المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جورج قرداحي يعود مجددا في "من سيربح 2 مليون" على MBC



هاشم
09-19-2005, 12:44 AM
ينطلق في منتصف نوفمبر..

قناة العربية

يعود الزميل جورج قرداحي في نسخة جديدة من برنامجه الشهير "من سيربح المليون" الذي سيحمل اسم "من سيربح 2 مليون" بحسب ما علم من مصادر في قناة MBC التي ستعرضه قناة ابتداء من منتصف نوفمبر المقبل، بعد أن طرأت على البرنامج تغييرات أهمها رفع قيمة الجائزة الأولى من مليون لاثنين مليون ريال، بالاضافة لوسيلة رابعة لمساعدة المتسابقين تتمثل في طلب تغيير السؤال إلى جانب الوسائل الأخرى، حذف اجابتين، والاتصال بصديق، ومساعدة الجمهور.

وقال قرداحي لـ"العربية.نت" إن ادارة MBC اتصلت به قبل 3 شهور تقريبا لتعرض عليه العودة لتقديم البرنامج بعد فترة توقف مدة عام ونصف. وأضاف بأن "من سيربح المليون" من البرامج التي تعمر طويلا ولا يملها الناس، لذا - والحديث لقرداحي - لا ينتظر أن يتوقف مرة ثانية وسيظل على الشاشة لفترة مقبولة. ولفت إلى أن البرنامج سيتم تقديمه من بيروت عوضا عن القاهرة، مؤكدا أن لا سبيل إلى تنقله في عواصم عدة لأن استديوهات البرنامج تتطلب تجهيزات الكترونية وكهربائية وفنية خاصة.
من جانبها، قالت معدة البرنامج الزميلة أماني موسى إن البرنامج سيشهد تغييرا في الاضاءة والديكور تحت اشراف فريق بريطاني، مشيرة إلى أن البرنامج سيكون أسبوعيا كل ثلاثاء على الأرجح ولمدة ساعة كاملة. وأضافت بأن المشاهدين سيتمكنوا من المشاركة من خلال الاتصالات الهاتفية ورسائل "SMS".

وقالت إن قرداحي سيقدم البرنامج لوحده، معتبرة أن الجائزة الأولى "2مليون" ستشكل عامل جذب أكبر للمشاهدين، خصوصا أن مبلغ مليون ريال أضحى عاملا مشتركا في برامج تلفزيونية عدة.

وبررت عدم تغيير اسم البرنامج بعد رفع قيمة الجائزة، بأن اسم "من سيربح المليون" التصق بذاكرة المشاهدين. وأوضحت أن البرنامج سيسعى لتوزيع جنسيات المشاركين، وطرح أسئلة تتناسب مع الثقافات المختلفة والفئات العمرية المتباينة.

وأشارت إلى أن لجنة من 7 أشخاص من بلدان عدة، تشرف على وضع أسئلة البرنامج، التي تتدرج في صعوبتها من الأسهل فالأصعب طبقا لمراحل البرنامج وحسب الجوائز المالية المرصودة.