المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أدوبي تكشف عن نسختها لأتمتة الأعمال



سلسبيل
10-22-2005, 10:32 AM
محمد الشرقاوي من القاهرة

كشفت شركة أدوبي سيستمز الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج النشـر الإلكتروني عن نسختها الجديدة من تقنية "أدوبي إن ديزاين سيرفر سي. أس. 2" (InDesign Server CS2) ، حيث تتيح هذه النسخة المحدثة لمطوري البرمجيات والمتخصصين بمكاملة الأنظمة تطوير حلول النشر المؤتمتة و المصممة وفقاً لاحتياجات العملاء.

وتم تطوير هذه التقنية بالاعتماد على نفس المنصة البرمجية التي استخدمت في برنامج التصميم والتخطيط المتخصص (InDesign CS2) وتوفر النسخة الجديدة الدعم الفني للمنصات الخادمة في مجال التصميم والرسومات، بما يسمح لشركاء "أدوبي" بتقديم مستويات عالية من الأتمتة وجودة التصميم في حلول أعمال التحرير والتصميم المكمل ونشر البيانات وحلول نشر مواقع الإنترنت المصممة باستخدام القوالب الجاهزة.

وقال مارك هيلتون، مدير أول منتجات التصميم المتخصصة في شركة "أدوبي" تسمح تقنية "أدوبي إن ديزاين سيرفر سي. أس. 2" لمطوري البرامج والمتخصصين في مكاملة الأنظمة بتقديم حلول نشر إلكترونية تتيح لعملائهم توفير الوقت والتكلفة والموارد دون التأثير على مستوى الوضوح ، حيث تم الاعتماد في تصميم "أدوبي إن ديزاين سيرفر سي. أس. 2" نفس المنصة البرمجية المستخدمة في تقنية "إن ديزاين"، التي تتميز بتعدد خيارات الرسوم والطباعة، ولكن مع تعديلها ليتم استعمالها ضمن المنصات الخادمة، كما أنها توفر قدرات برمجية كبيرة من خلال لغة البرمجة (C ++) أو (SOAP) والتى تقدم مجموعة من الواجهات الإلكترونية، التي تتنوع بين مهام البرمجة وتوصيل الأجهزة وخدمات الويب، أمام المطورين لغرض مكاملة "أدوبي إن ديزاين سيرفر سي. أس. 2" ضمن حلول أشمل تدعم العديد من الاستخدامات في مجال نشر الصحف والمجلات والكتب والكتالوجات.

وتتميز "أدوبي إن ديزاين سيرفر سي. أس. 2" بنفس الخصائص الموجودة في برنامج "أدوبي إن ديزاين سي. أس. 2"، من خيارات الطباعة ودعم العديد من اللغات وتشفير "نماذج المستندات" (DOM) وحزمة تطوير البرمجيات المتطورة (SDK). وتتضمن قائمة الخواص الإضافية الدعم الفني لعدد من المشاكل وميزة اكتشاف الأخطاء ودعم التشغيل مع "مايكروسوفت ويندوز 2000 سيرفر" (Microsoft® Windows® 2000 Server) و"ويندوز 2003 سيرفر" (Windows® 2003 Server) و"ماك أو. أس. أكس سيرفر" (Mac OS X Server) ونسختي "×.10.3" (10.3.x) و"×.10.4" (10.4.x) من برنامج "تايغر" (Tiger).

وقال رون أوكاموتو، نائب رئيس علاقات المطورين العالمية في شركة (Apple) يوفر جمع تقنيتي "أكس سرف جي. 5" (Xserve G5) (Tiger Server) للناشرين مجموعة حلول تعتبر الأكثر فعالية وقابلية للتدرج في تاريخ هذا القطاع ، وبات بإمكان عملائنا في مجال النشر الاستفادة من الإجراءات المعتمدة على "أدوبي إن ديزاين" وتقنيات "آبل" في تسريع عمليات التصميم وتلبية متطلبات الأسواق .