المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحديثات هامة على منصة أدوبي لايف سايكل



زوربا
09-14-2005, 07:47 AM
بهاء حمزة من دبي


أعلنت "أدوبي سيستمز" الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير برامج النشر الإلكتروني والمدرجة في بورصة "ناسداك" إدخال تطويرات هامة على منصة "أدوبي لايف سايكل" تتضمن برنامج خادم جديد يساهم في مكاملة العمليات المتعلقة بالمستندات لأتمتة الإجراءات الخاصة بالمراجعين وتعزيز عمليات إدارة علاقات العملاء ورفع الفعالية الداخلية وتطبيق استراتيجيات التوافق البرمجية المعتمدة.

ويمثل "أدوبي لايف سايكل" حلاً مناسباً للقطاع الحكومي والمؤسسات الصناعية وشركات الخدمات المالية الذين يسعون إلى اعتماد حلول لتجميع ومكاملة المعلومات حيث يقدم تجميعا مرئيا لتطبيقات أتمتة الإجراءات دون الحاجة لأي عمليات برمجة إضافية كما يتضمن خاصية "مراقبة سير العمل" لضمان متابعة الإجراءات ودمج معايير حماية المستندات وإتاحة أدوات فعالة للتحكم إلى جانب القدرة على استكمال البيانات من نماذج الطلبات المشفرة بالرموز الخطية ثنائية الأبعاد وبدقة تبلغ 100 % وذلك ضمن عمليات التحويل من النمط الورقي إلى الصيغة الرقمية.

وتشتمل خواص البرنامج الجديد على أدوات تصميم حديثة لتدفق سير العمل تساعد على بناء التطبيقات التي تقوم بأتمتة إجراءات المستندات بطريقة أوتوماتيكية. وتسمح هذه الخواص بميزة "دراغ آند دروب" لدمج معالجة خطوات العمليات مثل مهام توجيه المستخدم وإرسال البريد الإلكتروني أو المكاملة مع أنظمة الدعم. وتعتمد خاصية "مراقبة سير العمل" ضمن منصة "لايف سايكل" على تقنية هامة قدمتها شركة "سيليكوست كوربوريشن" وتقوم هذه الوظيفة بقياس وتنظيم أداء سير الأعمال عبر لوحة مخصصة لمراقبة الإجراءات. إلى جانب ذلك تتوفر ترقية هامة لحلول "أدوبي" لنماذج الطلبات المشفرة بالرموز الخطية ثنائية الأبعاد ما يمكّن من توحيد عملية أتمتة إدارة الوثائق بشكل أكثر فعالية.

وتساعد وسائط "أدوبي لايف سايكل" لحماية المستندات" المؤسسات على رفع مستوى التحقق من الأصالة ومعايير سرية وخصوصية المستندات. ويمكن للعملاء استخدام الإمضاء الرقمي في ملفات "أدوبي" من نوع "بي. دي. أف" ونشر الوثائق المعتمدة وإضافة عناصر التحكم التي تحدد الأشخاص المخولين بفتح وتصفح وطباعة ونسخ الملفات أو التخلص منها. وتسمح المكاملة المحدودة للعملاء باستخدام هذه الوسائط في مراحل متعددة من سير العمل موفرة المزيد من القدرة على التحكم في سياسة وشروط تقديم الطلبات لإجراءات العمل.

وتستخدم العديد من مؤسسات الخدمات المالية حول العالم منصة "أدوبي لايف سايكل" ومنها شركة "أتش آند آر بلوك" المتخصصة بمعاملات الضرائب والتي تعتمد المنصة بهدف رفع الفعالية الداخلية خلال فترة تحصيل الضرائب. جدير بالذكر ان "أدوبي لايف سايكل" وهي منصة خادمة تقوم بأتمتة إجراءات الوثائق صممت البرنامج باستخدام بنية خادمة عامة معتمدة على "الإصدار الثاني من جافا المخصص للمؤسسات" و"أكس. أم. أل" ما يسمح بمكاملة سهلة مع البنى التحتية المؤسساتية عبر اعتماد "جافا إيه. بي. آي. أس" ودعم بروتوكولات خدمات الويب. وتعمل المنصة ضمن أنظمة "بي. إي. إيه ويب لوجيك" و"آي. بي. أم ويب سفير" و"جي. بوس". كما يعمل الخادم ضمن أنظمة "إي. أكس. آي" من "آي. بي. أم" و"مايكروسوفت ويندوز سيرفر" و"سن سولاريز".

ومن المتوقع دعم منصتي "نوفيل أس. يو. أس .إي لينكس" و"ريد هات لينكس" خلال الخريف القادم. كما تدعم المنصة المعايير الصناعية مثل "أكس. أم. أل" وخدمات الويب مما يمكن المستخدمين من تطبيق خدمات الوثائق ضمن البنى التحتية الخدمية.