المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حفيد مؤسس «الإخوان» يعمل مستشارا لبريطانيا في مكافحة التطرف



yasmeen
09-01-2005, 09:45 AM
http://www.asharqalawsat.com/2005/09/01/images/front.320883.jpg

كشفت مصادر بريطانية امس ان الحكومة البريطانية اختارت المثقف المسلم طارق رمضان، الممنوع من الاقامة في الولايات المتحدة، ليعمل مستشارا لها في مكافحة التطرف الاصولي.
وطارق رمضان هو حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين في مصر وهو يحمل الجنسية السويسرية ويقيم في جنيف.

وذكرت صحيفة «الغارديان» في عددها الصادر امس ان رمضان الذي يحمل الجنسية السويسرية هو أحد 13 شخصا دعوا لتقديم مقترحات من اجل منع مسلمي بريطانيا من الانجرار وراء التطرف. وقالت ان المجموعة ستقدم تقريرها الى رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ووزير الداخلية تشارلز كلارك قبل نهاية سبتمبر (ايلول) المقبل.

ومن جهتها قالت متحدثة باسم الداخلية البريطانية في اتصال هاتفي اجرته معها «الشرق الاوسط» ان مجموعة العمل الاسلامية المكلفة سيتم الاعلان عنها نهاية الاسبوع الجاري. ورفضت ان تكشف عن اسماء باقي اعضاء اللجنة. ويأتي تشكيل هذه المجموعة بعد اقل من شهرين من الاعتداءات التي أودت في السابع من يوليو (تموز) بحياة 56 شخصا بينهم المنفذون الاربعة للهجمات وهم بريطانيون مسلمون، ثلاثة منهم من اصول باكستانية والرابع جامايكي.

وكانت كلية سانت انتوتي التابعة لجامعة اوكسفورد اعلنت في بداية اغسطس (آب) ان طارق رمضان سيحل ضيفا على هذه المؤسسة الجامعية البريطانية العريقة بصفته استاذا جامعيا. وكان الدكتور رمضان (السويسري) ابرز المتحدثين في مخيم اسلامي بمنطقة لانكشاير، كان شعاره «كيف تحيا مسلما»، اقيم نهاية يوليو الماضي، في اعقاب تفجيرات لندن. وناقش آلاف من ابناء الجالية المسلمة من الحضور في المخيم على مدى اربعة ايام الفكر الاسلامي المعتدل بعيدا عن التعصب والتطرف.