المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 200 ألف شيعي بحريني تظاهروا لحقن دماء العراقيين



زوربا
02-25-2006, 08:49 AM
تظاهر نحو مئتي الف شيعي بحريني امس احتجاجا على تفجير مرقد الإمامين علي الهادي وحسن العسكري في سامراء في العراق بدعوة من المجلس الإسلامي العلمائي (شيعي) الذي تصدر اعضاؤه مسيرة الاحتجاج على ما افاد المنظمون.

وأعلن رئيس المجلس الشيخ عيسى قاسم في كلمة ألقاها في المسيرة »جئنا لنعلن اشد السخط على إهانة المقدسات التي ارتكبها حماقة الجهلة بايعاز من الاستكبار العالمي (..) نرجو الا تخرج هذه الاحداث بإخواننا في العراق عن صوابهم ورزانتهم وحرصهم الشديد على الدم من أي مذهب«.

ودعا الشيخ قاسم »إخوتنا المسلمين في العراق شيعة وسنة والعراقيين من كل الاتجاهات ان يستذكروا الله في هذه اللحظات الحرجة التي تهدد العراق بفتنة كبرى تحرق الأخضر واليابس وتأتي على هذه الأمة (...) والا ينالوا احدا من أي مذهب«.

وهتف اˆلاف المشاركين »الموت لاميركا.. الموت لإسرائيل« و »لبيك يا حسين« و »معكم معكم يا علماء« و »يا ايها المسلمون اتحدوا اتحدوا« و »سحقا سحقا للتكفير«.
وانطلقت المسيرة الضخمة التي تزامنت مع ذكرى وفاة الإمام علي بن الحسين (زين العابدين) الإمام الرابع من ائمة الشيعة المعصومين, من قرية القدم (غرب المنامة) وسارت الى حدود العاصمة قرب مجمع الدانة بمحاذاة ساحل المنامة الشمالي.

واصدر رجال الدين الشيعة تعليمات امس بالغاء مسيرات العزاء الخاصة بذكرى الإمام زين العابدين والانضمام لمسيرة الاحتجاج على تفجير مراقد الائمة في العراق, وهو ما رفع عدد المشاركين في التظاهرة الى 200 الف شخص وفق ما اعلنه مصدر من المنظمين.

وقال مسؤول أمني ان عدد المشاركين في المسيرة كان ضخما, مشيرا الى انه »تعذر احصاء المشاركين بشكل دقيق نظرا لتدفقهم من اكثر من منطقة وبشكل كثيف« وفق تعبيره.