المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شمس البارودى: اعتزلت وأنا في مكة وبكيت بعد أحساسي بقربي من الله



زهير
10-20-2005, 07:58 AM
في أول حديث لها منذ 12 عاما


دبي - العربية. نت

قالت الفنانة المصرية المعتزلة شمس البارودي في أول حديث صحفي لها منذ 12 عاما، أنها اتخذت قرار الابتعاد عن التمثيل اثناء ذهابها لتأدية العمر قبل نحو 24 عاما مع والدها، وقد شاركها اداء تلك العمرة ابنها وابنتها واللذين كان عمرها آنذاك سنة و6 سنوات على اللواتي.

وأكدت البارودي أن رحلة العمرة تلك قد غيرت مجرى حياتها، موضحة لمجلة "فن" المصرية أن زوجها الفنان حسن يوسف لم يتدخل في قرار اعتزالها الذي تم بمحض إرادتها، وفيما إذا كان أولادها يدركون مغزى اعتزالها قالت: " كانوا صغاراً جداً وغير مدركين خاصة ابنى لأنه وقت العمرة كان عمره عامين فقط ولكن ابنتى الكبرى كان عمرها ستة أعوام وأعتقد أنها كانت تدرك، أما بالنسبة لشعورهم بالاعتزال فأعتقد أنهم المستفيدون الأوائل من الاعتزال وذلك لتفرغى التام لهم".

وأوضحت البارودي أن شعورها اثناء قرارها باراتدء الحجاب والاعتزال كان رائعا، " كنت أطلبه من الله دائماً حتى جاء موعد قيامى بأداء العمرة مع والدى وابنى وابنتى وبمجرد دخولى إلى الحرم المكى ورأيت الكعبة الشريفة فلم أتمالك نفسى من الدموع والبكاء المستمر شعرت وقتها أننى أقترب أكثر من الله فكان القرار بأن أسلك طريق الهداية وأعتزل وأبتعد عن طرىق الفن".

وفيما إذا كانت تشاهد برامح التلفزيون، قالت شمس البارودي: " لا أشاهدها لأن لا وقت لى لمشاهدتها خاصة وأن التضرع إلى الله يأخذ كل وقتى إلى جانب أن التليفزيون فى منزلنا يعمل باستمرار لكننا لا نحب مشاهدته لأسباب انشغالنا المستمر بالعمل أو الدراسة أو العبادة.

وقالت أنها في شهر رمضان لا تشاهد كذلك التلفزيون "نكرس كل الوقت للصلاة ودروس العلم فى المسجد والعبادة والأذكار ونعطى كل ما نملك من وقت وجهد خاصة لصلاة التراويح". وأكدت كذلك أنها لاتشاهد المسلسلات التي يشارك فيها زوجها حسن يوسف والتي تعرض في رمضان :" وهو أيضاً لا يشاهدها (زوجها حسن) وإنما يطلب منا أن نسجلها له لمشاهدتها فيما بعد وهذا ما تم فى مسلسل إمام الدعاة"

وأوضحت الباردوي لمجلة "فن" أنها تبدي رأيها في الأعمال التي تعرض على زوجها: "أعرض رأيى ومشورتى وهو يهتم بذلك فهو كل حياتى (أنا وحسن حاجة واحدة وهو يحترمنى) وأنا قررت الاعتزال بغرض التفرغ للعبادة أولاً وثانياً التفرغ لتربية الأولاد ورعاية حسن والمنزل.

وعن علاقتها بالدعاة والواعظين أمثال عمرو خالد والشيخ خالد الجندى، قالت: "هذه علاقة دينية بين العبد وربه ولا أقول شيئا أكثر من ذلك لأن علاقتى بربى جيدة والحمد لله إلى جانب أننى لا أحب الحديث كثيراً عن علاقتى بهؤلاء الدعاة أو الواعظين لأننى أجد أنها علاقة لا تثير الأقاويل إلى جانب أن هؤلاء الدعاة كان لهم دور كبير فى اتجاه بعض الفنانين خاصة وبعض الأشخاص عامة إلى طريق النور والإيمان فهم أكبر من أن يتحدث عنهم أى شخص".

كما أكدت البارودي أنه جاءتها عدة عروض للعودة إلى التمثيل: " عرضت علىَّ مبالغ طائلة لكنى رفضت والسبب هو اقتناعى التام بالاعتزال والتفرغ للعبادة إلى جانب أن أموال الدنيا لا تغنينى عن دقيقة واحدة فى قرب الله"، وفي الختام وجهت البارودي نصيحة للفنانات قائلة: " التقرب لله خير وأبقى من أى شىء آخر وعليكم بالتفكير ملياً فى كل ما تفعلونه لأنكم ستحاسبون عليه".