المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم أمام المحاكم في رمضان



yasmeen
10-12-2005, 04:17 PM
خلع وتعويض واعتداء.. واثبات عدم أبوه


سيضطر بعض أهل الفن إلى الذهاب إلى المحاكم والوقوف أمام القضاء خلال أيام هذا الشهر الكريم, وذلك بعد أن تصادف نظر القضايا التي تخصهم خلال الأيام المقبلة.

خلع

أول هذه القضايا دعوى الخلع التي أقامتها المطربة منى عبد الغنى ضد زوجها الملحن والموزع شريف سلامة والتي تطالب فيها بالخلع والانفصال عن زوجها, وهي القضية التي تفرض عليها منى سرية تامة وترفض تمامًا الحديث عنها.. ويعتبر أهل الفن أن هذه القضية مفاجأة كبيرة, وذلك لأن منى تزوجت من شريف منذ بدايتها الفنية تقريبًا, وأنجبت منه, وكانت حياتهما تسير بشكل هادئ تمامًا قبل وبعد اعتزالها الفن, ثم عودتها للتمثيل بالحجاب..

ولكن في الفترة الأخيرة نشبت بينهما مشكلات عدة وكان البعض يتوقع أن يتم الانفصال في هدوء, ولكن فجأة تأزم الموقف ووصلت المشكلة إلى المحكمة..

سب وضرب رجال الأمن

خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان سيتم نظر قضيتين يحظيان باهتمام إعلامي كبير.. فرغم أن القضية الأولى تخص مطرب شاب لازال في بداية الطريق, إلا أنه أصبح نجمًا بعد فوزه بالمركز الأول في برنامج ستار أكاديمي, وهو المطرب محمد عطية والذي سيقف أمام القضاء متهمًا بالتعدي بالضرب على كمين شرطة, وسب وقذف أفراد الكمين بمشاركة لاعب كرة القدم عماد متعب.. وفي اتصال تليفوني مع محمد عطية أكد أنه بريء من هذه التهمة وأن القضاء العادل سيثبت ذلك, وسيعيد له حقه لأنه المجني عليه في هذه القضية هو وصديقه عماد متعب..

إثبات نسب

والقضية الثانية التي ستنظر في نفس الأسبوع هي قضية أحمد الفيشاوي وهند الحناوي والتي لم تنته حلقاتها وجلساتها الطويلة إلى الآن, وكانت آخر جلسات القضية خلال الشهر الماضي قد شهدت استماع هيئة المحكمة إلى شهود هند الحناوي على زواجها العرفي من أحمد الفيشاوي, ولكن لم يؤكد أكد منهم مشاهدته ورقة الزواج العرفي, ولكن أحدهم أكد على أنه شهد مشاجرة بينهما, وعندما حاول التدخل لإنهاء المشكلة أخبره أحمد بأنها خلافات زوجية ولا يريد تدخل أحد, وفي نفس الوقت استمعت هيئة المحكمة إلى شهود أحمد على عدم زواجه من هند..

وقد أكد لنا ممدوح الوسيمي محامي هند بأن الحكم النهائي في القضية أصبح قريبًا جدًا, وأن جميع الأدلة والقرائن في صالح موكلته وتدعم موقفها في الحكم لها بإثبات نسب طفلتها إلى أحمد الفيشاوي, وأنه لا يعتبر أن القضية استمرت فترة طويلة أمام القضاء لأن طبيعة هذه القضايا تستلزم ذلك.

تعويض 10 ملايين جنيه

وللمرة الأولى تشهد المحاكم دعوى قضائية تقيمها الفنانة آثار الحكيم ضد مخرج ومنتج عمل لها, حيث رفعت دعوى ضد مخرج مسلسلها "قناديل البحرى" وذلك لاستبعاده لها في المشاهد الأخيرة من المسلسل واستبدالها بممثلة أخرى, وتطالب آثار في الدعوى بوقف عرض المسلسل على الفور إذا كان يعرض على أي قناة تليفزيونية أثناء نظر القضية, كما تطالب بتعويض 10 ملايين جنيه عن الأضرار الأدبية التي لحقت بها نتيجة عدم تصوير مشاهدها الأخيرة, واستبدالها بممثلة شابة, ورغم المحاولات التي بذلت مع آثار لإنهاء هذه المشكلة إلا أنها صممت على الحصول على حقها بالشكل الذي تراه يتناسب معها, وأكدت على أنها تعرضت لمشاكل عديدة في هذا المسلسل.

شرين عايزة حقها

وفي مفاجأة لفيفي عبده والتي كانت تعتقد أن مشكلة هجومها وانتقادها لشرين سيف النصر في البرنامج اللبناني "لمن يجرؤ فقط" منذ ما يقرب من عام قد انتهت, ولكنها فوجئت أن المشكلة أصبحت قضية ويتم نظرها أمام القضاء, وبدلاً من أن تنشغل فيفي بمائدة الرحمن التي تقيمها كل عام في شهر رمضان ستنشغل بهذه القضية والتي سيتم نظرها خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان, وهناك من حاول إقناع شرين بالتنازل عن القضية بعد أن اعتذرت لها فيفي في أحد البرامج المصرية, إلا أنها رفضت وأكدت على أن حقها تنتظره من القضاء, وأنها ترفض اعتذار فيفي عبده.

والمثير أنه في الوقت الذي توجه فيه فيفي عبده هذه المشكلة فإنها تثير مشكلة لمدحت صالح والذي أستأنف الحكم الذي صدر ضده بالحبس منذ فترة قريبة بسبب شيك لصالح فيفي عبده, وسيتم نظر هذه القضية خلال شهر رمضان أيضًا.