المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الجزاف ...المكتئب دائما



خباز
07-23-2003, 12:25 PM
الشيخ الجزاف مصاب بالإكتئاب ، فلا منظره يساعد على التفاؤل بمستقبل هذا الدين الذى يدعى تمثيله ، ولا كلامه الموغل فى التخلف يعطى فكرة صحيحة عن الإسلام وآل البيت.

اتذكر سنة 1981 كنا جلوسا فى القاعة الكبرى للجمعية الثقافية ، وكانه هناك حضور كبير من بينهم الطلبة الدارسين فى قم، ومن ضمن الطلبة الشيخ الجزاف ، والذى كان يتحدث ويناقش الحضور فى بعض الأمور.

النقاش المطروح كان عن آية الله الشيخ الشريعتمدارى لأن أخبار تعاونه مع المجموعة الإنقلابية فى الجمهورية الإسلامية قد غطت على كل الأخبار ...ولأعطى فكرة للإخوان عن المحاولة الإنقلابية أقول لكم التالى :

المجموعة الإنقلابية تتكون من وزير خارجية ايران ( صادق قطب زادة ) وبالتعاون مع بعض النافذين وكذلك شريعتمدارى الذى كان أحد كبار ايات الله فى ايران وكان يقلده حوالى ستة ملايين من الإيرانيين الذين ينحدرون من اصل آذربيجانى وتبريزى .

المحاولة الإنقلابية وبالتعاون مع السعودية ، كانت تقضى بالإنقلاب على النظام الحاكم وقتل الإمام الخمينى . المهم أن الأمور انكشفت واصبح الناس تذم شريعتمدارى الذى ظهر على التلفزيزن الإيرانى يعترف بذنبه ويطلب التوبه لتآمره ، وقد ابقى الإمام الخمينى عليه احتراما لمقام المرجعية ، وإلا كان نصيبه الإعدام كما حصل لوزير الخارجية ( زاده ) .

فى جلسة الجمعية الثقافيه التى تكلمت عنها قبل قليل ، كان الشيخ الجزاف يدافع عن شريعتمدارى بكل قوة بالرغم من اكتشاف المحاولة الإنقلابية واعتراف المتآمرين بتفاصيل الخطة ....وقد كان يناقش الجزاف السيد على الطبطبائى الذى كان ينصح الجزاف بالخوف من الله ، وعدم الإصرار على العناد فى موقفه ...وعدم اعتبار دراسته فى قم انها كل شىء ، فهناك طلبة فى امريكا وبريطانيا والمانيا ، يقدمون للإسلام وللدين ، اكثر مما يقدمه الجزاف والطلبة الدارسين فى قم .

هكذا كان ينصحه السيد الطبطبائى ......

وللحديث بقية ...

خباز
07-23-2003, 12:46 PM
الشيخ الجزاف حاصل على الثانوية العامة من غير تفوق ، وقد ذهب إلى قم فى فورة الحماس الذى كان يصاحب الشباب مع بداية الثورة الإسلامية ، وقد شجعه الحاج كاظم على الذهاب من غير تدقيق على مؤهلاته العلميه والعقليه، مخاطبا اياه ( بأن الأمة تحتاج إلى كوادر كويتية لتقود مسيرتها ) ، ومن جهة اخرى كان هناك طلبة متخرجين ومتفوقين فى الثانوية ذهبوا إلى قم ، مما يؤكد على استعدادهم العقلى والعلمى للتحصيل ، بخلاف الشيخ الجزاف.

وعند رجوع الشيخ الجزاف من قم وانهاء دراسته ( الغير مفيدة برأييى ) ، توسط له الحاج كاظم عند اصحاب مسجد النقى للعمل كإمام مسجد وبراتب قدره اربعمائة دينار ...وقد كان لعمله كإمام للمسجد اكبر الأثر فى معرفة الناس له واشتهاره بينهم .

وقد واكب الشيخ الجزاف مشكلة المرجعية فى ايران والحملة ضد السيد فضل الله منتصف التسعينات ، لينحاز مع الفريق المعادى ضد السيد ، وليقف موقفا متشددا ورافضا ضد الحاج كاظم عبدالحسين عندما طلب بيع كتب السيد فضل الله فى السوق الخيرى النسائى المقام مسجد النقى سنة 1997.

الأمور تطورت إلى الأسوء ، عندما طلب الحاج كاظم من صاحب المسجد الحاج عبدالوهاب النقى ، ازاحة الشيخ الجزاف عن امامة المسجد ، ولكن صاحب المسجد رفض ذلك ، وليبدأ الإنشقاق بين كاظم عبدالحسين وبين مؤيدى الشيخ الجزاف.

الحاج كاظم ، ترك المسجد واكتفى بالإشراف على دار الزهراء التى كانت تحت سلطته المباشرة وبتكليف واضح من السيد الخوئى رحمه الله .

من جهته الشيخ الجزاف حاول أن يظهر فى صورة المدافع عن الدين بمحاربته للسيد فضل الله كما يفعل مشايخ قم ومنافقيها ، ولذلك ذهب إلى دار الزهراء واجتمع مع النساء اللاتى يشرفن على السوق الخيرى ليكيل الإتهامات التى لا تستند إلى دليل للسيد فضل الله ، وقد طلبن النساء منه مناقشة الحاج كاظم فى مثل هذه الإتهامات ولكنه رفض واصر على المقاطعة .

وهناك احداث اخرى واكبت هذه الأمور لم يكن لدى اطلاع كامل عليها ، ارجو ممن لديه اية اضافات ان يوضح لنا حقيقة الأخبار المتداولة .

جمال
07-23-2003, 05:07 PM
الحمد لله ، ما صليت ولا مرة بإمامة الجزاف ، ولا كنت مضطر اعيد صلاتى .

قيس
07-24-2003, 04:56 AM
كان لازم ينطرد من اول مره تجرأ فيها على فضل الله

بس للاسف طرده من المسجد فشل وضاع المسجد بعد خروج الحاج كاظم عبدالحسين منه الى دار الزهراء .

باحث
07-24-2003, 10:54 PM
السلام عليكم


هل تعرف الشيخ شخصيا ؟

هل جلست مع الشيخ؟

و هذة الحادثة ما الدليل عليها ؟


و الحجي عبد الوهاب النقي استفتى مكتب سمحة اية الله العظمى السيد السيستاني دام ظلة الشريف عندما حاول كاظم عبد الحسين اخراج الشيخ من المسجد فرد علية المكتب بابقاء الشيخ

و لعنة الله على الظالمين

باحث
07-24-2003, 11:04 PM
ان شاء الله اذا سمح لي الوقت راح انقل كلامك حق الشيخ الجليل و اتييك بالرد


و لعنة الله على الظالمين

لا يوجد
07-25-2003, 12:27 AM
الشيخ الجزاف مثال لتخلف مساجدنا عن اللحاق بالركب الحسينى ، فالشيخ ليس له عمل إلا إثارة العوام على سماحة السيد فضل الله ، فهو يريد بذلك ان يعطى لنفسه اهمية مزيفة . والأيام سوف تسقط رموز التخلف التى ضلت واضلت شباب الكويت ورواد مساجدها وحسينياتها .

باحث
07-25-2003, 12:29 AM
اخي الكريم اذا كان الشيخ الجزاف مثال للتخلف لماذا كان يصلي خلفة رموز دار الزهراء ؟

لا يوجد
07-25-2003, 12:32 AM
لن اخفيك سرا ، اننى الوم رموز دار الزهراء على وجود هذا الشيخ المتخلف وكذلك الومهم على امور اخرى تسببوا فيها بسكوتهم عن الفتن التى اثارها أمثال الجزاف والمالكى وبقية مشايخ الفتنة .

هم بلا شك محاسبون !

باحث
07-25-2003, 12:35 AM
اخي الكريم موقف الشيخ الجزاف ليس نابع من آراء او اجتهاد شخصي بل هو موقف حوزة قم المباركة :)

لا يوجد
07-25-2003, 12:46 AM
لا أعتقد أن ما ذكرتموه صحيح ، فآراء التبريزى والخرسانى لا تمثل رأى باقى العلماء ولا الحوزة التى تحتوى على كبار المجتهدين والفقهاء والأمر فيه تفصيل كثير ، ولا اريد ان ادخل فى نقاش جانبى ....إذا اردت رأييى فيما تقول يمكنك ان تراجع النقاشات التى شاركت فيها ، فى هذا المنتدى ومنتدى شبكة العراق .

بالنسبة للجزاف فنصيحتى له ان يترك الإمامة ويتعلم مهنة شريفة يكسب بها قوت يومه بدلا من الكلام الفاضى اللى يتاجر فيه بإسم الدين والدين منه براء .

احقاقي خرافي
07-26-2003, 12:26 AM
الشيخ الجزاف مثال للنذالة والخيانة ونكران المعروف والجميل الذي تلقاه من من دعموه في بدايات حياته الدينية ....

كل ما اشوفه داش المسيد ودي الارض تنشق وتبلعه

هاشم
07-26-2003, 12:42 AM
با عتقادى ان الجزاف عنده مشكلة عقلية اكثر من اى مشكلة ثانية ، بس الناس ما يقيمون الشخص وأفكاره ، الناس يطالعون العمامة ، وما يدرون ان حتى معاوية كان يلبس عمامة أكبر من عمامة الجزاف .

الاستاذ
07-26-2003, 04:00 PM
الدرجة ؟؟
ينعت الشيخ الجزاف بالمتخلف والمشرف لا يتحرك ولا يفعل شيئا ؟

لماذا هذا الاتهام للشيخ الجزاف
هل لأنه لم يقف مع من تكلم عن الزهراء روحي فداها ؟

هل لأنه لم يوافق الذين ضربوا معتقداتنا في مظلومية الزهراء عرض الحائط

ما هكذا تورد الابل يا كاتب المقالة ويا صاحب الحدث

الشيخ الجزاف كان من المدافعين عن الجمهورية الاسلامية
ولم نذكر انه يوم من الايام تعرض أو دافع عن الذين ارادوا الاطاحة بنظام الجمهورية الاسلامية .
ولا اقول هذا جزافا بل لأني كنت في يوم من الايام اعرف سماحة الشيخ معرفة قريبة .

واتقوا الله
فهذا هو الشيخ موجود في مسجد النقي فليذهب كل من في قلبه سؤال ويوجهه له لا أن نتهم سماحة الشيخ بأمور ينقلها البعض ويتلاعب بأحداثها البعض الآخر
أما السيد علي الطبطبائي ؟؟
فما هو توجهه الآن ؟
نسأل الله حسن العاقبة

والسلام عليكم

مقاوم
07-26-2003, 04:15 PM
واضح أن الأستاذ متأثر بالدعايات ضد سماحة السيد المكرم فضل الله ويسميه فى رده ( من تكلم على الزهراء ) وهذا وربى بهتان عظيم ارجو ان لا يورط نفسه فيه .

صليت كثيرا فى مسجد النقى وكم كان ممتازا هذا المسجد قبل ان يستلمه الشيخ الجزاف ، الذى يردد مقولات اصحاب الفتن فى الكويت وخارجها فهل كل من تباكى على الزهراء نعتبره مخلصا ، اذا فلنعتبر صداما من افضل الناس ، فهو يجيد الحديث عن الإسلام وأهل البيت ، ويزور الإمام الحسين والإمام امير المؤمنين بين فترة وأخرى ، فهل نعتبره من المدافعين عن الإسلام .

خلاصة كلامى الحديث عن الزهراء لا يثبت شيئا ، ولننظر إلى سلوك الأشخاص ومواقفهم حتى نستطيع ان نقيمهم بدلا من الحديث العاطفى .

أبومرتضى
07-26-2003, 05:33 PM
من المؤسف ان الشيخ الجزاف انصاع لكلام عمائم قم الزائفة فشق عصا الجماعة بفتنة شديدة ...
قد كنا في مسجد النقي نحب السيد و نقرأ فكره ... و الان نحن في الدار نحب السيد و نقرأ فكره و ان كره المزيفون ... ثابتون على حبك يا سيدي مهما تقول من تقول و قال من قال ... فانت الهدى و من اتهموك ضلال ... فضل الله يا نور العلم و شعلة الثقافة و فهم الاسلام ... أسفي على من نبذك وراء ظهره و اتبع المتظاهرون بالقداسة ... عمائم التخلف و التحجر و الفتن ...

الاستاذ
07-26-2003, 07:54 PM
لم اتكلم عن سماحة السيد فضل الله
وليس من تربيتي ان اتكلم على عالم كمثل سماحته
ولكن التعرض الى العلماء هذا شيء مشين
ومن اسباب تخلف الطائفة

ولكن اقول لنتبين ان الشيخ الجزاف تكلم ولو كلمة واحدة على السيد فضل الله حفظهم الله تعالى

انا اريد ان اتسائل هل يحق لنا نحن هنا وفي هذا المنتدى الذي يقبل بالرأي الآخر ان نشوه مبادءنا ؟
او ان نعطي فكرة قد لا تكون حسنة عنا إلى غيرنا؟

فدعونا من هذه المقولات التي لا فائدة منها

نعم انا لا ارضى ان يتكلم كائن من كان عن العلماء
فالعلماء لهم ميدانهم ولهم الحق كل الحق في ان يتكلموا مع بعضهم البعض .

فها هو الشيخ الجزاف يصلي خلفه ولا زال اتباع الحاج كاظم .
وعندي اسماء ومن غير اللائق كشفها وكتابتها
فهل هذا بعني انهم منافقون ومتخلفون ؟
واذا كان الشيخ الجزاف كما تدعي اخي العزيز فهل يعيد البعض الذين صلوا خلفه من قبل ان يعيدوا صلاتهم ؟

" خلاصة كلامى الحديث عن الزهراء لا يثبت شيئا ، ولننظر إلى سلوك الأشخاص ومواقفهم حتى نستطيع ان نقيمهم بدلا من الحديث العاطفى""

للاسف ان يتكلم شيعي اثنا عشري هذا الكلام
فهل الحديث عن مظلومية الزهراء روحي فداها من " الحديث العاطفي "؟؟؟
هل عصرها ولطمها وزجرها واسقاط جنينها كان " حديثا عاطفيا " ؟
الم يقم التشيع على مظلومية الزهراء روحي فداها ؟
ونصيحتك بان لا اتورط
ارجو منك ان لا تتورط في الحديث هكذا عن الزهراء


والسلام عليكم

مقاوم
07-26-2003, 08:15 PM
كلامى كان واضحا ولا يحتمل التأويلات التى تريد ان تحمله اياها .

ولم اكن اتحدث عن الزهراء ومظلوميتها ، (ولكن) كنت اتحدث عمن يستغل مظلوميتها لإعطاء صورة (مختلفةوغير حقيقية ) عن نفسه ، ومثالى كان واضحا عن صدام الذى يستغل الشعائر الدينية للخداع .

مهدي عمار
07-27-2003, 11:18 AM
أعتقد أن علينا أن نطرح المواضيع التي تقّرب ولا تفّرق . و السيد فضل الله دام ظله عندما كان يتكلم مع بعض العلماء في قم المقدسة كان يقول ممن نحترم مقامهم ، فاتقوا الله ولا يجوز إثارة الخلافات في الوقت الذي نحن في أشد الحاجة إلى الوحدة الإسلامية الحقيقية .

هاشم
07-27-2003, 03:00 PM
صج والله ، الشيخ الجزاف شكله يضيق الخلق ، يا ليت يحلق لحيته ويعدل ويهه ، بدال البهدله الى مخلى نفسه فيها ، وبالمرة يعدل اخلاقه ، علشان نقدر نقول اننا نصلى ورا امام نظيف واخلاقه زينة .

مهدي عمار
07-27-2003, 04:11 PM
هاشم ، لا يجوز السخرية من الآخرين حتى ولو اختلفت معهم .. إحترم نفسك

شامخاني
07-28-2003, 06:46 AM
لماذا لا تواجهون الشيخ الجزاف وتتحدثون معه وتعرفون الحقيقة منه عن قرب مو أحسن من الغيبة . . . هذا لا يجوز . . .
الحقيقة والمواجهة خير برهان . . . وديرو بالكم على كلامكم . . . ترى الحجي جدا سهل بس الحساب يوم القيامه راح يكون جدا صعب . . .
اذكرو الله اذكرو الله . . . يا أخوة يا أعزاء . . . وحاسبو على كلامكم . . . والتفكر ساعة أفضل من عبادة سبعين عام . . . كما في الروايات . . . !!!

ان لله وانا اليه راجعون . . . وأسأل الله الهداية لكم يا أخوه يا أعزاء . . .

والسلام عليكم



(( أخوكم شامخاني )) . . . :) :) :)

أبومرتضى
07-28-2003, 03:49 PM
بالنسبة لي انا عاصرت المشكلة الي اثارها الشيخ حول نشر و بيع عرض و طبع كتب السيد الله يحفظه ... و منعه لذلك ...
اعرف الشيخ منذ صغري ... اكن له الاحترام ... لكن سيد فضل الله بالنسبة لي هو الفاروق بين الحق و الباطل ... لا استطيع التخلي عن السيد و فكره ... حتى و ان اراد ذلك شخص عزيز علي و معلم و مربي قديم لي ... لا نطعن في الشيخ لكن نرى خطأه في هذه المسألة بالتحديد لا الاطلاق ...

مجاهدون
07-28-2003, 04:14 PM
الشيخ الجزاف سقط بالإمتحان ، ولازم يتم تطهير بيوت الله ومن ضمنهم مسجد النقى من أئمة التخلف والنفاق .

مهدي عمار
07-28-2003, 04:34 PM
الإستكبار العالمي يتوحد ضدنا وبعض الناس مشغولين بتمزيق الممزق .. اتقو الله يا ناس فيما تكتبون فأنتم محاسبون في يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ..

موالى
07-29-2003, 12:16 AM
يا جماعة منصب امام المسجد منصب هام جدا ولا يجوز ان يتم تسليمه لمن هب ودب ، ويجب عمل اختبار للمرشح لهذا المنصب ومعرفة درجة ذكائه ومعرفته ببديهيات الأمور ، فالشيج الجزاف بحاجة إلى تهذيب أخلاقى قبل ان يكون اماما للمصلين ....وكما قال بعض الأخوة ، من أن الشيخ بحاجة إلى النظافة فى المنظر والشكل ، ثم اختبار معلوماته وتوجهاته ، حتى نتأكد انه ليس تكفيريا ، يكفر الناس ويستلم مكان الخالق فى تقييمه للبشر فيضع هذا فى النار وذاك فى الجنة .

حقيقة يا جماعة نحن فى مصيبة فى مسجد النقى بوجود الجزاف اماما ، وبا عتقادى ان الحاج عبالوهاب النقى صاحب المسجد غير مرتاح فى قبره .

قيس
07-29-2003, 03:36 PM
الاخ موالي يقول ان الحاج عبدالوهاب النقى صاحب المسجد غير مرتاح فى قبره !!!!!!!!!!!!!

شلون عرفت ؟ علمنا هالكرامات اشلون تعلمتها ؟

موالى
07-30-2003, 04:41 PM
لما يكون الشيخ الجزاف بكل هذا السوء ، فأكيد ان الحاج عبدالوهاب النقى سوف يكون غير مرتاح فى قبره لأنه دافع عن وجود الجزاف فى المسجد ، فزادت الفتنة التى سوف ينال الحاج عبدالوهاب نصيبا منها ، فى الوقت الذى هو بحاجة إلى حسنات لا يجدها ..........النتيجة سوف يكون غير مرتاح فى قبره .

شامخاني
07-30-2003, 07:55 PM
أستغرب من هذه الذمة الواسعة التي عندكم . . فأنتم تقومون بالضرب . . والقاء التهم على الناس من غير دليل واضح . . ما هاذا ؟ ؟ ماذا تقولون ؟؟ . . حتى الاموات ما خليتوهم بحالهم . . (( يا موالي . . اذكروا محاسن موتاكم )) . . فهذا الكلام ليس بصحيح . . انك بقولك هذا تجعل من يقرأ مقالاتك بأن يشك بمصداقيتك ومصداقية هذا المنتدى . .
لماذا لماذا هذا الافتراء والكذب على رجال الدين . . سؤال موجه اليك يا أخ / موالي . . ألا تخاف الله عز وجل ؟؟ . . ألا تخاف الوقوف على الصراط يوم لا ينفع مال ولا بنون ؟؟ . .

منذ متى وأنت تعرف الشيخ الجزاف . . ومنذ متى وأنت تعرف صاحب هذا المسجد المبارك ؟؟ . .
تريدون تبديل أئمة المساجد لأهوائكم الخاصة . . وتريدون العبث والافتراء على حسب ما ترونه وتقولونه .. ولا تصدقون غير أنفسكم .. لماذا هذا الحقد الدفين .. ؟؟ .. لماذا كل هذا الكذب والافتراء .. ؟؟

اذكر الله اذكر الله اذكر الله .. واستغفر واذهب الى ذلك الشيخ وادعوه ليحلل لك . . !!!

انا لله وانا اليه راجعون . . .


والسلام عليكم . .


أخوكم شامخاني . . .

الاستاذ
07-31-2003, 12:28 AM
للاسف الشديد الى الان لم نر من احد المشرفين اي ردع للتجاوزات الشرعية اللااخلاقية في هذا المنتدى
وللأسف الشديد ايضا من اخونا الشامخاني والذي يكتب في ملتقانا ولا اشك انه احد المشرفين ايضا هناك فيقول :
" لماذا لماذا هذا الافتراء والكذب على رجال الدين . . سؤال موجه اليك يا أخ / موالي . . ألا تخاف الله عز وجل ؟؟ . . ألا تخاف الوقوف على الصراط يوم لا ينفع مال ولا بنون ؟؟ . . "

ونراه في ملتقاه يلقي التهم جزافا على الناس وملتقاه شاهد على ذلك

اذا النتيجة التي خرجت بها هي ان
منار = ملتقانا
في الذمة الواسعة وعدم التخلق بالاخلاق الحميدة والتي نجدها في ائمتنا الهداة
عليهم السلام

والسلام

موالى
07-31-2003, 12:33 AM
شامخانى

كلامى هو كلام شخص ملم بالفتن التى يثيرها اصحاب الفتن ، بينما انت تدور فى فلك غيرك ، لذلك سوف تتعب كثيرا فى الدفاع عن الباطل ، الذى لن تكتشف انه باطل إلا فى القبر ، كما يحصل الآن للأسف للحاج عبالوهاب النقى ، الذى يرى نتيجة دعمه للباطل ، وعلى اية حال نحن نترحم على موتانا وإن اساؤا لنا وللمجتمع .

الفاتحة على روح الحاج عبدالوهاب النقى ونسألكم الدعاء للتخفيف عنه .

مقاتل
07-31-2003, 03:00 PM
اوافق على رأى الأخوة فى ان مساجدنا بحاجة إلى اعادة صياغة واختار ائمة مساجد اكفأ من الموجودين الحاليين .

ولد الدسمة
08-03-2003, 02:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لم أكن اود أن أرجع و أشارك في هذا المنتدى القاسد .. و الذي يمتلأ بالذنوب السوداء .. مثل قلوب معظم رواده .. و كنت قد قررت عدم الكتابة فيه .

و لم يرجعني له .. سوى ما قاله أحد الإخوان لي بوجود مثل هذا الموضوع .. الذي ينال من سماحة الشيخ محمد الجزاف الله يحفظه .

فحبيت أشوف .. شنو اللي قاعد يقال عنه من قبل الأقلام الدايخة .. و ما اكثرها في هذا المنتدى

و لما قرأت .. لم اجد جديداً .. فهذا الكلام سمعته مراراً .. خاصة من 1997م .. و إلى اليوم .. و خاصة و إني كنت في المعمعة وقتها .. و كنت من لجان المسجد .. و لجان الدار .. و كم جلست مع هذا و ذاك لفهم الموضوع المتنازع عليه . و كنت من الذين يجلسون مع الشيخ لسماع وجهة نظره

الصراحة لم أجد أفضل من الرد التالي :

و كنت لا أصلي وراء الشيخ الجزاف من 1998 إلى 2000م لأسباب خاصة فيني .. و لكن بعد أن تجاوزت هذه الأسباب رجعت للصلاة وراءه .

كنت من لجان المسجد من سنة 1993م .. و لحد 1997 .. و بعد الانشقاق اللي صار .. كنت من لجان دار الزهراء من سنة 1997م و لحد 2001 .. و كنت من الأشخاص اللي يعتمد عليهم العمل في الدار .. و لكن في هذه السنة و لمشاكل خاصة بين الكادر و ليس لها علاقة بمشاكل و فتن العلماء .. خرجت من الدار .

و كان عندي علاقات صداقة مع بعض الإخوان الكادر في مركز الهادي الذي أنشاه الشيخ الجزاف .. ليشرف فيه على بعض الأنشطة الشبابية

المهم .. أنا كنت أعلم بأن عندهم نقص كبير في الكادر للدروة الصيفية . فذهبت للشيخ الجزاف .. و قلت له بأني مو مرتبط هالسنة بأي دورة .. و إذا ممكن أحب أعمل معاكم في الدورة .

الرجل وقتها ما كان يدري باني طلعت من الدار . فقال لي ما فيه أي مانع .. و لكن هناك ملاحظة .. و هي أن خصوصيات المركز تبقى في المركز و خصوصيات الدار تبقى في الدار .

و بعد الدورة .. قالي بعض الإخوة .. ليش ما تستمر معانا في المركز .. فكنت أقول لهم . أفكر بالموضوع .
و لكن في قرارة نفسي . كنت أقول .. بأني من مؤيدي السيد فضل الله .. و هذا المركز لاشك ضد أراء السيد . فكيف أعمل معهم ؟
ذهبت يوماً ما للشيخ الجزاف .. و قلت له الصراحة . و إني من مؤيدي السيد فضل الله .. و أني من اللي يحترمون السيد .. و ما راح أشارك في أي برنامج يمس السيد .
فقالي : ماكو أي مشكلة .. إحنا في المركز ما نعترض لأحد .. و ليس عندنا خلاف في شخص السيد .. إنما في الآراء .

و من يومها .. و لحد الان .. أي بعد مرور سنتين .. لم أشاهد برنامج ضد السيد في المركز .. و الحمد لله المور ماشية من أروع ما يكون

مواقف أخرى للشيخ .. كان عندنا عدد من الكادر اللي يؤيدون سيد يوسف الزلزلة في انتخابات 1999م .. و يعملون في نفس الوقت في مركز الهادي . ما كان الشيخ الجزاف يقول لهم .. ليش أنتوا مع الزلزلة . . و ما كان يعترض على وقوف سياراتهم اللي تحمل استيكرز الزلزلة أمام المركز .

الدورة الصيفية لهذا العام .. و لله الحمد .. كانت تضم أولاد لمؤيدي كل التيارات في الدسمة .. منهم جماعة سيد عدنان و جماعة الزلزلة .. و جماعة صالح عاشور
و ما كان عندنا أي مشكلة في هذا الجانب .. و كم كان جميلاً عندما ترى فريق لكرة القدم .. يضم أولاد من هذه التيارات .. و الكل يتصل في بعض .. للتأكيد على الحضور للملعب .. و كانوا فريق واحد

كلمة خاصة لأخي العزيز : أبو مرتضى

سيد فضل الله .. إنسان مو معصوم . لذلك يجب أن تراجع ما قلته سابقاً حوله .. وصلته السماء السابعة الصراحة . مهما كان هو و غيره بشر ممكن تكون وجهة نظرهم صحيحة .. و ممكن تكون غلط

و بعدين سيدنا .. أنت وقتها كنت صغير السن .. و ما اعتقد بانك كنت تشوف الأمور كما كنا نراها نحن الكبار . و بعدين .. أنت متى كنت تسمع للشيخ الجزاف .. أنتوا كله بره المسجد . تاكلون برد .. أو في حوش المسجد ( سوق الجمعة ) اللي محد يقدر يسمع كلمة فيه :p

و الآن كلامي للجميع
و نصيحة أخيرة .. إذا مو عاجبتكم الصلاة .. خلف الشيخ الجزاف .. فالله و محمد و علي .. معاكم .. روحوا صلوا في أي مسجد أخر .. و ما لكم شغل في موضوع إمامة مسجد النقي .. مع اني مدرك بان ماكو مسجد عاجبكم .. لأنكم بإختصار شديد .. درجتكم أعظم من جبرائيل .. و باقي الناس .. احقر من الشيطان الرجيم

أبومرتضى
08-03-2003, 03:11 PM
اخي الحبيب ولد الدسمة ... اولا عودة ميمونة ... :)

ثانيا صحيح انني كنت صغيرا لكنيي كنت مميزا و اعي ما يدور ... على فكرة انا الي كنت قاعد اوزع كتاب الندوة المطبوع على نفقة الدار حبث ان الجزء قد منعته وزارة الاعلام ... و يبدوا ان وزارة الاعلام و الشيخ على نفس الموجة ... عموما :D ... انا لذي كنت اوزعه حين اتى الشيخ شاحبا حزينا كئيبا كعادته و يسألني من اعطاني الكتب لأوزعها و كأنها جريمة لا تغتفر ...

ثالثا كما انك تطالبني ان لا ارفع السيد الى السماء و لعمري انه قد علاها ... اطالبك بأن تكون منصفا في حكمك على الشيخ الجزاف ... الم يثير فتنة أخرجتني انا شخصيا ، كما الكثير من نظرائي الذين ترعروا في المسجد مذ صباهم و المسجد يمثل لهم ملاعب صباهم و مدرستهم الاسلامية الاولى ... انا شخصيا الوم الشيخ لخروجي و ابتعادي عن هذا المكان ... و لا تقل لي لم نفسك ... لأن الامور محكومة بمبادئ معينة ... انا مع سيد فضل الله حرب لمن حاربه سلم لمن سالمه ... هذا لاعتقادي ان الرجل قد ظلم و ان فكره النير لا بد له من ان ينشر و ينتشر ... فكما ان من ادان السيد تحمل مسؤولية الادانة كما يراها نحن ندين من يدين السيد متحملين مسؤولية الادانة كما نراها ... انا ادافع عن شخص السيد بورعه و علمه و نورانية وجهه ... و ادافع على ما اتوافق معه من اراء السيد ... فليس كل ما يقوله يوافق رأيي القاصر رأيه المثقف ... و اعلم انني قليل جدا ما اختلف معه ... و لكن السيد لم يثر الفتنة فلا تلوم محبيه و لا تلمه و القي باللوم على من اثار الفتنة و من اججها في الكويت و الدسمة يا ولد الدسمة ... :D ...

ان خروجك من الدار و ذهابك الى المركز مسألة متعلقة بك ... و العمل الاسلامي الذي استمر منذ امد بعيد لم يكن يوما يعتمد على جهود شخص واحد ... مع اعترافنا بأننا فقدنا خبرتك و حركيتك ... لكن الدار تنتج كادرها بنفسها من ما يضمن استمرارية النهج التي تسير عليه ... و في الف واحد و واحد مستعد يقضي ايام شبابه في خير عمل ... العمل في سبيل الله ...

نحترم الشيخ الجزاف نختلف معه حول تضليله و تضليل علمائه للسيد ... نترك ذلك وراء ظهورنا و ننطلق في حب السيد و رحاب فكره النير الواعي العلوي، ننطلق لنعانق السحاب تارة و النجوم تارة اخرى، نستمد حركيتنا من ثقافته و ثقافاتنا من تأملاته ... الهدى و النور ينبع منه كما ينبع الجدول لينتهي نهرا كبيرا الى بحر غزير الى محيط واسع، هكذا فكره و ثقافاته، لا انغلاق على حادثة تاريخية تضاربت الروايات حولها لكي نعزلها في التاريخ لا نستمد منها الثورة و الحركية و الانفتاح الاحتجاجي ... نجلس في حوزاتنا نعلم الناس ماء الكر و احكام الحيض و النفاس و حين يسألوننا عن قضية مهمه كالوقف الجعفري نقول هذا ليس من اختصاصنا لم ندرس ذلك في الحوزة،، لينظر الينا الناس و لسان حالهم يقول الى من نذهب الى من الى من ... نخذل الناس و نحطم امالهم التي علقوها علينا ... هذا او ننطلق منفتحين على قضايا الامة مواكبين لها و لتطلعاتها و نقودها من المقدمة الى بر الامان و الاستقرار ... و لا نتركهم ليتوهوا و يضلوا ... الفرق شاسع لا مجال للمقارنة ... الثرى بل علاها ... و الثريا بل تدانى عنها ...

نسأل الله لكم التوفيق اخي ابا حسن ... وفقكم الله في مركز الهادي و يعطيكم العافية على هذا الجهد الطيب ... و في ذلك فليتنافس المتنافسون ...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

عابدي.

كويتى
08-03-2003, 10:39 PM
كاتب الرسالة الأصلية ولد الدسمة
ما كان الشيخ الجزاف يقول لهم .. ليش أنتوا مع الزلزلة . . و ما كان يعترض على وقوف سياراتهم اللي تحمل استيكرز الزلزلة أمام المركز .

طيب يا سيدى ... متشكرين على الكرم العظيم ده :D

حيالله الزين
08-07-2003, 06:08 AM
السلام عليكم

ويعطيكم العافيه

بخصوص مو ضوع الشيخ الجزاف والاخوان في دار الزهراء لا املك معلومات كافيه عن سبب الخلاف وتطور الخلاف والانشقاق او سموه ماتسموه الذي حدث بالمسجد
ولكن يااءخوان المفروض الواحد من يتكلم يقول الي له والي عليه

ومن دون اي مجامله او انحياز لطرف على طرف


انا مو همي الموضوع

كلامي موجه للعزيز الموالي
اخوي الموالي

تر الموت مايعرف صغير وكبير

حيالله الزين
08-07-2003, 06:18 AM
السلام عليكم
ويعطيكم العافيه

اخواني انطبع التعقيب قبل لا اكمل كلامي

اخوي الموالي

صديقك من صدقك لا من صدقك


اخوي شوف انا وانت وكلنا كلمن راح يكون احسابه ابروح وعلى اعماله
فلازم نتحرص من نتحجه او نقول شي مو متاءكدين منه


انا كلامي بالخصوص عن المرحوم الحاج عبد الوهاب النقي


(كلامى هو كلام شخص ملم بالفتن التى يثيرها اصحاب الفتن ، بينما انت تدور فى فلك غيرك ، لذلك سوف تتعب كثيرا فى الدفاع عن الباطل ، الذى لن تكتشف انه باطل إلا فى القبر ، كما يحصل الآن للأسف للحاج عبالوهاب النقى ، الذى يرى نتيجة دعمه للباطل ، وعلى اية حال نحن نترحم على موتانا وإن اساؤا لنا وللمجتمع .

الفاتحة على روح الحاج عبدالوهاب النقى ونسألكم الدعاء للتخفيف عنه . )


وراس امك هذا حجي تقوله عن ريال متوفى رحمة الله عليه وعلى امواتك


شنو انت او انا او غيرنا عساسنقول هل الحجي

اخوي اذكرو محاسن موتاكم

شنو انت مو راح المقبر
ومو شايف حد بيدفنونه
حتى الي ميت بالمخدارات والعياذ بالله

الحجي بواحمد العطار اوحجي حسن دشتي يقول

( لانعلمه عنه الا خيرا )
والمقصود بالخير ــــــ ولاية امير المؤمنين



اخوي الليه ليلة جمعه صلي ركعتين واقره الفاتحه على الحجي رحمة الله عليه

الله يوفقك ويوفقنا جميع لما يحب ويرضى



سلامي للجميع


ا

حيالله الزين
08-07-2003, 06:24 AM
السلام عليكم

تصحيح

: شنو انت مو راح المقبر

والصحيح :

شنو انت مو رايح المقبره




سلامي للجميع

موالى
08-09-2003, 01:56 AM
أخوى حيا الله الزين

اقول كأنك حاط على حطه ، .....شوف بالنسبة للصلاة انا صليت ليلة الجمعة علشان الله يغير حال الشيعة المتدهور بسبب تقديسهم للأشخاص الفاسدين ، ودعيت حق الحجى عبدالوهاب وطلبت من الله وانا ابكى ان يخفف عنه العذاب لأنى ادرى انه متوهق نتيجة افعاله ودعمه للشيخ الجزاف الجاهل .

وبعد دعيت ان الله يهديك يا خوى ، ويهدى ولد الدسمة المسكين اللى مضيع الطريق .

حيالله الزين
08-09-2003, 02:23 AM
السلام عليكم

يعطيكم العافيه

عزيزي الموالي :

اخوي مابيني وبينك شي والله انا اتاءلم من اقره بعض كتابتك خاصة عن اناس انتقلوا الى رحمة

وانت ترد وتعيد وتكرر الحجي عن المرحوم ومره تقول ( نتيجة دعمه للباطل

ومره تقول ( اساءو لنا وللمجتمع

ومره تقول( انك تدري انه متوهق نتيجة دعمه للشيخ الجزاف )

يااءخي ريال وتوفه وهو ماسوه شي الي اخرجه عن دين الله

اخوي مثل ماانت تشوف ان الشيخ الجزاف على باطل او مشتبه
المرحوم باءذن الله كان يرى ان مو من الصالح انه يشيل الشيخ الجزاف عن امامة المسيد
والشي الثاني المرحوم متولى المسجد والمتولى ( اتذا ماني غلطان ) مايحق له ان يشيل الامام

ولاتنسى ان ( حسب الكلام المتداول ) ان الشيخ الجزاف مؤيد من السيد السيستاني بخصوص امامة المسجد



اخي العزيز :

لا حاط عليك ولا لي شغل فيك الا اني ماودي انك تكتب بعض الشغلات الي مايقولها اي واحد عن اناس متوفين

والشي الثاني
مرات تكتب مواضيع او لك مشاركات ( ماادري تاءليف ) بعيده عن الواقع وليس لديك اي دليل عليه
فمن اجلك من اكتب ماودي شخص موالي وانشالله انت اسم على مسمى تطلع منه هل الشغلات


اخوي الموالي :
امش ورى الي يبجيك ولاتمشي ورى الي يضحكك
شوف بعض ربعك يمكن يشوفون بعض كتابتك او اراءك غير صحيحه ولكن لايوجهونك او يصححون لك اخطاءك
وما اقول الا


انى لك من الناصحين

وانت هم اذا شفت ان عندي اخطاء ( ماكو حد معصوم او مايخطء ) بين لي اخطائي واكون شاكر لك وماراح (حاط علي حطه)




اخوي الموالي :
اشكرك على دعائك لي وعسى الله يقدرنا ان نرد لك هل الجميل




سلامي للجميع