المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعضا من أفضل الفنادق تصميما



سلسبيل
10-24-2005, 10:06 AM
الذوق الرفيع عنوان الراحة والاستجمام


لندن: جوسلين ايليا - الشرق الأوسط

عندما تقوم بحجز الى أي بلد ما تكون المشكلة الاولى التي تواجه كل مسافر هي المكان الافضل والاكثر تناسبا مع تطلعات المرء الشخصية، فيكون السؤال : هل المكان مناسب للاطفال؟ وهل هو مناسب لرجال الاعمال؟ وهل هو مناسب للعرسان الجدد؟ وهل وهل. فبعد بحث مرهق تستقر على وجهة سياحية ولكن سؤالا آخر يأتي هنا: هل الفندق جميل؟ هل يحوي بركة سباحة؟

هل هو مهيأ بأفضل الاجهزة الإلكترونية؟ وهل يتميز بتصميم جميل؟ وهل وهل.
وبما اننا تطرقنا الى موضوع التصميم الذي يعتبر الواجهة الرئيسة لأي فندق بحيث يكون سببا في اختيار فندق دون سواه.

«الشرق الاوسط» ارادت ان تقصر المسافات وتساعد على عرض لائحة بأجمل الفنادق من ناحية التصميمات الداخلية والخارجية.

فندق برج العرب، دبي: يعتبر هذا الفندق رمز امارة دبي وامسى بذلك جزءا لا يتجزأ من دولة الامارات السياحية الجميلة، ويتميز بتصميم رائع، فهو يأخذ شكل الشراع ليتناسب مع منظر البحر خلفه، وبهذا التصميم يكون برج العرب قد تصدر لائحة الفنادق المنتشرة في العالم من ناحية التصميم الداخلي والخارجي.

فور سيزنز، عمان: كبقية فروع سلسلة فنادق فورسيزنز حول العالم يتميز هذا الفندق الحديث بتصميمات رائعة تتمثل باستعمال افضل انواع الرخام واجمل اللوحات الشرقية التي تتناسب مع الاردن بالاضافة الى موقع مميز مطل على العاصمة.

قصر الامارات، ابوظبي: الاناقة تلعب في هذا الفندق الحيز الاكبر، فمن الواضح أن المصمم اراد ايصال فكرة الاناقة من خلال وضع لمساته على تصاميم هذا الفندق الشاسع، مطاعمه مميزة جدا وتصميمه الخارجي اشبه فعلا بالقصر، فهو اسم على مسمى، تكلله قباب تتغير الوانها بين الفينة والاخرى ويتميز ايضا من الداخل بتصاميم رائعة.

البيرجو هوتيل، بيروت: يعتبر تصميم هذا الفندق من اجمل التصاميم بالمقارنة مع الفنادق الاخرى المنافسة له التي تقع في نفس الخانة، فهو يتميز بتصميم فرنسي خلفه الانتداب الذي ترك وراءه بصمة واضحة في اللغة والثقافة والعمران في لبنان.

فور سيزنز، الدوحة: في هذا الفرع لا يمكن ان تتجاهل المستوى الراقي جدا في التصميم الداخلي وذلك يبدو جليا من خلال تصميم المطاعم والاجنحة التي تنطق بلغة الغناء والثراء، ولكي يكتمل هذا المشهد من الجمال يطل الفندق على شواطىء رائعة وبركة سباحة واسعة تتناغم مع تصميم الفندق العام.

وان اند اونلي رويال ميراج، دبي: لمحبي التصاميم التقليدية الراقية يعتبر هذا الفندق لوحة زيتية شرقية ناطقة بلغة اهل الشرق ومحبي الفن الراقي، يتميز هذا الفندق برونق خلاب وبألوان ساحرة.

شيدي مسقط، عمان: تصميم هذا الفندق «الاكثر من جميل» جعل منه قبلة للزوار وشكل حافزا لحصوله على جائزة «الفندق صاحب التصميم الاجمل» فهو يتميز بتصميم حديث ومعاصر ممزوج بالشياكة والرقي وتزيد العناصر الطبيعية الموجودة حوله في عاصمة جميلة رونقا يتناغم مع روعة التصميم.

بيت المملوكة، دمشق: في مدينة تشتهر بوجود عدد كبير من الفنادق التي تتميز بتصماميم قديمة قام اشهر المصممين بإعادة هيكلتها وترميمها من دون ان يفقدوها قيمتها التقليدية الجميلة، فيعود تصميم مبنى هذا الفندق الى القرن السابع عشر وتم ترميمه بطريقة جذابه فهو يقدم جناحا لكل زائر مع حديقة خاصة به.

البستان بالاس انتركونتينانتال، مسقط: لقد حصل هذا الفندق على جائزة تنظمها واحدة من اشهر المجلات السياحية العالمية The Conde Nast Traveler Magazine Reader Choice لافضل فندق في الشرق الاوسط، فعندما تقوم بزيارته سوف تعرف السبب.

فور سيزنز ات فورست ريزيدانس، القاهرة: قد لا يملك هذا الفندق اجمل تصميم خارجي .. لأنه بني بالاساس ليكون مبنى سكنيا غير ان ادارة الفندق اعجبت بموقعه اللافت فحولته الى فرع من سلسلتها الشهيرة، ولكن عندما تدخل اليه سوف تبهر بتصميمه الرائع وبالمناظر الخلابة التي تراها من شرفاته لا سيما من الطابق العشرين، بالاضافة الى الخدمات المميزة التي يقدمها.