المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاتف جوال موسيقي من «موتورولا» و«أبل»



سلسبيل
09-01-2005, 10:07 AM
اندماج الجوال مع «آي بود» أكثر الأجهزة شعبية في العصر الرقمي


http://www.asharqalawsat.com/2005/09/01/images/front.320878.jpg


قال خبراء اميركيون ان شركتي «أبل» و«موتورولا» تتأهبان للكشف في الاسبوع المقبل، عن هاتف جوال مدمج بجهاز عرض موسيقي، طال انتظاره، يصمم ببرنامج «آي تيونز» من «أبل». ويضع هذا التطوير علامة بارزة على طريق اندماج او «انصهار» جهازين من أكثر الأجهزة شعبية في العصر الرقمي الحديث، الهاتف الجوال مع الـ«آي بود»، الذي اصبح اسمه مُرادِفا لعملية تنزيل الأغاني والموسيقى من الإنترنت او نقلها من الأقراص المدمجة.

ووصف جهاز «موتورولا» الجديد بأنه «جهاز عرض موسيقي فاخر (دي لوكس) في هاتف جوال»، وسوف تسوقه شركة «سينغولار وايرليس». وسيسمح برنامج «آي تيونز» داخله، لمستخدميه بنقل المقطوعات الموسيقية من الكومبيوتر الشخصي الى الهاتف والاستماع اليها عبر سماعات أذن، وفقا لما أعلنه روجر إنتنر، الباحث في شركة «أوفو» للاتصالات.

ولم تؤكد الشركات الثلاث أو تنفي هذه التصريحات. إلا أن «أبل» اعلنت عن عقدها لمؤتمر صحافي، الاثنين المقبل، في سان فرانسيسكو. وكانت «موتورولا» قد أعلنت انها تطور هاتفا ببرنامج آي تيونز، وانه سيعرض الشهر الحالي.

ويعتبر التطوير الجديد طبيعيا للأجهزة الالكترونية التي تتحول الى اجهزة جوالة تنفذ مختلف الوظائف كالتصوير ولإرسال البريد الالكتروني واستقباله، واستقبال الملفات الموسيقية لرنين الهاتف.

وأشار متحدث باسم شركة «فيريزون» الأميركية الى وجود هواتف جديدة، مدمجة بأجهزة عرض الموسيقى، إذ عرضت الشركة هاتفين من هذا النوع خلال الأسابيع الستة الماضية; أحدهما من انتاج «موتورولا» والآخر من «أوديو فوكس» يمكن مستخدميهما من نقل الأغاني من الكومبيوتر الشخصي.