المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريعتي يبقي شريعتي



الدكتور عادل رضا
09-10-2003, 05:42 PM
شريعتي يبقي شريعتي

أن الانسان الثوري هو حركة في طريق الشهادة , عندما يلتزم بخط العدالة والحرية , و عندما يلتزم بفكر صانع للحضارة الحقيقية المنتجة .

و هو أنسان يواجه التخلف الذي يقوده الحاقدون والحساد بواسطة الجهلة والاميين الفكريين الذين يعيشون العقدة النفسية من نقص يعيشونه في قدراتهم الذاتية والعقلية والحركية في مقابل الانسان الثوري الحقيقي الذي يعيش حياته من أجل هدف سامي ونبيل يضحي بحياته من أجله, ويواجه الكثير من الترهات والسخافات من هنا , والاكاذيب من هناك , والشتائم والسباب من هنالك .

أننا نريد ايها الاحبة أن نتحدث عن أحدي الشخصيات الاسلامية العظيمة التي عاشت حياتها كلها من أجل الاسلام الثوري , هذا الاسلام الثوري الذي وضعت هي له الاساس الفكري المتين والصلب في مواجهة أسلام الاسطورة والخزعبلات ,الاسلام الاسود المنوم للجماهير ,الذي مازال له أثار وأتباع ألي يومنا هذا ,ولكن بشعار ثوري وعقلية جاهلة ومتخلفة !!! وحركة في طريق منحرف.

أننا نريد ان نتحدث عن الشهيد المظلوم حياتا ومماتا , وهو الشهيد الدكتور علي شريعتي , الذي عاش حياة قصيرة ولكن مليئة بالاحداث المهمة والحيوية التي تركت تاثيرها القوي في حياتنا الي الان , ومنها دوره الكبير والاساسي و المحوري في قيام الثورة الاسلامية في أيران, وهذا الامر الاخير هو بشهادة الامام روح الله الخميني والشهيد بهشتي والشهيد مرتضي مطهري والمرحوم أية الله محمود طالقاني والامام القائد علي الخامنائي وغيرهم الكثير ,,,,,الكثير وهي شهادات موثقة بالصوت والصورة لا يستطيع أحد أن ينكرها وينفيها أو أن يدعي غير ذلك .

أيها الاحبة :

في مثل هذه الاوقات قبل خمس وعشرين عاما تم أغتيال الدكتور علي شريعتي في لندن عن عمر يناهز ارابعة و الاربعون,قضي منها أربع سنوات في سجون الشاه المقبور .

بعد أن تم الافراج عنه عن طريق وساطة الحكومة الجزائرية , أصدقاء شريعتي السابقين الذين كان يناضل معهم الدكتور شريعتي ,أيام الكفاح الوطني الجزائري من أجل الاستقلال ,في أثناء أقامته في باريس أيام الستينات .

وبعد عملية الافراج من المعتقل ,الذي واجه فيه الدكتور أقسي أنواع التعذيب الوحشي , تم أجباره علي الهجرة ألي الخارج , بعد أن تعطلت سبل الكفاح ضذ نظام الشاه الامبريالي , من خلال عناصر البوليس السري الشاهنشاهي , ومضايقات عناصر السافاك .

ولم يعرف أحد أن السماح للدكتور بالسفر ,كان بداية لعملية أغتيال أستخباراتية دولية منظمة ,مشابه لتلك التي تعرض لها مهدي بن بركة , ومالكوم أكس , وجمال الدين الافغاني وغيرهم من المفكرين والمناضلين من أجل حرية الانسان , ومن أجل خط العدالة العالمية .

أن الشهيد الدكتور علي شريعتي ,هو رمز من رموز التضحية والفداء , الذين عاشوا من أجل نشر مبادئهم , وضحوا بحياتهم من أجل تلك المبادئي والافكار ,التي أمن بها الملايين من شباب وشابات أيران , وأمتد تأثير الدكتور شريعتي الي خارج أيران ,لتشمل مختلف دول العالم ,بترجمات لكتبه تصل الي ثمانية عشر لغة ,ليستمر تأثيره علي الاوساط الجماهيرية والشعبية الساعية الي الحرية والعدالة في حياتها .

أن شريعتي يبقي شريعتي ,مهما ظلمه حاقد هنا أو جاهل متخلف هناك ,ومتأمر بعمامة !!! أو بدون عمامة !!! هنالك؟؟

أن دماء الشهادة التي قدمها علي شريعتي , تعطينا الدليل الاكبر علي أخلاص الرجل , وعلي كمية الخوف الذي سببه في صفوف الظالمين و الجهلة , الذي أمتد تاثير فكر الدكتور ليضربهم في وسط مصالحهم ومنافعهم الذاتية .

لقد عاش شريعتي حياة قصيرة , ومات بعيدا عن وطنه , ولم يسمح بدفن جثمانه الطاهر في أي مكان في العالم؟؟؟؟؟!!!!!!!! لولا توسط ألامام المغيب موسي الصدر ,ليتم دفنه وحيدا غريبا مظلوما هناك في حي الزينبية بدمشق , ولا من زائر يزوره ولا من يقرأ عليه الفاتحة والرحمة علي روحه الطاهرة .

وبقي أن نعرف أن من حملوا النعش , قد تم أغتيالهم في عمليات قتل متنوعة ومن توسط في عملية الدفن وهو الامام موسي الصدر قد تم تغييبه عن الساحة بمؤامرة أستخباراتية دولية أخري لنا معها حديث أخر .

السلام علي كل الشهداء والمناضلين ,ممن يقدمون حياتهم وأرواحهم من أجل أفكارهم وقضاياهم العادلة ,فيما نحن نعيش و نحيا ,وليس لنا من شي ألا الكتابة عنهم .

سيد مرحوم
09-25-2003, 02:04 AM
احسنت كثيرا وبارك الله فيك وفي قلمك الرائع يادكتور..

------
ومداخلة بسيطة من وحي شريعتي00

قد يكون جمع الصور للتبرك بها باللمس شيء من العواطف الساذجة والخرافات البالية..

الا انني اصر على جمعها للتبرك فيها بطريقة اخرى00

صورة الشهيد شريعتي00الشهيد مطهري00الشهيد الصدر00الامام الخميني00السيد فضل الله00الشهيد الصدر الثاني00الخ القافلة الواعية المباركة00

وبالخصوص صورة هذا الشهيد الكبير 000

فقط اجمعها لكي احدق فيها وفي فكرها وحكاية جهادها الطويل وكانني امارس اليوغا ! لاتزود منها روحية الصمود في وجه كل التحديات والصعوبات التي تواجه كل من يطرح الكلمة الواعية في الواقع00

ولاانسى السيد فضل الله (دام ظله) وهو الذي طالما اتهمه تيار التضليل بانه يريد ببعض افكاره الواعية قطع الطريق على زوار قبور الائمة الطاهرين00متجاهلين الحقيقة التي قرأتها في احدى اجابته على مثل هذا التساؤل المستنكر وشاهدتها عمليا في الواقع00لقد اجاب السيد فضل الله بانه لايريد لزوار قبور الائمة الطاهرين ان يعيشو التبرك الساذج باللمس والتطوف بمايشبه الطقوس الافريقية تبعا للعاداة والتقليد بل لابد ان يتم ذلك ولو كان تحديقا يستلهم كل التاريخ والحركة المباركة لهذه الشخصية ليتزود به في الواقع بعد ان يطلب من الله بحقهم (ع) ان يلهمه الصواب والجد والاجتهاد للسير على هذا الدرب الطاهر المستقيم واكماله والدفاع عنه والبذل في سبيله ...

ولا انسى زيارته تلك لقبر الحوراء زينب وهو المتعود دائما على زيارتها في كل اسبوع يزور فيه سوريا ليومين في الاسبوع يمارس فيه نشاطه التدريسي والديني هناك ان يستقبل سوريا بزيارتها ويودعها بزيارتها (ع) ولا انسى تلك الجلسة الخاشعة للسيد فضل الله وهو يستقبل بروحه وقلبه وبانقطاع كلي تام قبر السيدة الطاهرة الحوراء زينب ( سلام الله عليها) بمايشبه الجلسة المتاملة بمثل ماقراناه في اجاباته عن معنى ومضمون الزيارة الحقيقية..وبعدها اخذ متوجها للقبر ومقبلا له ومودعا00

فعلا هذه هي الزيارة الحقيقية رزقنا الله زيارتهم والسير على طريق ولايتهم (ع)..

رحم الله شريعتي رحمة واسعه والهمنا تفقد اثره والسير على افكاره الواعية00ومن يسير ويقتفي اثرها00

مقاوم
09-26-2003, 01:11 AM
أفكار شريعتى رائعة ، وخلتنى أتعرف على حجم الكارثة الموجودة فى افكارنا وحجم التعتيم الإعلامى ضد مذهب التشيع .

Osama
10-18-2003, 05:44 PM
الله يرحم الشهيد شريعتى وبارك الله بكم .

الدكتور عادل رضا
09-03-2004, 01:12 AM
http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=2056