المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيرة الطلبة



سمير
02-07-2003, 11:46 PM
يحتار الطالب كثيرا أثناء دراسته بين متطلبات الدراسة وبين المتطلبات الإجتماعية من تزاور وأصدقاء وطلعات ، فهو مطالب بتنظيم دقيق لوقته والتوفيق بين الواجبات والدروس وبين حبه للطلعات مع الربع والأهل .... بالإضافة إلى أن بعض المدرسين يجعلون حياة الطالب جحيما من كثرة الواجبات والإمتحانات ، فالطالب العادى اللى هو ( زى حلاتى ) هدفه التخرج بأى شكل ، حتى يخلص من العذاب ، بينما هناك طلبة ( ما شاء الله عليهم ) ماشين تمام بالدراسة ومنظمين بالوقت أكثر من غيرهم ودرجاتهم ممتازة ، والمسألة هى مسألة مواهب وقدرات وتنظيم.

السؤال المطروح لماذا يقوم بعض المدرسين بتصعيب المواد على الطلبة بحجة التعليم ، بينما هو فى الواقع يريد أن يعطى إنطباع بأن مادته هامة :confused:

فاطمة
03-26-2003, 09:25 PM
أنا أؤيد أن بعض المدرسين يصعبون المسائل والدروس علشان يعطون إنطباع أن مادتهم مهمة ، بس للأمانه فيه مواد من نفسها صعبة وتحتاج مذاكرة وتركيز ، وفيه فرق بين الحالتين .

مجاهدون
05-10-2003, 08:05 PM
اللى شايفه أن الطالب العادى ممكن يصير طالب ممتاز عن طريق الواجبات والدراسو أول بأول والإبتعاد عن المشاغل اليومية التى ليس لها داعى ، مثل كثير من الزيارات اليومية للأصدقاء أو الذهاب للمسجد بشكل يومى ، يعنى شوية ترتيب.