المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ما لاحظته على سماحة الشيخ العاملي فهل توافقوني ؟؟؟؟؟



السيد بوعبدالله
07-26-2003, 12:58 AM
اخواني لم اكن ارغب في المشاركة فقد كنت اكتفي بالقراءة والاستفادة منكم وليس من عادتي التكلم على العلماء وقد فرحت كثيرا في بداية الامر حين رايت اسم سماحة الشيخ العاملي مشارك في موقع العراق ، ولكن للأسف يافرحة ما تمت كما يقال في ذلك .
فبدل ان نرى مواضيع من سماحة الشيخ العاملي تعزز الموقف العراقي وشعبه وتعزز موقف اهل التشيع وتفيده ، نجد في المقابل خروج الكثير من الالفاظ التي لاتليق من شيخ له وزنه واهميته حتى اصبحت من اعظم المثالب عليه الان من جهة خصومه وبالذات الوهابية .
لماذا ياسماحة الشيخ نرى منك طرح مثل هكذا مواضيع ومثل هذه الالفاظ في وقت نحن بحاجة الى توحيد الجهود وجمع الكلمة مع اخواننا السنة فكيف بأبناء مذهبنا ؟؟!!!وقد لاحظت على الشيخ العاملي بعض الامور اتمنى ان يتقبلها بصدر رحب ، فإن كانت حقا فأتمنى ان يتقبلها وإن كانت خطأ فأرجوا منه المعذرة .

اولا: كثيرا ما يلقي الشيخ التهم والتجريح لمن يقابله من خصومه وذلك بدون دليل وكأنه معصوم لايحتاج كلامه الى توثيق والغريب اننا نجد من يؤيده بل ويصدقه مما يجعله يزداد غرورا وتكبرا في ذلك .
واخشى ان ينطبق عليه قول الله تعالى ((وإذا قيل له اتق الله اخذته العزة بإلاثم)) .


ثانيا : كلمة الشيخ العاملي حول ما نقده على عميد المنبر الحسيني ((احمد الوائلي)) قده .
لنقل انه نقد ولنحسن الظن بسماحة الشيخ العاملي ولا نقل انه تجريح تجاه سماحة العلامة احمد الوائلي (قده) لنقل ذلك ....
على ذلك اقول : هل هذا النقد جاء في وقته المناسب ياسماحة الشيخ ؟؟؟!!! لاسيما نحن جميعا ممن يستفيد منك ونعلم انك من الذين يزنون الامور بموازينها الصحيحة !!!!
خاصة ان سماحة الشيخ الوائلي لم تجف تربته بعد ومازال اهله ومحبيه يستقبلون العزاء فيه ، فكان من الاحرى ان نتحدث عن محاسن الفقيد وان نبرزها في هذا الوقت .
ولكن يبدوا ان سماحة الشيخ العاملي قد اصابته غيره من سماحة الشيخ احمد الوائلي حين اصبح موضوع وفاة الشيخ الوائلي هو حديث الشارع الشيعي بصورة خاصة والاسلامي بصورة عامة فاحب سماحة الشيخ العاملي ان يبرز نفسه في هذه الايام فقام بتقديم النقد على سماحة الشيخ الوائلي لكي ينتبه ويلتفت الناس اليه وبالفعل حصل ما كان يقصده .

وكان بودي ان يتذكر سماحة الشيخ العاملي قول الامام الصادق عليه السلام حين قال في هذه الرواية التي وردت في الكافي (3/150ـ 151)
8ـ عن عثمان النّوا قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام اني اغسل الموتى ، قال : وتحسن ؟ قلت : اني اغسل ، فقال : إذا غسلت فارفق به )) .
فهل رفق الشيخ العاملي بسماحة الشيخ الوائلي ؟
وكان بودي ايضا من سماحة الشيخ العاملي بدلا من ان يظهر نقده على الشيخ الوائلي هذه الايام ، كان بودي ان يأخذ بهذه الرواية التي جاءت في الكافي (3/232) :
((عن ابي جعفر عليه السلام انه مر بقر رجل من اهل الكوفة من الشيعة قال : اللهم ارحم غربته وصل وحدته وآنس وحشته وأسكن إليه من رحمتك ما يستغني بها عن رحمة من سوالك والحقه بمن كان يتولاه ))

فهل قال سماحة الشيخ العاملي هذا الدعاء في حق سماحة الشيخ الوائلي (قده) :
((اللهم ارحم غربته وصل وحدته وآنس وحشته وأسكن إليه من رحمتك ما يستغني بها عن رحمة من سوالك والحقه بمن كان يتولاه ))


ثالثا : لاحظت على الشيخ العاملي انه مصاب بداء العظمة والكبر مقابل اسقاط من امامه وهذا يتضح من خلال هذه الامثلة البسيطة :
1ـ ماقاله في حق الشيهد السعيد الصدر .

2ـ إلقائه التهم والاكاذيب على خصمه دون ذكر دليل على ذلك ، والغريب ان تصدر هذه الامور من شيخ كبير والاغرب من ذلك هو انك تجد من يصدقه بل ويطبل ويرقص له ويدافع عنه وكأن الشيخ العاملي اصبح معصوما لايرد قوله !!!! وما قاله في حق اخونا قيصر الركابي في موقع العراق واضح .

3ـ في مناظرات المستقلة التي كانت بين سماحة الشيخ الشاب حسين الاسدي واحمد الكاتب ، وجدنا فيها انتصارا باهرا لسماحة الشيخ الاسدي وذلك بسبب قوة علمه وخلقه العظيم وهدوئه الواضح ، ويوبدا ان هذا النجاح قد غاض الشيخ العاملي فاردا ان يكون له نصيب من ذلك ، فخرج لنا سماحة الشيخ العاملي لكي يكمل المشوار وليته لم يخرج !!!
فحين خرج الشيخ العاملي وجدنا ان الحوار اصبح مسألة شخصية والقاء تهم مما جعل احمد الكاتب ينجح في إثارة الشيخ العاملي ويقلب عليه الحوار فبين للخصم ان الحق مع احمد الكاتب بسبب ضعف العاملي في طرح حجته وبسبب خروج العاملي اكثر من مرة من الموضوع .

4ـ في مناظرات المستقلة والتي كانت بين السيد الموسوي حفظه الله تعالى والناصبي عثمان الخميس نجد ان العاملي في احد مداخلاته على الهاتف يريد التحدث وليته لم يتحدث فهو كما يقول المثل اراد ان يكحلها فاعمها !!!
قال في احد مداخلاته على قضية اهل البيت ، ان ملكة بريطانيا اليزابيث جدها الرابع من جهة امها من الادارسة !!!
وبسبب قوله الغريب العجيب هذا اصبحنا جميعا اضحوكة للوهابية بسبب سماحة الشيخ العاملي الذي للأسف كان يمثل الشيعة جميعا في ذلك الوقت ، وطبعا كلامه هذا دون دليل ، وقبل فترة ليست بالبعيدة رايت في احد مواقع الوهابية وثيقة تثبت كذب العاملي وتبين سلسلة نسب ملكة برطانيا وليس فيها ما ادعاه سماحة الشيخ العاملي !!!

اخواني انتهى مالدي وبانتظار تعليقكم على الموضوع .

هاشم
07-26-2003, 01:11 AM
الحمد لله أن الشيخ الكورانى اصبح يشارك فى المنتديات والتلفزيون ، واصبحت الناس تعرف من هو وما هى اخلاقه الحقيقة ، العجيب انه كان فى الكويت اماما لمسجد النقى ، كما هو الحال للشيخ الجزاف .

الظاهر هذا المسجد لم يبنى على التقوى ، فكل البلاوى التى مرت على الشيعة كان ابتداؤها من مسجد النقى وعلى يد الشيخ الكورانى .

وما نراه فى المنتديات إلا تشابه بسيط مع الأعمال السيئة التى قام بها الكورانى سابقا .

السيد بوعبدالله
07-26-2003, 05:15 AM
اخي الكريم
هاشم

اشكرك على الرد ، وللأسف مشاركة الشيخ العاملي في التلفزيون والمنتديات اراها تضر اكثر مما تنفع لانه يمثل الشيعة بوجه عام وهذه المصيبة حيث نؤاخذ من المخالف بسبب سقطاته واخطائه

العقيلي
07-26-2003, 04:50 PM
شكراً سيدنا العزيز على هذه الملاحظات بشأن الشيخ المذكور
عندي عدة ملاحظات على هذا الشيخ الذي اعتبره نموذجاً لظاهرة تنخر في الجسد الشيعي

هذه النماذج التي تتعاطى مع الدين كمهنة، وكمصدر لكسب لقمة العيش وبالتالي فلا يهم بالنسبة لهذه النماذج مدى امتداد التشيع الواعي في المواقع التي يتدخلون بها بقدر ما يهمهم استلام الراتب او المخصات المالية من هذا الموقع او ذاك. ااتقلب في التاريخ والخشونة في الطبع والغلظة في الردود واتباع الأساليب التسقيطية والشتم والوقاحة في الردود بعض من مظاهر سلوك هؤلاء في كل ساحة يدخلونها سواء كانت هذه الساحة بلداً او مسجداً او وسيلة من وسائل الأعلام.
كوراني لم استطع ان امسك معه خيطاً واحداً مفيداً اثناء نقاشه مع كل من اختاف معهم.
وكوراني كان اكثر ما يقوله كان يصب في احاديث هي ابعد ما تكون عن عقيدتنا كشيعة ، وانما حديثه هو تسويق مبتذل لأفكار اسطورية يبتدعها بعض المستعممين هنا او هناك.
هذه بعض الأمثلة اثناء تحاورنا معه في شبكة العراق الثقافية

ترديده رواية هو يعتقد بها ان الأنسان المؤمن يحب الفسقة المحبين لآل البيت وهو هكذا نسي معنى لفظة فاسق التي استعملها القرآن لأول بما لها من مدلو واضح لا يخفى عن من يدرس القرآن ويمتهن الدين.

ترديده ان الشيوعيين العراقيين ممن عرفهم في فترة الستينات افضل من هؤلاء الذين يتحركون اسلامياً !

تبنيه محاربة السيد فضل الله في كل موقع يدخل فيه وبأستخدام ارذل الأساليب واتعسها,
الكذب والتدليس بحيث انه يخترع كذبة هنا ويمررها على بعض المصفقين له وليكررها في موقع آخر بشكل آخر حسب نوعية وكمية الحماس المتوفر له في تلك المواقع.
استنتاجي ان كوراني لا يهمه كثيراً كم هو مقدار ما يعترض عليه او كمية الأنتقاد الذي يوجه اليه. المهم لديه هو تسقيط واقصاء كل من يوعز اليه تسقيطه واقصاؤه. وهذا هو استنتاجي ان كوراني ظاهرة خطيرة جداً في الجسم الشيعي تتشابه في سلوكها واقوالها مع مالكي ومهري وغيرهما. انها حالة شبث بن ربعي الذي كان كافراً ثم اسلم ثم ارتد ثم اسلم مرة اخرى ثم التحق بالأمام علي عليه السلام اثناء خلافته ثم ارساله للحسبن عليه السلام ومبايعته له ثم محاربته للحسين ثم رجوعه والتحاقه بالمختار ضد الأمويين.
شبث بن ربعي يمثل الأنسان المصلحي الخائف الذي كان يسعى لتحقيق مصالحه عن طريق الألتحاق بالأقوى والأغنى وبأقل الخسائر دون اي واعز من دين او ضمير او اخلاق. الأمة يجب ان تنبه لهذه النماذج التي تتاجر بالدين !

وظيفة الدين والمتاجرة به تعتبر في واقعنا الشيعي من المهن التي ربما تعتبر من مهن الأحلام. يتوفر فيها المال والسلطة والشهرة مع انعدام اية آلية تدقيق او محاسبة بل التصفيق والثناء والترحم. وهل توجد وظسفة في العالم افضل من هذه الوظيفة؟؟؟
لاحظوا من يدفع الفاتورة...

.
.
.
نحن الشيعة

السيد بوعبدالله
07-26-2003, 05:26 PM
احسنت والله في ردك
استاذنا الغالي
العقيلي
زيادة بسيطة



قال العاملي قديما في شبكة التهريج ((هجر)) الموقرة ان المرجع اية الله العظمى السستاني دام ظله بانه يتعرض للحصار من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر ، ونجد هنا قول للسيد رفيق يكذب هذه الدعوى حيث قال :

كما أن هذه اللجنة قامت بزيارة في ذلك الوقت للسيد السيستاني وكان السيد السيستاني آنذاك معتكفا لا يقابل أحد فاجتمعوا مع ابن سماحته وأكد لهم أن السيد السيستاني لم يكن محاصر وأن كل هذا الكلام ما هو الا مبالغات لا صحة لها

العقيلي
07-26-2003, 06:48 PM
كوراني كان يعمل بتنسيق واضح مع ديباجي ومهري ومكتب سيستاني في قم !
ويالها من مافيا ولست ادري ماذا كانوا يريدون من توجيه مثل هذه الفتنة في ذلك الوقت !

لا يوجد
07-27-2003, 12:12 AM
أخوانى وأخواتى المؤمنين والمؤمنات ...عليكم بالكورانى ، فإنه والله رأس الأفعى ....ما أتعس هذا الإنسان وما أجرأه على الله وانتهاك حرمة الرسول ( ص ) ، فما يكاد هذا الرجل يخرج من فتنة إلا ويدخل فى اخرى ، ولا فرق بينه وبين من يجاهر فى عداوته للدين إلا انه يلبس لباس المتدينين ، فخطره اعظم ، لأنه لا يسهل كشفه .

فهو يستعين بالأحاديث والقرآن ، وبالمراجع لتبرير فتنه التى لا تنتهى ، وتفريقه بين المؤمنين ، وقد اخذ بتقليده فى السنوات الأخيرة المهرى والمالكى والخطيب عبدالكريم العقيلى ، والديباجى الذى لا يخشى الله حتى لو فى شهر رمضان ، وقد حضرت له مرة فى الشهر الفضيل محاضرة يوم الجمعة فإذا به يذم ويسقط السيد فضل الله فى نهار الجمعة وامام المصلين وفى شهر رمضان .

هؤلاء هم رؤس الفتنة وسيدهم الكورانى لا أصلح الله له عظما .

العقيلي
07-27-2003, 01:50 AM
لديكم حكومة ونظام قانوني في الكويت.. الا يمكن التحرك لأيقاف هؤلاء عند حدهم.. على الأقل الغير كويتيين منهم بسبب أثارتهم الفتن واستفزاز مشاعر الناس؟؟

فاطمي
06-20-2005, 02:50 AM
الكوراني له حلقة تلفزيو نية الآن فى قناة الأنوار