المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عذارى سوازيلاند يخلعن جوارب "العفة" المخصصة لمكافحة الإيدز



فاطمي
08-24-2005, 05:22 PM
البلد تسجل أعلى معدل إصابة في العالم




خلعت الاف من عذارى سوازيلاند الاثنين 22-8-2005م جوارب تقليدية ارتدينها كعلامة على العفة لتنتهي خمس سنوات من ممارسة ذلك الطقس الذي بدأ العمل به في 2001 لمكافحة ازمة مرض الايدز في البلاد.

وقالت بنيلوبي دوبي "ارتديته منذ 2001. لم يمسني شاب سوى على شفتي. هذا جعلني انسانة قوية وبهذا فانني احترمت عادة سوازية." ودوبي عمرها 20 عاما وتعيش بالقرب من القرية الملكية لودزيدزيني على مبعدة 15 كيلومترا شرقي العاصمة امبابان.

وهذا التقليد عادة ما يستمر خمس سنوات. ولم يمارس لعقود الى ان أعلن عنه عام 2001 ضمن مسعي المسؤولين لمكافحة الايدز.

ويقدر المصابون بفيروس (اتش.اي.في.) المسبب للايدز بحوالي 40 في المئة من البالغين في سوازيلاند وهي أعلى نسبة في العالم.

وطلب من الفتيات بين 16 و24 عاما ارتداء هذه الجوارب للاعلان عن عفتهن، وعقد حفل يوم الاثنين في معسكر ملكي في لودزيدزيني اجتمعت فيه العذارى قبل حفل راقص تقليدي الاسبوع القادم.

ويحضر الملك مسواتي حفل الرقص السنوي واستغله منذ 1999 في اختيار عروس من بين الراقصات عاريات الصدر لتنضم الى كوكبة زوجاته الملكيات. وللملك الان 12 زوجة. وستحرق هذه الجوارب الصوفية التي تلبس على الرأس الثلاثاء في حفل خاص. وتقول ماندلا جينينزا المسؤولة عن النساء الشابات "أردنا أن نحمي فتياتنا من الايدز."

وسيتعين على عائلات الفتيات اللاتي فقدن عذريتهن تقديم بقرة أو دفع غرامة توازي 200 دولار أمريكي وهو مبلغ كبير بالنسبة لدولة يعيش ثلثا سكانها على أقل من دولار واحد في اليوم.