريخية أهمية أكبر من الواقع.

ويواجه مسلسل عمر الذي تبثه قناة mbc حملة من بعض العلماء والدعاة بحجة عدم جواز تجسيد شخصية الصحابة رضوان الله عليهم .
كوثر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2012   #4
زوربا
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,620
الاساءة لسيدنا عمر على يد امراء ال سعود وال موزة ... الله يرحمك يا مصطفى العقاد


July 24 2012





عرب تايمز - خاص

مع ان مصطفى العقاد لم يجسد في فيلمه الكبير ( الرسالة ) ايا من الصحابة الا ان السعودية ومشيخات الخليج حاربت الفيلم وشيوخ الازهر افتوا بمنع عرضه ... ولكن بعد ان قامت موزة ( احدى زوجات بغل قطر ) والجوهرة ( ارملة الملك فهد ) بانتاج مسلسل عمر بن الخطاب وتقديم جميع الصحابة على الشاشة من خلال ممثلين اكثرهم شارك في مسلسلات تعريص من قبل سارع شيوخ الازهر وعلى راسهم العلامة يوسف القرضاوي الى الافتاء بجواز تجسيد الصحابة على هذا النحو

في السعودية هدد معارضون لبث مسلسل عمر لم يظهروا أسماءهم، بحرق مبنى قناة إم بي سي الفضائية في الرياض والمملوك للاميرة السعودية الجوهرة ارملة فهد وابنها عزوزي، والاعتداء على العاملين فيها، في حال لم تستجب القناة لطلبهم بوقف عرض المسلسل، معللين بأنه يسيء للصحابة ولا يجوز تجسيدهم في الدراما.من جانبها، أخذت إدارة قناة “إم بي سي” الأمر محمل الجد، وبحسب مصادر القناة فإنها أبلغت الأجهزة الأمنية بعدما تلقى عدد من العاملين فيها تهديدات عبر البريد الإلكتروني أمس، وبالفعل انتشرت 10 فرق أمنية حول المبنى، وفقاً لصحيفة الحياة
على فكرة

اذا مر هذا التعهير لتاريخ الصحابة دون عقاب ... سيظهر الممثل الحشاش فاروق الفيشاوي في رمضان القادم بدور الرسول وقد تظهر الراقصة دينا بدور السيدة عائشة ... وكله بفضل القرضاوي واموال النفط وفتاوى شيوخ العهر والافساد
__________________
زوربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-25-2012   #5
زوربا
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,620
الى منتجي مسلسل عمر الشيخة موزة والاميرة الجوهرة : سيدنا عمر لم يكن محدودب الظهر وشكله مثل العتالين في سوق السمك


July 23 2012





عرب تايمز - خاص

مسلسل عمر بن الخطاب انتجته قطر الشيخة موزة ومحطة ام بي سي المملوكة للاميرة الجوهرة ارملة الملك فهد ... ولو قامت ايران بانتاجه لاتهمنا الايرانيين بتشويه صورة سيدنا عمر من باب ( سب الصحابة ) ولكن ان يتم تشويه صورة سيدنا عمر على يدي موزة والجوهرة فذلك حلال زلال

سيدنا عمر لم يكن محدودب الظهر كما ظهر في المسلسل ...كان رجلا ضخما صلب العود جميل المحيا فيه تلك الطلة البدوية التي طالما تحدث عنها الشعراء العرب في الجاهلية ... سيدنا عمر لم يكن ( عتالا ) كما يظهره مسلسل القطريين والسعوديين ثم الم تجدوا غير الممثل السوري الاهبل حتى يجسد شخصية عمرو بن العاص الداهية

والسيدة خديجة بنت خويلد كانت من اثرياء القوم في مكة ... فكيف صورتم بيتها ( خرابة ) يا فطاحل
__________________
زوربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2012   #6
أبو ربيع
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 700
سامر إسماعيل موقوف عن التمثيل 5 سنوات




Thursday, August 16, 2012


الوفد - خلق مسلسل «عمر» للمخرج السوري حاتم علي، حالة كبيرة من الجدل والصخب لأنه يتناول قصة حياة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولأن فكرة تجسيد الصحابة والأنبياء مازالت تتأرجح بين الرفض الشديد والتأييد المصحوب بالحذر.

ولكن إذا كان المخرج حاتم علي والمؤلف وليد سيف يتعرضان لهجوم شديد بسبب السير في هذا الاتجاه.. فهناك طرف ثالث يدفع ويسدد فاتورة كبيرة وهو الفنان بطل المسلسل «سامر إسماعيل» الذي يتعرض لكم كبير من كلمات الإعجاب والإشادة ويجني أيضاً لعنات من أصحاب الأفكار المتشددة.. ويبقي مشواره المهني محاط بالأشواك.. إما أن يختفي وإما أن يحافظ علي وقار وجلال الشخصية العظيمة التي طل بها علي الناس.

"الوفد" حاورت الفنان سامر إسماعيل تليفونياً حول ترشيحه لدور عمر بن الخطاب وكيف استقبل الفكرة وحجم ردود الأفعال التي تلقاها بعد عرض المسلسل.

عن ترشيحه لدور سيدنا عمر بن الخطاب قال: اشتركت أنا وممثل زميل في تجارب الأداء وكان المخرج حاتم علي هو الذي يتولي الإشراف علي هذه التجارب وإعداد الاختبارات وبعد أسبوعين من التدريب فوجئت بترشيحي لتمثيل شخصية سيدنا عمر بن الخطاب، والحقيقة أنني سعدت وفرحت بهذا الترشيح وفي الوقت نفسه تملكني خوف بلا حدود.. وطبيعي جداً أن يتملكني الخوف لأن هناك اختلافاً كبيراً علي مسألة تجسيد الصحابة ولكني توكلت علي الله واعتبرت التجربة بمثابة مغامرة كبيرة يجب أن أخوضها.

وحول الاستعداد والتحضير للشخصية قال سامر إسماعيل: في الحقيقة بذل المخرج الكبير حاتم علي مجهود كبير لتدريبي وتابع بنفسه تجارب الأداء والمكياج ونطق الجمل الحوارية.. وعندما بدأ يطمئن علي قدرتي وإمكانياتي الفنية بدأ التصوير.

وعن القيمة التي يمثلها هذا العمل يقول: مسلسل «عمر» له قيمة كبيرة لأنه يقدم عظمة سيدنا عمر في إدارة شئون الناس والعمل أيضاً يرسخ قيماً عظيمة مثل العدل والحق والبعد عن العصبيات وفكرة التعايش السلمي.. بالمناسبة تعرضت وزملائي الممثلين للتهديد بالقتل والضرب ولكن إيماننا بعمق الرسالة التي يحملها العمل دفعنا للتمسك بالهدف والإصرار علي خروج المسلسل للنور.

وحول الاستعداد لتجسيد الشخصية والصعوبات التي احتوي عليها النص قال: بصراحة شديدة أنا معجب بالدكتور وليد سيف مؤلف العمل فهو شخصية متميزة في الكتابة، وصاغ حواراً متميزاً ومحكم التفاصيل وبذل مجهوداً كبيراً في الاطلاع علي عدد كبير من المصادر والمراجع القديمة للوقوف علي تفاصيل هذه المرحلة.. واستمتعت بدقة لتوجيهات المؤلف وتعليمات المخرج حاتم علي، إلي جانب هذا كله قرأت أكثر من عشرة مراجع حتي أغوص في تفاصيل الشخصية وأتعمق في فهم أبعادها.

وبسؤال سامر إسماعيل عن مشواره الفني بعد مسلسل عمر بن الخطاب، قال: قبولي تحمل بطولة مسلسل «عمر» فرض عليّ مسئولية كبيرة ويلزمني بمراعاة الدقة في اختياراتي الفنية ووضع معايير مهمة في الاختيار منها الابتعاد عن أي دور قد يسيء لهذه الشخصية بسبب حساسية الموقف وحفاظاً علي جلال الشخصية التي قدمتها في بداية مشواري الفني، وأعاهد جمهوري بأنني سوف ابتعد عن الأعمال الصادمة التي قد تعيدني للوراء.

وبشأن ما تردد عن أنه مسيحي ولا يصلح لأداء شخصية عظيمة في الإسلام، قال: أنا لست مسيحياً..أنا مسلم سني ولكني اختلف مع وجهات النظر التي ترفض الممثل المسلم أن يجسد دور شخصية عظيمة في المسيحية.. هذا كلام فارغ لأن «أنتوني كوين» جسد دور حمزة عم رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو ليس مسلماً وصدقه الناس ونال إعجابهم.

وعما تردد حول توقفه عن التمثيل قال: بالفعل طبقاً للعقد مع الشركة المنتجة وتعليمات اللجنة التي أجازت العمل أنا متوقف عن التمثيل لمدة خمس سنوات
أبو ربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012   #7
فيصل السعودية
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 303
رد: عمر بن الخطاب .... مسيحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوثر مشاهدة المشاركة
الفنان عباس النوري : تجسيد شخصية الخليفة عمر محاولة لإعطائه أكبر من حجمه


24/07/2012






وصف الممثل عباس النوري مسلسل عمر بن الخطاب الذي تعرضه قناة mbc بأنه عمل درامي فاشل مقللا من أهمية شخصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

وقال الفنان السوري في لقاء بث على قناة المنار ان العمل الدرامي لمسلسل الفاروق فاشل والنص فقير وهو عبارة عن محاولة لاعطاء شخصية تاريخية أهمية أكبر من الواقع.

ويواجه مسلسل عمر الذي تبثه قناة mbc حملة من بعض العلماء والدعاة بحجة عدم جواز تجسيد شخصية الصحابة رضوان الله عليهم .





عندما يتطاول النكره على عملاقا وعظيما شهد العظماء له
عندما يتطاول النكره من اركع فارس والروم وعز العرب والإسلام
عندما يتطاول النكره من هو ثاني الخلفاء واول من اسس الحضارة الإسلامية
عندما يتطاول النكره على رجل شهد العالم بعدله في قصص كالحلم
عندما يتطاول النكره على رجلا كلما شاهده الشيطان سلك فجا غيره
عندما يتطاول ابن متعة وهوى على ابن الأشراف وفتى قريش
عندما يتطاول عباس النوري على الفاروق وامير المؤمنين وفخر العرب والإسلام ومن اركع العالم للمسلمين عمر ابن الخطاب
__________________
سباق بين مدرعة ( المصمك ) سعوديه الصنع وهيلو كبتر
لله مااعظمك يابلادي


http://www.youtube.com/watch?v=ctE5q...layer_embedded
فيصل السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012   #8
القمر الاول
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 1,408
فيصل معلش الاكشن عندك عالي شوي

ممكن تجاوبني كم معركة جرح فيها عمر ؟

كم مشركا قتل عمر ؟
__________________
القمر الاول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012   #9
فيصل السعودية
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 303
رد: عمر بن الخطاب .... مسيحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القمر الاول مشاهدة المشاركة
فيصل معلش الاكشن عندك عالي شوي

ممكن تجاوبني كم معركة جرح فيها عمر ؟

كم مشركا قتل عمر ؟


قاتل في معارك كثيره في بدر واحد انه الفارق كما سماه الرسول لانه فرق حال الاسلام من الخفاء الى الظهور

انه صاحب رسول الله فوالله لو كان عمر منافق وكان شرا على الاسلام لاخبر الله نبيه كما اخبر الله نبي عن بعض المنافقين من اظهروا اسلامهم وابطنوا كفرهم

ولو كان منافقا لما بايعه سيدنا علي رضي الله عنه ولا زوجه ابنته

بالله عليك وبعقلك وخلنا من سني وشيعي لو كان علي رضي الله عنه وهو عالم الغيب كماتقولوا يعلم بنفاق عمر امير المؤمنين

هل سيرضى بتوليته على المسلمين فوالله ان قلت ذلك فانكم اتهمت علي رضي الله عنه انه جبان لايخشى مواجهة المنافقين ولايخاف على سلطة الاسلام ان يستلمها منافق

هل يرضي عليا ان يزوج ابنته منافق او كافر بحجة التقيه

هل يرضى الرسول ومن بعده علي ان يكون على المسلمين رجل كافر او منافق ويتركوه ؟؟؟

عيب عليكم انتم كذا تسيئون لسيدنا علي وتتهمونه بالجبن والخوف من عمر فوالله ان سيدنا علي يعلم من هو سيدنا عمر

لكن لاغرابه دينكم انتاج فارسي بإمتياز
__________________
سباق بين مدرعة ( المصمك ) سعوديه الصنع وهيلو كبتر
لله مااعظمك يابلادي


http://www.youtube.com/watch?v=ctE5q...layer_embedded
فيصل السعودية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012   #10
yasmeen
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 3,691
هو هرب في معركة خيبر كما يقول الطبري وبعبارته ( يجبن اصحابه ويجبنونه ) عندما دعا النبي ( ص) المسلمين الى مبارزة مرحب بطل اليهود
ولم يخرج للمبارزه الا الامام علي عليه السلام وهو الذي قتل مرحب واقتحم الحصن وخلع باب الحصن بقوته الجباره

اترك التعصب با اخي
__________________
yasmeen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار