المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوكيا تكشف عن جهاز Nokia 6125



زهير
01-28-2006, 01:04 AM
27/1/2006 الجمعة


http://www.mobiletracker.net/archives/images/nokia_6125_01_low.jpg


http://www.mobiletracker.net/archives/images/nokia_6125_06_low-thumb.jpg

أعلنت نوكيا اليوم عن إضافة جهاز متطور جديد إلى مجموعة منتجاتها الواسعة والمتنوعة من الأجهزة النقالة، وذلك بإطلاقها جهاز Nokia 6125 بتصميم انسيابي مدمج قابل للطيّ مزودا بمزايا تشمل كاميرا 1.3 ميغابيكسل، وتقنية الـBluetooth ومشغّل موسيقى رقميّ. وسيتوفر الجهاز الجديد وهو رباعي الموجات (GSM 850/900/1800/1900) في اسواق المنطقة خلال الربع الثاني من العام الجاري وبسعرٍ يقدّر بحوالى 230 يورو.

وقال السيّد آجة سنورغارد – نائب الرئيس الأول في وحدة الاجهزة النقالة في نوكيا: "يجمع جهاز Nokia 6125 بتصميمه الأنيق وظائف مميزة تعتبر من المواصفات الأساسية في الأجهزة النقالة الكلاسيكية. كما أنه يتمتع بأداء مثالي وحزمة واسعة من المزايا مما يتيح للعملاء القدرة على التواصل في حياتهم العملية والشخصية على حد سواء".

ويتميز هذا الجهاز الجديد بلوحة مفاتيح سهلة الاستخدام، ويأتي بلونيه الأسود والفضي مع شاشتي عرضٍ ملوّنتين وكاميرا 1.3 ميغابيكسل بقدرة تقريبٍ رقمي 8x، وخاصية تسجيل فيديو بالاضافة الى مفتاح خاص لتشغيل الكاميرا يتيح المجال للمستخدمين التقاط الصور بشكل فوري.

كما يقدّم جهاز Nokia 6125 عدداً من خيارات التشبيك، بما فيها تقنية الـBluetooth اللاسلكية، والأشعّة تحت الحمراء، ووحدة الناقل التسلسلي العام (USB)، مما يسهل من عملية التواصل مع الأجهزةٍ الأخرى فضلا عن دعمه لعديد من تقنيات التراسل مثل الرسائل متعدّدة الوسائط، والتراسل المباشر، والـpush-to-talk، والتراسل الصوتي Nokia Xpress. وبالاضافة إلى ذلك، يضم جهاز Nokia 6125 مشغّل Macropedia Flash Player مما يسمح بتشغيل ملفات Flash. علاوة على ذلك، يمكن استقبال رسائل البريد الالكتروني من خلال تطبيق متكامل للبريد الالكتروني يدعم خاصية مرفقات الرسائل. ويضم هذا الجهازالجديد نمط تشغيل خاص اثناء الرحلات الجوية الذي يمكن المستخدم من تشغيل مفكرة الجهاز وملفات الموسيقى.

ويزود جهاز Nokia 6125 المستخدم بمشغّل موسيقى رقميّ مدمج والذي يدعم العديد من ملفات الموسيقى مثل الـMP3 والـMP4 وeAAC+، وWMA. ولضمان توفير تجربة صوتية فائقة الجودة، يدعم الجهاز وظيفة تشغيل الاستيريو الصوتي عبر التشبيك اللاسلكي باستخدام تقنية الـBluetooth بالاضافة الى راديو ستيريو بموجة FM، وراديو مرئي Visual Radio،ورنات الفيديو، كما يمكن أيضاً تخزين الصور وملفات الموسيقى على بطاقات الذاكرة الرقمية.