المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سماحة االمرجع، السيد محمد حسين فضل الله مجلس يقيم فاتحة في مسجد الإمامين الحسنين(ع)



ابوقاسم
09-05-2003, 01:00 AM
سماحة االمرجع، السيد محمد حسين فضل الله مجلس يقيم فاتحة في مسجد الإمامين الحسنين(ع)

سماحة االمرجع، السيد محمد حسين فضل الله مجلس يقيم فاتحة في مسجد الإمامين الحسنين(ع)
سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله استقبل وفداً من حركة أمل وتلقى تعازي الرئيس بري:

أقام مجلس فاتحة عن روح السيد الحكيم

أقام سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، مجلس فاتحة في مسجد الإمامين الحسنين(ع)، عن روح السيد محمد باقر الحكيم وشهداء متفجرة النجف الأشرف.
حضر المجلس النائب بشارة مرهج، النائب غازي زعيتر، ووفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة مسؤول العلاقات العامة علي أبو شاهين، ووفد من الجماعة الإسلامية برئاسة القاضي الشيخ فيصل المولوي، ووفد من حركة التوحيد الإسلامي برئاسة الشيخ بلال شعبان، وعميد كلية الدعوة الشيخ عبد الناصر الجبري، ووفد من تجمع اللجان والروابط الشعبية برئاسة معن بشور، والوزير السابق عصام نعمان، ووفد من السفارة الإيرانية، والعلامة السيد محمد حسن الأمين، والمستشار الثقافي الإيراني السيد حسين الهاشمي.

وتلا السيد أبو عاصم الموسوي مجلس عزاء من وحي المناسبة متحدثاً عن السيد محمد باقر الحكيم، مشيراً إلى مسيرته العلمية وأنه لم يكتفِ بمجد أبيه المرجع السيد محسن الأمين، وأنه لم يؤثر الراحة والاسترخاء حيث تحرك مع الفكر الواعي والحركة النوعية التي انطلقت في النجف من خلال المرجع السيد محمد باقر الصدر، والعلامة الشيخ محمد مهدي شمس الدين والمرجع الفذ السيد محمد حسين فضل الله.

وختم : إذا استشهد السيد محمد باقر الحكيم كعالم طموح وكمشروع لإنقاذ وطن فقد عاش كقضية تمتد في كل واقع الأمة وهمومها وسعيها نحو مستقبل مشرق.

وكان العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله قد تلقى إتصالاً من رئيس المجلس النيابي، نبيه بري، عزاه فيه باستشهاد إبن خالته السيد محمد باقر الحكيم، كما أوفد الرئيس بري وفداً من حركة أمل برئاسة الوزير، علي حسن خليل، حيث قدّم التعازي بالمناسبة، شاكراً العلامة فضل الله على مشاركته في الاحتفال الذي أقامته حركة أمل في بعلبك لمناسبة تغييب الإمام الصدر ممثلاً بنجله السيد علي فضل الله.

كذلك استقبل سماحته النائب علي بزي الذي جاء معزياً وكانت مناسبة للتداول في الأوضاع العامة.

وكذلك استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، رئيس إتحاد كرة الريشة، الأستاذ خضر فرشوخ، والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للريشة الطائرة، الأستاذ كميل مراد، حيث قدما لسماحته التعزية باستشهاد السيد محمد باقر الحكيم وشهداء متفجرة النجف.

وقد وضع الأستاذ فرشوخ سماحة السيد في أجواء النشاط الرياضي للاتحاد وسعيه لدعم أنشطة جمعية المبرات الخيرية الرياضية في كل المستويات.

ثم قدّم رئيس الاتحاد خضر فرشوخ درع الإتحاد لسماحته.

واستقبل سماحته وفد لجنة الحوار الإسلامي المسيحي الذي ضم محمد السماك ود. كميل منسى ود. علي الحسن ، والأمير حارث شهاب وعباس الحلبي ود. جان سلمانيان، ود. ميشال عبس. حيث جرى بحث في مسألة الحوار الإسلامي المسيحي وسبل تفعيل هذا الحوار على المستوى اللبناني العام، ولا سيما في هذه المرحلة.

بعد اللقاء صرّح عضو اللجنة محمد السماك:

لقد تعلمنا من مدرسة صاحب السماحة الحوارية، وهو يشكل لنا مرجعاً نعتمد على فكره وتجربته الحوارية، وقد تزودنا منه بما نحتاج إليه بالنسبة إلى التطورات التي تعصف بالمنطقة وانعكاساتها على لبنان وعلى التفاهم الإسلامي الإسلامي، والتفاهم الإسلامي المسيحي.

أضاف: كان سماحته كعادته واعياً ومدركاً لهذه الأبعاد، وقدم لنا بعض التصورات التي تشكل بالنسبة إلينا ضوءاً لرؤية طريق افضل لعمل اللجنة في إطار تحسين وتعزيز العلاقات الوطنية على الصعيدين الإسلامي الإسلامي، والإسلامي المسيحي.

بيروت: 5 رجب 1424 هـ / 2 أيلول 2003م.
http://www.bayynat.org.lb/www/arabi...a2_02092003.htm