المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفيد الخميني يؤيد تحرير العراق



حجة الاسلام
08-25-2003, 07:42 PM
السلام عليكم

أشاد حفيد مؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران الامام آية الله الخميني، حسين الخميني، في بغداد امس، بالغزو الاميركي للعراق واعتبره عملية تحرير، وأعرب عن أمله بأن تنتشر الحريات التي يتمتع بها العراقيون الى الايرانيين.

ونقل تلفزيون اسوشييتد برس عن حسين الخميني قوله في بغداد، حيث يشرف على إقامة حوزة دينية، كإيراني، أرى (الغزو) كعملية تحرير من الاضطهاد والدكتاتورية والاستبداد التي لم يعرف لها مثيل في التاريخ.

وأضاف حسين الخميني شكل (الغزو) خلاص (العراقيين) من معاناتهم.

وكانت وكالة فرانس برس قد نقلت عن حسين الخميني قوله انه بعث امس الاول برسالة الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي طالبه فيها بإجراء استفتاء شعبي حتى يعبّر الشعب عن موقفه مع أو ضد نظام إسلامي في ايران.

وأقام حسين الخميني في النجف منذ نهاية تموز الماضي مع ثلاثة أشخاص، حيث التقى آية الله السيستاني أحد كبار المراجع الشيعية في العالم، كما زار مكاتب المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق.

سيد مرحوم
08-27-2003, 03:31 AM
وجهة نظري هي ان ..حسين الخميني معارض قديم للثورة ولقد حجمه جده الامام الخميني وهو اقل من اي يكون لارائه تاثير على الساحة الايرانية رغم التطورات الكبيرة والتحولات الكبيرة فيها00باختصار هو ورقة امريكية خاسرة بالنسبة للضغط على ايران ولايشكل اكثر من تشويش اعلامي عليها ولكنه ورقة جيدة لبث الفتن وخلط الامور على ارض العراق باسم العمامة والسيادة والحفيدية والاصلاح!