المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة في ديترويت تضامنا مع كويتية وأبنائها أثناء ترحيلهم خارج أميركا



هاشم
07-30-2003, 02:49 PM
ديترويت (ولاية ميشيغان) ـ ا.ب: خرج العشرات الى الشوارع في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الاميركية، اول من امس، تضامناً مع امرأة كويتية واربعة من ابنائها طلب منهم مغادرة الولايات المتحدة بسبب خرق تأشيرة الدخول الى البلاد. والسيدة سلمى الرشيد، هي زوجة ربيع حداد، احد مؤسسي «مؤسسة الاغاثة العالمية» التي اتهمتها الحكومة الاميركية بتمويل تنظيم «القاعدة». وكان حداد قد تم ترحيله الى بلده لبنان في 15 يوليو (تموز) الماضي بعد قضائه 19 شهراً في الاحتجاز بسبب خرق التأشيرة.

سلمى الرشيد وابناؤها، الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و13 سنة، لوحوا للمتظاهرين الذين تجمعوا خارج مكتب تابع لسلطات الهجرة قبل دخولهم المبنى. وقام مسؤولو الهجرة لاحقاً بنقل افراد العائلة الى مطار ديترويت استعداداً لترحيلهم خارج البلاد. وتأمل سلمى وابناؤها الالتقاء مع حداد في لبنان اواخر الاسبوع الجاري.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، صدرت اوامر الى الرشيد وثلاثة من ابنائها الاربعة بمغادرة الولايات المتحدة بسبب خرق التأشيرة. وتم استثناء الطفل الرابع الذي يحمل الجنسية الاميركية. وكان حداد وعائلته قد تقدموا، عبثاً، بطلب الحصول على حق اللجوء السياسي.