المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال إلى جماعة دار الزهراء !



كويتى
07-18-2003, 07:48 AM
سؤالى إلى جماعة دار الزهراء ، لماذا لم تضعوا إعلان تعزية فى الصحف الكويتية عن وفاة عميد المنبر الحسينى ، لا سيما أن الشيخ الوائلى كان له موقف مشرف من السيد فضل الله ، ودافع عنه عندما كان يتم سؤاله عن موقفه من السيد .

وقد رأيت أمس 17/7/2003 إعلان من الميرزا عبدالرسول عن الشيخ الوائلى ، فشكرا له .

فهل دار الزهراء عاجزة مثلا أم ماذا .......وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

مهدي عمار
07-18-2003, 11:33 AM
حسينية دار الزهراء عليها السلام أقامت يوم الأربعاء الماضي مجلس الفاتحة على روح شيخ الخطباء وعميد المنبر الحسيني الشيخ أحمد الوائلي وقد حضره جمع من المؤمنين .
ووضعت إعلان تعزية في مجلتها الأسبوعية

موالى
07-18-2003, 10:01 PM
موقف جيد طبعا من دار الزهراء أن تقيم مجلس فاتحة ، ولكن حبذا لو تنشر الدار اعلان فى الصحف المحلية ، للتعزية فى وفاة الشيخ الوائلى ، كما قال الأخ كويتى ....وكما فعل المولى عبدالرسول الإحقاقى الذى حسب علمى نشر أكثر من ربع صفحة فى جريدة الوطن .

مجاهدون
07-19-2003, 12:18 AM
تغطية صحفية لجريدة الوطن لنشاط دار الزهراء وتأبينها للشيخ الوائلى ، ولكن أؤيد كلام الأخوان من أن المطلوب هو نشر اعلان مستقل خاص بالدار فى الصحف المحلية ، حفظا لشخصية الدار وتقوية لتيار السيد .

الحسينيات تؤبن الشيخ الوائلي
كتب عباس دشتي: تواصل الحسينيات والمجالس في الكويت مجالس التأبين على روح المغفور له الشيخ د.أحمد الوائلي وقد اقامت حسينية دار الزهراء (ع) مجلسا حضره العديد من الشخصيات ورجال الدين والنائب د.يوسف الزلزلة حيث تطرق الخطيب إلى مكانة الشيخ الوائلي حيث لقب بشيخ خطباء المنبر الحسيني.
كما ذكر المجالس في الكويت بمكانته عند الشعب الكويتي حيث كان يتميز بفلسفة معينة في توصيل المعلومات الى المستمعين الذين كانوا من المسلمين الشيعة والسنة.

وقد أصدرت حسينية الزهراء بيانا جاء فيه:
فقد العالم الاسلامي رمزا من رموزه، وعلما من اعلامه، واستاذا من اساتذة المنبر الاسلامي، العلامة المرحوم الدكتور الشيخ أحمد الوائلي.
ويعتبر منبر المرحوم الشيخ الوائلي من أفضل المنابر، حيث كان جامعا شاملا مزيجا من مفاهيم القرآن واحكام الشريعة والتحليل التاريخي علاوة على القضايا التربوية والاخلاقية، وكان رحمه الله حريصا على وحدة المسلمين ونبذ الطائفية، واستطاع ان يوظف ما كان يختزنه من علم وأدب واخلاق عالية ورفيعة، ليدخل في القلوب فاحبه الصغير والكبير، الشيعي والسني، العربي وغير العربي.
وكانت دولة الكويت الواحة التي يحن اليها ويرتاح لها، وكثيرا ما كان يتحدث عن اهل الكويت الطيبين الذين عرفهم وعرفوه، ويشتاق الى الكويت بلدا وشعبا.

كانت امنيته ان يرى العراق محررا، ويرجع ليلثم ترابه، بعد ان شرده والملايين من امثاله، نظام صدام البائد، وتحققت امنيته ورجع الى بلده الذي كان قد انطلق منه بصوته الجهوري، ليتربع على عرش المنبر الحسيني لعشرات السنين، وفي الكاظمية انتقل الى رحمة الله تعالى وفي النجف الاشرف وري جثمانه الطاهر.
قل للمنبر الباكي الحزين المعولي
ابك دما فلقد جفاك الوائلي
وبهذه المناسبة الاليمة نعزي الأمة الاسلامية بفقد العزيز الراحل العلامة الشيخ أحمد الوائلي تغمده الله بواسع رحمته.

قيس
07-19-2003, 04:24 AM
نعم اقتراح جيد لو كان الاعلان في الصحف فالشيخ الوائلي يستحق اكثر من ذلك .

هاشم
07-19-2003, 10:39 PM
الصراحة هاذولى دار الزهراء انا مو مقتنع فيهم ، وما أتوقع يكرمون الشيخ الوائلى حتى لو بإعلان ربع صفحة ...راح يوفرون الفلوس حق سفرة لندن :D

قيس
07-20-2003, 03:52 AM
منو اللي بيسافر لندن ؟؟

المراسل
07-27-2003, 04:20 PM
يفشلون جماعة دار الزهراء ، ما يسوون شىء بالمرة ، ليش ما يأجرون الدار أو يبيعونها ويصرفون على الأيتام مو احسن من ان يخلون مبنى كامل حق ديوانية ومسمين الديوانية بعد دار الزهراء :mad:

أبومرتضى
07-27-2003, 05:44 PM
عاد اخوي اليوم قاعد يسولف لي شلون استفاد وايد من درس تشكيل المعادن الي يأتي في اطار دروس دورة الدراسات الاسلامية الصيفية، و ذاك اليوم رحنا حفل تكريم المتفوقين من المشتركين بدورة الدراسات و اناشيد بحب علي و آل علي و اصول الدين، و اخوي قاعد يألف نشيدة بمدح النبي المختار و الائمة الاطهار، هذه نعمة اشكر الله عليها و ان سجدت شاكرا ابد الابدين لن اوفي حمد الله عليها ... ولاية علي عليه السلام و زرع حبه في الاجيال ... يتعلم ابنائنا مبادئ الاسلام و الموالاة ... آية الولاية ... آية التطهير ... آية المباهله ... صفات الله الثبوتية ... يتغنون بأسماء الله الحسنى ... أهل الكساء ... يتعلمون صلاتهم و صيامهم كما علمهم امامهم الصادق عليه السلام ... انشطة رياضية تنفع البدن (سباحة و كرة قدم) ... الحمدلله رب العالمين ... هذه هي دار الزهراء عليها السلام ...
كما ان الزهراء مدرسة للأجيال، دار الزهراء مدرسة أهل البيت عليهم السلام للأجيال ...

اذا بعنا الدار و فلينا السالفة منو راح يحط صور السيد عشان هاليهال يشوفونه ... منو راح ينقل لهم فكر السيد و حبه في قلوبهم ... الباجي كلهم طايحين له سب و لعن بالسيد او على الاقل ما يعلمون عيالهم حبه و لا فكره ... يا اخوان الدار ليست حزبا سياسيا ... هي مدرسة ايمانية ... اعتقد واضح الفرق ...

هاشم
07-28-2003, 01:35 AM
بو مرتضى ، ما يحتاج تفل السالفة ، يقدر اى واحد من حبايبكم يعطيكم ديوانيته وتسوون هذه الأنشطة البسيطة كلها ، والمبنى الضخم يروح للخيرات ، مجرد تأييد لرأى الأخ المرسل .

أبومرتضى
07-28-2003, 03:56 PM
اخوي هاشم اعتقد جنابك الصواب في هذا الراي ... كلش ما كنت موفق في طرحك اياه ...
شدعوه يبه ... الدار فيها لجنة خيرية اعمالها في كل زوايا العالم ... نحطها بديوانية ؟؟
الدار مدرسة حق 100 طالب (على الاقل و حسب تقديري) ... دروس اسبوعية ... يوم فتاوى السيد الخوئي و يوم فتاوى السيد ... الدار حسينية ... نبيع حسينية ؟؟ ... اكو اعمال لجان تنظيمية تعقد اجتماعها لترتب للمناسبات من مواليد و عزاء و مخيم و دورة دراسات و و ...
اصلا انا مادري ليش قاعد اناقش الفكرة من الاساس ... اخوي اذا انت عندك تحفظات على بعض الشخصيات تحفظ عليها بعيدا عن الدار ... لأن الدار مدرسة و حسينية مو حزب السياسي ... فاهمني و لا لأ؟

محب الأئمة
06-01-2005, 01:07 AM
هاي وين صايرة دار الزهراء

موالى
06-04-2005, 12:45 AM
الأخ محب الأئمة

دار الزهراء صايرة فى الكويت فى منطقة الدسمة

هى تجمع لبعض الشباب الحزبيين وبعضهم لا علاقة له بحزب وكذلك تجمع لبعض التجار الأرستقراطيين ، اعرف بعضهم ينادى بالوحدة بين السنة والشيعة أو بين الشيعة والشيعة وهم أبعد الناس عن هذا المفهوم .

يعنى كله كلام فاضى واستغلال لمشاعر الناس .

سلوك هذه النوعية من الشيعة أدى الى نفور الكثيريين من بقية التوجهات الشيعية الأخرى منهم وانعكس بالتالى على موقف تلك التيارات من سماحة السيد الجليل فضل الله فانضموا الى الحملة الظالمة ضده وايدوا أعدائه ليس حبا فيهم ولكن بغضا لجماعة دار الزهراء .

سماحة السيد علم مؤخرا بما يجرى على ايدى هؤلاء وما تسببوا فيه من اضرار بمرجعيته بسبب سوء الإدارة وسوء علاقات جماعة دار الزهراء مع الناس ، ولكنه فضل السكوت لأنه ليس هناك أفضل من الموجود .

وكما يقول المثل كله زى بعضه .

مجاهدون
04-17-2006, 12:10 PM
اقترح ان يتم تسليم الدار لجماعة مسجد الحسين بغرض العمل لصالح الاسلام ، فلديهم ايتام بالآلاف ومشاريع خيرية ضخمة ونشاطات شبابية كبيرة ، وعلى جماعة دار الزهراء التحلي بالروح الرياضية وكله عمل خير ويكفيهم السرداب .