المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تمنع دخول المشروب الإيراني زمزم كولا



مجاهدون
08-13-2003, 10:35 AM
الرياض ـ د.ب.أ: الوطن 13/8/2003

منعت مصلحة الجمارك السعودية دخول شحنات من المشروب الايراني زمزم كولا الى اراضي المملكة عبر منفذ البطحاء تنفيذا لقرار حظر استيرادها.
وذكر مسؤول في مؤسسة المجرة الوكيل الحصري لمشروب زمزم كولا في السعودية حسين البقشي ان الحظر جاء بحجة ان اسم المشروب له دلالة اسلامية.
ودافع عن موقف مؤسسته قائلا «يعج السوق السعودي بعشرات السلع والمنتجات التي تحمل اسماء ذات مدلولات دينية واضحة واسم (زمزم) موجود في السوق السعودي منذ سنوات كاسم لمنتجات بطاطس وآيس كريم ويتم تبادلها في السوق المحلي دون حظرها».

وتابع «هناك منتجات معروفة تحمل اسماء ذات مدلولات دينية كمروة صفا مكة فضلا عن منتجات عطرية صممت على اشكال لرموز دينية بخلاف اسماء العطور كدار السلام الحرمين».
وقال ان عدد الشحنات التي اوقفتها جمارك البطحاء الحدودية للسعودية مع الامارات يبلغ 10 حاويات في الوقت الذي بدأ فيه المشروب الغازي انتشاره في السوق المحلي على حد تعبيره مشيرا الى ان مؤسسة المجرة وقعت عقودا مع موزعين للمنتج في مختلف مناطق السعودية.

ويؤكد البقشي ان المنتج الايراني الذي تنتجه شركة تابعة للحكومة الايرانية اصبح منافسا قويا في السوق المحلي منذ طرحه مطلع العام الماضي مستفيدا من حملة مقاطعة المنتجات الامريكية الامر الذي جعله يكسب اقبالا قويا من ثقة المستهلك المحلي وهو ما حقق رد فعل سلبيا وتخوفات لدى منتجي البيبسي والكوكا كولا ـ بحسب زعمه.

وقال «ان قرار السلطات الذي جاء بعد 18 شهرا من انتشار المنتج مفاجىء».

هاشم
08-13-2003, 06:01 PM
عنصرية مقيتة !!!

حرس الثورة
08-13-2003, 09:12 PM
مو عنصرية .. عادي خايفين يصك على لبن البعران
يعني بالله كل هالتاريخ الدموي والقتل والمجازر ويسمونهم العجم وتبون زمزم يصير ايراني ؟؟ يبا الدلالة واضحة الجمهورية الاسلامية بتحتل الحرمين عن طريق الكولا
وين يروح خائن الحرمين تخيلوه يبيع مغاطي زمزم كولا
لا تلومونهم يجماعة هذيل عيال البيبسي وكوكا كولا وما الحب الا للحبيب الأول ؟؟
زين ومركز سلطان عندنا ليش ما يبيع زمزم كولا لو كنا جادين بالمقاطعة خلونا نقاطع اللي يقاطع زمزم كولا
وعاااااااااش زمزم كولا
تدرون عاد للحين ما شربته مرة عزموني على كولاك وانا والبارد مو ربع :D

فاطمي
12-01-2008, 12:34 AM
السعودية من دول الستار الحديدي

لو كانت ايران دولة سنية لماذا وجدنا كل هذا الحقد الاعمى