المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن هوية جيمس بوند الجديد



فاتن
10-16-2005, 08:07 AM
كشف منتجو سلسلة أفلام "جيمس بوند 007" الجمعة عن النجم الذي سيلعب دور العميل السري في الفيلم المقبل، وهو البريطاني دانيال كريغ، والذي سيخلف الممثل الأيرلندي الأصل بيرس بروسنان، الذي لعب بطولة آخر أربعة أفلام من السلسلة.

وسوف يقوم كريغ، البالغ من العمر 37 عاماً، ببطولة فيلم Casino Royale، الذي يتوقع أن تبدأ دور العرض في بثه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006.

غير أن كريغ قال إنه فكر في العرض كأي عمل آخر، مشيراً إلى أن شخصية العميل السري 007 شخصية بارزة وأسطورية في تاريخ السينما، وأن مثل هذه الأمور - أي فرصة التمثيل في هذه السلسلة - لا تحدث كثيراً.

من جانبه، قال المنتج مايكل ويلسون إن اختيار كريغ جاء بعد استعراض لنحو 200 ممثل، منهم على سبيل المثال، كلايف أوين وأيوان غروفاد وكولين فيرث وهيو غرانت وجيرارد بتلر وكولين فاريل وهيو جاكمان وغيرهم.

وكان كريغ قاد قام ببطولة العديد من المسلسلات التلفزيونية البريطانية، مثل "أصدقاؤنا في الشمال"، وكذلك الأفلام، مثل "الأم" و"حب دائم" و"سيلفيا" وغيرها.

ويقوم كريغ حالياً بتمثيل فيلم رعب وإثارة بعنوان "الزيارة"، وذلك أمام النجمة الأسترالية الأصل نيكول كيدمان.

ويعتبر كريغ أول جيمس بوند أشقر الشعر، كما أنه ثاني بريطاني يقوم ببطولة هذه السلسلة.

يذكر أن خمسة ممثلين قاموا بدور العميل السري جيمس بوند هم: روجر مور، وهو من أصل إنجليزي، وشون كونري وهو اسكتلندي الأصل، ثم الأسترالي جورج لازنباي والويلزي تيموثي دالتون، وأخيراً الأيرلندي بروسنان.

وصرح كريغ بأن أفضل من قام بدور جيمس بوند، بالنسبة له: شون كونري، أما أفضل فيلم فهو "الأصبع الذهبية"، أما أفضل فتاة شقراء لعبت دوراً في السلسلة فهي ديانا ريغ، وذلك في فيلم "في خدمة صاحبة الجلالة."