المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ستيفن سبيلبيرغ يحول اهتمامه إلى ألعاب الفيديو



المهدى
10-16-2005, 05:21 PM
بدأ المخرج السينمائي الشهير ستيفن سبيلبيرغ يحول اهتمامه إلى ألعاب الفيديو بعد ان بات عالم الترفيه الرقمي يحظى بالاحترام في هوليوود. وسيطور مخرج فيلم «حرب العوالم» ثلاث ألعاب أصلية بالاشتراك مع استوديوهات «إليكترونيك آرتس» حسبما اعلنت الشركة في لوس انجليس أول من أمس. وستزخر هذه الالعاب بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الالعاب كما أنها لن تحوي بقايا من الاعمال السينمائية. وقال سبيلبيرغ «بعد أن شاهدت صناعة ألعاب الفيديو وهي تنمو وتتحول من شيء صغير إلى قوة كبرى في عالم الترفيه بات لدي قدر كبير من الاحترام لهذا القالب التفاعلي».
وقالت «إليكترونيك آرتس»، المدرجة على مؤشر ناسداك المالي والمنتجة لألعاب الفيديو «لورد اف رينغز» ان العملية ستستغرق 18 شهرا قبل ان تصل العاب سبيلبيرغ للأسواق.

وحسب الاتفاق فستملك الشركة حقوق الملكية الفكرية للمنتج وتقوم بنشره وتوزيعه. اما سبيلبيرغ فسيمتلك كامل الحقوق لتحويل المنتج إلى عمل سينمائي او برنامج تلفزيوني اذا شاء.

وجاء تعاون سبيلبيرغ مع الشركة بعد خمس سنوات من القطيعة بينهما.

وكانت استوديوهات الشركة جزءا من استوديوهات «دريم ووركس» التي أسسها سبيلبيرغ مع ديفيد جيفون وجفري كاتزينبيرغ، وكان من ثمرة هذا التعاون القديم انتاج العاب «ميدالية الشرف»، بعدها اشترت «إليكترونيك آرتس» هذا الجزء من نشاطات سبيلبيرغ الفنية عام 2000.