المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب لمارينز سابق يتحدث فيه عن ارتكاب فظائع في العراق



فاتن
10-09-2005, 07:17 AM
باريس، فرنسا (CNN)

زعم جندي مارينز سابق أن كتيبته ارتكبت فظائع ضد المدنيين العراقيين إبان الغزو الأمريكي عام 2003

وتناول جيمي ميسي، الذي خدم كجندي في سلاح مشاة البحرية لمدة 12 عاماً وقضى ثلاثة أشهر في العراق قبيل تسريحه بمرتبة الشرف عقب إصابته، تلك المزاعم في كتابه "أقتل!! أقتل!! أقتل!!" الذي كتبه بالتعاون مع الصحفية الفرنسية ناتاشا سولنير ونشر في فرنسا.

وقالت الناطقة باسم البنتاغون إن مزاعم ماسي قد تم التحقيق فيها من قبل وثبت عدم صحتها، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وقال المارينز السابق في كتابه إنه كان مسؤولاً عن فصيل في الكتيبة الثالثة للفريق القتالي السابع المناط إليه مسؤولية نقاط التفتيش وتوفير الغطاء العسكري ضد الإرهابيين والعناصر المسلحة.

وزعم أنه خلال فترة الشهر ونصف الشهر أن فصيله قتل أكثر من 30 مدنياً في العراق عام 2003.

وأضاف بالقول "نحن في الواقع، صعدنا من العنف."

واستعرض في كتابه حادثة وقعت في إبريل/نيسان عام 2003، عندما بادرت عناصر المارينز بإطلاق النار على عشرة من المتظاهرين العزل حملوا شعارات مناوئة للقوات الأمريكية تقول "عودوا أدراجكم" بالقرب من مجمع الرشيد العسكري جنوب شرقي بغداد لمجرد سماع صوت طلق ناري.

وقال ميسي إنه وحده أطلق حوالي 12 رصاصة، وإن متظاهرا واحدا فقط نجا من الحادث.

وأضاف قائلاً "تجلت لي حادثة مجمع الرشيد في ساعة صفا وأدركت حينئذ أن بفعلتنا هذه أرسينا الأسلوب العام لما يراه العراقيون وعرضنا بأنفسنا وحشية ما نقوم به."

وانبرت الناطقة باسم المارينز في البنتاغون، غابرييل شابين، قائلة "مزاعم ماسي ارتكاب أعضاء الكتيبة الثالثة من فرقة المارينز السابعة لمذابح أدت لتحقيقات كشفت إن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة من حيث انتهاك القوانين والأعراف المعمول بها في العمليات القتالية."

ويشار إلى أن النسخة الفرنسية من الكتاب طرحت في الأسواق هذا الأسبوع.

وحول رفض دور النشر الأمريكية طباعة الكتاب، قال المارينز السابق "الصورة التي رسمتها في الكتاب يصعب للغاية على الأمريكيين إدراكها وأنا أتفهم ذلك."