المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سجناء غوانتانامو



مجاهدون
08-14-2003, 11:15 AM
سجناء غوانتانامو

أحمد البغدادي

نواب الجماعة السلفية ومعهم كل منتم الى هذه الجماعة سواء في الكويت أو خارجها لا يؤمنون بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان, كما لم تكن هذه الحقوق قضية محورية في فكرهم أو كتاباتهم, بل يقوم فكرهم على التمييز بين الناس على اساس الدين, ولذلك استغربت وجود أربعة نواب سلف في لجنة حقوق الانسان في البرلمان, وحين بدأ الحديث عن »رابعهم« في سجن غوانتانامو عرفت السبب, ولذر الرماد في العيون جاء الحديث عرضا عن »البدون«, لكن كل عمل اللجنة سيكون من اجل عيون هؤلاء السجناء, خصوصا وان رئيس المجلس يسير في الاتجاه نفسه مع كل الاستغراب لموقفه, اذ يوجب عليه منصبه ألا يتدخل في اعمال السلطة التنفيذية, فضلا عما يتضمنه مثل هذا التوجه من تهمة الانحياز للتيار الديني وهو في منصب يفرض عليه واجب الحياد السياسي حتى ولو كان هذا التوجه بحسن نية.

وكما قال الاخ عبداللطيف الدعيج الاسبوع الماضي, اسرى سجناء غوانتانامو ليسوا اسرى الكويت كالذين يتم اكتشاف جثثهم يوما بعد يوم سواء في الكويت أو في العراق. هؤلاء هم اسرى الكويت حقا تغمدهم الله بواسع رحمته واسكنهم فسيح جناته. لكن اسرى غوانتانامو اسرى الوهم الخاص بالدولة الاسلامية, وإهمال الآباء, ان لم يكن دفع الوالدين لهم للذهاب. سجناء غوانتانامو صناعة كويتية - اسلامية مئة في المئة, لم تتجن عليهم اميركا فتخطفهم من بيوتهم وهم نيام, بل ذهبوا وعيونهم مبصرة الى الهلاك ابتغاء الشهادة أو الأجر بزعمهم, وكأن الكويت قد خلت من الاعمال التي تستوجب الاجر!

المخدوعون بوهم الدولة الاسلامية في افغانستان كثيرون من الكويتيين وغيرهم. ضحك عليهم زعماء التيار الديني وخطباء السوء, والارهابي اسامة بن لادن كبيرهم الذي علمهم السحر, عجبت كيف صدق هؤلاء هذا الوهم! دولة الاسلام في بلد لا يجد مواطنوه الامان ولقمة الخبز النظيفة, بلد اسلامي يعيش على المخدرات, بل انه يصلي في حقل المخدرات ولا يبالي. بالله عليكم, هل يعقل ان من ذهب الى افغانستان لأجل العمل الخيري لم يعرف بأمر المخدرات? هل يعقل انه لم ير من الاسلام الحقيقي شيئا في تلك البلاد حاضنة الارهاب?

لا يمكن. لقد رأوا كل ذلك وعاينوه, لكن هاجس الجهاد ركب العقول التي ضلت السبيل إليه. لقد كانت هناك فترة زمنية كافية بين ما حدث في نيويورك في 11/,9 وبين القصف الاميركي لتنظيم القاعدة, لماذا لم يتركوا افغانستان ويلجأوا الى السفارة الكويتية في باكستان? لكنهم آثروا البقاء فأسر منهم الاميركان من أسر, وقتل منهم من قتل, حتى الافغان لم يقفوا معهم, بل وضعوا من قبضوا عليه في قفص للبيع بأعلى سعر بالدولار الاميركي للمراسلين الاجانب, أو للفدية المطلوبة من الأهل.

جميع اسرى سجن غوانتانامو ارهابيون خارجون على القانون وشرعة الحياة الانسانية لا يستحقون العيش في اي مجتمع مدني, بل كل ما يحق لهم محاكمة عادلة وفق قانون جديد, لأن القانون الدولي لا يصلح تطبيقه عليهم, لأن اجرامهم غير طبيعي وغير مسبوق, لذلك وجب الحذر منهم حتى ولو كانوا مقيدين بسبب طبيعة تدريبهم القاسي كما شاهدنا في التلفاز وقدرتهم على المخاطرة العالية, وحب القتال حتى الموت من اجل الهدف. كيف يمكن التعامل مع أفراد يرون المتعة في القتل? ومع ذلك حصلوا على معاملة مقبولة بدليل السماح لهم بالصلاة وكتابة الرسائل لأهاليهم, ولو كانوا عند صدام كما يزعمون لوجدنا عظامهم في احدى المقابر, ولو كانوا فئران تجارب كما يكذبون, لما عاشوا الى هذه اللحظة. لكن ليحمدوا ربهم انهم وقعوا بيد الاميركان, ولو كانوا في سجن عربي, لعرفوا أن الله حق.

الآن يحتج البعض بحكاية العمل الخيري, علما بأن جميع اللجان الخيرية في الكويت رفضت اعطاء اهاليهم ما يثبت ذلك, واذا كان هذا الكلام غير صحيح فليثبتوا خلافه. إذن ذهبوا الى افغانستان وتركوا زوجاتهم وأولادهم من دون عائل ودون ان يحسبوا حساباً للقانون الذي يفصل الموظف عند التغيب لاكثر من 15 يوما. والآن يسعى رئيس البرلمان لمخالفة القانون بإعادة مرتباتهم وهم خارج الخدمة!!

نقول للسيد رئيس المجلس ان هذا لا يصح ان يصدر عنه ولانه لا يليق برئيس المجلس أو حتى الحكومة ان يطالب بمخالفة القانون. ولو فرضنا ان افغانستان اصبحت دولة اسلامية حسب زعمهم, اما كانت اهاليهم ستلحق بهم? إذن, الغنم بالغرم وفقا للقاعدة الاسلامية. ليحمد أهالي هؤلاء السجناء أن ابناءهم في سجن اميركي, والعدالة الاميركية افضل مليون مرة من اي عدالة في اي بلد عربي أو مسلم. لكن على الانسان إن كان مؤمنا حقا بمبادئه ان يكون صادقا وراضيا بنتائج هذا الايمان.

يا بخت اعضاء التيار الديني, رئيس الوزراء يهتم بهم ورئيس أمن الدولة يعتذر لهم! لازم الواحد يفكر جديا بالانضمام للتيار .. الواحد ما يدري, الدنيا غدارة.

حرس الثورة
08-14-2003, 12:44 PM
سؤال بسيط اخي مجاهدون
متى يبدأ يوسف زلزلة بالدفاع عن حقوق الشيعة الحقيقية ويطالب بمعاقبة مرتكبي جرائم التعذيب ضد المؤمنين قبل الغزو ؟؟
ومتى يطالب الحكومة السعودية بالكشف عن مصير أجساد الحجاج ال16 المظلومين ، ؟
لان السيد عدنان وجماعته قصروا في هذه الناحية فمتى نرى عدم تقصير يوسف زلزلة ؟؟؟
طبعا الفرصة موجودة يوسف زلزلة يقدر يثير الموضوع لان الحكومة الحين صارت مجرمة لانها تحرشت بالسلف وحتىالصحافة تسويهم مظلومين
ولما كانت ايامنا كانت الصحافة تعد الايام من اجل نصب اعواد المشانق لنا ؟
ممكن نشوف من يوسف زلزلة عمل خارق عشان نعرف شنو الفرق بين زلزلةوسيد عدنان ؟
بالكويتي هذا الميدان يحميدان انا كتبت الرد هنيه عشان يكون رد على كل االهليلة اللي مسوينها بمنتدى منار على سيد عدنان
وان غدا لناظره قريب

مجاهدون
08-14-2003, 02:10 PM
ما علاقة الكلام الذى تقوله بالموضوع المطروح ؟

حرس الثورة
08-14-2003, 02:56 PM
ما أدري شنو علاقته ؟
تتكلمون عن أمن الدولة والاعتقالات والسلف والحقوق
وما تدري شنو علاقة كلامي
عادي تعودنا اي شي بس لا تردون علي اي سؤال ولا تردون ردود انتقائية
خوش يبا

كويتى
08-15-2003, 01:38 AM
يجب ان يبقى سجناء هذا المعتقل فى سجونهم ، فذلك اكرم لهم وانفع لشعوبهم التى تضررت وسوف تتضرر أكثر من خروجهم .

الغريب ان الأمريكان يسمحون لهم بممارسة الشعائر الدينية من صلاة جماعة وغيرها ، ولكن هؤلاء السجناء عندما كانوا احرارا ، كيف كانوا يعاملون سجنائهم وخصومهم ، طبعا القتل هو مصير خصومهم !!

اما الآن فالأمريكان الكفار اكثر انسانية منهم .

الكرار حيدر
08-16-2003, 04:47 AM
1- اخي مجاهدون احسنت غلى نقلك المقالة فقد اتحت لنا قراتها
2- الى الدكتور البغدادي مع اننا لانتفق معك بالكثير من اطروحاتك الا اننا نوافقك الراي بخصوص مقالتك وانا اتعجب مثلك ففي الوقت الذي كشف اللثام عن سياسات واهداف هذه التيارات ( المتأسلمة ) وليست الاسلامية في جميع انحاء العالم واصبحت ( طقتهم بيزة ) حتى ان الكثير منهم قد تنصل منهم بالفعل نجد ان سوقهم قايم هنا بالكويت اكثر من قبل ربما هم عاملين سحر للحكومة بس الشره مو عليهم الشره على اللي ما يفضحهم ويعري مواقفهم في كل مناسبة.

3- الى حرس الثورة صحيح ما يقوله الاخ مجاهدون ( ما علاقة الكلام الذى تقوله بالموضوع المطروح ؟ ) ولا ان هوايتك ان تدخل الانتخابات والدكتور يوسف في كل موضوع الظاهر تأثير الصدمة لايزال في راسك
بعدين انا عندي لك سؤال اذا تتكرم

متى دافع سيد عدنان عن حقوق الشيعة الحقيقية وطالب بمعاقبة مرتكبي جرائم التعذيب ضد المؤمنين قبل الغزو ؟؟
ومتى طالب سيد عدنان الحكومة السعودية بالكشف عن مصير أجساد الحجاج ال16 المظلومين ، ؟ حتى تطالب الدكتور يوسف بذلك متى في اي جلسة في اي زهرمار ؟؟؟
اليس الشهداء ال16 و الكثير من المؤمنين الذين عذبوا قبل الغزو هم على الاقل من معارف السيد ؟هذا اذا ما كانوا من جماعته الم يكن مع الشهداء بالسعودية ؟ياخي ما نبي منه شيء بس نبيه يقول لنا شنو اللي صار هناك
طبعا الحين هو حر ماكو خوف على مركزه لانه ماعنده مركز بالاساس فهو الحين بطالي انزين ليش مايدور له شغله العصر يسترزق من وراها اووو اسف طلعت عن الموضوع